التخطي إلى المحتوى

نستعرض في هذا المقال دعاء التحصين من فيروس كورونا من خلال موقع رؤية roy2a.com فيروس كورونا المستجد هو واحد من الأسباب التي استطاعت أن تهدد العالم في الفترة الأخيرة تسبب هذا الفيروس الذي لم يتعرف عليه أحد في بداية انطلاقه بموت الكثير من الأشخاص في مختلف أنحاء العالم وأصبح يسبب خلل واضطراب في الحياة التي نعيشها الآن وذلك ونظرا الاضطراب الشديد الذي اجتاح البلاد بسبب هذا الفيروس الملعون اصبح الكل يلجأ الى الله عز وجل للتخلص من هذا الفيرس.

دعاء التحصين من فيروس كورونا 

دعاء التحصين من فيروس كورونا

مع بداية عام 2020 و نهاية عام 2019 كانت هي بداية انطلاق هذا الفيروس الملعون الذي أحدث مشاكل كبيرة في جميع البلاد في مختلف أنحاء العالم و لا زال خطر هذا الفيروس ما زال يمتد حتى الآن في عام 2021 ونتمنى من الله ان ينجى العالم من هذا المرض دون خسائر كما حدث في السابق ولازال الجميع يسيرون في الاحتياطات ويسيرون بالتعليمات الخاصة لتجنب انتشار الفيروس الذي لم يتم تحديد له اي حمايه وعلاج حتى الآن .

  • عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ ‏ “‏مَنْ قَالَ حِينَ يُمْسِي ثَلاَثَ مَرَّاتٍ أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ لَمْ يَضُرَّهُ حُمَةٌ تِلْكَ اللَّيْلَةَ ‏”‏‏.‏ قَالَ سُهَيْلٌ فَكَانَ أَهْلُنَا تَعَلَّمُوهَا فَكَانُوا يَقُولُونَهَا كُلَّ لَيْلَةٍ فَلُدِغَتْ جَارِيَةٌ مِنْهُمْ فَلَمْ تَجِدْ لَهَا وَجَعًا‏.‏
  • عن أبان بن عثمان عن عثمان بن عفان رضي الله عنه قال: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: مَن قال: بسمِ اللهِ الذي لا يَضرُ مع اسمِه شيءٌ في الأرضِ ولا في السماءِ وهو السميعُ العليمِ. ثلاثُ مراتٍ، لم تصبْه فجأةُ بلاءٍ حتى يُصبحَ، ومَن قالها حينَ يُصبحُ ثلاثَ مراتٍ لم تُصبْه فجأةُ بلاءٍ حتى يُمسي.

دعاء للتحصين من فيروس كورونا قوي

دعاء التحصين من فيروس كورونا

كل منا يرغب بتحصين نفسه وعائلته واسرته من أي شر وضرر من أي مصيبة أو مرض أو وباء وقد ذكر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم الكثير من الأحاديث والتعليمات الخاصة بالأوقات التي تنتشر فيها الأوبئة والكثير من النصائح الأخرى و هناك الكثير من الادعية والايات القرانية التي يمكن ذكرها لحماية الإنسان من أي مرض أو باء مثل فيروس كورونا.

  • اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ».
  •  « اللهم اهدِني فيمن هديتَ، وعافني فيمن عافيتَ، وتولَّني فيمن تولَّيتَ، وبارِكْ لي فيما أعطيتَ، وقِني شرَّ ما قضيتَ، إنك تَقضي ولا يُقضَى عليك، إنه لا يَذِلُّ من والَيتَ، تباركْتَ وتعالَيْتَ».
  •  « اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وَجَهْلِي، وإسْرَافِي في أَمْرِي، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي جِدِّي وَهَزْلِي، وَخَطَئِي وَعَمْدِي، وَكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وَما أَخَّرْتُ، وَما أَسْرَرْتُ وَما أَعْلَنْتُ، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، أَنْتَ المُقَدِّمُ وَأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وَأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ».
  •  « أَعُوذُ باللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِن شَرِّ ما أَجِدُ وَأُحَاذِرُ».
  • « اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لي دِينِي الذي هو عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لي دُنْيَايَ الَّتي فِيهَا معاشِي، وَأَصْلِحْ لي آخِرَتي الَّتي فِيهَا معادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لي في كُلِّ خَيْرٍ، وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لي مِن كُلِّ شَرٍّ».

دعاء لرفع البلاء 

الوباء و المرض والفيروس هي جميعها ابتلاءات من الله عز وجل مسخر لاختبار صبر الإنسان وتحمله والرجوع إلى الله عز وجل جميع هذه الأمور تزول بزوال الحقد والغل والكراهية تزول بمجرد أن يرجع الإنسان إلى الله عز وجل والتوجه إليه بالدعاء، الصبر على البلاء هو واحد من اهم الامور للتخلص من هذا الابتلاء الذي أخبرنا به الله.

  • اللَّهُمَّ اقْسِمْ لَنَا مِنْ خَشْيَتِكَ مَا تَحُولُ بِهِ بَيْنَنَا وَبَيْنَ مَعَاصِيكَ، وَمِنْ طَاعَتِكَ مَا تُبَلِّغُنَا بِهِ جَنَّتَكَ، وَمِنَ الْيَقِينِ مَا تُهَوِّنُ بِهِ عَلَيْنَا مَصَائِبَ الدُّنْيَا، اللَّهُمَّ مَتِّعْنَا بِأَسْمَاعِنَا، وَأَبْصَارِنَا، وَقُوَّاتِنَا مَا أَحْيَيْتَنَا، وَاجْعَلْهُ الْوَارِثَ مِنَّا، وَاجْعَلْ ثَأْرَنَا عَلَى مَنْ ظَلَمَنَا، وَانْصُرْنَا عَلَى مَنْ عَادَانَا، وَلَا تَجْعَلْ مُصِيبَتَنَا فِي دِينِنَا، وَلَا تَجْعَلِ الدُّنْيَا أَكْبَرَ هَمِّنَا، وَلَا مَبْلَغَ عِلْمِنَا، وَلَا تُسَلِّطْ عَلَيْنَا مَنْ لَا يَرْحَمُنَا”. رواه الترمذي وقال: حسن غريب. وصححه الألباني في ” صحيح الترمذي “.

ادعية للشفاء من فيروس كورونا

على الرغم من الاذى الشديد الذي يسببه هذا الفيروس للعالم كله إلا أنه مع مرور الوقت استطاع الكثير من الأشخاص الذين تعرضوا للإصابة بهذا المرض أن يجتازوا المرض ويعودون مرة أخرى لحياتهم الطبيعية وبذلك أصبح هناك بعض الأشخاص قادرين على في هذه المحنة اكيد بالتقرب من الله والدعاء المستمر.

  • من أدعية الشفاء: كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- عندما يزور المريض، يدعو له فيقول: (أَذْهِبِ البَاسَ، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا). كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول للمريض: (لا بَأْسَ، طَهُورٌ إنْ شَاءَ اللَّهُ).

 

شاهد ادعية اخرى :

دعاء جميل للتخلص من فيروس كورونا

مره عدد كبير جدا من الأشخاص بهذه المحنة الصعبة وهي وجود فيروس كورونا المستجد، هذه المحنة سببت الكثير من الاذى للأسر التي فقدت مجموعة من الأشخاص العزيزين عليها بسبب هذا الفيرس وهناك الكثير من الادويه اللي انت يمكن الرجوع إليها و تساعد الانسان عن الحديث مع الله لحمايته من هذا الفيروس اللعين.

  • اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا يا أرحم الراحمين، اللهم يا حنان يا منان، يا قديم الإحسان، يا رحمان الدنيا والآخرة ورحيمهما، يا أرحم الراحمين، ويا ظهر اللاجئين، ويا جار المستجيرين، يا أمان الخائفين، يا غياث المستغيثين، يا كاشف الضر، ويا دافع البلوى، نسألك أن تكشف عنا من البلاء ما نعلم، وما لا نعلم، وما أنت به أعلم، إنك أنت الأعز الأكرم.
  • يا الله إن كان بك علينا غضب فنحن عبادك ونرجوك أن تغفر لنا وترحمنا من ما يحدث لنا، اللهم أننا نرجوك وأنت أهلاً وأحق لأن ترجي فارحمنا واغفر لنا و نجنا مما نخاف برحمة منك يا أرحم الراحمين.
  • يا رحمان يا رحيم يا رب كل شئ ورب الأرباب ارحمنا، واغفر لنا وأرفع عنا البلاء والوباء، اللهم إننا أضعف من أن نتحمل فقد عزيز لدينا فلا تفجعنا اللهم في أحبابنا.
  • إلهى من ذا يمد يده وتقطع، إلهى من ذا يلوذ بحماه فطرده، إلهى كثر البلاء زاد العناء تفشى الوباء ومن سواك ربى تنجينا ومن سواك ربى تنجينا الله أكبر الله أكبر من كل ذاك، استغفر الله استغفر الله العظيم أستجير بالله بالمجي، علمى بأن الله على كل شيء قدي، بالله أشهد علمى بأن الله على كل شيء قدير، بالله أشهد .. أشهد قدرتك وعجزى بالله أبوء بما قدمت وسوء صنع، تالله لا أنكر نعماك وجل ذنبى إلهي ومولاي.
  • يا الله يا سميع يا بديع يا رفيع يا واسع يا حافظ يا مقيت يا مجيب خلصنا من الوباء.

دعاء لدفع الأذى والوباء

 نحن نخاطب بالكثير من الأشياء المؤذية والذي تدمر حياة الإنسان والوباء ما هو إلا اختبار من الله عز وجل الوباء هو ابتلاء من الله يزول بزوال الحقد والغل من قلوب الآخرين ويزول أيضا بالدعاء والتقرب من الله عز وجل و انتشار التراحم فكلما استطاع الإنسان أن يتعامل مع اخيه بشكل مميز كلما عمة رحمه الله ورضاه.

  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.
  • اللهم ما كنت معاقبي به في الآخرة فعجله لي في الدنيا. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: سبحان الله لا تطيقه أو لا تستطيعه. أفلا قلت اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك.
  • أعوذ بالله من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء، اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك وجميع سخطك، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خَلَقتني وأنا عَبْدُك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت وأعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك على وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • اللهم رب الناس أذهب البأس أشفي أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك.

وفي الختام نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم بعض المعلومات المفيدة التي تفي بالغرض وفي حالة الرغبة في الاستفسار عن اي معلومة حول دعاء التحصين من فيروس كورونا من خلال موقع رؤية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *