التخطي إلى المحتوى
أفضل 300 دعاء الستر من فضيحة مكتوب

دعاء الستر من فضيحة مكتوب قصير مستجاب من خلال موقع رؤية roy2a.com ، تمتلئ الكتب الدينية بالعديد من الأدعية التي تساعد الإنسان في الستر من الفضيحة ، ويجب أن يتعلمها الإنسان ويعلمها لغيره. 

دعاء الستر من الفضيحة وكلام الناس 

دعاء الستر من فضيحة

 

إذا أصيب الإنسان بمصيبة من مصائب الدهر فإن الناس يتحدثون عنه بكلام فظيع ، وحتى يسلم الإنسان من كلام الناس فيجب عليه أن يسير في الطريق المستقيم ويلتزم بترديد أدعية مخصصة للستر والحماية من كلام الناس حتى يحفظه الله ويصونه.

  • اللهم استرني فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك.
  •  اللهم لا تشمت فيني لا عدو ولا حاسد ولا قريب ولا بعيد مع التوبة النصوح لا إله إلا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين.
  •  ربي قد مسني الضر وانت ارحم الراحمين وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو وإن يمسسك الله بخير فإنه على كل شي قدير.
  •  اللهم أنت أحق من ذكر , وأحق من عبد , وانصر من ابتغى , و ارأف من ملك , و أجود من سئل , و أوسع من أعطى , أنت الملك لا شريك لك , والفرد لا تهلك , كل شيء هالك ألا وجهك , لن تطاع ألا بأذنك , ولن تعصى ألا بعلمك , تطاع فتشكر , وتعصى فتغفر, اقرب شهيد , وأدنى حفيظ , حولت دون الثغور , و أخذت بالنواصي , وكتبت الآثار , ونسخت الآجال , القلوب لك مفضية , والسر عندك علانية , الحلال ما أحللت , والحرام ما حرمت , والدين ما شرعت , والأمر ما قضيت,

دعاء الستر من الفضيحة للمرأة

دعاء الستر من فضيحة

 الأدعية شيء جميل حيث إنها من أعظم العبادات فهي تجعل الإنسان على مقربة من الله سبحانه وتعالى،  فالإنسان عندما يلتزم بالدعاء فإنه يدخل في مناجاة مع خالقه عز وجل  داعيا الله أن يحقق أمنياته،  والله عز وجل قريب من عباده سميع الدعوات ومجيبهم إذا التزموا بالدعاء.

  • اللهم لا تشمت فيني لا عدو ولا حاسد ولا قريب ولا بعيد مع التوبة النصوح، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • ربي قد مسني الضر وانت ارحم الراحمين وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو، وإن يمسسك الله بخير فإنه على كل شي قدير.
  • اللهم أنت أحق من ذكر، وأحق من عبد، وأنصر من ابتغي، وأرأف من ملك، وأجود من سئل، وأوسع من أعطى، أنت الملك لا شريك لك، والفرد لا تهلك، كل شيء هالك ألا وجهك، لن تطاع ألا بأذنك، ولن تعصى ألا بعلمك، تطاع فتشكر، وتعصى فتغفر، اقرب شهيد، وأدنى حفيظ، حولت دون الثغور، وأخذت بالنواصي، وكتبت الآثار، ونسخت الآجال، القلوب لك مفضية.

دعاء الستر والتوبة 

دعاء الستر من فضيحة

تمتلئ الكتب  الدينية بالكثير من الأدعية المختلفة،  وهناك أدعية كثيرة مخصصة للستر والتوبة فإذا ارتكب الإنسان أي فاحشة فمن الممكن أن يتوب الله عليه إذا التزم بترديد الأدعية وتابع توبة نصوحا ،  ولابد أن تكون التوبة خالصة لله عز وجل مقرونة بالإيمان والعمل الصالح.

  • رب أني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين، لا اله الا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك ننجي المؤمنين، اللهم انك تعلم سري وعلانيتي وما نزل بي، ولاحول ولاقوه إلا بك، ياالله يا علي ياعظيم فرج عني ما أهمني وتول أمري بلطفك، وتداركني برحمتك وكرمك انك على كل شيء قدير.
  •  اللهم  اجعلني ربي في حمى عزك وحياط حرزك من مباغتة الدوائر ومعالجة البوائر اللهم ربي وأرض البلاء فاخسفها وجبال السوء فانسفها وكُرب الدهر فاكشفها وعوائق الأمور فاصرفها. 
  • اللهم إني أعوذ بك من ملمات نوازل البلاء وأهوال عظائم الضراء فأعذني ربي من صرعة البأساء واحجبني عن سطوات البلاء ونجني من مفاجآت النقم واحرسني من زوال النعم ومن زلل القدم.

 

شاهد ادعية اخرى :

آيات الستر في القرآن الكريم

القرآن الكريم دستور المسلمين الذي يتعلمون منه الكثير من الأحكام الفقهية المتنوعة،  و هناك الكثير من الآيات التي تتحدث عن الستر في القرآن الكريم فيجب أن يحرص المسلمون على قراءة هذه الآيات و يتعلموها ويعلموها لغيرهم حتى تعم الفائدة الجميع الناس.

  • وَمَا كُنْتُمْ تَسْتَتِرُونَ أَنْ يَشْهَدَ عَلَيْكُمْ سَمْعُكُمْ وَلَا أَبْصَارُكُمْ وَلَا جُلُودُكُمْ وَلَكِنْ ظَنَنْتُمْ أَنَّ اللَّهَ لَا يَعْلَمُ كَثِيرًا مِمَّا تَعْمَلُونَ.
  •  وقال تعالى:  يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ

دعاء الستر للأولاد

الأولاد هم زينة الحياة الدنيا وهم الذين يجعلون للحياة معنى وشكل جميل ، ولذلك فإن الآباء والأمهات يحرصون على تحصين أبنائهم من حين لآخر ، وذلك  بقراءة بعض الآيات التي من دورها تحفظ الأولاد من كل شر ، وأيضا بترديد بعض الأدعية المخصصة لستر الأولاد من المصائب والشرور والآثام.

  • اللهم إنّك وهبت لي (أسماء البنات والأولاد) من غير حول مني ولا قوة، فاحفظهم بحفظك بلا حول مني ولاقوة، اللهم احفظهم من أي مكروه يصيبهم ومن كل شر وضرر.
  • اللهم احفظهم من الأسقام والأمراض، اللهم لا تجعل ابتلائي فيهم، اللهم أجرهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم اجعلهم من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس ديناً وعبادة وأخلاقاً، ومن أسعدهم حياة وأرغدهم عيشة.
  •  اللهم أغنهم بحلالك عن حرامك وبفضلك عمّن سواك، ربّ كما حفظت كتابك إلى يوم الدين، احفظهم من الشيطان الرجيم، ربّ ارزقهم صحبة الأخيار وخصال الأطهار والتوكل عليك يا قادر يا جبار، ربّ أبعد عنهم أمراض القلوب والأبدان، وبلغني فيهم غاية أملي بحولك وقوتك يا كريم يا منان، ربّ متعني ببرهم في حياتي وأسعدني بدعائهم بعد مماتي، وصلّ اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين.

دعاء الستر وتيسير الأمور

إذا أراد الإنسان أن يكون الله معه في كل حين وييسر له أمره ويسهله،  فإن عليه أن يكون قريبا من ربه ويتحقق هذا بترديد الأدعية والمواظبة عليها والالتزام بها ، وهناك كثير من الأدعية المخصصة لتيسير الأمور وستر الإنسان من المصائب.

  • اللهم يامجلي العظائم من الأمور، وياكاشف صعاب الهموم، ويامفرج الكرب العظيم، ويامن اذا أراد شيئا فحسبه أن يقول كن فيكون، رباه رباه أحاطت بعبدك الضعيف غوائل الذنوب وأنت المدخر لها ولكل شدة، لااله الا أنت، الغياث الغياث، الرحمة الرحمة، العناية العناية، صل على عبدك ونبيك سيدنا محمد وآله والطف بي في أموري كلها والمسلمين.
  •  اللهم اني عبدك وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرىن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.
  •  لااله الا الله قبل كل شيء، ولااله الا الله بعد كل شيء، ولااله الا الله يبقى ربنا ويفنى كل شيء.
  • يــا اللـه أدعــوك يـا ربــي أن تـكـشـف عـنـي هـمـي تنـزيـل عني غمي،  وأن تحـفـظـنـي وتسترني يـا رحمـن يـا رحيـم. 
  • “اللهم استرنا فوق الأرض، وتحت الأرض ويوم العرض عليك”.

دعاء العفاف والستر 

يجب أن يتحلى بها الإنسان بالعفاف والحياء دائما و مما يساعده على ذلك الالتزام بالأعمال الصالحة والسير في الطريق المستقيم وقراءة بعض الأدعية  المخصصة التي تساعد على ستر الإنسان وحصوله على العفاف في الدنيا والآخرة.

  • ربنا السر عندك علانية، الحلال ما أحللت، والحرام ما حرمت، والدين ما شرعت، والأمر ما قضيت، الخلق خلقك، والعبد عبدك؛ أنت الله الرءوف الرحيم، أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض، كل حق هو لك، وبحق السائلين عليك، أن تقبلني من عبادك الصالحين، وأن تجيرني من النار برحمتك». 
  • «اللهم إني أعوذ بك من ملمات نوازل البلاء وأهوال عظائم الضراء فأعذني رب من صرعة البأساء واحجبني عن سطوات البلاء ونجني من مفاجآت النقم واحرسني من زوال النعم ومن زلل القدم واجعلني اللهم ربي في حمى عزك وحياك حرزك من مباغتة الدوائر».

دعاء الستر من المرض 

مع انتشار الأمراض بكثرة في الفترات الأخيرة فإن الإنسان أصبح كثير التقرب من الله عز وجل، حيث يدعوه دائما أن يبعد عنه الأمراض ويمن عليه بالصحة والعافية .

  • اللهم نسألك بعزتك و جلالك أن تحفظنا من شتات الأمر و مس الضر و ضيق الصدر و حلول الفقر و تقلب الدهر يا رب أدم علينا الصحة و العافية و الستر. 
  • اللهم أرزقني الستر و الصحة و راحة البال ولكل من قال أمين. 
  •  اللهم ارزق الجميع الصحة و العافية و الستر اللهم اقضى حاجاتهم و اجعل لهم من البشائر ما تثلج به صدورهم يارب.
  •   ربي استودعتك نفسي و من أحِب اللهّم بِحق لا إله إلا أنت أن تكتب لنا الخير و تفتح لنا أبواب رِزقك ووسع لنا في رزقنا و بارك لنا فيه ونسألك يارب الستر و الصحه واجعلنا راضين بما قسمته لنا يا رب العالمين.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *