اذاعة مدرسية عن سلطنة عمان

Walaa

اذاعة مدرسية عن سلطنة عمان مع مقدمة وخاتمة عبر موقع رؤية، سلطنة عمان هي دولة من الدول العربية الموجودة في غرب قارة آسيا ودائمًا أبناء الوطن يشعرون بالفخر تجاه وطنهم ويقدموا قصارى جهدهم حتى يرتقي الوطن ونتحدث اليوم في هذا المقال عن سلطنة عمان والعيد الوطني للسلطنة الذي غير المستقبل لأبناء الوطن بالكامل بسبب تحرير الأراضي من المحتلين تابعوا معنا.

مقدمة اذاعة مدرسية عن سلطنة عمان

اذاعة مدرسية عن سلطنة عمان

في هذه المقدمة سوف نتعرف على موضوع الإذاعة المدرسية لهذا اليوم بشكل مختصر مع التشويق لجميع الفقرات التالية حتى يستعد الطالب ويكون على درجة كبيرة من التركيز فيما يقدم من خلال الإذاعة المدرسية:

المقدمة الأولى

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على النبي الصادق الأمين أما بعد الوطن هو البيت الكبير الذي يضم أبنائه في حضنه، لذلك حب الوطن من الغرائز التي يولد بها الإنسان فنحن نتحدث اليوم عن سلطنة عمان والتضحية التي قدمها أبناء هذا الوطن حتى يصل إلى ما هو فيه الآن.

المقدمة الثانية

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته نبدأ إذاعتنا المدرسية ببسم الله والصلاة والسلام على النبي العدنان، نتقدم بعبارات الترحيب لجميع الحضور ونتحدث اليوم أصدقائي الأعزاء عن سلطنة عمان والتاريخ العريق لهذه الدولة ومدى النجاح الذي حققه الأجداد في المجال السياسي وتحرير أراضي السلطنة من الاحتلال البرتغالي تابعوا معنا.

القرآن الكريم لإذاعة مدرسية عن سلطنة عمان

اذاعة مدرسية عن سلطنة عمان

نستفتح إذاعتنا في هذا اليوم المبارك بآيات من الذكر الحكيم والكتاب المنير فمع فقرة القرآن الكريم:

قال الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم:” ألم تر إلى الملإ من بني إسرائيل من بعد موسى إذ قالوا لنبي لهم ابعث لنا ملكا نقاتل في سبيل الله قال هل عسيتم إن كتب عليكم القتال ألا تقاتلوا قالوا وما لنا ألا نقاتل في سبيل الله وقد أخرجنا من ديارنا وأبنائنا فلما كتب عليهم القتال تولّوا إلّا قليلا منهم والله عليم بالظالمين” البقرة: .246

الحديث الشريف لإذاعة مدرسية عن سلطنة عمان

السنة النبوية هي المصدر الثاني للتشريع الإسلامي فجاء الرسول حتى يعرفنا ديننا الحنيف ويكمل لنا عقيدتنا لذلك نستمع الآن إلى فقرة الحديث الشريف عن حب الوطن:

قال رسول الله صل الله عليه وسلم (اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا في مَدِينَتِنَا، اللَّهُمَّ إنَّ إبْرَاهِيمَ عَبْدُكَ وَخَلِيلُكَ وَنَبِيُّكَ، وإنِّي عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ، وإنَّه دَعَاكَ لِمَكَّةَ، وإنِّي أَدْعُوكَ لِلْمَدِينَةِ بمِثْلِ ما دَعَاكَ لِمَكَّةَ، وَمِثْلِهِ معهُ). “أخرجه مسلم”

الكلمة لإذاعة مدرسية عن سلطنة عمان

  • سلطنة عمان هي واحدة من الدول العربية والدين الرئيسي لها هو الدين الإسلامي ولغتها الأولى هي اللغة العربية.
  • في الماضي كانت تعاني سلطنة عمان من الاحتلال البرتغالي الذي سيطر على الموانئ الخاصة بها نظرًا لأهميتها الاستراتيجية.
  • استطاع أبناء الوطن من السياسيين والقادة بالتحرر من هذا الاحتلال والقضاء عليه وبعد ذلك بدأ الشعب بالاحتفال بهذا الحدث في اليوم الوطني العماني تخليدًا لذكرى هذا اليوم العظيم.
  • كانت تشتهر سلطنة عمان بالعمل في مجال التجارة وصيد الأسماك حتى تم اكتشاف النفط حيث أصبحت عمان من أكبر الدول المصدرة له والذي ساعد في ارتقاء اقتصادها بشكل كبير.

فقرة هل تعلم لإذاعة مدرسية عن سلطنة عمان

بعدما استمعنا إلى مجموعة من الفقرات المتميزة حان الآن موعد فقرتنا الفريدة من نوعها والتي تقدم كل ما هو مفيد هيا نستمع إلى فقرة هل تعلم:

  • هل تعلم عزيزي الطالب أن قوات الاستعمار البرتغالي وصلت سلطنة في بداية القرن السادس عشر واتخذت مدينة مسقط طريقًا للسيطرة على طرق التجارة البحرية؟
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن شرفاء عثمان رفضوا كل الشروط والمواثيق التي صاغتها حكومة الاحتلال، والخيار البديل هو العسكرة للدفاع عن الحرية والأرض.
  • هل تعلم أن السلطان قابوس بن سعيد ولد في الثامن عشر من تشرين الثاني (نوفمبر) الذي يصادف ذكرى التحرير، وهو باني النهضة الحديثة لعمان، وكرس كل سنواته لذلك.

حكم لإذاعة مدرسية عن سلطنة عمان

لا يوجد شيء أغلى من الوطن على الإنسان لذلك نهتم في هذه الفقرة بتقديم أفضل الأقوال التي ذكرت عن سلطنة عمان والعيد الوطني لها:

  • بمناسبة اليوم الوطني لسلطنة عمان، ترفرف أرواح المحبة والفخر في الانتماء الوطني لتلك الدول التي تركت بصمة الخير على جميع الأشقاء والأخوات العرب سنة جديدة سعيدة.
  • بارك الله فيك، ويساعدكم على فعل الخير أينما كان.
  • مناسبة اليوم الوطني هي المناسبة التي نجدد بها ولائنا لسيد الوطن جلالة السلطان هيثم بن طارق حفظه الله.
  • عام جديد سعيد، برسائل عطرة بالحب، تحمل على راحة اليد، لا تجلب لك سوى الخير والامتنان. كانت مرحلة رائعة أثبت فيها المواطن العماني أنه مؤهل لبناء أمة فخورة وقادرة على التواجد على مستوى العالم.
  • مناسبة اليوم الوطني هي المناسبة التي نتمنى أن نصلي فيها من أجل الوطن وعلى قائد الوطن الأسبق قابوس بن سعيد رحمه الله.
  • وبارك لنا في السلطان هيثم بن طارق الذي تعهد بصدق لحماية الوطن.
  • اليوم الوطني ليس مجرد ذكرى عابرة أو يوم عطلة رسمية بطريقة بسيطة للغاية.
  • بل هو رسالة التاريخ للأحفاد، رسالة الأجداد التي تخبرنا أن نسير على العهد حتى نحافظ على المجد.

فقرة الشعر لإذاعة مدرسية عن سلطنة عمان

القصائد التي تتحدث عن حب الوطن لها تأثير كبير في النفوس فهي تبعث فيهم الحماسة والثقة بالنفس ونستمع إلى بعض الأبيات الشعرية في حب الوطن:

يا عمان العز جينا نرسم الأمجاد..

نمشي على أرضك ونرسم عليها ود..

يا عمان حنا سباع الأرض والأسياد..

نشعر بروح الوطن من مفردات وضد..

أرض الكرم أرض الورع أهلها فيض الوداد..

نبع الحياة والمحبة من كفوف وخد..

عنوانها علم وعمل جد صبر واجتهاد..

شعارها الحق لأهل الحق ما يرتد..

جبالٍ شامخة، أرضٍ نخيلها أوتاد..

أوادمها من الصبح تشتغل وتكد.

فقرة الدعاء لإذاعة مدرسية عن سلطنة عمان

دائمًا يجب أن ندعو لأنفسنا ولوطننا بكل خير فلا خير في من لا يهتم بوطنه وحان الآن موعد فقرة الدعاء:

  • ربّنا اجعل المصائب والفِتَن والحروب تمرّ بَردًا وسلامًا على بلادنا، ربّنا احفظ بلادنا من شَرّ الفِتَن، واحمِها يا الله من كلّ المصائب؛ ما ظهر منها، وما بَطَن، ربّنا احفظ ديننا، واحفظ شعبنا، يا مَن لا تضيع عنده الودائع.
  • اللهم جَنِّب وطني الفِتن ما ظهر منها وما بَطَن.
  • اللهمّ يا خير حافظ، نسألك ربّنا أن تحفظ وطننا الغالي من الفِتن، وأن تردَّ عنه كيد الأعداء، وأن تجعل أهلَه آمنين في رحمتك يا ربّ العالَمين.
  • نسألك يا ربّ أن تحفظ هذا البلد من شَرّ الفتن، وأن تجمع شَمل شَعبه، وأن تُؤيِّدهم بنصر من عندك يا ربّ العالَمين.

خاتمة اذاعة مدرسية عن سلطنة عمان

أعزائي المستمعين إلى هنا وصلنا إلى ختام إذاعتنا المدرسية ونتمنى أن تكون الفقرات التي قدمناها حازت على إعجابكم.

قدمنا في هذا المقال اذاعة مدرسية عن سلطنة عمان تحتوي على مجموعة من الفقرات المتنوعة التي تفيد جميع الطلاب داخل المدرسة.