موقع رؤية هو موسوعة عربية شاملة تهدف الي إثراء المحتوى العربي عن طريق تقديم مقالات متنوعة في جميع المجالات.

ادعية نهاية شهر رمضان

ادعية نهاية شهر رمضان عبر موقع رؤية ، مع نهاية شهر رمضان الكريم يدب الحزن في قلوبنا لوداع هذه الأيام المباركة ووداع شهر الغفران والعتق من النار فيودع المسلمين أجمل ثلاثين يوما السنة ويمدهم الحزن لوداع أيام الشهر الكريم ونحاول ان نودعه بادعية جميلة لنهاية الشهر الكريم وهذا ما سنتعرف عليه معا في السطور القادمة فتابعونا . 

 

أدعية وداع رمضان مكتوبة
  • ربنا أتيناك وجلين منيبين راجين رحمتك التي وسعت السماوات والأرض فلا تردنا، أنت خير من نسأل وخير من نرجو، فامح ذنوبنا وعاملنا بجميل عفوك لا بما اقترفت أنفسنا، وكلناك جميع أمورنا ودبرها بجلال قدرتك، فمنك السلام الذي نريد وعندك السكينة التي نطلب والنجاة التي لا تكون إلا بفضلك.
أدعية وداع الشهر الكريم 
  • اللَّهُمَّ أَعْطِنا وَلاَ تَحْرِمْنا، وَكُنْ لَنا وَلاَ تَكُنْ عَلَيْنا، وَاخْتِم بِالصّالِحاتِ أَعْمالَنا، وَاشْفِ مَرْضانا، وَارْحَمْ مَوْتانا، وَبَلِّغْ فِيما يُرضِيكَ عَنّا آمالَنا، وَارْحَمْ ضَعْفَنا، وَاجْبُْر كَسْرَنا، وَلاَ تُخَيِّبْ فِيكَ رَجاءَنا، يا فَرَجَنا إِذا أُغْلِقَتْ الأَبْوابُ، يا رَجَاءَنا إِذا انْقَطعَتْ الأَسْبابُ، وَحِيلَ بَيْنَنا وَبَيْنَ الأَهْلِ وَالأَصْحابِ.
  • اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ.
أجمل أدعية وداع رمضان 
  • اللَّهُمَّ ارْحَمْنَا إِذَا عَرِقَ الْجَبينُ، وكَثُرَ الأنينُ، وأَيِسَ مِنَّا الْقَريبُ والطبيبُ، وَبكى عَلَيْنَا الصديقُ والحبيبُ، اَللَّهُمَّ ارحمنا إذا حملنا على الأعناق، وبلغت التراقى وقيل من راق، والتفت الساق بالساق، إليك يا ربنا يومئذ المساق، وَارحَمْنَا يَا مَولانَا إِذَا وَارانَا التُّرابُ، وَوَدَّعَنَا الأحْبَابُ، وَفَارَقْنَا النَّعِيمَ، وانقطَع عَنَّا النَّسِيم، اَللَّهُمَّ كن معنا إذا نُفخ في الصور، وبُعثر ما في القبور، إليك يا ربنا يومئذٍ النشور، كن معنا يوم القيامة؛ يوم الحسرة والندامة، يوم يرى كل إنسان منا عمله أمامه، وتسألك جميع الكائنات السلامة برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللَّهُمَّ إنَا نسألك الْجَنَّةَ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ وَعَمَلٍ، ونعوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ وَعَمَلٍ.

 

ادعية نهاية شهر رمضان

مع اقتراب نهاية أيام الرحمة والمغفرة والعتق من النيران وانقضاء اجمل ايام العام التي كثر بها الخير والعبادة ويبدأ المسلمون في التضرع إلى الله لنهاية الشهر الكريم متمنين أن يكون الله تقبل دعائهم وصيامهم ومن أدعية نهاية رمضان ما يلي :

  • ربنا استودعناك رمضان فلا تجعله اخر عهدنا به اللهم أعده علينا بالخير
  • أعوامًا عديدة وأزمنة مديدة ونحن ومن نحب بأتمّ الصحة والعافية. 
  • اللهم تقبل صيامنا وقيامنا واغفر لنا ذنوبنا اللهم أعده علينا سنين عديدة
  • وأعوامًا مديدة ونحن بأفضل صحة وأحسن حال.
  • اللهم ياحي ياقيوم وسعت رحمتك كل شي ياذا الجود والفضل
  • والكرم نسألك أن تختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك.
  • وداعا يا خير الشهور اللهم اجعل أسمائنا من الذين قبلت اعمالهم
  • في رمضان و عتقت رقابهم من النار واعده علينا اعواما عديدة. 
  • اللهم لا تختم رمضان إلا وقد رفعت أسمائنا في صحائف العتقاء اللهم إنا
  • نستودعك أدعيه فاضت بها قلوبنا فاستجبها يارحيم.
  • اللهم تقبل الصيام والقيام منا واختم لنا الشهر الكريم بالعفو
  • والغفران والعتق من النار.

دعاء وداع شهر رمضان

ادعية نهاية شهر رمضان

في ليلة العيد يكون المسلم بين فرحة وحزن فرحة لاستقبال عيد الفطر حزن لوداع أيام الخير والبركة والرزق وما يكون عليه إلا الدعاء لوداع شهر رمضان الكريم متمنيا أن يبلغ رمضان العام القادم وأعوام عدة ومن أدعية وداع رمضان ما يلي :

  • اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا
  • اللَّهُمَّ ارْحَمْنَا إِذَا عَرِقَ الْجَبينُ، وكَثُرَ الأنينُ، وأَيِسَ مِنَّا الْقَريبُ والطبيبُ، وَبكى عَلَيْنَا الصديقُ والحبيبُ، اَللَّهُمَّ ارحمنا إذا حملنا على الأعناق، وبلغت التراقى وقيل من راق، والتفت الساق بالساق، إليك يا ربنا يومئذ المساق، وَارحَمْنَا يَا مَولانَا إِذَا وَارانَا التُّرابُ، وَوَدَّعَنَا الأحْبَابُ، وَفَارَقْنَا النَّعِيمَ، وانقطَع عَنَّا النَّسِيم، اَللَّهُمَّ كن معنا إذا نُفخ في الصور، وبُعثر ما في القبور، إليك يا ربنا يومئذٍ النشور، كن معنا يوم القيامة؛ يوم الحسرة والندامة، يوم يرى كل إنسان منا عمله أمامه، وتسألك جميع الكائنات السلامة برحمتك يا أرحم الراحمين. 
  • اللهم أعده علينا أعوامًا عديدة ونحن ومن نُحب في كامل الصحة والعافية، ربي أسألك الخير كله، ما كان قريباً مني وما بعد، وما كنت أعلمه وما أجهله، وأعوذ بك من الشر كله، ما كان قريباً وما بعُد، وما أعلمه وما أجهله.
  • اللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا كرباً إلا نفَّسْته، ولا غما إلا أزالها، ولا دَيْناً إلا قضيته، ولا عسيراً إلا يسّرته، ولا عيباً إلا سترته، ولا مبتلاً إلا عافيته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا عدوا إلا أهلكته، ولا مجاهداً إلا نصرته ولا مظلوما إلا أيّدته، ولا ظالما إلا قصمته، ولا ضالاً إلا هديته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضا ولنا فيها صلاح إلا أعَنتنا على قضائها ويسّرتها برحمتك يا أرحم الراحمين. 
  • اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي، إلَّا أذهبَ اللهُ عزَّ وجلَّ همَّهُ، وأبدلَه مكانَ حَزنِه فرحًا، قالوا: يا رسولَ اللهِ! يَنبغي لنا أَن نتعلَّمَ هؤلاءِ الكلماتِ؟ قال: أجَلْ، ينبغي لمَن سمِعَهنَّ أن يتَعلمَهنَّ.

أدعية وداع شهر رمضان مؤثرة

هذه مجموعة من أدعية وداع شهر رمضان وهي ادعية جميلة ومميزة يمكن مشاركتها عبر وسائل التواصل الأجتماعي والسوشيال ميديا ومن أجمل الأدعية عند وداع الشهر الكريم ما يلي :

  • اللهم اختم لنا بالقبول، اللهم اكتُبنا عندك من المقبولين، اللهم اجعل أعمالنا خالصةً لوجهك يا كريم.
  •  اللهم إنك سلّمتنا رمضان؛ كي تغفر بها ذنوبنا، وتُكفّربه سيئاتنا، فلا تُخرجنا اللهم من هذا الشهر الميمون المُبارك إلا وقد كفّرت عنا سيّئاتنا، وبدّلت سيّئاتنا حسنات، ورفعت قدرنا وقدر الصالحين جميعًا، وأسبغت علينا نعمك التي لا تُحصى ولا تُعدّ”، ” اللهم يا علّام الغيوب؛ ارزقنا الخير كلّه عاجله وآجله، ما علمنا منه، وما لم نعلمْ، اللهم قدّر لنا الخير، ثم أرْضنا به”، ” اللهم ارزقنا من العمل ما نرتقي به لدرجة الصالحين، وأبعِد عنا كل عملٍ؛ يجعلنا التشبه بالفاسقين الظالمين.
  • اللّهم إنّي وظالمي عبدان من عبيدك ، نواصينا بيدك ، تعلم مستقرّنا ومستودعنا ، وتعلم منقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعلانيتنا، وتطلع على نيّاتهن، وتحيط بضمائرنا ، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا، ولا لنا منك معقل يحصننا، ولا حرز يحرزنا، ولا هارب يفوتك منّا.
  • اللهم يا رحمن يا رحيم يا رحمن الدنيا والآخرة ارحمنا رحمة تغننا عن رحمة من سواك، اللهم فارج الهم.. وكاشف الغم.. مجيب دعوة المضطرين.. أن ترحمني، ان ترحمني.. رحمة تغنيني بها عن من سواك، اللهمّ أجعل لي من كل هم يهمني فرجاً ومخرجا.. وارزقني من حيث لا أحتسب يا غيّاث المستغيثين يا مجيب دعاء المضطرين.
  • وجّهت وجهي إليك وتوكّلت عليك.. خاشع بين يديك، فأيّدني يا رب بجلالك واجعلني من عبادك المتقين، ولا تجذب قلبي إلّا إلى بابك.. قربني مما تحب.. و احفظني من صحبه اعدائك واطلق لساني وقلبي بشكرك وذكرك.

دعاء وداع شهر رمضان المبارك 1443

رمضان هو شهر البركات الذي يتضاعف في الأجر والثواب وتقبل العباد على الله سبحانه وتعالى بقلب مؤمن يرغب فى رضا رحمة الله عز وجل ونيل مغفرته ورضوانه لذا يكون لوداعه خزن كبير في القلب ومن أدعية وداع الشهر الكريم ما يلي :

  • اللهم لا تفرّق جمعنا هذا إلا بذنبٍ مغفور، وعيبٍ مستور، وتجارةٍ لن تبور، يا عزيز يا غفور، اللهم اجعل اجتماعنا هذا اجتماعاً مرحوماً، واجعل تفرّقنا بعده تفرّقاً معصوماً، ولا تجعل معنا شقياً ولا محروماً.
  • اللَّهُمَّ إنَا نسألك باسمك الأعظم الأعزّ الأجلّ الأكرم الَّذِي إِذَا دُعيت به أجبت، وإِذَا سُئلت به أعطيت، اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم، اللهم يا سامع الصوت ويا سابق الفوت.
  • اللـهم أصلح لنا ديـنـَنا الذي هـو عـصمةُ أمرِنا، وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معـاشُنا، وأصلح لنا آخرتـَنا التي إليها معادنا، واجعل الحياة زيادةً لنا في كل خير، واجعل الموتَ راحةً لنا من كلِ شر.
  • اللهم إنا نسألُك فعـلَ الخيرات، وتركَ المنكرات، وحبَ المساكين، وأن تغـفـر لنا وترحمنا وتتوب علينا، إذا أردت بقـومٍ فـتنةً فـتوَفـنا غير مفتونين، ونسألك حبَـك، وحبَ مَن يُحـبـُـك، وحب عـملٍ يقربنا اٍلى حـبـِك، يا رب العـالمـين. 
  • اللهم اجعل رمضان هذا خاتمه لأحزاننا وبداية لأفراحنا وإنا نعوذ بك في هذه الشهر من كل ذنب يحبس رزقنا أو يبطل صومنا.
  • اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت ، ولا يعز من عاديت ، تباركت ربنا وتعاليت، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك، ومن اليقين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا.
  • متـّعـنا اللهم بأسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقيتنا، واجعـلهُ الوارثَ منـّا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصُرنا على من عادانا، ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديننا، ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا ولا مبلغَ علمِنا ولا إلى النار مصيرنا، واجعل الجنة هي دارنا ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا يا رب العالمين.

