+300 دعاء استقبال السنة الجديدة والعام الجديد مكتوب 2024

شيماء شعبان سبع

+300 دعاء استقبال السنة الجديدة والعام الجديد مكتوب 2024 حيث من اجمل الاشياء التي نبدا في السنة الميلادية الجديدة هو الدعاء لله سبحان وتعالى لتحقيق كل الامنيات في السنة الجديدة بإذن الله.

دعاء السنة الجديدة : « اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا، ولا يغفر الذنوب إلا أنت؛  فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني؛ إنك أنت الغفور الرحيم».
دعاء بداية السنة الميلادية الجديدة : اللهم في كل يوم من هذا العام الجديد، عافهم في أبدانهم ظاهرًا وباطنًا، واحفظهم من كلّ سوءٍ ومكروهٍ، وعافهم في أنفسهم ودينهم ودنياهم وأخلاقهم، وارزقهم عيشًا قارًّا ورزقًا دارًّا، اللهم جنّبهم الفواحش؟ ما ظهر منها وما بطن، اللهم مُنّ عليّ ببقاء أولادي، وبإصلاحهم لي، وبإمتاعي بهم، وأمدد في أعمارهم مع الصحة والعافية في طاعتك ورضاك.
ادعية السنة الميلادية مكتوبة : « اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء».

 

ادعية بداية سنة جديدة :
  • اللهم  عوضني بهذه السنة الجديدة عن كل خيبة ظن واكفني شر خلقك وشر القادم واكتب الخير لي وحقق مرادي يا الله.

 

دعاء اللهم في آخر يوم من هذا العام مكتوب

  • اللهم في آخر يوم من هذا العام، وفقنا في تحقيق كل الأهداف التي نسعى إليها، اللهم يا واسع الفضل والمنة ارزقنا أجمل الأقدار.
  • اللهم في آخر يوم من هذا العام، أسألك أن تشفي كل مريض وأن تبعد العين عن كل محسود، اللهم اجعل الصحة تسري في جسد كل فرد غلبه المرض.
  • اللهم في آخر يوم من هذا العام، رد كل غائب، اللهم وارحم كل عبد يبغى رحمتك وعفوك يا الله، اللهم اكتب لنا السلامة والستر.
  • اللهم في آخر يوم من هذا العام، أسألك أن تجعل القادم أفضل، اللهم اجعله مليئا بالرضا والستر خفيفا لطيفا يا الله، اللهم اكتب لنا القدر الجميل الذي يهدئ قلوبنا.

دعاء اللهم في آخر يوم من هذه السنة

سعادة العبد تكون في قربه من الله وعمل الخيرات وتجنب الأفعال السيئة التي تُغضب الخالق جل في علاه، ويفضل أن يودع المسلم العام الذي يمضي من عمره بفعل كل ما يرضى الله ويستعد للعام المقبل بأهداف جديدة يتقبلها المجتمع ويرضى عنها رب العباد، وفي الحقيقة يرفع العباد أيديهم متضرعين لله بقول دعاء اللهم في آخر يوم من هذا العام كالتالي:

  • اللهم في آخر يوم من هذا العام، اجعل هذا اليوم يمر بسلام وأمن وأمان، اللهم ارزقنا أفضل مما نتمنى، واصرف عنا صحبة السوء.
  • اللهم في آخر يوم من هذا العام، اجعل خاتمته خيرا، اللهم وارزقنا بداية جميلة وجديدة وخالية من الهم مع دخول العام الجديد.
  • اللهم في آخر يوم من هذا العام، غير حالي للأفضل، اللهم ارزقني الثبات وصلاح الحال في كل أمري، اللهم احفظ لي أحبتي وأهل بيتي.
  • يارب مع نهاية العام أسألك أن تبارك لي في ذريتي، وأن تجعل القادم خير وبركة، اللهم ارزقني وكل من يريد لي الخير السعادة.

دعاء دخول السنة الجديدة

 كما ذكرنا في السابق جميع الأشخاص يتمنون أن يكون العام الجديد عام مليء بالفرح والبهجة ومختلف تماما عن العام السابق له وأن يتمكنوا من تحقيق مكانة أفضل ويتم ذلك عن طريق التقرب من الله بالدعاء في الإكثار من الدعاء واحد من أسباب تحقيقه والمنظر السابق حيث تم كتابة الدعاء على شجرة مميزه جدا لتوحي بفرحة العام الجديد.

  • استودعتك يارب بداية سنة جديدة ، اللهم اجعلها أجمل مما نتمنى وأكتب لنا تغيرا للأفضل في أحوالنا وحقق لنا خيرا مما نتمنى .
  • اللهم إني أستغفرك منه فاغفر لي ، اللهم وما عملت من عملٍ ترضاه ووعدتني عليه الثواب والغفران فتقبَّله مني ، ولا تقطع رجائي منك يا كريم يا أرحم الراحمين .
  • هذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت اللهم إني أسألك من خيرها وأعوذ بك من شرها اللهم اجعله عاما ملئ بالسعادة والفرح .

دعاء السنة الجديدة للاصدقاء

أكثر ما يبحث عنه الانسان في حياته هو راحة البال والاطمئنان حتى يتمكن من العمل والاجتهاد وتحقيق كل ما يتمنى لمستقبله والدعاء كتب على مجموعة من الورود كخلفية له يوحي بالراحة والهدوء فيارب استجب لكل من يتقرب إليك بالعمل الصالح والتقوى.

  • اللهم يارب سبِّب الأسباب لتقضي عنا الدين وتغنينا من الفقر وتعطينا سؤلنا في الدارين ..
  • اللهم إني أسألك بك وأقسم عليك بك أن تصلي وتسلم على سيدنا محمد وعلى سائر الأنبياء والمرسلين وعلى آلهم وصحبهم أجمعين وأن تغفر لي ما مضى وتحفظني فيما بقي يا أرحم الراحمين .
  • استودعتك يارب بداية سنة جديدة اللهم اجعلها أجمل مما أتمنى وأكتب لي تغير للأفضل في نفسي وحالي وحقق لي خير مما أتمنى وفرح قلبي وعوضني بالأجمل يارب .
  • تبدأ سنة جديدة لا نعلم خفاياها ولكننا نعلم من مُدبرها ونثق به اللهم اجعلها خيرا وأذقنا السعادة فيها وحقق لنا أمانينا .
  • اللهم يا جابر خواطر المنكسرين اجبر كسر قلبي اللهم اجعلها سنة جديدة ترزقني فيها بفرحة تنسيني كل ما عانيته وأنت القادر المقتدر .

دعاء عام جديد من العمر

هذا تصميم آخر دعاء مخصص للمرتبطين تتمنى فيه أن تكون سنة مختلفه و سعيدة على كل من تحب فالاشخاص المقربين منك هم أولى بالدعاء من كل شيء لأنك تكون حريص على حياتهم ومستقبلهم.

اللهم هذه سنة جديدة مقبلة لم أعمل في ابتدائها عملا يقربني إليك زلفى غير تضرعي إليك فاسألك أن توفقني لما يرضيك عني من القيام لما لك علي من طاعتك

دعاء دخول السنة الميلادية الجديدة 2024

هذا الدعاء الموضوع على خلفية مبهجة ومميزة جدا يتم فيه التقرب من الله وطلب دخول العام الجديد بلا ذنوب ولا معاصي، حتى يتم بدء صفحة جديدة مع الحياة يتم فيها السعي والاجتهاد والجد لتحقيق كل ما يتمنى الانسان بأسلوب راقي.

اللهم ااني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها ،وأمنها وسلامتها ، ونورها وبركاتها وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهَلًكَتِها ، وأرغبُ إليك أن تحفظ عليَّ فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي ، وتوفقنا فيها إلى ما يُرضيك عني في معادي ، يا أكرم الأكرمين ، يا أرحم الراحمين ، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .

هذا ايضا تصميم آخر دعاء مميز جدا و شامل يشمل جميع الأشخاص يتم في تملي شفاك كل المرضى، وطلب راحة البال للجميع وإراحة الصدور وجعلها عامرة بحب الله عزّ وجل.

 ادعية مكتوبة للسنة الجديدة

هذا تصميم آخر لدعاء كل ما يتم فيه هو تمني الحصول على رضا الله وذلك لان برضا الله سوف تستطيع أن تحقق كل شيء تحقق الرزق والأمان والبركة والخير في كل ما تملكه الصحة أو المال.

  • اللهم يا جابر خواطر المنكسرين اجبر كسر قلبي اللهم اجعلها سنة جديدة ترزقني فيها بفرحة
    تنسيني كل ما عانيته وأنت القادر المقتدر.
  • ربي اجعل هذا العام مغفرةً لكل مذنب وهداية لكل عاصٍ وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت
    واستجابة لكل دعاء فأنت على كل شيء قدير.

دعاء السنة الميلادية الجديد

أما عن هذه الصورة التي تم وضعها على خلفية توحي بمعالم الاحتفال وأشجار الاحتفال المزينه بالالوان والحلوى والاجراس وفروع الألوان المبهجة والكثير من وسائل الترفيه للأطفال، تم كتاب الدعاء عليه ليتم فيه طلب السعادة في العام الجديد من الله عز وجل حيث أن الله هو المسؤول عن كل شيء مقدر للانسان.

  • اللهم بشرني في آخر أيام هذا العام بكل ما أتمناه وجعل السنة الجديدة فاتحة خير على أهلي وأحبتي.
  • اللهم اغفر لي ما مضى، وأصلح لي ما بقى.
  • اللهُم اجعله عامًا لا يضيق لنا فيه صدر، ولا يخيب لنا فيه أمر، ولا يرد لنا فيه دُعاء، واحفظ لنا من نحب، وبشرنا بما يسر وحقق لنا ما نتمنى.

ادعية استقبال رأس السنة الميلادية 2024

أما عن هذا الدعاء وهذه الصورة فهي تختص في الدعاء بالوالدين وخصوصا الأب فهو السند ففيها يتم تمنى السعادة وراحة البال للاباء هذه الصورة توحي بمدى التقدير والحب فالأبناء هم أهم شيء في العام الجديد فبهم يكون كل الخير والسعادة.

اللهم عام جديد، تجعلني فيه أوفر عبادك حظًا في الدنيا والآخرة، واجعلني فيه من أوليائك،  وخاصّتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم وإيمانهم، ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم اجعلني من حفظةً كتابك، ومن الدعاةً والمجاهدين في سبيلك، ومن المبلّغين عن رسولك محمدٍ – صلّى الله عليه وسلّم-.

اللهم عام جديد، تغفر فيه ذنوبنا، وتطهّر فيه قلوبنا، وتحصّن فيه فروجنا، وتحسّن فيه أخلاقنا،  وتأملا فيه قلوبنا نورًا وحكمةً، وأهلّنا لقبول كلّ نعمةٍ، اللهم اجعلنا فيه من الذاكرين والمذكورين، وعلّق فيه قلوبنا بطاعتك، واجعلنا من أوجه من توجّه إليك وأحبك.

دعاء اللهم عام جديد، فافتح علينا فيه فتوح العارفين، وارزقنا الحكمة والعلم النافع،  وزيّن أخلاقنا بالحلم، وأكرمنا بالتقوى، وجمّلنا بالعافية.

اللهم عام جديد، ترزقني فيه العلم الصالح، والصُحبة الطيبة، وترزقني القناعة والرضا،  وتنزه قلبي عن التعلّق بمن دُونك، واجعلني ممّن تحبّهم ويحبّونك.

اللهم عام جديد، مليئ برزق حُبّك، وحبّ كلّ عملٍ يقرّبني إلى حُبّك ، اللهم اجعلني ممّن تواضع لك فرفعته، واستكان لهيبتك فأحببته، وتقرّب إليك فقرّبته، وسألك فأجبته.

ادعية للعام الجديد

هذا تصميم لدعاء وضعت خلفيته على أنوار واضواء الاحتفال، توحي بما الفرحه والبهجه لاستقبال العيد و الدعاء المكتوب على هذه الصور الرائعه جدا وهو طلب التقرب من الله عز وجل والحصول على رضاه فقط.

  • ربنا احفظ لنا من حولنا ولا تحرمنا قريب ولا بعيد، واكتب لنا يا اللَّه في السنة القادمة فرحة،
    تغير به مجرى حياتنا إلى الأبد اللھم آمين.
  • تبدأ سنة جديدة لا نعلم خفاياها ولكننا نعلم من مُدبرها ونثق به اللهم اجعلها خيرا وأذقنا السعادة فيها وحقق لنا أمانينا.

دعاء بداية السنة الميلادية الجديدة

هذه الصورة تحمل دعاء للأشخاص الذين نحبهم ونتمنى لهم سعادة وخير في العام الجديد فهذا الدعاء يمكن ارساله  لجميع من محب فهو قد يسبب السعادة والبهجة والفرح للجميع.

﴿ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا  وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين).

«اللهم مصرِّف القلوب،  صرِّف قلوبنا على طاعتك».

«اللهم اغفر لي، وارحمني، واهدِني،  وعافِني وارزقني».

«ربِّ، قِني عذابَك،  يوم تبعثُ عبادَك».

«اللهم إني أعوذ بك من شرِّ ما عملتُ ، ومن شر ما لم أعمل».

«اللهم إني أسألك الهدى والتقى ، والعفاف والغنى».

«أعوذ بالله من الفتن ؛ ما ظهَر منها وما بطَن».

«اللهم آتِ نفسي تقواها، وزكِّها أنت خيرُ مَن زكاها ، أنت وليُّها ومولاها».

«سبحان الله وبحمده ، أستغفر اللهَ وأتوب إليه».

«اللهم إني أعوذ بك مِن زوال نعمتك، وتحوُّل عافيتك ، وفُجاءة نقمتك، وجميع سخَطك».

«اللهم أعوذ برضاك مِن سخَطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك ، لا أحصي ثناءً عليك، أنتَ كما أثنيت على نفسك».

«أعوذ بالله العظيم، وبوجهه الكريم،  وسلطانه القديم، من الشيطان الرجيم».

«اللهم اغفِرْ لي ما قدمتُ وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني.. أنت المقدِّم وأنت المؤخِّر، وأنت على كل شيءٍ قدير».

دعاء العام الجديد للأصدقاء

قد يكون دعاء العام الجديد للأصدقاء؟ أفضل ما يمكن ان نفعله للأصدقاء الأوفياء في حياتنا خاصة أن الدعاء للغير يكون أقرب للإجابة. تطبيقياً للحديث النبوي الشريف الذي أخبرنا فيه الرسول محمد ذلك في قوله «دعوة المرء المسلم لأخيه بظهر الغيب مستجابة، عند رأسه ملك موكل ,كلما دعا لأخيه بخير؟ قال الملك الموكل به: آمين ولك بمثل».

  • اللهم إنا مقبلون على عام جديد ومرحلة جديدة وعمر جديد، ف كف عن أصدقائي أذى الدنيا، يا الله، وسخر لهم الأرض، ومن عليها، ووفقهم بتوفيقك، وقدم لهم الخير.
  • الحمد لله و الشكر لله وحده سبحانه الذي بلغنا نهاية العام واستقبال العام الجديد، اللهم اجعله عام خير و فرح و سلام لجميع أصدقائي.
  • دعاء رأس السنة 2022 اللهم اكتب لأصحابي الخير في هذا العام واجعله بداية لأجمل الأقدار، وارزقهم من حيث لا نحتسب يا الله.
  • اللهم أجعل بداية هذا العام لأصدقائي، بداية القرب منك والإحسان إليك، واكفنا شر نفوسنا وأبعد عنا.
  • اللّهمّ إن كان أصدقائي قد فعلوا في هذه السّنة من عمل نهيت عنه ولم ترضه، ونسوه ولم تنسه، فأغفر لهم وتوب عليهم، واهدهم إلى طريق الحق.
  • يا رب استودعتك سنه ماضية في عمر أصحابي، ونستقبل عام جديد، اللهم اجعلها سنة خير عليهم جميعاً.
  • هذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت، اللهم إني أسألك من خيرها وأعوذ بك من شرها، اللهم اجعله عاما ملئ بالسعادة والفرح على الجميع وخاصةً أصحابي رفقاء دربي وشركاء حياتي.

دعاء العام الجديد للحبيب 2024

ليس المقصود من عنوان هذه الفقرة دعاء العام الجديد 2024 هو الدعاء لشخص محدد على علاقة به أو ارتباط شخصي، ولكن المقصود هنا؟ هو الدعاء لكل شخص نحمل الحب له في قلوبنا سواء كان من الأهل أو الأصدقاء أو الأحبة، وبعد أن عانى الجميع بشدة خلال السنة الحالية ، يجب علينا جميعاً؟ أن نتمنى جعل السنة الجديدة مليئة بالخير والأحداث السعيدة لأنفسنا ولغيرنا ممن نرغب في رؤيتهم بخير دائماً.

دعاء العام الجديد مكتوب : اللهم في بداية هذا العام الجديد، ارزق حبيبي قلبًا خاشعًا، وعلمًا نافعًا، وعقلًا سليمًا ورأيًا سديدًا.. اللهم استخدمه، ولا تستبدله لخير ما تحبه وترضاه، وأعنه على الخير، وهيأ له من عبادك الصالحين؟ من تحب، وارزقه وأهله الستر والعافية.

دعاء العام الجديد للحبيب مع بداية سنة جديدة.. ربي احفظ لي من أحببت، فهو أجمل عطاياك وكل رضاي،  اللهم إني استودعتك حياته وصحته و عافيته، اللهم لا تحني له ظهرا ولا تعظم عليه امرا.. يارب أسعد قلبه، وأطل عمره، وابعد عنه كل أذى.

اللهم إني أسألك في بداية عامنا هذا، أن تنظر إليه وتباهي به ملائكتك فتقول:  “إني أحب عبدي فأحبوه.. اللهم ارزقه القبول لدى الناس وأجعله في أعينهم كبيرًا وقدّر له الخير منهم وجنبه شرورهم وشرور نفسه واحفظه، اللهم بحفظك ورعايتك”.

ادعية رأس السنة اللهمّ في هذه السنة.. اشفِ حبيبي وعافيه، اللهمّ واشرح صدره للإيمان،  اللهمّ ارزقه الهداية.. اللهمّ أره الحقّ حقّاً وارزقه إتباعه، وأره الباطل باطلاً وارزقه اجتنابه، اللهمّ ابعد عنه رفقاء السوء، اللهمّ جنّبه الفواحش والمعاصي.

دعاء العام الجديد 2024 من السنة

اللهم إني أستودعك عاما مضى من عمري بأن تغفره لي، و ترحمني، و تعفو عني، وأن تبارك لي؟ في أيامي القادمة وتصلح نفسي وتيسر آمري  ، اللهم يا رب لا تفجعني بفقد أحد، فلا طاقة لي لفقد الأحبة.. ربي أحفظ لي سعادتي وسعادة من حولي، ولا تحرمني قريب ولا بعيد، أنا وكل أحبتي هنا، وكل من قال آمين.

ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصراً, كما حملته على الذين من قبلنا..  ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، واعف عنا، واغفر لنا وارحمنا، أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.

دعاء نهاية العام واستقبال عام جديد

  • في نهاية السنة اللهُم إني لستُ سيء  ويكفيني أنك تعلم اللهُم أحيي بداخلي ما أماته الناس اتجاهك اللهُم أن حياتي رأساً علي عقب وتائه فِ المُنتصف فِ كُل شيء فَ رتب لي دُنياي وأرشدّني إلي كل ما هو خيّر و اختر لي ما تُحب يا اللّه فأنا شيء وأنت رب كُل شيء.
  • اللهم يا رب الأرباب و يا مجري السحاب  و يا هازم الأحزاب ان تجعل نهاية هذه السنة جميلة على كل المسلمين والمسلمات اللهم اجعلها اخر الاحزان اللهم اجعلها نهاية كل ألم وحزن وهم وضيق اللهم اجعل السنة المُقبلة سنة عزة وفرح وسعادة وتحقيق كل الأمنيات اللهم أرِح كل قلب لا يعلم بحاله إلا انت وأبعد عنّا جميعا الهـمّ والضّيق والشّقاء.
  • دعاء بداية العام الجديد : ربي اجعل هذا العام مغفرةً  لكل مذنب وهداية لكل عاصٍ وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت واستجابة لكل دعاء فأنت على كل شيء قدير . اللهُم اجعله عامًا لا يضيق لنا فيه صدر، ولا يخيب لنا فيه أمر، ولا يرد لنا فيه دُعاء ، واحفظ لنا من نحب، وبشرنا بما يسر، وحقق لنا ما نتمنى .. يارب العالمين .

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع  ” دعاء استقبال السنة الجديدة ” وذلك من خلال موقع رؤية ra2ya.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.