التخطي إلى المحتوى

دعاء الصائم عند فطره مكتوب قصير مستجاب من خلال موقع رؤية roy2a.com في شهر رمضان الكريم الذي يعد ويصنف من افضل الايام في السنه بشكل كامل يستجاب فيه الدعاء ولكل مسلم دعاء مستجاب عند الافطار و لذلك يكثر المسلمين جميعا من الصلاة والصيام بصدق و إخلاص في هذا الشهر الكريم وأيضا يكثرون من قراءة القران والادعيه الرائعه، يسعى جميع المسلمين في هذا الشهر أن يفوزون بثواب عظيم وكبير من أجل التخلص من جميع الذنوب.

دعاء الصائم عند فطره

دعاء الصائم عند فطره

على رغم أن الإنسان يدرك أن المسلم له دعوة مستجابة عند الإفطار لابد أن يحرص على الدعاء بشكل مستمر في هذه الفترة قبل أن يقوم بعملية الافطار مع آذان المغرب ولكن قد نقل عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه كان يردد بعض الادعيه الشهيرة اثناء و قبل الافطار ومن أشهر هذه الادعيه التي قد تكون رائعة و بدرجة كبيرة.

  • ورد في حديث ابن عمر-رضي الله عنهما- كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أفطر قال: «ذهب الظمأ وابتلَّت العروق وثبت الأجر إن شاء الله». أخرجه أبو داود والحاكم والبيهقي. 
  • وكان -صلى الله عليه وسلم- يقول: «اللهمَّ لكَ صمتُ، وعلى رِزْقِكَ أفطرتُ»، رواه أبو داود مرسلًا.

افضل الادعيه قبل الإفطار

دعاء الصائم عند فطره

يعتبر الإفطار هو المكافأة للإنسان على الصيام  طوال اليوم والتزامهم بجميع تعاليم الدين الإسلامي وهي غض البصر والامتناع عن المعاصي والفواحش ليس فقط في رمضان ولكن أيضا في جميع الأوقات لابد أن يحرص الإنسان على استغلال هذا الوقت المبارك في الدعاء وتكثيف هذا الدعاء والبحث عن أفضل الأدعية لكي يفوز بثواب عظيم فيحقق لك كل ما تتمني.

  • اللَّهمَّ بعلمِكَ الغيبَ وقدرتِكَ على الخلقِ أحيِني ما علمتَ الحياةَ خيرًا لي، وتوفَّني إذا علمتَ الوفاةَ خيرًا لي، وأسألُكَ خَشيتَكَ في الغيبِ والشَّهادةِ، وأسألُكَ كلمةَ الحقِّ في الرِّضا والغضَبِ، وأسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغنى، وأسألُكَ نعيمًا لاَ ينفدُ، وأسألُكَ قرَّةَ عينٍ لاَ تنقطعُ، وأسألُكَ الرِّضاءَ بعدَ القضاءِ، وأسألُكَ بَردَ العيشِ بعدَ الموتِ، وأسألُكَ لذَّةَ النَّظرِ إلى وجْهكَ، والشَّوقَ إلى لقائِكَ، في غيرِ ضرَّاءَ مضرَّةٍ، ولاَ فتنةٍ مضلَّةٍ، اللَّهمَّ زيِّنَّا بزينةِ الإيمانِ، واجعلنا هداةً مُهتدينَ).
  • عن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها: (أنَّ رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ علَّمَها هذا الدُّعاءَ: اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا).

دعاء الصائم قبل الافطار مستجاب

دعاء الصائم عند فطره

الكثير من المسلمين قد يضيعون فرصة الدعاء قبل الافطار على الرغم من معرفتهم أنها فرصة رائعة جدا لتحقيق كل الأماني والطموحات ولكن اغلب المسلمون يقومون فقط بترديد دعاء واحد مشهور نظرا لعدم معرفتهم بالكثير من الأدعية المناسبة لهذا الله وهو ذهب الظمأ وابتلت العروق ولكن هناك الكثير من الأدعية الرائعة التي يمكن البحث عنها والوصول إليها وذكرها في هذا الوقت المميز.

  • اللهمَّ إنِّي أسألُك من الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجله ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، وأعوذُ بك من الشرِّ كلِّه عاجلِه وآجله ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ.
  • اللهمَّ إنِّي أسألُك من خيرِ ما سألَك به عبدُك ونبيُّك، وأعوذُ بك من شرِّ ما عاذ به عبدُك ونبيُّك.
  • اللهمَّ إنِّي أسألُك الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بك من النارِ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُك أنْ تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خيراً.
  • اللَّهمَّ بعلمِكَ الغيبَ وقدرتِكَ على الخلقِ أحيِني ما علمتَ الحياةَ خيراً لي، وتوفَّني إذا علمتَ الوفاةَ خيراً لي.
  • وأسألُكَ خَشيتَكَ في الغيبِ والشَّهادةِ، وأسألُكَ كلمةَ الحقِّ في الرِّضا والغضَبِ، وأسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغنى.
  • وأسألُكَ نعيماً لاَ ينفدُ، وأسألُكَ قرَّةَ عينٍ لاَ تنقطعُ، وأسألُكَ الرِّضا بعدَ القضاءِ، وأسألُكَ بَردَ العيشِ بعدَ الموتِ.
  • وأسألُكَ لذَّةَ النَّظرِ إلى وجْهكَ، والشَّوقَ إلى لقائِكَ في غيرِ ضرَّاءَ مضرَّةٍ، ولاَ فتنةٍ مضلَّةٍ، اللَّهمَّ زيِّنَّا بزينةِ الإيمانِ، واجعلنا هداةً مُهتدينَ.

 

شاهد ادعية اخرى :

دعاء جميل قبل الإفطار

الدعاء له تأثير كبير وواضح جدا على الانسان في حياته للدعاء أثر يظهر بشدة و بشكل واضح على كل انسان ملتزم فالدعاء يغير القدر وإذا كنت دائما تقوم بالدعاء والتقرب إلى الله سوف تجد أن هذه واحدة من أشكال العبادة الرائعة التي تجعلك تشعر بالراحة وعدم القلق وتشعر بالتفاؤل، الالتزام بالدعاء في الكثير من الأشياء والأوقات والمناسبات تجعلك قريب جدا من الله عز وجل.

  • اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ، وحدَك لا شريكَ لك، المنانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنةَ، وأعوذُ بك من النارِ).
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ، وَالْكَسَلِ، وَالْجُبْنِ، وَالْهَرَمِ، وَالْبُخْلِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن عَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ فِتْنَةِ المَحْيَا وَالْمَمَاتِ).
  • اللهم يا حي يا قيوم ، يا ذا الجلال والإكرام أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك ، الأحب إليك الذي اذا دعيت به أجبت ، وإذا استرحمت به رحمت ، وإذا استفرجت به فرجت ، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين ، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين.
  • اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني الى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين.
  • سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله ، والله أكبر ولله الحمد ، وأستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك.

دعاء قبل الافطار للفيسبوك

في شهر رمضان المبارك نجد شيء رائع جدا على مواقع التواصل الاجتماعي وهو امتلائها بالكثير من الأشياء المميزة مثل القرآن والأدعية المختلفة في أوقات مختلفة وهناك الكثير من الادعية الخاصة بوقت الإفطار بالتحديد، الدعاء شكل من أشكال العبادة فالكثير منه في شهر رمضان المبارك فهو يغير الحالة النفسية للإنسان ويجعلها احسن بكثير.

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِحَقِّ مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ عَلَيْكَ أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ، وَأَنْ تَجْعَلَ النُّورَ فِي بَصَرِي، وَالْبَصِيرَةَ فِي دِينِي، وَالْيَقِينَ فِي قَلْبِي، وَالْإِخْلَاصَ فِي عَمَلِي، وَالسَّلَامَةَ فِي نَفْسِي، وَالسَّعَةَ فِي رِزْقِي، وَالشُّكْرَ لَكَ أَبَداً مَا أَبْقَيْتَنِي.
  • اللهم اكشف كربتي وهمي وغمي .. وأغفر ذنبي واصلح حالي .. وأجلو حزني وبيض وجهي واجعل الريان بابي والفردوس ثوابي والكوثر شرابي وأجعل فيما أحب نصيب.
  • اللهم !.. ربّ النور العظيم ، وربّ الكرسي الرفيع ، وربّ البحر المسجور ، وربّ الشّفع الكبير ، والنور العزيز ، وربّ التوراة والإنجيل والزبور والفرقان العظيم .
  • أنت إله من في السموات ، وإله من في الأرض ، لا إله فيهما غيرك ، وأنت ملك من في السموات ، وملك من في الأرض ، لا ملك فيهما غيرك .

دعاء من الكتاب والسنة قبل الإفطار

لا يجب أن يضع الإنسان أمام عينه قاعدة معينة الدعاء قبل الإفطار يمكن للإنسان أن يتعامل مع الله عز وجل بتذلل وخشوع كبير ويسقط كل ما يتمنى بأسلوب عادي جدا بكلمات رائعه وبسيطه مع تعظيم ذكر الله عز وجل فقط هذا الأسلوب يدخل الدعاء وتحقيق كل ما تتمنى واستغلال الوقت الموجود قبل الإفطار.

  • اللهم !.. ربّ النور العظيم ، وربّ الكرسي الرفيع ، وربّ البحر المسجور ، وربّ الشّفع الكبير ، والنور العزيز ، وربّ التوراة والإنجيل والزبور والفرقان العظيم . أنت إله من في السموات ، وإله من في الأرض ، لا إله فيهما غيرك ، وأنت ملك من في السموات ، وملك من في الأرض ، لا ملك فيهما غيرك . أسألك باسمك الكبير ، ونور وجهك المنير ، وبملكك القديم ، يا حيّ يا قيوم !.. يا حيّ يا قيوم !.. يا حيّ يا قيوم !.. أسألك باسمك الذي أشرق به كلّ شيءٍ ، وباسمك الذي أشرقت به السموات والأرض ، وباسمك الذي صلح به الأولون ، وبه يصلح الآخرون . يا حيّ قبل كلّ حيّ !.. ويا حيّ بعد كلّ حيّ !.. ويا حيّ لا إله إلا أنت !.. صلّ على محمد وآل محمد ، واغفر لي ذنوبي ، واجعل لي من أمري يسراً وفرجاً قريباً ، وثبّتني على دين محمد وآل محمد ، وعلى سنّة محمد وآل محمد ، عليه وعليهم السلام .واجعل عملي في المرفوع المُتقبَّل ، وهب لي كما وهبت لأوليائك وأهل طاعتك ، فإني مؤمنٌ بك ، ومتوكّلٌ عليك ، منيبٌ إليك ، مع مصيري إليك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *