اذاعة مدرسية عن العودة للمدارس

شروق

اذاعة مدرسية عن العودة للمدارس عبر موقع رؤية، ينتظر الكثير من الطلاب والطالبات موعد الدراسة لأن المدرسة تمثل لهم الكثير وبالتالي فإن توقيت العودة للمدارس هام للغاية وموضوع مناسب للغاية أيضًا للتحدث عنه في برنامج الإذاعة المدرسية، سوف نتعرف الآن على البرنامج الإذاعي الشيق من خلال هذا المقال.

مقدمة اذاعة مدرسية عن العودة للمدارس

اذاعة مدرسية عن العودة للمدارس

من خلال المقدمة في بداية برنامج الإذاعة المدرسية تستطيع الإلمام ببعض المعلومات الهامة عن موضوع الإذاعة المدرسية ولذلك اخترنا لكم مقدمتين مختلفتين:

المقدمة الأولى

إن المدرسة هي بيتنا الثاني الذي نقضي داخله أغلب الوقت ونستمتع فيه بالعديد من الأنشطة المتنوعة، كما أننا ننتظر العودة للمدارس بفارغ الصبر لما تقدمه لنا المدرسة من أمور هامة في شتى المجالات، إننا نتعلم فيها الكثير من المواد الدراسية ونكون فيها صداقات مع زملاء وزميلات جدد، من خلال برنامج الإذاعة المدرسية اليوم سوف نتحدث عن المدرسة ودورها الفعال في حياتنا وفي المجتمع بأكمله.

المقدمة الثانية

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مع إشراقة شمس يوم جديد ومميز نلقاكم ونقدم لكم موضوع الإذاعة المدرسية الذي نتناول فيه الحديث عن العودة للمدارس، ففي عامنا الدراسي الجديد نطل عليكم زملائنا وزميلاتنا الطلاب والطالبات وفريق المعلمين والمعلمات الكرام يسعدنا أن نكون بينكم اليوم فتابعوا معنا فقراتنا.

القرآن الكريم لإذاعة مدرسية عن العودة للمدارس

اذاعة مدرسية عن العودة للمدارس

بسم الله نبدأ معكم إذاعتنا المدرسية اليوم بآيات من الذكر الحكيم ويتلوها علينا الطالب:

  • قال الله تعالى: “اقرأ باسم ربك الذي خلق * خلق الإنسان من علق * اقرأ وربك الأكرم * الذي علم بالقلم * علم الإنسان ما لم يعلم.”
  • (إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ ذَلِكَ الفَوْزُ الكَبِيرُ (11) إِنَّ بَطْشَ رَبِّكَ لَشَدِيدٌ (12) إِنَّهُ هُوَ يُبْدِئُ وَيُعِيدُ (13) وَهُوَ الغَفُورُ الوَدُودُ (14) ذُو العَرْشِ المَجِيدُ (15) فَعَّالٌ لِّمَا يُرِيدُ (16) هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ الجُنُودِ (17) فِرْعَوْنَ وَثَمُودَ (18) بَلِ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي تَكْذِيبٍ (19) وَاللَّهُ مِن وَرَائِهِم مُّحِيطٌ (20) بَلْ هُوَ قُرْآنٌ مَّجِيدٌ (21) فِي لَوْحٍ مَّحْفُوظٍ (22) ) البروج.

الحديث الشريف لإذاعة مدرسية عن العودة للمدارس

والآن مع ثاني فقرات إذاعتنا المدرسية اليوم وهي الحديث الشريف كلام خير الأنام ويقدمها لنا الطالبة:

  • جاء عن صفوان بن عسال رضي الله عن قال: أتيت النبي صلى الله عليه وسلم، وهو في المسجد متكئ على برد له أحمر، فقلت له: يا رسول الله، إني جئت أطلب العلم، فقال: مرحبًا بطالب العلم، إن طالب العلم لتحفه الملائكة، وتظله بأجنحتها، ثم يركب بعضهم بعضًا، حتى يبلغوا السماء الدنيا، من حبهم لما يطلب”.
  • قال رسول الله صلّ الله عليه وسلم:” من سلَكَ طريقًا يبتغي فيهِ علمًا سلَكَ اللَّهُ بِهِ طريقًا إلى الجنَّةِ وإنَّ الملائِكةَ لتضعُ أجنحتَها رضاءً لطالبِ العلمِ وإنَّ العالمَ ليستغفرُ لَهُ من في السَّمواتِ ومن في الأرضِ حتَّى الحيتانُ في الماءِ وفضلُ العالمِ على العابدِ كفضلِ القمرِ على سائرِ الكواكبِ إنَّ العلماءَ ورثةُ الأنبياءِ إنَّ الأنبياءَ لم يورِّثوا دينارًا ولا درْهمًا إنَّما ورَّثوا العلمَ فمَن أخذَ بِهِ فقد أخذَ بحظٍّ وافرٍ”. ورد في صحيح الترمذي

كلمة صباحية في اذاعة مدرسية عن العودة للمدارس

  • إننا نظل طوال فترة الإجازة ننتظر حتى تأتي المدارس حتى نعود أدراجنا ونقابل أصدقائنا لكي نهنئهم بالعام الجديد وبعودة المدارس من جديد، فالمدرسة هي البيت الجميل الذي نتعلم فيه المواد الدراسية والقيم والأخلاق الكريمة التي سوف نعلمها لأبنائنا في المستقبل.
  • علينا أن نستغل بداية العام الدراسي ونبدأ في تحفيز بعضنا البعض وتشجيع زملائنا وزميلاتنا لكي يقوموا بالمذاكرة والتحصيل الدراسي الجيد.

هل تعلم لإذاعة مدرسية عن العودة للمدارس

ومعنا ومعكم فقرتنا المميزة وهي فقرة هل تعلم والمعلومات الهامة التي يقدمها لنا الطالب:

  • هل تعلم أن بصمة اللسان تختلف من إنسان لآخر تمامًا كبصمة الإصبع.
  • هل تعلم أن أكثر الأسماء انتشارًا في العالم هو اسم محمد.
  • هل تعلم أن شعر الإنسان يظل ينمو لعدة أشهر حتى بعد موت الإنسان.
  • هل تعلم أن أكثر الحروب تدميرًا تاريخيًا هي الحرب العالمية الثانية.
  • هل تعلم أن التمساح لا يستطيع إخراج لسانه من فمه.
  • هل تعلم أن علم الأرصاد الجوية هو علم يدرس الغلاف الجوي وظواهره.

شعر لإذاعة مدرسية عن العودة للمدارس

معنا الآن أجمل ما قاله شعراء العرب عن العودة للمدارس ويقدم لنا شعر الطالب:

بقوة العلم تقوى شوكة الأمم

فالحُكم في الدهر منسوب إلى القلم.

كم بين ما تنزف الأسياف من علق

وبين ما تنفث الأقلام من حكم.

لو أنصف الناس كان الفضل بينهم

بقطرة من مداد لا بسفك دم.

دعاء لإذاعة مدرسية عن العودة للمدارس

معنا الآن أهم فقرات الإذاعة المدرسية وهي دعاء التي نسأل فيها الله تعالى من فضله وكرمه:

  • اللهم مع بداية عام جديد ومسيرة فصل دراسيٍ جديد اللهم افتح بصيرتي وأنر دربي واشرح صدري، واجعلني من عبادك الصالحين، وارزقني صُحبة عبادك الصالحين، اللهم علمني ما ينفعني من العلم، وزِدني من علمك، وانفعني بما علمتني، اللهم يا كريم يا رحمن يا رحيم اجعل من عودتي للمدرسة بداية للخير والصلاح،
  • اللهم أجهله دربًا من دروب الخير والعبادة والصلاح، اللهم لا سهل إلِّا ما جعلته سهلًا، اللهم أسألك التوفيق في دراستي ومدرستي، ونسألك الهداية لما تُحب وترضا.
  • اللهم ارزقنا الحكمة والعلم، اللهم اجعل من المدرسة دارًا للإيمان التقوى، واجعل عودتي إلى المدرسة خطوة من الخطأ التي تزيد من صلاحي في الدنيا والآخرة”.

الحكم لإذاعة مدرسية عن العودة للمدارس

والآن مع فقرة الحكم التي يقدمها لنا الطالب:

لا يزال المرء عالمًا ما دام في طلب العلم، فإذا ظن أنه قد علِم فقد بدأ جَهله.

كل يوم نتعلم شيئًا جديدًا، وإلا فإنه لا يكون ضمن حياتنا.

احذر العلم الزائف، إنه أخطر من الجهلِ.

العلمُ يجعلنا نعبر عن مكنونات أنفسنا بطريقة سامية، ويهذب أخلاقنا، وينير عقولنا، وهو طريقنا الأول إلى الإلهام.

لا تمنحني سمكةً، ولكن عَلمني كيف أصطادُ.

خاتمة اذاعة مدرسية عن العودة للمدارس

لقد وصلنا إلى نهاية فقرات إذاعتنا المدرسية اليوم ولكن بدون نهاية لأننا سوف نلتقي بكم غدًا بإذن الله مع فقرات متنوعة ومختلفة وموضوع رائع ومميز، ونتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديم هذه الفقرات.

في الختام، فإن اذاعة مدرسية عن العودة للمدارس قد تناولنا فيها مجموعة منوعة من الفقرات الإذاعية التي استفدنا منها الكثير.

أسئلة شائعة

  • كيف يمكننا العناية بالمدرسة؟

    علينا أن نحافظ على المبنى التعليمي ونحافظ على كل شيء مادي داخل المدرسة.

  • متى يكون بداية العام الدراسي الجديد؟

    العودة للمدارس تكون في شهر سبتمبر من كل عام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *