تردد قنوات دريم نايل سات وعرب سات Dreem الجديد 2024

ماريهان

تردد قنوات دريم نايل سات وعرب سات Dreem الجديد ، تُعتبر قناة دريم واحدة من  اشهر القنوات المصرية التي اهتمت منذ بداية بثها بالمجتمع المصري ومعرفة الأخبار المحلية والأحداث داخل مصر على مدار اليوم وتميزت ببرامج متنوعة وفريدة بالإضافة إلى تقديم أهم الأعمال الفنية من أفلام ومسلسلات مصرية حديثة وكلاسيكية خاصةً المسلسلات التاريخية والدينية التي نالت رضى الكثيرون لذلك زادت عمليات البحث عن تردد قناة دريم وهو ما سنقوم بعرضه من خلال هذا المقال الشيق، لذا تابعونا في الفقرات القادمة.

تردد قناة دريم

تردد قناة دريم Dreem

بدأ بث قناة دريم خلال عام 2001 ومنذ ذلك الحين تمكنت القناة من رصد عدد كبير من المتابعين وذلك بسبب شفافيتها ومصداقيتها في عرض محتواها وهو الأمر الذي جعلها واحدة من أكثر القنوات الأكثر مشاهدة ومتابعة في الوطن العربي بشكل عام، بمرور الوقت طورت القناة من محتوياتها وأصبحت محل ثقة للكثير من المشاهدين.

قامت قناة دريم ببث ترددها على الأقمار الصناعية المختلفة مثل نايل سات وعرب سات وذلك لكي يتمكن عدد كبير من الناس من متابعتها في الوطن العربي، تقوم القناة بعرض محتوى فني متنوع وذلك لكي ترضي كافة الأذواق وتلبي حاجة المشاهدين باختلاف فئاتهم العمرية، قامت بعرض البرامج السياسية والاجتماعية والترفيهية وكذلك الأعمال الفنية المتنوعة ومن خلال السطور القادمة سنقدم لكم كل ما يتعلق تردد قناة دريم.

التردد الخاص بقناة دريم على القمر الصناعي نايل سات

يتوفر بث قناة دريم على القمر الصناعي نايل سات من خلال هذا التردد:

اسم القناة قناة دريم
القمر الصناعي نايل سات
التردد 11843
الاستقطاب أفقي ويُرمز له بالرمز V
مُعدل الترميز 27500
مُعامل تصحيح الخطأ 5\6
الجودة عالية الجودة ويُرمز لها بالرمز HD

التردد الخاص بقناة دريم على القمر الصناعي عرب سات

يُمكنك متابعة ما تقوم قناة دريم بتقديمه على القمر الصناعي عرب سات من خلال هذا التردد:

اسم القناة قناة دريم
القمر الصناعي عرب سات
التردد 11900
الاستقطاب أفقي ويُرمز له بالرمز V
مُعدل الترميز 27500
مُعامل تصحيح الخطأ 5\6
الجودة عالية الجودة ويُرمز له بالرمز SD

مميزات قناة دريم

هناك عدد من المميزات التي جعلت قناة دريم واحدة من القنوات التي لاقت قبول وتعلق الكثير من المشاهدين ومن أهم هذه المميزات ما سنسرد عليكم:

  • منذ بداية بث القناة وهي تهتم بالمصداقية في عرض المحتوى الإخباري الخاص بها وهو ما جعل الكثيرون يثقون بما تقوم بتقديمه من أخبار محلية تخص المجتمع المصري بالإضافة إلى البرامج السياسية المميزة التي ضمت مجموعة من المحللين السياسيين الماهرين في مجالهم.
  • قناة مجانية تمامًا فلا تحتاج لدفع اشتراكات باهظة لمتابعة برامجها، فيُمكنك متابعتها بكل سهولة بمجرد ضبط ترددها على جهازك.
  • تتميز بالجودة العالية للصوت والصورة في عرض محتواها.

إلى هنا نكون قد عرضنا كل ما يتعلق بعرض التردد الخاص بقناة دريم بالإضافة إلى ذكر بعض المميزات الخاصة بالقناة والرد على أكثر الأسئلة الشائعة، نتمنى أن يكون أعجبك هذا المقال عزيزي القارئ.

ترددات شائعة

 

أسئلة شائعة

  • من هو رئيس قناة دريم؟

    ترجع ملكية قناة دريم في بداية الأمر إلى رجل الأعمال أحمد بهجت فتوح، بعد ذلك تولى إدارة القناة الدكتور محمد خضر رئيس قسم الإنتاج بالمعهد العالي للسينما وكان ذلك في عام 2015 حتى الآن.

  • أين ذهب أحمد بهجت فتوح؟

    توفى رجل الأعمال أحمد بهجت منذ عام 2021 وذلك أثناء فترة علاجه في الولايات المتحدة بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 70 عامًا.

  • لماذا أغلقت قناة دريم؟

    في بداية الأمر اعتقد بعض الناس أن أمر انقطاع البث بسبب مشاكل تقنية فنية ولكن السبب الحقيقي وراء ذلك هو انتهاء التعاقد بين قناة دريم والقمر الصناعي نايل سات بسبب عدم قدرة القناة على سداد التكاليف المالية للقمر الصناعي.