اذاعة مدرسية كاملة الفقرات

Walaa

اذاعة مدرسية كاملة الفقرات عبر موقع رؤية، سوف نقدم لكم الآن أقوى برنامج إذاعة مدرسية وسوف يكون مكتمل الفقرات، ولما كانت الإذاعة المدرسية تتناول فقرات متنوعة سوف نجد اذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن الأخلاق أو اذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن العلم وغيرها من الموضوعات الشيقة، وإليكم مجموعة فقرات الإذاعة المدرسية كاملة.

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات

اذاعة مدرسية كاملة الفقرات

قد تكون المقدمة جيدة ومميزة ويقوم من خلالها الطالب بتقديم تعريف مختصر عن موضوع الإذاعة المدرسية، وقد تكون المقدمة قصيرة أو طويلة ولكنها ينبغي أن تكون مبهرة لجميع الحاضرين سواء طلاب وطالبات أو معلمين ومعلمات وإدارة المدرسة بالكامل.

المقدمة الأولى

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، مع إشراقة شمس يوم جديد نلتقي معكم من خلال برنامج الإذاعة المدرسية اليوم لكي نتحدث معكم عن..

المقدمة الثانية

بسم الله نبدأ إذاعتنا المدرسية اليوم بخير الكلام، مديرنا الفاضل، معلمينا الكرام، أعزائي الطلاب والطالبات، إننا في هذا اليوم المميز نود أن نقدم لكم فقرات إذاعتنا المدرسية آملين من الله أن تنال إعجابكم، ولذلك فإن أفضل ما يمكن أن نبدأ به فقراتنا هو القرآن الكريم ومن بعده الحديث الشريف وإليكم الآن فقرات الإذاعة المدرسية مرتبة.

القرآن الكريم لإذاعة مدرسية كاملة الفقرات

اذاعة مدرسية كاملة الفقرات

إن فقرة القرآن الكريم هي أولى فقرات الإذاعة المدرسية التي ينبغي أن تكون مكتملة الأركان، ولذلك فإننا نبدأ بآيات قرآنية متنوعة حسب طبيعة موضوع الإذاعة المدرسية الذي نتناوله، ولذلك فإن آيات الله تعالى هي أهم وأول ما نستهل به الإذاعة المدرسية وذلك يتلوه علينا الطالب:

قال تعالى: ﴿أن الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ * ادْخُلُوهَا بِسَلَامٍ آمِنِينَ * وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِمْ مِنْ غِلٍّ إِخْوَانًا عَلَى سُرُرٍ مُتَقَابِلِينَ * لَا يَمَسُّهُمْ فِيهَا نَصَبٌ وَمَا هُمْ مِنْهَا بِمُخْرَجِينَ * نَبِّئْ عِبَادِي أَنِّي أَنَا الْغَفُورُ الرَّحِيمُ * وَأَنَّ عَذَابِي هُوَ الْعَذَابُ الْأَلِيمُ) صدق الله العظيم.

الحديث الشريف لإذاعة مدرسية كاملة الفقرات

الآن علينا أن ننتقل إلى الفقرة التالية بعد الانتهاء من آيات القرآن الكريم وهي فقرة الحديث الشريف الذي جاء على لسان نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم، وإليكم بعض الأحاديث النبوية الشريفة.

قال رسول الله صل الله عليه وسلم،” يا معاذ، اتق اللّه حيثما كنت واتبع السيئة الحسنة تمحها، وخالق الناس بخلق حسن‏”‏‏‏.‏ صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: «سَيَأْتِيكُمْ أَقْوَامٌ يَطْلُبُونَ الْعِلْمَ فَإِذَا رَأَيْتُمُوهُمْ فَقُولُوا لَهُمْ مَرْحَبًا مَرْحَبًا بِوَصِيَّةِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَاقْنُوهُمْ قُلْتُ لِلْحَكَمِ مَا اقْنُوهُمْ قَالَ عَلِّمُوهُمْ» رواه ابن ماجه 247 وحسنه الألباني الصحيحة (280).

كلمة صباحية في اذاعة مدرسية كاملة الفقرات

هذه الفقرة هي عبارة عن مجموعة من العبارات المتنوعة التي يذكرها أحد الطلاب أو الطالبات من أجل تعريف موضوع الإذاعة أو التحدث عن أهمية إدراج هذا الموضوع ضمن برنامج الإذاعة المدرسية، وذلك مثل:

  • أن العلم هو أساس تقدم ورقى البلاد، وبالعلم وحده تنهض الدول وتتقدم إلى الأمام.
  • هكذا فإن كل دولة تحرص على تقدمها يجب أن تهتم بالعلم، وعليكم أبنائي أن تسعو جميعا لطلب العلم.
  • لابد من الحرص على تحصيل العلم، وقد حثنا رسولنا العظيم على طلب العلم، فقال: اطلبوا العلم ولو في الصين.

