التخطي إلى المحتوى

أفضل دعاء السنة الهجرية مكتوب قصير مستجاب من خلال موقع رؤية roy2a.com السنة الهجرية هي السنة التي استطاع أن ينتقل فيها رسول الله مع المسلمين جميعا من مكه المكرمه الى المدينه لتبدأ رقعة الإسلام في الانتشار والتوسع ولكنه بعد ذلك استطاع أن يعود ليسترد مكه المكرمه وخلال هذا الحدث مر الرسول صلى الله عليه وسلم والمسلمين بالكثير من المواقف التي مازالت تثبت للعالم كله أنه اقدر وأكمل الخلق وأكثرهم صفات نبيلة.

دعاء السنة الهجرية

ادعية جميلة تفاؤل في العام الهجري الجديد

رسول الله صلى الله عليه وسلم محمد بن عبد الله هو القدوة لجميع المسلمين كان يفعل الكثير من الأشياء ويقوم بترديد الكثير من الكلمات وبناء على ذلك اقتدى به الصحابة من بعده واقتديت به أمته بشكل كامل رسول الله صلى الله عليه وسلم كده دائما حريص على ذكر الله في جميع المواقف الصعبه والميسرة حتى يبارك له الله في جميع الأمور.

  • اَللَّهُمَّ مَا عَمِلْتُ فِيْ هَذِهِ السَّنَةِ مِمَّا نَهَيْتَنِيْ عَنْهُ فَلَمْ أَتُبْ مِنْهُ وَلَمْ تَرْضَهُ وَلَمْ تَنْسَهُ وَحَلُمْتَ عَلَيَّ بَعْدَ قُدْرَتِكَ عَلَى عُقُوْبَتِيْ. 
  • وَدَعَوْتَنِيْ إِلَى التَّوْبَةِ مِنْهُ بَعْدَ جَرَاءَتِيْ عَلَى مَعْصِيَتِكَ، اَللَّهُمَّ إِنِّي اَسْتَغْفِرُكَ فَاغْفِرْلِيْ, وَمَا عَمِلْتُهُ فِيْهَا مِمَّا تَرْضَاهُ وَوَعَدْتَنِيْ عَلَيْهِ الثَّوَابَ فَأَسْأَلُكَ اللَّهُمَّ يَا كَرِيْمُ. يَا ذَا اْلجَلاَلِ وَاْلإِكْرَامِ أَنْ تَتَقَبَّلَهُ مِنِّيْ وَلاَ تَقْطَعْ رَجَائِيْ مِنْكَ يَا كَرِيْمُ, وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ

دعاء السنة الهجرية الجديدة

مع انتهاء كل سنة هجرية يتم استقبال السنة الهجرية الجديدة بالكثير من ذكر الآيات القرآنية والدعاء فهي واحدة من الايام المباركه و الشهور الهجرية هي الشهور التي وضعت بواسطة الدين الاسلامي فهناك  الكثير من الشهور المباركة ،الكثير من الأشخاص دائما يحرصون على البحث عن أفضل الأدعية المناسبة لهذه المناسبة هو استقبال سنة هجرية جديدة.

  • اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلاكها، وأرغب إليك أن تحفظ علي فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني فيها إلى ما يرضيك عني في معادي، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

دعاء نهاية السنة الهجرية

مع انتهاء آخر شهر في السنة الهجرية يتم الحرص من قبل المسلمين على الاحتفال بهذه المناسبة لاستقبال سنة هجرية جديدة يكون الاحتفال بناء على القواعد الإسلامية عن طريق إقامة الصلوات والدعاء المستمر والتقرب من الله لهذه المناسبة السعيده اقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم الذي كان حريص دائما على اتباع القواعد الدينية والتقرب من الله في أي مناسبة.

  • دعاء رأس السنة الهجرية اللهم إني أسألك بك وأقسم عليك بك أن تصلي وتسلم على سيدنا محمد وعلى سائر الأنبياء والمرسلين وعلى آلهم وصحبهم أجمعين وأن تغفر لي ما مضى وتحفظني فيما بقي يا أرحم الراحمين، اللهم هذه سنة جديدة مقبلة لم أعمل في ابتدائها عملا يقربني إليك زلفى غير تضرعي إليك فأسألك أن توفقني لما يرضيك عني من القيام لما لك علي من طاعتك، وألزمني الاخلاص فيه لوجهك الكريم في عبادتك وأسألك إتمام ذلك علي بفضلك ورحمتك. 
  •  اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلاكها، وأرغب إليك أن تحفظ علي فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني فيها إلى ما يرضيك عني في معادي، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

أدعية للاحتفال برأس السنة الهجرية

السنة الهجرية هي عبارة عن تقويم تم وضعه بعد هجرة رسول الله صلى الله عليه وسلم من مكه إلى المدينة و يتكون من مجموعة من الشهور الهجرية في كل شهر يحدث حدث رائع جدا مثل شهر رمضان الكريم الذي يصوم فيه المسلمون و شهر ذي الحجة التي تقام فيه شعائر الحج، السنه الهجريه سنه مميزه بكل تفاصيلها يحدث فيها الكثير من الأحداث الرائعة والمختلفة.

  • الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير .. وهذا عام جديد قد أقبل وسنة جديدة قد أقبلت  نسألك خير هذه السنة ونعوذ بك من شرها ونستكفيك فواتها وشغلها، فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم، اللهم إني أعلم قدرتك على عقوبتي وأعلم دعوتك لى إلى التوبة من بعد جرأتى على معصيتك فتقبل توبتي وأسألك اللهم يا كريم يا تواب ياذا الجلال والإكرام ان تتقبل منى ولا تقطع رجائى منك وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. 
  • دعاء رأس السنة الهجرية اللهم أن هذه سنةٌ جديدةٌ، فأسألك فيها العصمة من الشيطان، والقوة على هذه النفس الأمّارة بالسوء والاشتغال بما يقرّبني إليك يا كريم، يا ذا الجلال والإكرام، يا عماد من لا عماد له، يا ذخيرة من لا ذخيرة له، يا حرز من لا حرز له يا غيّاث من لا غيّاث له، يا سند من لا سند له، يا كنز من لا كنز له، يا حسن البلاء، يا عظيم الرجاء، يا عزّ الضعفاء، يا منقذ الغرقى، يا منجي الهلكى، يا مُنعم، يا مجمّل، يا مفضّل، يا مُحسن، أنت الذي سجد لك سواد الليل، ونور النهار، وضوء القمر، وشعاع الشمس، ودوّي الماء، وحفيف الشجر، يا الله، لا شريك لك .. اللّهم اجعلنا خيرًا ممّا يظنون،واغفر لنا ما لا يعلمون، ولا تؤاخذنا بما يقولون.

 

شاهد ادعية اخرى :

دعاء مميز للسنة الهجرية

في كل مناسبة يسعى جميع الأشخاص تبادل التهنئة والكلمات الطيبه والرائعه بين بعضهم أما عن استقبال سنه هجريه جديدة فهي تدعو الاشخاص إلي تبادل الأدعية والكلمات الدينية والآيات القرانية على موقع التواصل الاجتماعي لكي يستفيد بها الغير فاحرص على أن تقوم بنشر أدعية السنة الجديدة على صفحات موقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك لتفيد وتستفيد وتحصل على ثواب عظيم.

  • اللهم إن هذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت نسألك من خيرها،
  • ونعوذ بك من شرها ونستكفيك فواتها و شغلها فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم،
  • اللهم إنك سلّطت علينا عدوا بصيرا بعيوبنا ومطلع على عوراتنا من بين أيدينا،
  • ومن خلفنا وعن أيماننا وعن شمائلنا يرانا هو وقبيله من حيث لا نراهم اللهم آيسه منا،
  • كما آيسته من رحمتك وقنّطه منا كما قنّطته من عفوك وباعد بيننا و بينه كما حُلت بينه و بين مغفرتك،
  • إنك قادر على ذلك و أنت الفعال لما تريد.
  • اللهم قد أقبل علينا عام جديد نسألك من خيره ونعوذ بك من شره،
  • نسألك اللهم أن تجعله عام خير وأن تنصر الإسلام والمسلمين،
  • وأسألك اللهم عملا يقربنى إليك ياذا الجلال والإكرام وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم،
  • اللهُم إني أستودعك سنة مضت من عمري بأن تغفرها لي،
  • و ترحمني وتعفو عني وان تُبارك لي في أيامي القادِمة وتصلح نفسي و تُيسر أمري.
  • ربي إني أسألك الرضا والمغفرة في العام الهجري الجديد،
  • اللهم اغفر لي ما مضى وقوّمني على ما هو آتٍ يا رب العالمين.
  • اللهم إننا مُقبلين على عامك الجديد، فأكرمنا من كرمك وأنعم علينا من نعيمك يا رزاق يا كريم.
  • اللهم احفظ أحبابنا ولا ترنا فيهم مكروه فهم أهلنا وأحبابنا وعزوتنا ورفقاؤنا فابعد عنهم كل شر وأذى يا رب العالمين.

ادعية جميلة تفاؤل في العام الهجري الجديد

مع بداية سنة هجرية جديدة لابد أن يحرص الإنسان على التغيير من شأنه وأن يستفيد من اخطاء الماضي ليجدد حياته ويبدأ هذا العام بأسلوب مميز جدا يختلف تماما عن الأسلوب الماضي العام الهجري ليكون ملئ بالخير والبركة لابد أن يستغل الانسان بكل تفاصيله ويحرص على استخدام كل ما كان يفعله رسول الله مثل الدعاء والاستغفار وذكر الله والاستعانة به على كل شيء.

  • يَارَبّ قَبْلَ قُدُومِ الْعَامّ الْهَجَرِيّ الْجَدِيدُ طَيِّبُ خاطِرٍ كُلّ مَوْجُوع أُرِح بَال كُلّ مَهْمُومٌ،
  • وطمئن قَلْبِ كُلِّ حَزِينٌ اللّهُمّ بَلّغْنَا مَا نَوْد وَاجْعَل لَنَا دَعْوَةٍ لَا تُرَدُّ وَهَبْ لَنَا مِنْ الْأَرْزَاق،
  • مَا لَا يُعَدُّ وَافْتَح لَنَا فِي الْجَنَّةِ بَابٌ لَا يَسُدُّ وافرح يَارَبّ قُلُوبِنَا وَاغْسِل أحزاننا وَفَرْج هُمُومَنَا.
  • أَسْأَلُ اللَّهَ الْعَظِيمِ رَبَّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ فِي هَذِهِ السَّاعَات، إنْ كَانَ فِي نَفْسِي وَأَنْفُسُكُم حَاجَةٌ أَنْ يَقْضِيَهَا،
  • وَإِنْ كَانَ فِي صَدْرِي وصدوركم ضِيقِه أَن يمحيها، وَإِنْ كَانَ فِي حَيَاتِي وحياتكم أُنَاسًا يُرِيدُون بِنَا شَرًّا
  • أَنْ يَرُدَّ اللَّهُ كَيْدَهُمْ فِي نُحُورِهِمْ أَسْأَلُ اللَّهَ الْعَظِيمِ رَبَّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ أَنْ ييسرلي وَلَكُم جَمِيعِ مَا نتمناه
  • وَإِن يسخرلي وَلَكُم مَلَائِكَةُ السَّمَاءِ وَجُنْد الْأَرْضِ، وَإِنْ يَفْتَح لِي لِي وَلَكُمْ بَاب الرِّزْقِ مِنْ حَيْثُ لَا نَحْتَسِب
  • وَإِن يُبَشِّرُنِي ويبشركم بِمَا طَالَ انْتِظَارِي وانتظاركم بِه عَاجِل غَيْرِ أَجَلٍ اللَّهُمّ آمِين وَلِجَمِيعِ الْمُسْلِمِينَ.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَ الْمَسْأَلَة وَخَيْر الدُّعَاء وَخَيْر النَّجَاح, وَخَيْر الثَّوَاب وثبتني وَثَقُل موازيني وَحَقَّق إِيمانِي وَارْفَع دَرَجَتِي.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ فِعْلَ الْخَيْرَاتِ وَتَرْكَ الْمُنْكَرَاتِ وَحُبَّ الْمَسَاكِينِ, وَإِنْ تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمَنِي وَإِذَا أَرَدْت بعبادك فِتْنَةٌ, فَتَوفَّنِي إلَيْك مِنْهَا غَيْرُ مَفْتُونٍ.

وفي الختام نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم بعض المعلومات المفيدة التي تفي بالغرض وفي حالة الرغبة في الاستفسار عن اي معلومة حول دعاء السنة الهجرية من خلال موقع رؤية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *