دعاء اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان مكتوب

Mariam

دعاء اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان مكتوب كامل من الأدعية التي تنتشر بكثرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع اقتراب الشهر الفضيل، فعلى أبواب الأيام القادمة تصل نسمات الضيف الخفيف الذي نشتاق إليه كل عام، وهي أيام الرحمة والمغفرة والعتق من النار وسكينة القلب وراحة العقل، وتلك الأيام لها قدر كبير وعلى كل مسلم ومسلمة ألا يضيعوا تلك الأيام المباركة في شيء سوى العبادة.

دعاء اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان

شهر رمضان من الشهور المحببة لدى جميع المسلمين، فيه تغلق أبواب النار وتفتح أبواب الجنة، وتملأ الدنيا أجواء من السعادة والبهجة في جميع المنازل والشوارع، وجميع المسلمين في كل مكان يستقبلونه بالدعاء والرحمات ويوجد العديد من الأدعية لاستقبال شهر رمضان وسوف نعرض منها الآتي:

دعاء اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان

الْلَّهم أَهِلَّه عَلّيْنَا بِالْأَمْنّ وَالإِيْمَانَ وَالْسَّلامَةِ وَالْإِسْلَامَ وَالْعَافِيَةِ الْمُجَلَّلَة وَدِفَاع الْأَسْقَام وَالْعَوْن عَلَى الْصَّلاة وَالصِّيَام وَتِلَاوَة الْقُرْآَن.. الْلَّهم سَلِّمْنَا لِرَمَضَانَ وَسَلَّمَه لَنَا وَتَسَلَّمْه مِنّا مُتَقَبَّلاً حَتَّى يَنْقَضِی وَقَدّ غَفَرْتَ لَنْا وَرَحِمْتَنَا وَعَفَوْتَ عَنَّا.

اللهم أهَلّْ علينا شهر رمضان واجعل ما تبقى من أيام شعبان جابرة للقلوب ساترة للعيوب ماحية للذنوب مفرجة للكروب اللهم إن شوقنا لشهرك قد زاد فيا رب لا تحرمنا وأحبتنا من صيامه وقيامه اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه.

اللهم أهل علينا رمضان مكتوب

رمضان من الشهور التي ينتظرها المسلم في كل عام  لأنه بداية جديدة لشحن الروح بتلك الرحاب العطرة التي  يكون المسلم من خلالها على موعد مع الطاعات والعبادات المختلفة وذكر الله في كل وقت والمناجاة لله بالدعاء.

دعاء اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان

اللهمّ بلغنا رمضان بروح أنقى  ، وقلب أتقى، وعمل أرقى.. اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين ونحن في أتم الصحة وراحة البال وأجعلهُ خاتمة لخطايانا وأعنّا على ذكرك وحُسن عبادتك.

دعاء اللهم أهل علينا شهر رمضان كامل

يعد ذلك من الأدعية المأثورة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وله صيغ مختلفة تحث المسلمين على استقبال الشهر الكريم بالصيام والقيام وصالح الأعمال كي تتبدل الأحوال ويرضي الله عن عباده المخلصين ويغفر ويمحو خطايا التائبين إليه.

الْلَّهم أَهِلَّه عَلّيْنَا بِالْأَمْنّ وَالإِيْمَانَ وَالْسَّلامَةِ وَالْإِسْلَامَ  وَالْعَافِيَةِ الْمُجَلَّلَة وَدِفَاع الْأَسْقَام وَالْعَوْن عَلَى الْصَّلاة وَالصِّيَام وَتِلَاوَة الْقُرْآَن.. الْلَّهم سَلِّمْنَا لِرَمَضَانَ وَسَلَّمَه لَنَا وَتَسَلَّمْه مِنّا مُتَقَبَّلاً حَتَّـى يَنْقَضِی وَقَدّ غَفَرْتَ لَنْا وَرَحِمْتَنَا وَعَفَوْتَ عَنَّا.

اللهم اجعل ما تبقى من أيام شعبان جابرة للقلوب  ساترة للعيوب ماحية للذنوب مفرجة للكروب اللهم إن شوقنا لشهرك قد زاد يارب لا تحرمنا وأحبتنا من صيامه وقيامه اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه.

اجمل الادعية عند حلول شهر رمضان

رمضان هو شهر الدعاء الذي يتمنى كل مسلم أن يعطيه من العمر لبلوغ ذلك الشهر من كل عام، فهو من الشهر الذي يستجب الله به الدعوات ولذلك يحرص المسلمين على الإكثار من الدعاء واللجوء إلى الله في تلك الأيام الجميلة التي لا يعلم العبد أن يلقاها مرة أخرى أم لا، ولذلك يجب عدم ترك أي فرصة للتقرب والتودد إلى الله عز وجل.

اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا. اللهم بلّغنا ما نود واجعل لنا دعوة لا تُرد وأفتح لنا بابا إلى الجنة لا يُسد يارب العالمين.

اللَّهُمَّ أهِلَّه علينا بالأمنِ والإيمانِ والسلامة والإسلام وأعنا فيه على الصيام والقيام وقراءة القرآن.

اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام واجعل ليلة القدر من نصيبنا يا منان.

اللهُّم أهل علينا شهر رمضان بالرحمة والقبول والرضوان وأختم لنا ولكم شعبان بالتوبة والغفران.

أدعية استقبال شهر رمضان

بلا شك أنه يختلف ذلك الشهر المبارك عن سائر الشهور، فقد كرمه الله بذكره في القرآن بكونه هدى ورحمة لكل البشر، فالكثير يتسابق على قراءة القرآن والأعمال الصالحة لعظم أجر هذا الشهر الفضيل عند الله فهو شهر الغفران والعتق والعفو.

اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام. واجعل اللهمّ ليلة القدر من نصيبنا يا منان.

كذلك اللهم أهل علينا شهر رمضان بالرحمة والقبول والرضوان. واختم لنا اللهم شعبان بالتوبة والغفران.

اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام. وأعنّا فيه اللهمّ على الصيام والقيام وقراءة القرآن.

اللهم أنى قد عفوت عن جميع خلقك وعن كل من ظلمني أو اغتابني فأعفو عني وأكرمني بعفوك ورحمتك ورضاك يا كريم وبلغنا رمضان ونحن بأتم صحة وأفضل حال.

يا ربي رمضان مقبل فهي أني بحبه والشوق إليه واستقبله أحسن استقبال ولا تشغلني عنه بما يضرني ولا ينفعني وأدخلني بفضله الى الجنة.

اللهم إني أسألك خير هذا الشهر وفتحه ونوره ونصره وبركته وطهوره

اللَّهُمَّ أَهِلَّهُ علَيْنَا بِالأَمْنِ والإِيمَانِ، وَالسَّلامَةِ والإِسْلامِ، رَبِّي ورَبُّكَ اللَّه، هِلالُ رُشْدٍ وخَيْرٍ.

اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين، وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه من نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه ياإله العالمين، وأعف عني يا عافيًا عن المجرمين.

فضل شهر رمضان

يعد ذلك البشر الفضيل من أعظم أيام العام عند جميع المسلمين وذلك يرجع لفضله الكبير وأجره العظيم ومن فضائل تلك الشهر ما يلي:

دعاء اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان

  • يوجد به ركن الصيام وهو الركن الخامس من أركان الإسلام الذي لا يكتمل إلا به.
  • هو شهر القرآن فقد أنزل فيه الذي بدوره هو نهج حياة كل مسلم ومرآة للروح والعقل .
  • كما توجد به أعظم ليالي الأرض وهى ليلة القدر التي من أقامها كأنه بمثابة التعبد ثمانية وثمانون عامًا. فهنيئًا لمن يدركها، كما أن العمرة تعادل حجة تامة في هذا الشهر المبارك.

كيف يستقبل المسلمون شهر رمضان الكريم؟

أوصانا صلى الله عليه وسلم باستقبال شهر رمضان بالفرح والبهجة، والاستعداد للمزيد من الأعمال الصالحة، ويفعل الناس كثيرًا من طقوس الشهر منها تعليق الزينة وفوانيس رمضان في جميع الشوارع وعلى المنازل بصورة مفرحة للغاية.

كما يتشارك البعض على وسائل التواصل الاجتماعي أو إجراء المكالمات الهاتفية التهاني بحلولِه، كما للمسلمين الكثير من العادات الطيبة مثل إخراج الصدقات أو إفطار للصائمين بشكل يومي وذلك يعمل على تقوية الروابط المجتمعية.

في الختام تم توضيح دعاء اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والأمان، مع بعض الأدعية الأخرى لاستقبال الشهر الكريم.

قد يفيدك ايضًا