هل تعلم لإذاعة مدرسية كاملة الفقرات

تأتي فقرة هل تعلم فتتضمن مجموعة من المعلومات الهامة والمفيدة للطلاب والطالبات وذلك مثل:

  • هل تعلم أن الماء يغطي حوالي 70% من مساحة الكرة الأرضية
  • هكذا فهل تعلم أن العرق هو عبارة عن سميات موجودة بجسم الأنسان، تخرج على هيئة عرق.
  • فهل تعلم أن الأنسان هو المخلوق الوحيد الذي يحمر وجهه عند الخجل.
  • هل تعلم أن عدد الفيديوهات التي يتم رفعها يوميا على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى مواقع الانترنت ما لا يقل عن 300 فيديو يوميا.

فقرة الشعر لإذاعة مدرسية كاملة الفقرات

من أهم فقرات الإذاعة المدرسية هي فقرة إلقاء أبيات شعرية متنوعة والتي تتناول الحديث عن موضوع الإذاعة مثل شعر عن الأخلاق أو العلم وغيرها من الموضوعات، وذلك مثل:

قال الإمام الشافعي رحمه الله:

عِلمُ العليمِ وعقلُ العاقلِ اختلفا من ذا الذي منهما قد أحرز الشرفا

العلم قال أنــا أحـــرزتُ غايتهُ والعـقـلُ قـال أنا الرحمن بي عرفا

فـأسـفـرَ الــعلــمُ وقـــــــال لـه بـأيـنـا الرحـمن في قـرآنـه اتـصـفا

فأدرك العقلُ أن الـعلم ســيـدهُ فـــقبَّل رأس الـعــلــم وانــصـــرفــا

سؤال وجواب في اذاعة مدرسية كاملة الفقرات

هذه الفقرة من أهم فقرات الإذاعة المدرسية لأنها تعمل على تنشيط الذهن ومعرفة معلومات جديدة وتتضمن سؤال أو سؤالين عن موضوع الإذاعة، وذلك مثل:

ما هو الشيء الذي يسمع وليس له أذن ويتكلم وليس له لسان؟

  • الجواب: الهاتف الجوال

شيء يحتوي على عدد كبير من الثقوب إلا أنه يحتفظ بالماء

  • الجواب: مادة الإسفنج.

فقرة الدعاء لإذاعة مدرسية كاملة الفقرات

قد يحتاج الطلاب والطالبات إلى فقرة تحمل بعض الأدعية وذلك حسب الموضوع الذي تتناوله الإذاعة المدرسية، وهي فقرة مميزة نتضرع فيها إلى الله تعالى وندعوه، وذلك مثل:

  • اللهم يا ربنا ربِّـــنا على طاعتك، وعلى ما يقربنا إليك، وألهمنا رشدنا وبارك لنا فيما أعطيتنا.
  • واغفر لنا كل ذنب وخطيئة، وكل ما اجترحته حواسنا واقترفناه في ليل ونهار، وتب علينا يا تواب يا رحيم يا غفور يا رب العالمين ويا ارحم الراحمين.

فقرة الحكم لإذاعة مدرسية كاملة الفقرات

من خلال فقرات الإذاعة المدرسية لابد أن تكون هناك فقرة الحكم والتي نذكر فيها ما ذكره الحكماء والفقهاء من عبارات وذلك مثل:

  • خذ من الأمس النصيحة وخذ من اليوم العمل وخذ من الغد الأمل”.
  • هكذا العمر هو الشيء الوحيد الذي ينقص.
  • من يحصد المعروف يحصد الشكر.
  • مصير كل أمة يتوقف على شبابها.
  • من سعة الأخلاق كنوز الأرزاق.

 

خاتمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات

لقد دقت ساعة الفراق وانتهت فقرات إذاعتنا المدرسية اليوم ولكننا على لقاء آخر غدًا مع فقرات إذاعية متنوعة وموضوعات مشوقة ومفيدة، نسأل الله تعالى أن نكون قد وفقنا في تقديم فقرات الإذاعة المدرسية وأن نكون قد أفدناكم من خلال هذا الموضوع.