أدعية وداع رمضان مكتوبة

مع وداع شهر رمضان يحب المسلمين أن يذكروا الله ويشكروه على نعمته وكرمه انه اتم عليهم صيام الشهر الكريم ومن أهم الأدعية وداع الشهر الكريم ما يلي :

  • الحمد لله على أنك بلغتنا شهر رمضان وعلينا من نعمك وعندنا من قسمك وإحسانك وتظاهر امتنانك فبذلك لك منتهى الحمد الخالد الدائم الراكد المخلد السرمد الذي لا ينفد طول الابد جل ثناؤك أعنتنا عليه حتى قضيت عنا صيامه وقيامه من صلاة وما كان منا فيه من بر او شكر او ذكر. 
  • اللـهم لك الحمد بمحامدك كلها أولها وآخرها ما قلت لنفسك منها وما قال الخلائق الحامدون المجتهدون المعدودون الموفرون ذكرك والشكر لك الذين أعنتهم على أداء حقك من أصناف خلقك من الملائكة المقربين والنبيين والمرسلين. 
  • اللـهم انك قلت في كتابك المنزل (شهر رمضان الذي انزل فيه القرآن) وهذا شهر رمضان وقد تصرم فاسألك بوجهك الكريم وكلماتك التامة إن كان بقي علي ذنب لم تغفره لي أو تريد ان تعذبني عليه أو تقايسني به أن يطلع فجر هذه الليلة أو يتصرم هذا الشهر الا وقد غفرته لي يا ارحم الراحمين.

أدعية وداع شهر رمضان

نحاول ان نقدم لكم مجموعة متنوعة من اجمل الأدعية التي يمكن وداع الشهر الكريم بها فشهر رمضان الكريم كما نعلم هو فرصة عظيمة لا تتكرر كثيرا وبها يودع الميلم فرصة كبيرة لغفران الذنوب ومن أهم أدعية وداع شهر رمضان ما يلى :

  • اللهم لا تجعله آخر العهد من صيامنا إياه ، فإن جعلته فاجعلني مرحوماً ولا تجعلني محروماً” دعاء نهاية رمضان اللهم تقبله منا بأحسن قبولك وتجاوزك وعفوك وصفحك وغفرانك وحقيقة رضوانك حتى ظفرنا فيه بكل خير مطلوب وجزيل عطاء موهوب وتوقينا فيه من كل مرهوب او بلاء مجلوب او ذنب مكسوب،
  • اللـهم انا نسألك بعظيم ما سألك به أحد من خلقك من كريم اسمائك وجميل ثنائك وخاصة دعائك أن تصلي على محمد وآل محمد، وأن تجعل شهرنا هذا اعظم شهر رمضان مر علينا منذ أنزلتني إلى الدنيا، بركة في عصمة ديني وخلاص نفسي وقضاء حوائجي وشفعني في مسائلي وتمام النعمة على وصرف السوء عني ولباس العافية لي فيه،
  • وفي صباح آخر يوم رمضان نسألك يا رب يا من بلغتنا رمضان أن تبلغنا إياه أعوام بعد أعوم وأن تتقبله منا على ما كان منا من تقصير.
  •  اللهم تقبل منا رمضان وصيامه، واللهم اجعله شاهدًا لنا لا شاهد علينا

دعاء في وداع شهر رمضان

بعد ان اتم الله علينا وبلغنا شهر رمضان المبارك حيث يقبل فيه العباد على الله سبحانه وتعالى بالطاعات ويشكرونه على إتمام الصيام وقدوم العيد ويودعون الشهر الجميل بأجمل الأدعية ومنها :

  • اللّـهُمَّ اِنَّكَ قُلْتَ في كِتابِكَ الْمُنْزَلِ (شَهْرُ رَمَضانَ الَّذي اُنْزِلَ فيهِ الْقُرْآنُ) وَهذا شَهْرُ رَمَضانَ وَقَدْ تَصَرَّمَ فَاَسْأَلُكَ بِوَجْهِكَ الْكَريمِ وَكَلِماتِكَ التّامَّةِ اِنْ كانَ بَقِيَ عَليَّ ذَنْبٌ لَمْ تَغْفِرْهُ لي اَوْ تُريدُ اَنْ تُعَذِّبَني عَلَيْهِ اَوْ تُقايِسَني بِهِ اَنْ يَطْلَعَ فَجْرُ هذِهِ اللَّيْلَةِ اَوْ يَتَصَرَّمَ هذَا الشَّهْرُ اِلاّ وَقَدْ غَفَرْتَهُ لي يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ.
  • اللهم إني أسالك حُسن الصيام وحُسن الختام، ولا تجعلنا من الخاسرين في رمضان ، اللهم إجعلنا ممن تدركهم الرحمة ثم المغفرة ثم العتق من النار.
  • اللهم اجعل رمضان هذا خاتمه لأحزاننا وبداية لأفراحنا وإنا نعوذ بك في هذه الشهر من كل ذنب يحبس رزقنا أو يبطل صومنا.

خير ما يقال في نهاية شهر رمضان

مع نهاية شهر رمضان ووداعه على المسلمين أن يودعوا الشهر الكريم بخير الكريم وأجمل العبارات في وداع شهر له مكانته ومنزلته عند الله سبحانه وتعالى وخير ما يقال في شهر رمضان ما يلي :

  • اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت،
  • وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.
  • و كذلك اللهم اغفر لي، اللهم اجعلني يوم القيامة فوق كثير من خلقك
  • من الناس، اللهم اغفر لي ذنبي، وأدخلني يوم القيامة مدخلا كريما.
  • اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر،
  • وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال.
  • اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد،
  • أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق،
  • والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك
  • توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لى ما
  • قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهى لا إله إلا أنت.
  • كذلك اللهم أحيني على سنة نبيك وتوفني على ملته، وأعذني من مضلات الفتن.

دعاء وداع شهر رمضان مفاتيح الجنان

دعاء وداع شهر رمضان مفاتيح الجنان

في ليلة العيد ينقضي ثلاثين يوما من أيام الخير والبركة والرحمة والعتق من النيران والمغفرة فيودي المسلمين الشهر الكريم وقلوبهم يملؤها الحزن والوجع ولكن فرحة العيد تهون عليهم هذا الحزن ومن أدعية وداع رمضان ما يلي :

  • اللهم إنا نحمدك، ونستعينك، ونستغفرك، ونستهديك،
  • ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك.
  • إلهي لك الحمد كله، ولك الملك كله، وإليك يرجع الأمر كله، علانيته وسره.
  • لا إله إلا الله، عدد ما مشى فوق السماوات والأرضين ودرج،
  • والحمد لله الذي بيده مفاتيح الفرج، يا فرجنا إذا أغلقت الأبواب،
  • ويا رجاءنا إذا انقطعت الأسباب، وحِيل بيننا وبين الأهل والأصحاب.
  • اللهم إنا استودعناك رمضان فلا تجعله آخر عهدنا، وأعده علينا أعوامًا عديدة
  • ولا تخرجنا منه إلا مقبولين مرحومين معتوقين من النار.
  • رب لا تخرجنا من رمضان إلا وانت راضً عنا يارب 
  • اللهم إجعل رمضان هذا شاهدًا لنا لا علينا، اللهم أعده علينا
  • وعلى المسلمين أعواما عديدة واعتق رقابنا ورقاب والدينا وذرياتنا من النار.
  • رب لك الحمد أن يسرت لنا إتمام القرآن، والتوفيق للصيام والقيام.
  • اللهم لك الحمد على نعمك العظيمة، وآلائك الجسيمة؛ حيث أنزلت علينا خير كتبك، وأرسلت إلينا أفضل رسلك، وشرعت لنا أفضل شرائع دينك، وجعلتنا من خير أمة أخرجت للناس، وهديتنا لمعالم دينك الذي ليس به التباس

دعاء استقبال عيد الفطر

ليلة العيد والتي بها يستقبل المسلمين أول فرحة وعدهم الله بها بعد إخلاص العبادة في الشهر الكريم حيث يشكرون الله سبحانه وتعالى على إتمام نعمة العبادة عليهم وأنه رزقهم المغفرة و أتم عليه نعمة الصيام ومن أدعية استقبال عيد الفطر ما يلي :

  • إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم
  • ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة.
  • اللهم إنك شرعت العيد فرحة وسرور فتمم اللهم يارب فرحة وسرور علينا جميعا بملك ينادي من السماء قائلا أبشر بخير يوم قد مر عليك فإن الله قد قبل عملك وغفر ذنبك وقضى حوائجك وأعطاك سؤلك.
  • اللهم يا فاتح الأبواب ومنزل الكتاب وجامع الأحباب ويا مجرى السحاب
  • اسألك في هذا اليوم ان ترزقني رزقا كالمطر حين يصب واجمعنا بكل من نحب وهون علينا كل صعب واجعل أيامنا عيد ويومه سعيد وعمره مديد واجعل لنا من كل ضيق فرجا ومن كل هما مخرجا.
  • اللهم زين أيامنا بالتوبة والغفران وأكثر حسناتنا بالميزان وأجزنا جنة
  • ذات أفنان وثبتهم بالتقوى والايمان ياكريم يامنان يا واسع الغفران.

 

 

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص ادعية نهاية شهر رمضان ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.