تردد قناة الرابعة العراقية الجديد 2024 على النايل سات والعرب سات

ماريهان

تردد قناة الرابعة العراقية الجديد على النايل سات والعرب سات ، تعتبر واحدة من اشهر القنوات الرياضية العراقية ولذلك يبحث عن ترددها بشكل كبير من المتابعين على محركات البحث، وهي تقوم بعرض براامج الاخبار الرياضية في الوطن العربي او في اوروبا  لذلك ومن خلال الفقرات القادمة لهذا الموضوع سنعرض عليكم كافة التفاصيل المتعلقة تردد قناة الرابعة العراقية.

تردد قناة الرابعة العراقية

تردد قناة الرابعة العراقية

تُعتبر قناة الرابعة العراقية من القنوات المتفردة في مجال عرض الأخبار الرياضية المميز والمتنوعة، لأنها تقوم بعرض عدد كبير من المباريات الرياضية المحلية التي تحدث داخل دولة العراق هذا بالإضافة إلى بث المباريات العالمية التي تتعلق بكرة القدم، بجانب الأخبار الرياضية الهامة مثل بطولات كرة اليد والسلة.

بدأ بث قناة الرابعة العراقية في عام ومنذ بداية بثها تعمل على الشفافية والمصداقية في عرض محتواها وتقديم الأحداث الرياضية الهامة سواء كانت في محيط الوطن العربي أو خارجه لذلك تعلقت في أذهان الكثيرون من محبي الساحرة المستديرة لذا من خلال الفقرة التالية سنعرض عليكم التردد الخاص بالقناة حتى تتمكنوا من مشاهدتها بسهولة.

تردد قناة الرابعة العراقية على القمر الصناعي نايل سات

يُمكنكم متابعة كل البرامج والمباريات الرياضية الهامة التي تعرضها القناة بمجرد إدخال التردد الخاص بها المتوفر على القمر الصناعي نايل سات ألا وهو:

اسم القناة قناة الرابعة العراقية
القمر الصناعي نايل سات
التردد 11678
الاستقطاب أفقي ويُرمز له بالرمز H
مُعدل الترميز 27500
مُعامل تصحيح الخطأ 5\6
الجودة عالية الجودة ويُرمز لها بالرمز HD

تردد قناة الرابعة العراقية على القمر الصناعي عرب سات

تتوفر قناة الرابعة العراقية على القمر الصناعي عرب سات من خلال هذا التردد:

اسم القناة قناة الرابعة العراقية
القمر الصناعي عرب سات
التردد 11747
الاستقطاب أفقي ويُرمز له بالرمز H
مُعامل تصحيح الخطأ 3\4
مُعدل الترميز 27500
الجودة عالية الجودة ويُرمز لها بالرمز HD

أهم برامج قناة الرابعة العراقية

هناك مجموعة متنوعة ومميزة من البرامج التي تقدمها قناة الرابعة العراقية التي جعلتها في مكانة مختلفة عن غيرها من القنوات الرياضية في الوطن العربي وهو الدافع وراء بحث الكثير من محبيها عن التردد الجديد الخاص بالقناة ولهذا سنعرض عليكم بعض البرامج المميزة التي تُعرض شاشة قناة الرابعة العراقية وأهمها هي:

  • برنامج صباح الرابعة
  • برنامج صوت الملاعب.
  • برنامج ستوديو الأطباء.
  • برنامج شبابنا.
  • برنامج بين الناس.
  • برنامج حلقة وصل.
  • برنامج شكو ماكو.
  • برنامج نقطة الصفر.

إلى هنا نكون قد قمنا بعرض كل ما يتعلق التردد الخاص بقناة الرابعة العراقية وذكر أهم البرامج المعروض على شاشتها هذا بالإضافة إلى الرد على أكثر الأسئلة الشائعة المتعلقة بالموضوع، على أمل أن تكون قد راقت لكم سطور هذا المقال الشيق.

ترددات شائعة

 

أسئلة شائعة

  • من هو مالك قناة الرابعة العراقية؟

    ترجع ملكية قناة الرابعة العراقية إلى الصحفي والإعلامي غزوان جاسم وتولى منصب رئيس مجلس إدارة قناة الرابعة العراقية في عام 2021 حتى الوقت الحالي.

  • هل قناة الرابعة العراقية مجانية؟

    تقوم قناة الرابعة العراقية ببث المباريات الرياضية والأخبار المتنوعة بشكل مجاني لا يحتاج إلى دفع أي اشتراكات شهرية، حيث يُمكنكم متابعتها بمُجرد تنزليها على جهاز الرسيفر الخاص بكم.

  • متى تم افتتاح تلفزيون العراق؟

    تم بث تلفزيون دول العراق في يوليو عام 1957 وتم البث حينها بالأبيض والأسود، من ثم بدأ البث الملون في سبعينات القرن الماضي.