التخطي إلى المحتوى

أفضل دعاء العقيقة مكتوب ادعية العقيقة للذكر او الانثى قصيرة مكتوبة مستجابة من خلال موقع رؤية roy2a.com العقيقة هي سنة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث هي تفعل من أجل مفاداة الطفل بعد ولادته عن طريق ذبح الذبائح على حسب جنس الطفل، وبعد ذلك يتم إطعام الأشخاص والدعاء له بالبركة والعمر الطويل وهناك وفي الوقت الحالي بعض الأشخاص المقتدرين الذين يقومون بالدعاء وإحضار المقرئين الشيوخ.

دعاء العقيقة مستجاب

أدعية جميلة للعقيقة

العقيقة هي سنة مؤكدة على كل شخص قادر ومقتدر يتم فيها ذبح الذبائح التي حددها الدين الاسلامي وإطعام الأهل والأصدقاء وهذه العادة الحميدة لها الكثير من القواعد المحددة لكي تتقبل منك لابد أن تحرص على أن تتعرف على هذه العادات والقواعد، هذه العقيقة اهم مافيها هي النية والاخلاص وذلك لأنها عبارة عن شكر وهبه الله عز وجل.

  • بسم الله وبالله عقيقة عن فلان، لحمها بلحمه، ودمها بدمه، وعظمها بعظمه، اللهم اجعلها وقاء لآل محمد عليه وآله السلام. 
  • دعاء تَهنِئَةُ المَولُودِ بارَكَ الله لَكَ في المَوهُوبِ لكَ، وشَكَرْتَ الوَاهِبَ، وبَلَغَ أشُدَّهُ، وَرُزِقْتَ بِرَّهُ، أما جَوابُ تَهنِئَةُ المَولُودِ بَارَكَ الله لكَ وبارَكَ عليكَ، وجزاكَ الله خيراً، ورَزَقَكَ الله مِثْلَهُ، وأجْزَلَ ثَوابَكَ.

دعاء جميل للعقيقة وحماية المولود من الحسد

في هذا اليوم وبعد اكمال الطفل لسبع أيام لابد على الوالدين القيام بذبح الأضحية والتي حددت بواسطة الدين الاسلامي للذكر راسين والأنثى يكتفي برأس واحدة، وفي هذا اليوم العظيم لابد أن يتم الدعاء بكثرة للطفل لحمايته وأن يكون من الذرية الصالحة التي تفيد البشرية.

  • اللهم ذا السلطان العظيم والمن القديم ذا الوجه الكريم عاف الحسن و الحسين من انفس الجن و أعين الأنس وما هم بضارين به من أحد إلا بأذن الله نعوذ بالله من كل قدر و أفق أراده حاسد و يقال ايضا أعيذك بِكَلِماتِ اللهِ التّامَّة مِنْ كُلِّ شَيْطانٍ وَهامَّةٍ، وَمِنْ كُلِّ عَيْنٍ لامَّةٍ بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من شر كل نفس أو عين حاسد، الله يشفيك، بسم الله أرقيك بسم الله أعوذ بالله العظيم من شر كل عرق نعار،ومن شر حر النار بسم الله أرقيك،والله يشفيك من كل داء يأتيك،ومن شر النفاثات في العقد ،وشر حاسد إذا حسد بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك،من شر كل نفس وعين حاسد بسم الله أرقيك والله يشفيك بسم الله يبريك ومن كل داء يشفيك ومن شر حاسد إذا حسد ومن شر كل ذي عين اللهم ذا السلطان العظيم والمن القديم ذا الوجه الكريم عاف الحسن و الحسين من انفس الجن و أعين الأنس وما هم بضارين به من أحد إلا بأذن الله نعوذ بالله من كل قدر و أفق أراده حاسد أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق،ومن غضبه وعقابه وشر عباده ومن همزات الشياطين وأن يحضرون أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر ومن شر ما خلق و برأ و ذرأ ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض ومن شر ما يخرج منها ومن شر فتن الليل والنهار ومن شر كل طارق إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمان.

شروط العقيقة الصحيحة

  • اولا ومن أهم الشروط أن يخلص صاحب العقيقة أو الأب النية أن تكون هذه هبة لله وأن يتم اختيار هذه الأمور ومتطلبات العقيقة بكل مصداقية ونظافة وأمانة.
  • أن يتم ذبح واحدة من الأنواع الحيوانات المحللة للاكل والمصرحة بواسطة الدين الاسلامي وهي الضأن والمعز والإبل والبقر.
  • أن يتم اختيار الذبيحة بشكل جيد جدا وأن تكون سليمة خالية من أي مشكلة أو غيب كما يتم اختيارها دون أن تكون مريضه كما يحدث عند القيام بالاضحية.

وقت العقيقة المناسب

  • في البداية لابد أن يتم ذكر أن الآراء اختلفت حول طبيعة العقيقة إذا كانت سنة مؤكدة أم هي فريضة مؤكدة، وتعددت الآراء حول ذلك الأمر ولكنها لها تأثير رائع جدا وفعال على حياة الطفل.
  • أما عن وقت العقيقة المناسب اختلفت أيضا الآراء حول أن الوقت المناسب لها لابد أن يكون بعد أسبوع فقط.
  • ولكن ظهرت الكثير من الآراء الأخرى وهي أن العقيقة ممتدة حتى أن يتم موعد الفطام عن الرضاعة، ولكن الكثير من الأقاويل أيضا تعددت حول هذا الأمر.
  • والبعض أكد أنه يمكن أن تتم العقيقة في أي متاح ذلك مادام الطفل لم يصل لمرحلة البلوغ.

تهنئة عبارات جميلة للعقيقة

العقيقة هي واحدة من المناسبات الرائعة جدا التي يتبادل فيها الناس التهنئة والكلمات الرائعة ويحرصون على إظهار البهجة والفرحة تعبيرا عن مدى السعادة باستقبال هذا الطفل الجديد ويتم الدعاء له وذكر الكثير من العبارات لتهنئة الأهل بهذه المناسبة السعيدة.

  • بسم الله أعوذ بالله العظيم من شر كل عرق نعار، ومن شر حر النار.
  • أعيذك بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة.
  • بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك، ومن شر كل نفس، وعين حاسد بسم الله أرقيك، والله يشفيك.
  • اللهم ذا السلطان العظيم، والمن القديم يا ذا الوجه الكريم، عاف ( إسم المولود ) من أنفس الجن، وأعين الإنس، وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله أعوذ بالله من كل قدر، و أفق أراده حاسد.
  • اللهم إني أسألك من كل قدر وافق إرادة حاسد.
  • اللهم إني أسالك له قوة الحفظ، وسرعة الفهم، وصفاء الذهن.
  • اللهم فرح بهم نبيك المختار، وأهديه لما تعبد يا غفار.
  • اللهم أجعله أوفر حظاً في الدنيا وفي الآخرة.
  • اللهم أجعله من حراس الدين، ومن الذاكرين والمذكورين، وألطف به يا كريم.
  • اللهم أجعله من أوليائك، وخاصتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم، ولا خوف عليهم، ولا هم يحزنون.
  • أعوذ بكلمات الله التامات، التي لا يجاوزهن براً، ولا فاجراً، ومن شر ما خلق، وبرأ وذرأ ، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار ، ومن شر كل طارق إلا طارقاً يطرق بخيرِِ يا رحمن.

 

شاهد ادعية اخرى :

أدعية جميلة للعقيقة

الاهتمام بتنظيم العقيقة أمر مميز ولكن الأهم من ذلك هو القيام بالدعاء الطفل وتحصينه ببعض الآيات القرآنية، هذه الأدعية المميزة تحمي الطفل وتجعله محصن وتجعل اليوم مميز قائم على الخير وطاعة الله عز وجل ومع اختلاف الأدعية تختلف الرغبات ، في هذا اليوم لابد أن يتمنى جميع الحضور الخير لله عز وجل.

  • بسم الله وبالله عقيقة عن فلان، لحمها بلحمه، ودمها بدمه، وعظمها بعظمه، اللهم اجعله وقاء لآل محمد عليه وآله السلام.
  • اللهم ذا السلطان العظيم، والمن القديم ذا الوجه الكريم، عاف الحسن والحسين من أنفس الجن وأعين الإنس وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله، نعوذ بالله من كل قدر و أفق أراده حاسد.
  • أعيذك بِكَلِماتِ اللهِ التّامَّة مِنْ كُلِّ شَيْطانٍ وَهامَّةٍ، وَمِنْ كُلِّ عَيْنٍ لامَّةٍ.. بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من شر كل نفس أو عين حاسد، الله يشفيك، بسم الله أرقيك بسم الله أعوذ بالله العظيم من شر كل عرق نعار، ومن شر حر النار بسم الله أرقيك، والله يشفيك من كل داء يأتيك، ومن شر النفاثات في العقد، وشر حاسد إذا حسد بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك، من شر كل نفس وعين حاسد بسم الله أرقيك والله يشفيك بسم الله يبريك، ومن كل داء يشفيك ومن شر حاسد إذا حسد ومن شر كل ذي عين اللهم ذا السلطان العظيم

وفي الختام نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم بعض المعلومات المفيدة التي تفي بالغرض وفي حالة الرغبة في الاستفسار عن اي معلومة حول دعاء العقيقة من خلال موقع رؤية.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *