التخطي إلى المحتوى

دعاء التقرب إلى الله من خلال موقع رؤية roy2a.com إن الله عز وجل هو أكمل ما على الأرض هو الذي سخر للإنسان كل النعم التي تحيط به ويشكر الله ويحمده ويعمر الارض ان الله سبحانه وتعالى هو القوي الذي سخرت الإنسان ليعيش حياة كريمة على هذه الأرض ميز الانسان عن بقية الخلق عن طريق إعطاء العقل له ليفكر ويتدبر في قوة الله عز وجل ويعبده بإخلاص، يجب أن يحرص الإنسان في هذه الدنيا على التقرب الى الله والحصول على رضاه.

أجمل دعاء التقرب إلى الله

دعاء العون من الله في العمل

إن الله سبحانه وتعالى يحب بشدة أن يعبد خالقه بإخلاص وصدق إن الله سبحانه وتعالى يسعد بشدة نتيجة للاستماع إلى صوت عبده يدعوه و يتقرب إليه، يجب أن يحرص الإنسان طول حياته على الرجوع إلى الله في كل الأمور والتضرع إليه في جميع الاوقات في الفرح والحزن ودائما نجد أن الإنسان يرجع إلى الله ويتذلل اليه فقط في أوقات المصائب لأن الحياة غير مستقر كما نعلم.

  • اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين.
  • واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين، اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني الى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين، سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله، والله أكبر ولله الحمد.
  • أستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللهم اغفر للمسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك، وأعزهم من عذابك، ولك الحمد ، وصلى اللهم على أشرف الخلق سيد المرسلين محمد.
  • اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك وتخيبني وأنا أرجوك.
  • اللهم أني أسألك يا فارج الهم ويا كاشف الغم يا مجيب دعوة المضطرين يا رحمن الدنيا يا رحيم الأخرة ارحمني برحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك يا أرحم الراحمين.

دعاء رائع للتقرب من الله

دعاء العون من الله في العمل

من افضل ما يجب أن يحرص عليه الإنسان في هذه الدنيا والحصول على رضا الله عز وجل إذا استطعت عزيزي ان تحصل على رضا ربك علما أن حياتك سوف تكون ميسرة واعلم ان الله سوف يساعدك في جميع الامور وسوف يبعد عنك الاذى والضرر، ان الله سبحانه وتعالى خلق الانسان على الارض بالتحديد ليعبده و يشكره فلا يجب أن تنسى الله منشغلا بالحياة والأشياء التي سخرها هو لك.

  • اللهم آت نفسي تقواها وزكها يا خير من زكاها أنت وليها ومولاها يا رب العالمين.
  • اللهم أني اسألك مسألة البائس الفقير وأدعوك دعاء المفتقر الذليل لا تجعلني بدعائك رب شقياً وكن بي رءوفاً رحيما يا خير المسئولين يا أكرم المعطين يا رب العالمين.
  • اللهم رب جبريل وميكال وإسرافيل وعزرائيل اعصمني من فتن الدنيا ووفقني لما تحب وترضي وثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة ولا تضلني بعد أن هديتني وكن لي عوناً ومعيناً وحافظاً ونصيراً، آمين يا رب العالمين.
  • اللهم لا هادى لمن اضللت ولا معطي لمن منعت ولا مانع لما أعطيت ولا باسط لما قبضت ولا مقدم لما أخرت ولا مؤخر لما قدمت.

دعاء الخوف من الله

من اجمل ما يحدث على الأرض  هو أن يعيش الإنسان على الأرض ويضع أمام عينيه أن الله سبحانه وتعالى يراه في كل مكان في هذه الحالة سوف نجد أن الإنسان يراعي ضميره وسوف يبتعد عن ارتكاب المعاصي والفواحش وعند ظلم الآخرين سوف يضع الإنسان ربه أمام عينه دائما فسوف يخاف من ارتكاب المعاصي في هذه الحالة سوف يمتلك قلب الانسان بالايمان وسوف يحصل علي رضي الله بالتأكيد.

  • اللهم اكفنا السوء بما شئت وكيف شئت إنك علي ما تشاء قدير يا نعم المولي يا نعم النصير غفرانك ربنا وإليك المصير ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم سبحانك لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك.
  • جل وجهك وعز جاهك يفعل الله ما يشاء بقدرته ويحكم ما يريد بعزته يا حي يا قيوم يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةٌ لا‌ تُرَد، وافتح لنا باباً في الجنةِ لا‌ يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.
  • اللهمَّ حَبِب خَير خلقِك فينا، ومن حوضِ نبيك اسقيه، وفي جنتِكَ أوينا، وبرحمتِكَ احتوينا، وأمنياتنا أعطينا، وبفضلِكَ اغننا ولطاعتِكَ اهدنا، ومن عذابِ النارِ احمنا، ومن شرِ كُلِ حاسدٍ اكفنا.

مجموعة ادعية قد تفيدك :

دعاء طلب العون من الله 

نحن نعيش في هذه الدنيا محاطين بالكثير من المشاكل والضغوط التي تجعل الإنسان يشعر بالقلق والتوتر والخوف وقد يحاط الإنسان بالمشاكل والمسئوليات التي تجعل الإنسان غير قادر على الاستمرار بشكل طبيعي في حياته، في هذه الحالة وتحت تأثير هذه الضغوط يشعر الإنسان أن العون الوحيد له هو الرجوع إلى الله عز وجل فهو السند الوحيد للإنسان والمنفذ له من جميع المشاكل.

  • اللّهمّ يا سبّوح يا قدّوس يا رحمن يا منّان فرّج لنا بالفضل والإحسان إنّك رحمن منّان.
  •  رَبِّ أَعِنِّي وَلا تُعِنْ عَلَيَّ وَانْصُرْنِي وَلا تَنْصُرْ عَلَيَّ وَامْكُرْ لِي وَلا تَمْكُرْ عَلَيَّ وَاهْدِنِي وَيَسِّرِ الْهُدَى إِلَيَّ وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ بَغَى عَلَيَّ.
  •  اللهمّ انّك انت مفرّج كلّ همّ ومنقض كلّ كرب مذهب كلّ غمّ ومخلّص كلّ عبد ومنقذ كلّ نفس خلّصني اللّهمّ برحمتك واجعلني من عبادك المنقذين  يارب العالمين.
  • قل الله يكفي عن كلّ شيء ولا يكفي عن الله ربّك من شيء لا في السّموات ولا في الأرض ولا بينهما إنّه كان علاّما كافيا قديرا.
  • رَبِّ اجْعَلْنِي لَكَ شَكارًا لَكَ ذَكَّارًا لَكَ رَهَّابًا لَكَ مِطْوَاعًا إِلَيْكَ مُخْبِتًا لَكَ أَوَّاهًا مُنِيبًــا رَبِّ تَقَبَّلْ تَوْبَتِي وَاغْسِلْ حَوْبَتِي وَأَجِبْ دَعْوَتِي وَثَبِّتْ حُجَّتِي وَاهْدِ قَلْبِي وَسَدِّدْ لِسَانِي وَاسْلُلْ سَخِيمَةَ قَلْبِي.

أدعية طويلة لطلب العون من الله

الإنسان حينما يشعر بالخوف والضيق يشعر أن المنقذ الوحيد والمنجي له هو الله عز وجل، والله يجب عبده اللحوح في الدعاء ويجب أن يستمع لصوت عبدة ليساعدة ، فاعلموا أن الإكثار من الدعاء أمر رائع جدا يزيد من فرص حل مشاكل الإنسان وأيضا يزيد من فرص تغيير النصيب.

  • إلهي إلهي لا تبعد عنّي لأنّ الشّدائد بكلّها أحاطتني، إلهي إلهي لا تدعني نفسي لأنّ المكاره بأسرها أخذتني، ومن زلال ثدي عنايتك فأشر بني لأنّ الأعطاش بأتمّها أحرقتـني وفي ظلّ جناحي رحمتك فأظللني لأنّ الأعداء بأجمعها أرادتـني، وعند عرش العظمة تلقاء تظهّر آيات عزّك فاحفظني لأنّ الذّلّة بأكملها مسّتـني، ومن أثمار شجرة أزليّـتك فأطعمني لأنّ الضّعف وألطفها قربتني، ومن كؤوس السّرور من أيادي رأفتك فارزقني لأنّ الهموم وأعظمها أخذتني، ومن سندس سلطان ربوبيّـتك فاخلفني لأنّ الافتقار بجوهرها عرّتـني وعند تغنّي ورقاء صمديّـتك فأرشدني لأنّ البلايا بأكبرها وردتني، وفي عرش الأحديّة عند تشعشع طلعة الجمال فأسكنّي لأنّ الاضطراب بقومها أهلكتني، وفي أبحر الغفريّة تلقاء تهيّج حوت الجلال فأغثني لأنّ الخطايا طودها أماتـتـني.

دعاء طلب الرزق من الله 

كل شيء يخص الإنسان متعلق بحياته هو في يد الله عز وجل، على الرغم من أن الله سبحانه وتعالى خلق جميع البشر متساوين إلا أنه أيضا وزع عليهم النعم والأرزاق بالتساوي فالبعض رزق بالصحة والبعض الآخر رزق الأولاد وآخرون رزقوا بالمال، حتى يحتاج كل منا الآخر ويصبح هناك تبادل منفعة ولكن احتاج شخص معين ان يصبح متقدم في مستوى أمام مثلا ان يرزقه الله بالمال الوفير او الصحه او الاولاد لذلك هو يتقرب إلى المقتدر فقط وهو الله.

  • اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه، وإن كان قريباً فيسّره، وإن كان قليلاً فكثّره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه.
  •  اللهم رب السموات السبع، ورب العرش العظيم، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر. اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل محمد، ياذا الجلال والإكرام، ياقاضي الحاجات، يا أرحم الراحمين، ياحي يا قيوم، لا إله إلا أنت الملك الحق المبين.
  •  اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك.
  •  يا الله، يارب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً، برحمتك يا أرحم الراحمين. 
  • اللهم ارزقنا رزقا حلالا طيبا مباركا فيه كما تحب وترضى يارب العالمين.
  •  حسبنا الله سيؤتينا من فضله إنا إلى الله راغبون.
  •  اللهم مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، وتنزع المُلك ممن تشاء، وتعزّ من تشاء، وتذلّ من تشاء، بيدك الخير، إنّك على كل شيء قدير، تولج اللّيل في النّهار، وتولج النّهار في اللّيل، وتخرج الحيّ من الميّت، وتخرج الميّت من الحيّ، وترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطي من تشاء منهما، وتمنع من تشاء، ارحمني رحمة تُغنني بها عن رحمة من سواك. اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك.

دعاء العون من الله في العمل

إن الله سبحانه وتعالى قادر على مساعدة الإنسان في جميع المواقف في جميع مجالات الحياة الإنسان يحتاج إلى الله عز وجل في كل الأمور يحتاج أن يرزقه الله بالرزق يحتاج أن يساعده الله في حل مشاكله ويحتاج أيضا أن يكون الله عونا له في عمله لكي يتمكن من التطوير والارتقاء والانتقال إلى اعلى المكانات ان الله سبحانه وتعالى قادر على تغيير اقدار البشر.

  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، واغنني بفضلك عمّن سواك، اللهم إنّي أعوذ بك من الهم والحزن والكسل والبخل وضلع الدين وغلبة الرجال. 
  • اللهم صبّ علينا الخير صباً صباً، ولا تجعل عيشنا كداً كداً. 
  • اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في بطن الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه، وإن كان عسيراً فيسّره، وإن كان قليلاً فأكثره، وبارك فيه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  •  يا من أظهر الجميل، وستر القبيح، يا من لا يؤاخذ بالجريرة، يا من لا يهتك الستر، يا عظيم العفو، يا حسن التجاوز، يا واسع المغفرة، يا باسط اليدين بالرحمة، يا باسط اليدين بالعطايا، يا سميع كلّ نجوى، يا منتهى كل شكوى، يا كريم الصفح، يا عظيم المنّ، يا مقيل العثرات، يا مبتدئاً بالنعم قبل استحقاقها، أغفر لنا وارضَ عنّا وتب علينا ولا تحرّمنا لذة النظر لوجهك الكريم.
  •  يا الله يا الله يا الله أسألك بحقّ من حقّه عليك عظيمٌ أن ترزقني العمل بما علمتني من معرفة حقّك، وأن تبسط علي ما حظرت من رزقك.
  •  اللهم إنّي أدعوك وأسألك وأنا داخل في مكان عملي هذا، وأنا موقنٌ بوجودك وأنّك تراقبني، أسألك أن تحفظ مكتبي هذا ببركتك ومغفرتك ورحمتك الواسعة، ونظامك البديع.

وفي الختام نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم بعض المعلومات المفيدة التي تفي بالغرض وفي حالة الرغبة في الاستفسار عن اي معلومة حول دعاء التقرب الى الله من خلال موقع رؤية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *