اذاعة مدرسية عن اضرار المشروبات الغازية

Walaa

اذاعة مدرسية عن اضرار المشروبات الغازية مع مقدمة وخاتمة عبر موقع رؤية، يسبب تناول كميات كبيرة من المشروبات الغازية أمراض متنوعة من أهمها مرض هشاشة العظام ولذلك لابد من التعرف على كل ما تؤدي إليه من أضرار، وذلك لكي يقوم الأشخاص الذين يتناولونها بكثرة من التقليل منها قدر المستطاع، سنقدم ذلك من خلال برنامج الإذاعة المدرسية.

مقدمة اذاعة مدرسية عن اضرار المشروبات الغازية

اذاعة مدرسية عن اضرار المشروبات الغازية

إذا كنت ترغب في تقديم فقرات الإذاعة المدرسية الجيدة بكل المقاييس فلابد من اختيار أفضل مقدمة نستهل بها الفقرات وهي:

المقدمة الأولى

الحمد لله الذي لا إله إلا هو له الملك وله الثناء والشكر في الدنيا والآخرة ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن والصلاة والسلام على رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم والذي أرسل رحمة للعالمين وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا، ثم أما بعد يسرنا أن نقدم لكم اليوم برنامج الإذاعة المدرسية الذي سنتكلم فيه عن أهم وأشهر الأضرار التي تسببها المشروبات الغازية فتعالوا معنا نبدأ فقرتنا الأولى.

المقدمة الثانية

تعتبر المشروبات الغازية هي من أكثر المشروبات الشائعة التي يفضلها أغلب الشباب وكذلك الأطفال، ولكن رغم مذاقها الجيد وطعمها المميز والمختلف إلا أنها تسبب العديد من الأضرار على الصحة، وقد أثبتت العديد من الدراسات والبحوث العلمية حول تناول المشروبات الغازية أن الإكثار منها يسبب أمراض متنوعة وقد يتطور الأمر إلى الإصابة بالأمراض السرطانية مثل سرطان القولون، وعليها وجدنا أننا يجب أن نتوقف عند هذا الموضوع الخطير ونتحدث عنه في الإذاعة المدرسية فتابعونا جيدًا.

القرآن الكريم لإذاعة مدرسية عن اضرار المشروبات الغازية

اذاعة مدرسية عن اضرار المشروبات الغازية

لقد جاء في القرآن الكريم الكثير من الآيات الكريمة التي توجهنا لما فيه الخير والصلاح ويتلو الآن الطالب… أهم هذه الآيات:

قال تعالى: ﴿ قُلْ سِيرُوا فِي الْأَرْضِ ثُمَّ انْظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ * قُلْ لِمَنْ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ قُلْ لِلَّهِ كَتَبَ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ لَيَجْمَعَنَّكُمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لَا رَيْبَ فِيهِ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنْفُسَهُمْ فَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ * وَلَهُ مَا سَكَنَ فِي اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ * قُلْ أَغَيْرَ اللَّهِ أَتَّخِذُ وَلِيًّا فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ يُطْعِمُ وَلَا يُطْعَمُ قُلْ إِنِّي أُمِرْتُ أَنْ أَكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَسْلَمَ وَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ﴾ [الأنعام: 11 – 14].

الحديث الشريف لإذاعة مدرسية عن اضرار المشروبات الغازية

لقد حثنا ديننا الإسلامي الحنيف ورسولنا الكريم على الحفاظ على الصحة من خلال الأحاديث الشريفة:

عن أبي هريرة – رضي الله عنه – أن رَسُول اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قال: «إن أدنى مقعد أحدكم من الجنة أن يقول له تمنّ فيتمنى ويتمنى، فيقول له: هل تمنيت؟ فيقول: نعم، فيقول له: فإن لك ما تمنيت ومثله معه». رواه مسلم.

كلمة صباحية في اذاعة مدرسية عن اضرار المشروبات الغازية

  • تحتوي المشروبات الغازية على نسبة عالية من المواد الكيميائية بالإضافة إلى أن الأطفال الذين يتناولون المشروبات الغازية يكونون أكثر عرضة للعنف والعدوان عن غيرهم.
  • لابد أن تمتنع المرأة الحامل عن تناول المشروبات الغازية أثناء فترة الحمل وكذلك أثناء فترة الرضاعة الطبيعية لأن ذلك يؤثر بشكل مباشر على صحتها وصحة الجنين كما أنها قد تسبب تشوهات خلقية للطفل وبالتالي ينبغي أن تتوقف عن تناولها.

هل تعلم لإذاعة مدرسية عن اضرار المشروبات الغازية

من خلال فقرة هل تعلم نتعرف على معلومات جيدة حول خطر المشروبات الغازية

  • هل تعلم أن المشروبات الغازية تحتوي على نسبة كبيرة من المواد الضارة التي تؤثر على صحة الدماغ والجهاز العصبي وتسبب الجلطات.
  • هل تعلم أن المشروبات الغازية تحتوي على نسبة عالية من غاز ثاني أكسيد الكربون وبالتالي فهي تؤثر على عملية الهضم من خلال منع إفراز المعدة لإنزيم الهضم.
  • هل تعلم أن المشروبات الغازية تؤثر سلبًا على صحة الأسنان نظرًا لأنها تؤدي إلى تآكل طبقة المينا الطبقة الخارجية الحامية للأسنان.
  • هل تعلم أن المشروبات الغازية الدايت تؤثر سلبًا على صحة المخ وتؤدي إلى الإصابة بضعف الذاكرة نظرًا لاحتوائها على بعض المحليات الصناعية.

فقرة الدعاء لإذاعة مدرسية عن اضرار المشروبات الغازية

بسم الله الرحمن الرحيم “وقال ربكم ادعوني أستجب لكم ” والآن مع فقرة الدعاء والطالب:

اللهم يا ربنا أعنا على طاعتك وعلى ما يقربنا إليك، وألهمنا رشدنا، وبارك لنا فيما أعطيتنا، واغفر لنا كل خطيئة وكل معصية وكل ذنب اقترفناه، في ليل ونهار، وتب علينا يا تواب يا رحيم يا غفور يا رب العالمين، ويا أرحم الراحمين».

الحكم لإذاعة مدرسية عن اضرار المشروبات الغازية

إن هناك كثير من الحكم تنهي عن تناول المشروبات الغازية ومنها:

ما لم نتحدث عن المدرسة القديمة، عنف محاكمات السحر، هل يمكننا من فضلك التخلص التدريجي من عبارة سحق الفتاة؟ أثناء وجودنا في ذلك، إذا استطعنا فأس إعجاب، إلا إذا كان Total Girl Crush هو اسم مشروب غازي، وفي هذه الحالة سآخذ اثنين، شكرًا لك. سلون كروسلي
كل شيء على مائدة العشاء – اللحوم والجبن والسلطة والخبز والمشروبات الغازية – يتطلب وجود ثاني أكسيد الكربون. لأولئك منكم الذين يعتقدون أن ثاني أكسيد الكربون مادة ملوثة، لدينا نظام غذائي خاص: الماء والملح! جوان نوفا
في الاقتصاد الاستهلاكي الذوق ليس هو المعيار في تسويق المشروبات الغازية باهظة الثمن، وقابلية الاستخدام ليست المعيار الأساسي في تسويق الأجهزة المنزلية والمكتبية. نحن محاطون بأشياء مرغوبة، لا أشياء للاستخدام. دونالد أ. نورمان
أفضل أن أراك تشرب كأسًا من النبيذ بدلاً من كوب من الحليب. الكثير من الناس يشربون الكوكا كولا وكل هذه المشروبات الغازية مع السكر. تحتوي بعض هذه المشروبات على 8 أو 9 ملاعق صغيرة من السكر فيها. فما فائدة العيش إذا لم يكن لديك الأشياء التي تمنحك القليل من المتعة؟
أحببت قطع الإعلانات التجارية البسيطة عن المارجرين أو المشروبات الغازية – جميع أنواع المنتجات السخيفة – لكنني حاولت أن أجعل الإعلانات التجارية مختلفة. ريني هارلين

خاتمة اذاعة مدرسية عن اضرار المشروبات الغازية

ها قد انتهينا من فقرات الإذاعة المدرسية ودقت ساعة الرحيل، لكننا نعدكم أننا على موعد غدًا نلقاكم فيه على خير ونتمنى أن نراكم في أفضل حال وإلى لقاء قريب.

في الختام لقد كان برنامج اذاعة مدرسية عن اضرار المشروبات الغازية من أكثر برامج الإذاعة المدرسية الممتعة والمفيدة للجميع.

أسئلة شائعة

  • هل هناك فوائد للمشروبات الغازية؟

    بالتأكيد لا فليس هناك أي قيمة غذائية تحملها المشروبات الغازية.

  • ماذا يفعل البيبسي في جسم الإنسان؟

    يزيد من السعرات الحرارية في الجسم.