التخطي إلى المحتوى

دعاء السحور مكتوب قصير مستجاب من خلال الموقع رؤية roy2a.com شهر رمضان يعتمد على وجبتين وجبة السحور ووجبة الإفطار في وجبة السحور يستعد جميع المسلمين للامتناع عن الطعام والشراب لفترة زمنية طويلة حتى يأتي موعد صلاة المغرب في السحور هو أول علامة للامساك عن جميع ما حرم الله وجميع الممنوعات سواء تناول الطعام والفواحش وهناك الكثير من الأدعية التي يمكن استغلالها وذكرها في هذا الوقت المبارك.

دعاء السحور

لابد أن يحرص الإنسان أن يستغل فترة الليل في الصلاة وقراءة القرآن والدعاء خصوصا بعد صلاة التراويح لابد أن يقوم بصلاة قيام الليل والتهجد وقراءة القرآن والإكثار من الدعاء في هذه الأيام المباركة في شهر رمضان كما انها مميزه جدا والدعاء فيها مستجاب ومن المعروف أن الدعاء في هذه الليالي له تاثير جميل جدا على حياة الإنسان.

  • اللهم قَويني بديني و أعني على قَضَاءِ “ديني”، اللهم اجعل وإيماني بك يهديني و يقيني بك يقيني ورجائي لك يحفظني وإني أسألك وأرجو هذه الساعة يا من يعفوا عن الكثير ويقبل اليسير اقبل مني يا الله اليسير واعف عني “الكثير”، إنك أنت الواحد الغفور الرحيم اللهم انك تعلم انه لك أصوم وعلى رزقك أفطرت فتقبل مني واغفر لي إنك “أنت الغفور الرحيم”

دعاء جميل قبل السحور

وجبة السحور هي واحدة من الوجبات التي أوصانا بها رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال تسحروا فإن في السحور بركة بالفعل فهي تحتوي على البركه والاعانه للانسان حتى يستطيع الصيام طول اليوم دون عناء أو تعب أو شعور بالجوع بالوجبه  لابد أن تحتوي على جميع العناصر الغذائية المفيدة للإنسان ولكنها في نفس الوقت خالية من أي مواد ثقيله على المعده او مواد تسبب آلام للإنسان بسبب الدسامة التي تتواجد فيها.

  • إلهي ضعفي وذلي ظاهر بين يديك وهذا حالي لا يخفى عليك أنت المعافي فعافني وانت الشافي فشفني وانت القوي فقوني وانت الساتر فسترني وأنت المعز فأعزني وأنت الغني فأغنني وأنت الرحمن فارحمني.
  •  يا مساعدي في كربتي ويا صاحبي في شدتي ويا وليي في نعمتي ويا غايتي في رغبتي أنت الساتر عورتي والمؤمن روعتي والمقيل عثرتي فاغفر لي خطيئتي يا أرحم الراحمين.

ادعية قبل وبعد السحور

دعاء السحور

 

كل من اراد الفوز بهذا الشهر العظيم وكل من أراد أن يحقق أكبر ثواب فلابد أن يحرص على استغلال فترة الليل المسافة بين الإفطار والسحور كلما زادت فيها عدد الصلوات و عدد الأدعية وكلما زادت عدد مرات قراءة القرآن كلما كان الإنسان أكثر حصولا علي الحسنات و يصل إلى أعلى المكانات في هذه المرحلة هناك الكثير من الأدعية التي يمكن ذكرها بعد الافطار وحتى السحور و بعد السحور أيضا لتحقيق اعلى مكان واعلى ثواب.

  • اللهمّ اغفر لي ذنبي كله دقّه وجله وأوله وآخره وعلانيته وسره اللهمّ أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك. 
  • اللهم اجعلنا هادين مهتدين غير ضالّين ولا مضلّين حرباً لأعدائك، وسِلْماً لأوليائك نحبُّ بحبِّك الناس ونعادي بعداوتك من خالفَك من خلقِك.
  •  اللهم أجعل لي من كل هم وغم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ومن كل فاحشة سترا ومن كل عسرا يسرا وإلى كل خير سبيلا.

دعاء السحور في مفاتيح الجنان

دعاء السحور

أفضل الناس على وجه الارض واكثرهم إيمانا هم الأشخاص الحريصين على استغلال هذه المرحلة الرائعه جدا من الليل فترة السحور هي واحدة من الفترات التي يستجاب فيها الدعاء فأكثروا منه على الرغم أن عدد قليل جدا من الأشخاص يعتنقون الدين الاسلامي إلا أنهم لا يعتقدون ولا يقدرون فائدة هذه الفترة التي يمكن فيها تحقيق كل ما يتمناه عن طريق الدعاء أشكال العبادة كثيرة ولكن من أهم أشكال  الدعاء الذي يعتبر فترة للحديث مع الله.

شاهد ادعية اخرى :

دعاء نية الصيام 

دعاء السحور

لابد أن يحرص الإنسان قبل القيام بالسحور وقبل الانتهاء أيضا أن يقوم بعقد النية على الصيام حتى يستجيب الله له ويكون صيامه صحيح فعقد النية هو امر هام جدا ونادر هناك الكثير من الادعية التي يمكن ذكرها لعقد النية والاستفادة من هذا الوقت المبارك ايضا، و نظرا لاهمية هذا الوقت يبحث الكثير من الأشخاص عن الأدعية المتنوعة.

  • الْلَّهم أَهِلَّه عَلّيْنَا بِالْأَمْنّ وَالإِيْمَانَ وَالْسَّلامَةِ وَالْإِسْلَامَ وَالْعَافِيَةِ الْمُجَلَّلَة وَدِفَاع الْأَسْقَام وَالْعَوْن عَلَى الْصَّلاة وَالصِّيَام وَتِلَاوَة الْقُرْآَن.. الْلَّهم سَلِّمْنَا لِرَمَضَانَ وَسَلَّمَه لَنَا وَتَسَلَّمْه مِنّا مُتَقَبَّلًا حَتَّـى يَنْقَضِي وَقَدّ غَفَرْتَ لَنْا وَرَحِمْتَنَا وَعَفَوْتَ عَنَّا فَمَنْ صَامَه وَقَامَه إيْمَانًا وَإحْتِسَابًا خَرَجّ مِـٍنَ ذُنُوْبِه گيَوْمَ وَلَدَتْه أمُّه”.

دعاء الصائم مكتوب

هناك الكثير من الادعية الخاصة بشهر رمضان الكريم وهناك الكثير من الأشياء التي يبحث عنها أشخاص باحثين عن التطوع الله عز وجل فشهر رمضان الكريم ذات الصفات المميزة والعادات الرائعه لابد أن يتم استغلال هذا الشهر الكريم في الصلاة والزكاة والصوم والإخلاص لله و عدم ارتكاب المعاصي فالدعاء يساعد الإنسان على ترطيب نفسه بالتخلص من جميع الشرور والأشياء السلبية.

  • اللهم لك سأصوم وعلى رزقك أفطرت فتقبل واغفر لي إنك أنت الغفور الرحيم.
  • يا من يقبل اليسير ويعفو عن الكثير أقبل مني اليسير واعف عني الكثير إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم قوني في ديني واعني على قضاء ديني اللهم اجعل يقيني بك يقيني من كل شر وإيماني بك يهديني إلى كل خير ورجائي فيك يحفظني من كل ضر اسألك يارب في هذه الساعة من الشهر الفضيل.
  •  إلهي ضعفي وذلي ظاهر بين يديك وهذا حالي لا يخفى عليك أنت المعافي فعافني وانت الشافي فشفني وانت القوي فقوني وانت الساتر فاسترني وأنت المعز فأعزني وأنت الغني فأغنني وأنت الرحمن فارحمني.
  • يا مسا عدتي في كربتي وياصاحبي في شدتي ويا وليي في نعمتي ويا غايتي في رغبتي أنت الساتر عورتي والمؤمن روعتي والمقيل عثرتي فاغفر لي خطيئتي يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ربنا لك الحمد أنت قيوم السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن  ولك الحمد أنت مالك السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت الحق ووعدك الحق ولقاؤك حق وقولك حق والجنة حق والنار حق والنبيون حق ومحمد حق والساعة حق اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت وإليك حاكمت فاغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به منى أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *