التخطي إلى المحتوى

دعاء القبول في الوظيفة مكتوب قصير مستجاب من خلال موقع رؤية roy2a.com ، كل إنسان يتطلع إلى أن يحصل على وظيفة يلبي من خلالها احتياجاته واحتياجات أسرته،  ونحن الآن في وقت نرى فيه الازدحام السكاني الذي يغمر المدن والبلاد وبالتالي قلة الوظائف ويترتب على ذلك ضعف مستوى المعيشة،  ولكن كل إنسان يسعى بكافة الطرق للحصول على وظيفة ويطلب من الله سبحانه وتعالى من خلال مجموعة من الأدعية أن ينال هذه الأمنية.

دعاء الحصول على وظيفة 

دعاء القبول في الوظيفة

العمل عبادة وقد حثنا الإسلام على ضرورة العمل و أن كل إنسان يجب عليه أن يسعى في رزقه ويكد ويتعب من أجل الحصول على المال، ولا يصح لأي إنسان أن يتواكب على غيره  بل عليه أن يتوكل على الله ولا يقنط من رحمة الله في الحصول على العمل والرزق ، والله سبحانه وتعالى يسهل لمن يسعى الأمور ويفتح له الأبواب المغلقة.

  • اللهم يا مسبب الأسباب و يا مفتح الأبواب ، و يا مجيب الدعوات ، و يا قاضي الحاجات ، اقضي حاجتي ، و ارزقني وظيفة طيبة صالحة تقربني منك ، و تصلح لي من أمر الدنيا و الآخرة .
  • اللهم يا مؤنسي في وحدتي ، و يا راحمي في غربتي ، و يا ولي في نعمتي ، و يا مفرج كربتي ، و يا سامع دعوتي ، و يا مقيل عثرتي ، و يا راحم دمعتي ، يا رجائي في الضيق ، و يا رب البيت العتيق ، ارزقني من عندك رزقاً و اسعاً ، و يسر لي الحصول على وظيفة و عمل طيب يكفيني هم الدنيا و الحاجة الى الناس .

دعاء الترقي في الوظيفة 

إن الإنسان الذي لديه وظيفة يعمل بها يحاول أن يحافظ عليها حتى يترقى في منصبه  ويصل إلى أعلى الأماكن ، وذلك من خلال معاملته الطيبة مع رؤسائه بالإضافة إلى جده واجتهاده في عمله كما أنه يتلمس من الله عز وجل ويتوسل إليه أن يكرمه للترقي في تلك الوظيفة ، من خلال مجموعة من الأدعية التي تشتمل على معاني وكلمات رائعة تجعل العبد على مقربة من الله عز وجل.

  • اللهم ارزقني عملاً صالحاً ، يغنيني عن سؤال الخلق ، و يكفيني في أمر الدنيا ، و يصلحني في امر الآخرة .
  • اللهم يا رحمن يا رحيم يا ذا الجلال و الإكرام ، أسألك و ظيفة طيبة ، تدر علي مالاً حلالاً طيباً مباركاً فيه .
  • اللهم يا كريم يا حنان يا منان ، يا مالك الملك يا عزيزاً لا يضام ، اللهم ان كان رزقي في السماء فأنزله ، و ان كان في الأرض فأخرجه ، و ان كان بعيداً فقربه ، و إن كان صعباً فسهله ، و ان كان عسيراً فيسره ، و ارزقني رزقاً تغنيني به عن الحاجة لمن سواك .

دعاء تسهيل أمور الوظيفة 

يمكن أن يواجه الإنسان في حياته العملية صعوبات كثيرة وعقبات متنوعة، ولكن عليه أن يواجه العقبات و يحاول التغلب عليها معتمدا على الله سبحانه وتعالى واثقا في أنه سبحانه سوف يسهل له الأمور ويكرمه في وظيفته،  وعليه أن يتجنب الأخطاء و يتبع قواعد العمل المطلوبة.

  • اللهم لك الحمد و لك الشكر على ما أنعمت به علي و أوليت ، اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد و لك الشكر ، اللهم اكتب لي التوفيق في كل طريق ، و اكتب لي النجاح في كل خطوة ،  ييسر لي الحصول على وظيفة طيبة مريحة ترضيني ، و تهدئ قلبي .
  • اللهم اني اسألك من الخير كله عاجله و آجله ، ما علمنا منه و ما لم نعلم ، و أعوذ بك من الشر كله عاجله و آجله ما علمنا منه و ما لم نعلم .

دعاء مقابلة المسؤولين 

دعاء القبول في الوظيفة

قد يقدم الإنسان على وظيفة وعندما يتم قبوله في هذه الوظيفة فلابد من إجراء مقابلة شخصية مع صاحب العمل،  وكل انسان يكون قلقا عند إجراء تلك المقابلة لكن عليه أن يعتمد على الله ويطلب من الله سبحانه وتعالى تثبيته عند مقابلة المسؤولين،  ويمكن للإنسان أن يطلب هذا من الله عز وجل في صورة دعاء يكون فيه الإنسان متضرعا إلى الله عز وجل راجيا عفوه طالبا مساندته  في مقابلته مع المسؤولين.

  • اللهم يسر لي الخلق ، و حببهم في ، و سق الى الخير من حيث لا اعلم و لا أدري ، ووفقني لمرضاتك و طاعتك .
  • اللهم يا قاضي الحاجات ، و يا مجيب الدعوات ، اكفني بحلالك عن حرامك ، و أغنني بفضلك عمن سواك ، اللهم وأنا ذاهب للمقابلة في الوظيفة الجديدة يسر لي أمري ، و سدد جوارحي و لساني ، و اقسم لي الخير ، و ارزقني العمل الصالح و الوظيفة الجيدة .

دعاء لجلب الوظيفة بسرعة

تتنوع الأدعية التي تقال عند الوظيفة وكلها مفيدة في حصول الإنسان على تلك الوظيفة، كما أن الله سبحانه وتعالى من خلال هذه الأدعية يقف بجانب المتقدم للوظيفة ويلهمه القدرة على القيام بمهام تلك الوظيفة،  فبالتالي يثبت جدارته و يستحق التكريم من  الرؤساء وبالتالي الترقي في المنصب والوصول إلى مكانة مرموقة يطمح إليها كل عزيز.

  • اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ”.
  • اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي).

 

شاهد ادعية اخرى :

أفضل دعاء للحصول على وظيفة

الادعية شيء جميل وهي مجموعة من الكلمات والعبارات الهادفة التي تعبر عن حالة الإنسان الداخلية ، وهناك الكثير من الأدعية الخاصة بالحصول على وظيفة يرددها الإنسان دائما حتى يسهل الله له نيل هذه الوظيفة.

  • اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين؛ الفقر والدين، اللهم يا رازق السائلين، ويا راحم المساكين، يا ذا القوة المتين، ويا ولي المؤمنين، ويا خير الناصرين، يا غياث المستغيثين، ارزقني يا أرحم الراحمين، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك عمن سواك يا اله العالمين.
  • اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيداً فقربه وإن كان قريباً فيسره وإن كان قليلاً فكثره وإن كان كثيراً فبارك لي فيه.

دعاء الحصول على منصب عالي 

يتطلع كل إنسان إلى الشهرة والسلطة ويرغب كل موظف في تحسين درجته ومنصبه ، ولذلك يبذل الجهد الكثير في عمله ويتفانى فيه حتى ينال  رضا رؤسائه،  وبجانب الجد والاجتهاد يقوم الإنسان بترديد بعض الأدعية التي تساعده على الترقي إلى المنصب العالي.

  • اللهمّ إنّي أسألك العافيةَ في الدُنيا والآخرة، اللهمّ إنّي أسألك العفوَ والعافيةَ في ديني ودُنياي وأهلي ومالي، اللهمّ استر عوراتي وآمن رَوْعَاتي، اللهمّ احفظني مِن بين يَدَيَّ ومِن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذُ بعظمتِك أن أُغتاَل مِن تحتي.
  •  “اللَّهمَّ رَحمَتَكَ أرْجو، فلا تَكِلْني إلى نَفْسي طَرْفةَ عَيْنٍ، أصْلِحْ لي شَأْني كُلَّهُ، لا إلهَ إلَّا أنتَ).
  • الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَا يَنْسَى مَنْ ذَكَرَهُ ، الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَا يُخَيِّبُ مَنْ رَجَاهُ ، الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَا يَكِلُ مَنْ تَوَكَّلَ عَلَيْهِ إِلَى غَيْرِهِ ، الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي هُوَ يَقِينَا حِينَ تَنْقَطِعُ عَنَّا الْحِيَلُ ، الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي هُوَ رَجَاؤُنَا يَوْمَ تَسُوءُ ظُنُونُنَا وَأَعْمَالُنَا ، الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي يَكْشِفُ حُزْنَنَا عَنْ كَرْبِنَا ، الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي يَجْزِي بِالْإِحْسَانِ إِحْسَانًا ، الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي يَجْزِي بِالصَّبِرِ نَجَاة.

وفي الختام نتمنى أن يكون تم تقديم دعاء القبول في الوظيفة الذي  يساعد كثيرا من الأشخاص على الوصول إلى الوظيفة التي يريدها  ونتمنى أن نكون استطعنا افادتكم من خلال موقع رؤية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *