التخطي إلى المحتوى

دعاء الزواج بمن نحب مكتوب قصير مستجاب ادعية للزواج وفتح النصيب من حبيبي  من خلال موقع رؤية roy2a.com لكل منا أماني وطموحات لكل منا شيء معين يسعى وراء تحقيقه يمثل شيء كبير جدا في حياته لا يمكن الاستغناء عنه أبدا فمثلا أن يتعلق قلبك بشخص معين وترغب بالزواج منه رغم  تواجد الكثير من الصعوبات حول هذا الامر فتلجأ الى الله عز وجل لتسهيل الامور وجمعك بمن تحب هذا الأمر يكون بيد الله عز وجل فهو قادر على اتخاذ الامور وحل جميع المشاكل.

دعاء الزواج بمن نحب

دعاء لجلب الحبيب

الحب هو شيء رائع جدا و طبيعة فطرية خلقها الله سبحانه وتعالى في قلب الإنسان لتستمر الحياة وتنشأ علاقة رحيمه بين زوجان يقيمان اسرة لتستمر الحياة، الحب هو شيء مميز جدا و رائع يقوم على مجموعة من المشاعر الطيبة التي تجعل العلاقه الزوجيه أكثر ترابط و أكثر قوة و تجعل الأسرة تقوم على الحب والمشاعر الطيبة الحب هو شيء جميل جدا وخصوصا إذا كان مليء بالصدق والإخلاص.

  • اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّّ سخّر لي زوجًا يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.
  • اللهم اني اسألك بأني اشهد بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد، اقضِ حاجتي ، آنس وحدتي ، فرج كربتي ،اجعل لي رفيقا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا.

دعاء لتعجيل الزواج بمن نحب

دعاء لجلب الحبيب

الزواج هو طبيعة وتعتبر سنة الحياة الهدف من الزواج هو استمرار الحياة ولكن لابد أن يقوم الزواج على قواعد وأصول لابد أن يكون الزواج قائم على الحب أولا حتى يتم تربية اطفال ناشئين على أمور رائعة، كما تتولد بعض المشاعر الحميمة والرائعه بين شاب وفتاة في أي مكان وتطور هذه المشاعر بين الطرفين ويصل الأمر كرغبة في الزواج فهنا يبحث هؤلاء الطرفين على الادعية لتقريب المسافات بينهم وجمعهم في منزل واحد.

  • اللهم إنك قلت وقولك الحق بأنك عند حسن ظن عبدك بك .. اللهم ظني بك أن تجيب دعائي .. وأن تعطيني سؤلي .. وان تسبغ علي من نعمك .. يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد.
  • (اللَّهمَّ إنِّي أَسألُك الثباتَ في الأمرِ، وأَسألُك عَزيمةَ الرُّشدِ، وأَسألُك شُكرَ نِعمتِك، وحُسْنَ عِبادتِك، وأَسألُك قَلْبًا سليمًا، ولِسانًا صادِقًا، وأَستغفِرُك لِما تَعلَمُ، وأَسألُك مِن خَيرِ ما تَعلَمُ، وأَعوذُ بك مِن شَرِّ ما تَعلَمُ).
  • اللهم هب لي من لدنك زوجا’ (زوجة) هينا’ لينا’ مرفوعا’ ذكره في السماء والأرض وأرزقني منه (منها) ذرية طيبة عاجلا’ غير اّجل إنك سميع الدعاء.
  • اللهم يا مطلع علي جميع حالاتنا اقض عنا جميع حاجتنا وتجاوز عن جميع سيئاتنا وزلاتنا وتقبل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهم يا مجيب الدعاء يا مغيث المستغيثين يا راحم الضعفاء أجب دعوتنا وعجل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الراحمين.

دعاء أن يجمعني الله بمن أحب في الحلال

إذا تواجدت مشاعر الحب بين طرفين لابد أن يكون هناك أصل لهذه العلاقة لابد أن تكون الرغبة من هذه العلاقة هو ان تنتهي بالزواج الحلال الذي احله الله سبحانه وتعالى ولا تختلط هذه المشاعر الرقيقه بكل ما حرمه الله من شهوات ومحرمات وهناك الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن الادعيه الرائعه التي هي الحل الوحيد لبعض العلاقات في تقريب المسافات بين الأطراف وجمعهم في منزل واحد.

  • اللهم إرزقني فلانا’ (فلانة) زوجا’ (زوجة) لي إنك علي كل شيء قدير.
  •  اللهم إنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب والقادر، اللهم إن كنت تعلم في فلان (فلانة) خيرا’ فزوجنيه وأقدره لي، وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي واّخرتي فاقدره لي.
  • اللهم بحق قولك: «فاطر السموات والأرض جعل لكم من أنفسكم أزواجا»، ارزقني زوجا’ (زوجة) تقر به عيني وتقر بي عينه.
  •  اللهم بحق قولك «والله يرزق من يشاء بغير حساب» الآية 212 من سورة البقرة، وبحق قولك «بديع السموات والأرض وإذا قضي أمرا’ فإنما يقول له كن فيكون» الآية 117 من سورة البقرة، وبحق قولك «إن الله على كل شيء قدير» الآية 20 من سورة البقرة، اللهم اجمع بيني وبين فلان (فلانة) بالحق وافتح بيننا بالحق وأنت الفتاح العليم.

دعاء سريع للزواج بمن نحب

الزواج هو تاج العفة فوق رؤوس الشباب والبنات هذا القانون الموضوع بواسطه الله سبحانه وتعالى الذي يخلق الالفه والموده بين طرفين من أجل منع انتشار الفواحش وكل ما يغضب الله عز وجل، الزواج هو الحل المناسب لجميع الشباب والبنات في سن معين، سواء تولدت لديك بعض المشاعر تجاه شخص معين لابد ان تحرص أن تقوم هذه العلاقة الطيبة على كل ما يرضي الله عز وجل .

  • اللهم إني أعوذ بك من بوار الأيم وتأخر الزواج وبطئه وأسألك أن ترزقني خيرا’ مما أستحق من الزوج (الزوجة) ومما اّمل وأن تقنعني واهلي به (بها).
  •  اللهم اني استعففت فاغنني من فضلك بحق قولك تعالي «وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا’ حتي يغنيهم الله من فضله» الآية 33 من سورة النور.
  •  اللهم إرزقني الزوجة الصالحة إن أمرتها أطاعتني وإن نظرت إليها سرتني وإن أقسمت عليها أبرتني وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي.
  • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم إني أسالك بأني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت .. الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اقضي حاجتي .. انسي وحدتي .. فرج كربتي..اجعل لي رفيقا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بي بصير .
  • يا مجيب المضطر اذا دعاك..احلل عقدتي ..آمن روعتي .
  • اللهم هب لي من لدنك زوجا’ (زوجة) هينا’ لينا’ مرفوعا’ ذكره في السماء والأرض وأرزقني منه (منها) ذرية طيبة عاجلا’ غير اّجل إنك سميع الدعاء.

دعاء جمع الشمل وتأليف القلوب

قد يكون هناك شخص معين يشعر بالحب تجاه شخص آخر ولكن لا يعرف حقيقة مشاعر هذا الشخص ويتمناه بشدة أن يجتمع معه في الحلال في بيت واحد ولهذا يرجى هذا الشخص إلى الله سبحانه وتعالى من أجل تسهيل الأمور وتأليف القلوب على بعضها البعض حتى ينجذب هذا الشخص له كل هذه الأمور والمشاعر والألفة تكون بيد الله عز وجل الحب شيء رائع جدا دعانا إليه الله ورسوله، والأسرة التي تقام على حب تختلف تماما عن الأسرة التي تكون المشاعر بينها جافه 

  •  اللَّهمَّ ألِّفْ بينَ قلوبِنا، وأَصلِحْ ذاتَ بينِنا، واهدِنا سُبُلَ السلامِ، ونَجِّنا مِن الظُّلماتِ إلى النورِ، وجنِّبْنا الفواحشَ ما ظهَرَ منها وما بطَنَ، وبارِكْ لنا في أسماعِنا، وأبصارِنا، وقلوبِنا، وأزواجِنا، وذرِّيَّاتِنا، وتُبْ علينا، إنَّك أنت التوَّابُ الرَّحيمُ، واجعَلْنا شاكِرينَ لنعمتِك، مُثْنينَ بها قابِليها، وأَتِمَّها علينا”.
  •  اللهم اجعل شرعك وسنّة نبيّك الحاكم لأخلاقنا، واجمع شملنا تحت لواء لا إله إلّا الله محمّد رسول الله. اللهم نقِّ ألسنتنا من أمراض الغيبة والنميمة تلك التي تعكر صفو محبتنا.
  •  اللهم اجمع على الحق نفوسنا وجنّد في رضاك أرواحنا. اللهم نسألك عونًا على إصلاح نفوسنا وقلوبنا، وامنحنا يا ربّ الشجاعة في رد المظالم إلى أهلها. 
  • اللهم احفظنا بحفظك واحفظ لنا أحبتنا ولا تُرِنا فيهم بأسًا ولا ضُرًّا يا رب العالمين. 
  • اللهم أغِث أحبتنا بغيثٍ من السعادة يَسقي فؤادهم فيُزهر بالمحبة. 
  • اللهم سخر لي ولأحبتي من حظوظ الدنيا أجملها، واصرف عنّا كل ما هو شر. اللهم يا جواد جدّ علينا بلم شلمنا فإنّ قلوبنا من البعد اكتَوَت.
  •  اللهم طهّر لنا قلوبنا واحفظ أحبتنا واكفِنا اللهمّ شرّ ما يخفيه عنّا الغيب.
  •  اللهم يا واصل المنقطعين أوصلنا إليك ولمن أحبنا فيك.
  •  اللهم قلبًا صادقًا محبًا منصفًا لا يظلم ولا يُظلم.

 

مجموعة ادعية قد تفيدك :

آيات قرانية لتأليف القلوب

الدين الاسلامي هو دين رائع جدا وضع للمسلمين جميعا مرشد وهو القرآن الكريم يحتوي القرآن الكريم على كثير من الحلول الخاص بمشاكل الإنسان إذا شعرت بالرغبة أن تقع في الحب مع شخص معين بالتحديد و ترغب به في شدة فعليك بالقرآن الكريم لتأليف القلوب على بعضها البعض الله سبحانه وتعالى خصص الكثير من الآيات الرائعة في القرآن الكريم لحل المشاكل الإنسان ولتكون هدايا له أيضا.

  • قال تعالى: {وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا}.
  •  قال تعالى: {فَاتَّقُوا اللهَ وَأَصْلِحُوا ذَاتَ بَيْنِكُمْ ۖ وَأَطِيعُوا اللهَ وَرَسُولَهُ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ}.
  •  قال تعالى: {وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ ۚ لَوْ أَنفَقْتَ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا مَّا أَلَّفْتَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَٰكِنَّ اللهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ ۚ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ}.
  • قال تعالى: {إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ}.
  •  قال تعالى: {لَّا خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِّن نَّجْوَاهُمْ إِلَّا مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلَاحٍ بَيْنَ النَّاسِ ۚ وَمَن يَفْعَلْ ذَٰلِكَ ابْتِغَاءَ مَرْضَاتِ اللهِ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا}.
  •  قال تعالى: {وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ}.
  •  قال تعالى: {وَإِن طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا ۖ فَإِن بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَىٰ فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّىٰ تَفِيءَ إِلَىٰ أَمْرِ اللهِ ۚ فَإِن فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ}.
  • قال تعالى: {فَمَنْ خَافَ مِن مُّوصٍ جَنَفًا أَوْ إِثْمًا فَأَصْلَحَ بَيْنَهُمْ فَلَا إِثْمَ عَلَيْهِ ۚ إِنَّ اللهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ}.
  •  قال تعالى: {وَإِنِ امْرَأَةٌ خَافَتْ مِن بَعْلِهَا نُشُوزًا أَوْ إِعْرَاضًا فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِمَا أَن يُصْلِحَا بَيْنَهُمَا صُلْحًا ۚ وَالصُّلْحُ خَيْرٌ}.

دعاء لجلب الحبيب

الكثير من البنات يطمحون للدخول في علاقات مع بعض الأشخاص ويتعلقون بهم بشدة راغبون أن يجمعهم الله على خير في منزلهم والبنات مشاعرهم رقيقة جدا و حساسة و يحبون بصدق ويتمنون أن يمتلكون شخص يبادله نفس المشاعر ولذلك تلجأ البنات الى الله عز وجل للحديث معه والدعاء لتقريب المسافات بينهم وبين الحبيب .

  • يا عزيز تعززتُ بعزتك، فمن اعتز بعزتكَ فهو عزيز لا ذلَ بعده، ومن اعتزّ بدون عزّتك فهو ذليل. اللهمّ ألّف بيني وبين الخلائق كلّهم أجمعين، كما ألّفت بين آدم وحواء، وكما ألّفت بين موسى وطور سيناء، وكما ألّفت بين سيّدنا محمد صّلى الله عليه وسلم وبين آله رضي الله عنهم وأمّته رحمهم الله. يا مُجَلِّي عظيم الأمور، لا إله إلّا هو الحيّ القيّوم، اللهمّ ألقِ الألفة والشّفقة والمحبّة في قلوب بني آدم وبنات حوّاء أجمعين. اللهمّ حبّب فيّ فلانـ/ة بعد حبّك وحبّ رسولك الكريم، واهديه لي، وملّكني زمام أمره، واجعله من قسمتي ومن نصيبي، وزوّجنا في الحلال على سنّتك وسنّة رسولك الكريم. اللهم زوجني رجلاً صالحاً تقر به عيني، وتقر بي عينه يا ذا الجلال والإكرام. اللهم إني أريد أن أتزوج، فقدر لي من النساء أعفهمنّ فرجاً، واحفظهن لي في نفسها، وأوسعها لي رزقاً، وأعظمهن لي بركة في نفسها ومالي، فقدّر لي منها ولداً طيّباً تجعله خلفاً صالحاً لي في حياتي وبعد مماتي. اللهم إني أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام، و بحفظي لجوارحي، وأسألك يارب بصالح أعمالي أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنك على كل شيء قدير، اللهم اغفر ذنبي وحصني وطهر قلبي.

وفي الختام نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم بعض المعلومات المفيدة التي تفي بالغرض وفي حالة الرغبة في الاستفسار عن اي معلومة حول دعاء الزواج بمن نحب من خلال موقع رؤية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *