التخطي إلى المحتوى

اجمل 10 أدعية ليلة القدر 2021 اجمل دعاء يقال ليلة القدر مكتوب من خلال الموقع رؤية roya2.com ليله القدر خير من ألف شهر نزل في هذه الليلة المباركة القرآن الكريم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، هذه واحدة من أيام شهر رمضان الكريم المباركة تأتي في أواخر العشر الأواخر من رمضان ينتظرها جميع المسلمين بغية منهم أن ينالوا الثواب العظيم لمن يعرف بهذه الليلة التي يستجاب فيها الدعاء و يجب أن يحرص الإنسان على القيام والتضرع إلى الله بشكل أكثر.

أدعية دينية لليلة القدر

أدعية ليلة القدر

كما ذكرنا أن ليلة القدر هي واحدة من الأيام المقدسة لجميع المسلمين ليله تكون هادئه بالهواء الرطب والكثير من الاجواء الرائعة والعلامات المميزة التي يتعرف عليها الإنسان وتجعله يدرك أن هذه ليلة القدر تأتي دائما في ليلة 27 من رمضان أو في أغلب الأوقات و تكون الاجواء معروفه جدا لجميع الناس ولذلك يبحث كل شخص عن بعض الأدعية التي تكون مستجابة للإكثار منها في هذه الليلة.

  • اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي).
  • (اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ).
  • (اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا).
  • (اللهمَّ اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منا، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا).
  • (اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ).(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ).
  • (يا مقلِّبَ القلوبِ ثبِّت قلبي على دينِكَ).

أدعية ليلة القدر مكتوبة

أدعية ليلة القدر

في ليلة القدر يتضرع جميع المسلمين إلى الله عز وجل لبداية صفحة جديدة في الحياة صفحة خالية من السيئات خاليه من الذنوب هذه الأمور تحدث فقط في ليلة عظيمة وهي ليلة القدر فيها يتم محو جميع الذنوب لكل شخص يتقرب من الله ويدرك قيمة الله عز وجل وقيمة هذه الليله الكبيرة قيمه الليله التي حدد فيها قدر المسلمين جميعا بنزول الدين الاسلامي والقران الكريم بالتحديد.

  • اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهّل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادة الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب. 
  • اللّهم ارزقنا عملاً صالحاً يُقرّبنا إلى رحمتك، ولساناً ذاكراً شاكراً لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة، ارحمنا برحمتك، وجُدْ علينا بفضلك ومِنَّتك، واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين. 
  • اللّهم إني أسألك صدق التوكّل عليك، وحسن الظنّ بك، اللّهم ارزقنا قلوباً سليمة، ونفوساً مطمئنة. يا رب ارزق أمي وأبي فرحاً لا ينتهي، وسعادة تنسيهم هموم الدنيا ومشاكلها، وارزقهم صحة في البدن وراحة في القلب وصفاء في الذهن، اللّهم اغفر لي ولوالدي ولمن أحسن إلي، اللّهم سهّل لنا كل عسير و ارنا في حياتنا ما يسرّنا ويرضيك.
  •  اللّهم أسكنّا الفردوس بجوار نبيك الكريم، يا رب استودعتك دعواتي فبشرني بها من غير حولٍ مني ولا قوة.
  •  اللّهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.

 

شاهد مجموعة ادعية اخرى :

دعاء ليلة القدر مجرب

أدعية ليلة القدر

ان تستغل هذه الليلة بكل تفاصيلها الرائعة وتستغل الوقت الطويل في الاستغفار وأن تعيش ليلة رائعة مع الله عز وجل ليلة مليئة بالدعاء والاستغفار وقراءة القران الكريم بعد ذلك سوف تشعر بالفرق العظيم الذي سوف يحدث في حياتك بدرجة كبيرة وتغير كبير جدا في طريقة حياتك ومن عيشتك هو كل شيء من حولك ليلة القدر خير من ألف شهر وخصوصا إذا تم استغلالها بشكل صحيح.

  • اللّهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن، اللّهم اجعلنا لكتابك من التّالين، ولك به من العاملين، و بالأعمال مخلصين، و بالقسط قائمين، وعن النار مزحزحين، و بالجنات منعمين، و إلى وجهك ناظرين. 
  • اللّهم اجعلنا بتلاوة كتابك منتفعين، وعند ختمه من الفائزين، فنسألك اللّهم بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته فى كتابك، أو علّمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به فى علم الغيب عندك، أن تجعل القران الكريم ربيع قلوبنا، ونور أبصارنا، وشفاء صدورنا، وجلاء أحزاننا، وذهاب همومنا وغمومنا، ودليلنا إليك وإلى جناتك جنات النعيم، برحمتك يا أرحم الراحمين. 
  • اللّهم استرنا فوق الأرض، واسترنا تحت الأرض، واسترنا يوم العرض، اللّهم اشف مرضانا ومرضى المسلّمين، وارحم موتانا وموتى المسلّمين، واقض حوائجنا وحوائج السائلين، اللّهم تولّ أمورنا، وفرج همومنا، واكشف كروبنا، اللّهم إنّك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا. 
  • اللّهم أوردنا حوض نبيّك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، واجعله لنا شفيعاً، واسقنا من يده الشريفة شربة لا نظمأ بعدها أبداً، ربنا قِنا عذاب النار، ربنا إننا سمعنا منادياً ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا، ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفّر عنا سيئاتنا وتوفّنا مع الأبرار، ربنا وآتنا ما وعدتنا على رُسُلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد، اللّهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات، والمسلّمين والمسلّمات، الأحياء منهم والأموات، إنك سميع قريب مجيب الدعوات يا رب العالمين.

أدعية ليلة القدر لنفسي

كل شخص منا في هذه الليلة العظيمة ليلة القدر ليلة سخرها الله للناس جميعا لاستغلالها و التخلص من جميع الذنوب والاخطاء توبة يمكن تقبلها في نفس اللحظه هذه الأمور رائعة جدا منحها الله للإنسان كل شخص منا يتمنى ان يقوم باستخدام هذه الليلة في الدعاء بكل ما يتمنى ويطلب من الله عز وجل الله القادر على تحقيق امانينا واحلامنا لذلك فهو المقتدر وهو أولى وأحق من أي شخص آخر.

  • اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي. 
  • اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا.

دعاء ليلة القدر قصير جدا

عدد كبير جدا من الاشخاص يبحثون عن الاختصار وخير الكلام ماقل ودل أن تكتب وتقرأ مجموعة من الأدعية الكثيرة لتفي بالغرض ولكنها تكون قصيرة وهدف الكثير من الأشخاص الباحثين عن الاختصار والسرعة لسرعة الحديث مع الله واستغلال هذه الليلة في فعل الكثير من الأمور مثل قراءة القرآن والاستغفار وذكر الله والدعاء بكل ما تتمنى.

  • اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ. 
  • اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ. 
  • رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ. 
  • يا مقلِّبَ القلوبِ ثبِّت قلبي على دينِكَ. 
  • لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ. 
  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين. 
  • رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي* وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي* وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي* يَفْقَهُوا قَوْلِي.

أجمل أدعية ليلة القدر محمد جبريل مكتوبة

محمد جبريل هو واحد من الدعاة الإسلاميين الذين يمتلكون صوت رائع جدا رنان وعذب في قراءة القرآن الكريم والدعاء، الدعاء الخاص به يبكي جميع الناس الذين يصلون خلفه في المساجد وفي الصلوات المختلفة دعاء الشيخ محمد جبريل يتردد دائما على القنوات وعلى الهواتف المحمولة لذلك يبحث عنه الكثير نظرا للتأثير به ونظرا ناخذ وقدوة.

  • اللهم يا رحمن… يا معلِّم القرآن… يا خالق الإنسان، ومعلِّمه البيان.. فلك الحمد كلّه.. ولك الشُّكر كلّه.. وبيدك الخير كلّه.. وإليك يرجع الأمر كلّه.. علانيته وسره.. إنَّك على كلّ شيء قدير.. إنَّك على ما تشاء قدير، اللهم يا غني يا حميد.. اغننا بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك.. وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك، اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه.. ومن عمل على ذلّة الإسلام والمسلمين فأذله… اللهم أذله في الدنيا والآخرة بقوّتك وجبروتك يا جبار، اللهم صل وسلِّم على سيِّدنا محمد في الأولين وفي الآخرين.. وفى كل وقت وحين.. وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين… اللهم ارزقنا شفاعته.. وأوردنا حوضه.. ولا تحرمنا زيارته.. واسقنا من يده الشَّريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً. 
  • اللهم يا قاضي الحاجات، ويا مجيب الدعوات… اقض حوائجنا وحوائج السائلين… يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر.. أكرمنا في هذه الليلة المباركة.. والطف بنا في هذه الليلة المباركة.. وأجرنا من النَّار في هذه الليلة المباركة.. وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة… يا أرحم الرَّاحمين… يا سامع الدَّعاء يا سامع الدَّعاء يا سامع الدَّعاء.. ما لنا سواك نرجوه.. ما لنا سواك ندعوه.. نسألك يا ربنا خير ما سألك منه عبدك ونبيك محمد -صلى الله عليه وسلم… ونعوذ بك يا ربنا من شر ما استعاذك منه عبدك ونبيك محمد -صلى الله عليه وسلم… نسألك يا ربنا من الخير كلّه عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.. ونعوذ بك يا ربنا من الشَّر كلّه عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم… نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدَّائمة في الدِّين والدنيا.. يا رب العالمين.

دعاء رسول الله في ليلة القدر

رسول الله صلى الله عليه وسلم هو قدوة جميع الشباب وجميع المسلمين هو الذي وضع السنة النبوية الشريفة التي يقتدى بها جميع المسلمين، رسول الله صلى الله عليه وسلم نزل عليه الوحي في ليلة القدر وهو القرآن الكريم وكان كثير الدعاء وكثير الاستغفار وكثير قراءة القرآن وكان له الكثير من الادعية الخاصة بليلة القدر.

  • ربنا اجعل لنا في هذه الليلة المقدسة حظاً طيباً، واجعلنا من الذين استجبت دعائي، وغفرت لهم وحرمتهم، وتجاوزت عن ذنوبهم وزلاتهم، ربنا اهدنا بك وإليك، واعف عنا.
  • يا رب نتوسل إلك في تلك الليلة العظيمة، أن تحقق أمانينا وأن تقضي حوائجنا، وأن تكشف عنا همومنا وكربنا، وأن تكون هذه الليلة بداية لأقدار أجمل لنا.

وفي الختام نتمنى أن يكون تم أدعية ليلة القدر تساعد الكثير من الأشخاص على التخلص من كل شئ سئ في الحياة ونتمنى أن نكون استطعنا افادتكم من خلال موقع رؤية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *