التخطي إلى المحتوى

أفضل دعاء الصائم قبل الافطار مكتوب ادعية للصائم في رمضان قصيرة مستجابة جميلة من خلال موقع رؤيه roy2a.com في العام بالكامل هناك شهر 30 يوم للصيام يقوم المسلمين خلاله بالصيام في شهر رمضان المبارك الشهر الهجري الذي أنزل فيه القرآن ولكن هناك الكثير من المناسبات الأخرى التي يتم فيها الصيام هناك الكثير من الأشخاص أيضا في الايام العادية يكون الصيام اقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم ويصومون اثنين وخميس ولذلك يحرص الأشخاص على التعرف على الكثير من الأدعية المتنوعة للصيام لكي يحصلون على ثواب وأجر أعظم.

دعاء الصائم في رمضان

دعاء الصائم عند الفجر

شهر رمضان المبارك هو شهر الخير والبركه والتراحم والرحمه هذا الشهر يكثر فيه المسلمين من الصلاة والصيام والذكاء ويقومون أيضا بالدعاء بشكل مستمر لان في هذا الشهر العظيم يكون الوقت مبارك والدعاء مستجاب ولكن من أفضل الأوقات للدعاء والاستجابة هو قبل الإفطار وقيام الليل وفي الصلاة.

  • اللهمَّ إنِّي أسألُك من الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجله ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، وأعوذُ بك من الشرِّ كلِّه عاجلِه وآجله ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ.
  • اللهمَّ إنِّي أسألُك من خيرِ ما سألَك به عبدُك ونبيُّك، وأعوذُ بك من شرِّ ما عاذ به عبدُك ونبيُّك.
  • اللهمَّ إنِّي أسألُك الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بك من النارِ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُك أنْ تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خيراً.
  • اللَّهمَّ بعلمِكَ الغيبَ وقدرتِكَ على الخلقِ أحيِني ما علمتَ الحياةَ خيراً لي، وتوفَّني إذا علمتَ الوفاةَ خيراً لي.
  • وأسألُكَ خَشيتَكَ في الغيبِ والشَّهادةِ، وأسألُكَ كلمةَ الحقِّ في الرِّضا والغضَبِ، وأسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغنى.
  • وأسألُكَ نعيماً لاَ ينفدُ، وأسألُكَ قرَّةَ عينٍ لاَ تنقطعُ، وأسألُكَ الرِّضا بعدَ القضاءِ، وأسألُكَ بَردَ العيشِ بعدَ الموتِ.
  • وأسألُكَ لذَّةَ النَّظرِ إلى وجْهكَ، والشَّوقَ إلى لقائِكَ في غيرِ ضرَّاءَ مضرَّةٍ، ولاَ فتنةٍ مضلَّةٍ، اللَّهمَّ زيِّنَّا بزينةِ الإيمانِ، واجعلنا هداةً مُهتدينَ.

دعاء رائع جدا للصائم قبل الافطار

دعاء الصائم عند الفجر

نظرا لأن الإنسان حريص على الاستفادة والفوز بكل المميزات التى تتواجد فى شهر رمضان الكريم و بكل المميزات التي خصها الله للإنسان الصائم والذي يتضرع الى الله ويحقق أحد الفرائض الإسلامية الأساسية هو الدعاء الموجود قبل الافطار لانه مستجاب تماما لذلك يكرس الإنسان الدعوات والامنيات الخاصة به قبل الافطار لانها من الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء والذي أكد عليه الله سبحانه وتعالى ورسوله.

  • اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ، وحدَك لا شريكَ لك، المنانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنةَ، وأعوذُ بك من النارِ).
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ، وَالْكَسَلِ، وَالْجُبْنِ، وَالْهَرَمِ، وَالْبُخْلِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن عَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ فِتْنَةِ المَحْيَا وَالْمَمَاتِ).
  • اللهم يا حي يا قيوم ، يا ذا الجلال والإكرام أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك ، الأحب إليك الذي اذا دعيت به أجبت ، وإذا استرحمت به رحمت ، وإذا استفرجت به فرجت ، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين ، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين.
  • اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني الى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين.
  • سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله ، والله أكبر ولله الحمد ، وأستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك.
  • اللهم يا محول الأحوال حول حالنا وحال المسلمين من حال إلى أحسن حال، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة، اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والسلامة من كل إثم، والغنيمة من كل بر، والفوز بالجنة والنجاة من النار.

دعاء مستجاب للصائم في رمضان

في شهر رمضان الكريم لابد أن يفوز الإنسان بهذا الشهر عن طريق قراءة القرآن الكريم فالحسنة في هذا الشهر مضاعفة تماما لابد أن يفوز الانسان و يستغل هذا الوقت عن طريق الصلاة والزكاة وقراءة القرآن والإكثار من الدعاء الذي هو حديث الإنسان مع ربه بكل ما يتمني و كل اسراره يساعد الإنسان على تغيير مصيره وقدره ، فأكثروا من الدعاء في ايام هذا الشهر الكريم.

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِحَقِّ مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ عَلَيْكَ أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ، وَأَنْ تَجْعَلَ النُّورَ فِي بَصَرِي، وَالْبَصِيرَةَ فِي دِينِي، وَالْيَقِينَ فِي قَلْبِي، وَالْإِخْلَاصَ فِي عَمَلِي، وَالسَّلَامَةَ فِي نَفْسِي، وَالسَّعَةَ فِي رِزْقِي، وَالشُّكْرَ لَكَ أَبَداً مَا أَبْقَيْتَنِي.
  • اللهم اكشف كربتي وهمي وغمي .. وأغفر ذنبي واصلح حالي .. وأجلو حزني وبيض وجهي واجعل الريان بابي والفردوس ثوابي والكوثر شرابي وأجعل فيما أحب نصيب.
  • اللهم !.. ربّ النور العظيم ، وربّ الكرسي الرفيع ، وربّ البحر المسجور ، وربّ الشّفع الكبير ، والنور العزيز ، وربّ التوراة والإنجيل والزبور والفرقان العظيم .
  • أنت إله من في السموات ، وإله من في الأرض ، لا إله فيهما غيرك ، وأنت ملك من في السموات ، وملك من في الأرض ، لا ملك فيهما غيرك .
  • أسألك باسمك الكبير ، ونور وجهك المنير ، وبملكك القديم ، يا حيّ يا قيوم !.. يا حيّ يا قيوم !.. يا حيّ يا قيوم !.. أسألك باسمك الذي أشرق به كلّ شيءٍ ، وباسمك الذي أشرقت به السموات والأرض ، وباسمك الذي صلح به الأولون ، وبه يصلح الآخرون .

 

شاهد ادعية اخرى :

دعاء الصائم عند السحور

من المعروف أن شهر رمضان الكريم شهر خير وبركه وشهر تنظيم وشهر الشعور بالفقراء والمساكين فيتم الإفطار في صلاة المغرب وبعد ذلك يتم الإمساك في وقت السحور في هذه الفترة الزمنية الرائعه بين الافطار والسحور لابد أن يستغل الانسان هذا الوقت المبارك في الصلاة والعبادة والتقرب من الله ومن هناك الكثير من الأدعية التي يمكن ذكرها قبل او بعد السحور للاستفاده بهذه الايام العظيمة.

  • اللهم قَويني بديني و أعني على قَضَاءِ “ديني”، اللهم اجعل وإيماني بك يهديني و يقيني بك يقيني ورجائي لك يحفظني وإني أسألك وأرجو هذه الساعة يا من يعفوا عن الكثير ويقبل اليسير اقبل مني يا الله اليسير واعف عني “الكثير”، إنك أنت الواحد الغفور الرحيم اللهم انك تعلم انه لك أصوم وعلى رزقك أفطرت فتقبل مني واغفر لي إنك “أنت الغفور الرحيم”.
  • يا رب إني أسألك بهذه الساعة المباركة ، إيمانا تبشر به قلبي، وتيقني أنه لن يصيبني إلا ما كتبته لي يا رب العالمين، وأرضني ربي من العيش “بما قسمته لي انك ارحم الراحمين.

دعاء جميل جدا ومميز للسحور في رمضان

وجبة السحور هي واحدة من أفضل الوجبات التي لابد أن يحرص عليها المسلمين في شهر رمضان الكريم هذا الشهر العظيم الذي لابد أن يتم الخروج منه كأنك قد ولدت من جديد الى هذه الدنيا بدون سيئات وقد استغفرت في هذا الشهر العظيم لمحو جميع ذنوبك، في شهر رمضان وفي فترة صيام بالتحديد لابد أن يحرص الإنسان عن كثير من الأدعية المميزة ليقرأها ويحرص على ذكرها في هذه الأيام المباركة.

  • إلهي ضعفي وذلي ظاهر بين يديك وهذا حالي لا يخفى عليك أنت المعافي فعافني وانت الشافي فشفني وانت القوي فقوني وانت الساتر فسترني وأنت المعز فأعزني وأنت الغني فأغنني وأنت الرحمن فارحمني.
  •  يا مساعدي في كربتي ويا صاحبي في شدتي ويا وليي في نعمتي ويا غايتي في رغبتي أنت الساتر عورتي والمؤمن روعتي والمقيل عثرتي فاغفر لي خطيئتي يا أرحم الراحمين.

دعاء تقبل الصيام 

كل منا يتمنى في هذا الشهر العظيم وفي الأوقات العادية مادام أنه قام بالصيام والتقرب من الله أن يتقبل الله ويكون راضي عنه فرضي الله على الانسان يساعد الإنسان على أن يحقق الكثير من الانجازات في هذه الحياة وأن يسير دون خوف من أي شر قد يتعرض له فالله سوف يحميه لأن الله فوق الجميع.

  • اللهم اجعل صيامي في هذا اليوم بالشكر والقبول على ما ترضاه، اللهم تقبل مني الصلاة والصيام والقيام، واغفر لي جميع الخطايا والذنوب والآثام. وأسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتطهر قلبي، وتحصن فرجي، وتنور قلبي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة آمين. اللهم إني أسألك أن تبارك في نفسي، وفي سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خلقي، وفي خلقي، وفي أهلي، وفي محياي، وفي مماتي، وفي عملي، فتقبل حسناتي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة آمين.
  • اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول.

دعاء الصائم عند الفجر

وقت الفجر وقت مبارك جدا يتم فيه الكثير من الأشياء الرائعة بعد انتهاء السحور تتم صلاة الفجر والدعاء والتقرب من الله بقراءة القرآن فهذا الوقت من الأوقات المباركة جدا يستجاب الدعاء في هذا الوقت فأكثروا منه واحرصوا على التقرب من الله والصوم بمفرده لا يجدي نفعا فلابد أن يتلازم  الصيام مع الصلاة.

  • اللهم إني أسألك في هذه الساعة المباركة إيمانا تباشر به قلبي ويقيناً حتى أعلم أنه لن يصيبنى الا ما كتبت لي ورضني من العيش بما قسمت لي يا ارحم الراحمين.
  • اللهم لك سأصوم وعلى رزقك أفطرت فتقبل واغفر لي إنك أنت الغفور الرحيم.
  • يا من يقبل اليسير ويعفو عن الكثير أقبل مني اليسير واعف عني الكثير إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم قوني في ديني واعني على قضاء ديني اللهم اجعل يقيني بك يقيني من كل شر وإيماني بك يهديني إلى كل خير ورجائي فيك يحفظني من كل ضر اسألك يارب في هذه الساعة من الشهر الفضيل.
  • إلهي ضعفي وذلي ظاهر بين يديك وهذا حالي لا يخفى عليك أنت المعافي فعافني وانت الشافي فشفني وانت القوي فقوني وانت الساتر فسترني وأنت المعز فأعزني وأنت الغني فأغنني وأنت الرحمن فارحمني. يا مساعدي في كربتي وياصاحبي في شدتي ويا وليي في نعمتي ويا غايتي في رغبتي أنت الساتر عورتي والمؤمن روعتي والمقيل عثرتي فاغفر لى خطيئتي يا أرحم الراحمين.

وفي الختام نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم بعض المعلومات المفيدة التي تفي بالغرض وفي حالة الرغبة في الاستفسار عن اي معلومة حول دعاء الصائم من خلال موقع رؤية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *