دعاء اللهم بلغنا رمضان أنا وأهلي وأحبتي مكتوب

Mariam

ترديد دعاء اللهم بلغنا رمضان أنا وأهلي وأحبتي يكثُر على وسائل التواصل الاجتماعي، فكلٍ منا يدعو ويتمنى أن يبلغه الله هذا الشهر المعظم، فهو من أعظم الشهور التي يتقرب المسلمين فيها إلى الله، كما يجتهد البعض منهم بفعل الكثير من الطاعات والعبادات تقربًا إلى الله وتكفيرًا لجميع الذنوب.

  • اللهم بلغنا رمضان انا واهلي واحبتي ووالدي، اللهم أعد علينا الأيام المباركات أعواما عديدة وارفع عنا البلاء، اللهم أبعد عن حياتنا كل من يريد لنا السوء واعف عنا واهدنا للحق وقنا شر فتنة المحيا والممات.
  • اللهم بلغ أهلي وأحبابي رمضان وأهله عليهم باليمن والبركات، اللهم ارضى عنهم وارزقهم الرضا وهبهم صلاح الحال، اللهم أبعد عن أحبتي كل مكروه وسوء، اللهم ألف بين قلوبنا وأصلح ذات بيننا واهدنا سبل السلام.
  • اللهم بلغنا رمضان وبلغنا ليلة القدر اللهم أخرجنا من هذا الشهر الكريم بذنب مغفور، واكتب لنا حضوره كل عام، اللهم ارزقنا زيارة بيتك الحرام آجلا غير عاجلا وهبنا صلاح الحال وطيب العيش.

اللهم بلغنا رمضان أنا وأهلي وأحبتي

يعد شهر رمضان المبارك من أحب الشهور إلى الله، وفيه يتسارع ويتنافس فيه المسلمون ويتنافسون فيما بينهم على الطاعات والعبادات والأعمال الصالحة مثل الصدقات وقراءة القرآن وصلاة التراويح والتهجد وغيرها من الأعمال بجانب الدعاء الذي يكون ملازمًا لجميع العبادات ويغير سيء الأحوال إلى أفضل حال.

اللهم بلغنا رمضان أنا وأهلي وأحبتي

  • اللهم بلغنا رمضان وقد خرجت همومنا اللهم وهذب نفوسنا واجعلنا من المهتدين، اللهم يا مبدئ يا معيد يا فعال لما تريد أسألك أن تجيرني من الهم والحزن وأن ترزقني العمل الصالح وأن توفقني لصيام شهر رمضان.
  • أسألك يا الله مع قدوم شهر رمضان المبارك أن تطهر داخلي من الهم وتجعل لي من كل ضيق فرجا ومن كل هم مخرجا اللهم أفتح لي خزائن الرزق الوفير ولا تحوجني لأحد.
  • اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا، اللهم وأعني على أداء العبادات في وقتها، اللهم احفظ لي أولادي وزوجي واجعلهم من الأتقياء الصالحين، اللهم اجمعني بهم في جنات النعيم واغفر لأمي يا رحمن.

دعاء اللهم بلغنا رمضان كامل

إن شهر رمضان يرتبط بجميع المسلمين ليس ارتباطًا دينيًا وحسب، بل عاطفيًا أيضًا، خاصةً لأن أيامه تمر سريعًا، وجميع المسلمين يتمنوا جميعًا بلوغهم تلك الأيام المباركة لما فيها من بهجة وفرحة، والتجمعات العائلية لها نصيب كبير من الود والتراحم خلال الشهر الكريم فالجميع يتمنى إتمام صيام الشهر لكي ينالوا رضوان الله ورحمته.

اللهم بلغنا رمضان أنا وأهلي وأحبتي

اللهم بلغنا رمضان وقد فرجت همومنا

يأتي رمضان على المسلمين فيجلب معه الطاقة الروحانية والهبة الربانية من نور الإيمان بعد إرهاق النفس خلال العام من جميع المشاكل والهموم التي تواجها، يحتاج المسلم أن يجدد إيمانه ويفصل ذهنه بالمزيد من تلك الطاقة الروحانية التي تبعث للروح الحياة من جديد وذلك يعد من أهم الأدعية التي يحرص المسلمين عليها:

اللهم بلغنا رمضان أنا وأهلي وأحبتي

اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال

كل مسلم يحب دائمًا أن تبقى عائلته بخير وفي أحسن حال خاصة عند حلول شهر رمضان الكريم ويجتمع الأقارب والأصدقاء لكي يصلوا الأرحام ويذكروا الله في هذه الأيام المعدودات، فذلك يعد من الأعمال الصالحة التي لها أجر كبير عند الله وحثنا الله أيضًا على صلة الرحم في جميع الأوقات ولكن رمضان يتضاعف فيه أجر الأعمال الصالحة :

اللهم بلغنا رمضان واجعلنا فيه من المحسنين، اللهم بلغنا سماع التراويح وارزقنا فيه ختم القران، اللهم اجعلنا ممن يحل الحلال ويحرم الحرام ويبتعد عن المنكرات اللهم يسر لنا كل عسير.

اللهم بلغ عائلتي شهر رمضان اللهم يسر لنا الصيام وطهر قلوبنا من النفاق، اللهم لا تخرجنا من الشهر الكريم إلا بذنب مغفور، اللهم واعتق رقابنا من النار، اللهم ارزقنا سعة العيش وافتح لنا خزائن رحمتك يا رحمن.

اللهم كما بلغتنا شعبان بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال واعف عنا، اللهم بدل الهم والحزن الذي يسكن قلوبنا فرجا، اللهم سلمنا لرمضان وتسلمه منا على خير، اللهم يسرنا للبر والتقوى والهدى وارزقنا صلاح الحال وعفة النفس.

اللهم بلغنا رمضان أنا وأهلي وأحبتي

يحرص عدد كبير من الناس في شهر رمضان المعظم على الدعاء لهم و لعوائلهم كي يبلغهم الشهر الكريم وهم مجتمعين دائمًا ومطمئنين بوجود بعضهم بجانب الآخر، وذلك لا يكمل إلا بدعاء الله عز وجل والتضرع إليه خاشعين منيبين إليه.

  • اللهم بلغنا رمضان وقد خرجت همومنا اللهم وهذب نفوسنا واجعلنا من المهتدين، اللهم يا مبدئ يا معيد يا فعال لما تريد أسألك أن تجيرني من الهم والحزن وأن ترزقني العمل الصالح وأن توفقني لصيام شهر رمضان.
  • أسألك يا الله مع قدوم شهر رمضان المبارك أن تطهر داخلي من الهم وتجعل لي من كل ضيق فرجا ومن كل هم مخرجا اللهم أفتح لي خزائن الرزق الوفير ولا تحوجني لأحد.
  • اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا، اللهم وأعني على أداء العبادات في وقتها، اللهم احفظ لي أولادي وزوجي واجعلهم من الأتقياء الصالحين، اللهم اجمعني بهم في جنات النعيم واغفر لأمي يا رحمن.

بوستات اللهم بلغنا رمضان

في مواقع التواصل الاجتماعي لا تخلو أي مناسبة دينية، وخاصةً حلول شهر رمضان الكريم بعديد من بوستات التهنئة بقدوم الشهر المبارك وجميع الأمنيات والدعاء للآخرين بالصحة والقدرة على الصيام والقيام مع صالح الأعمال المقبولة بإذن الله.

اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال، اللهم اغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا، وأنت أعلم بنا، اللهم إنا نسألك العفو والعافية، وأن تمن علينا بالصحة والعافية، إنك على كل شيء قدير.

يا الله يا أرحم الراحمين وأنت أكرم الأكرمين، نسأل أن تبلغنا رمضان ونحن بأفضل حال، وأتم علينا وترضى عنا، إنك رحيم بنا.

اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، وأن تعطينا القوة على صيامه كما تريد منا، ونسألك أن تهل علينا رمضان بالخير والجود والإحسان.

اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين وأن تمن علينا بالصحة والعافية إنك على كل شيء قدير.

اللهم نسألك أن تبلغنا رمضان غير مفقودين أو فاقدين وأعنا على صيامه وحسن قيامه.

دعاء دخول شهر رمضان

يبدأ المسلمون بالاستعداد إلى شهر رمضان من أول شهر رجب  وذلك بالبدء بصيام الإثنين والخميس والأيام القمرية اقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم والمزيد من الصدقات وقراءة القرآن الكريم، كما يبدأ الأطفال بتعليق الزينة وشراء فوانيس رمضان مع آبائهم لكي تعم البهجة والفرحة على شوارع وبيوت المسلمين، ولذلك يدعي المسلم كثيرًا عند دخول الشهر الكريم لكي يكتمل شعور الفرحة والإيمان.

  • اللهم سلمنا إلى رمضان وأنت راض عنا واجعله شهر تتبدل فيه الذنوب إلى حسنات، اللهم لا تخيب لنا أمل ولا تقطع لنا رجاء وهبنا السعادة أينما تولينا.
  • اللهم يسر لنا صيام شهر رمضان الكريم وارزقنا وأحبابنا التقوى وصلاح الحال، اللهم اصرف عنا سيء الأسقام وسوء القضاء، اللهم اكتب لنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا واصرف عنا عذاب النار.
  • اللهم اكتب لنا الستر والسعادة واهدنا للحق، اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين واجعل لنا فيه ذنبا مغفورا، اللهم استجب لنا الدعاء اللهم أعنا فيه على طاعتك ويسر لنا صيامه وقيامه.

دعاء اللهم بلغنا رمضان مكتوب

يحتاج رمضان إلى ترتيب الوقت جيدًا كي يستفيد المسلم بكل دقيقة لديه بالدعاء والخشوع إلى الله عز وجل، وإعداد أيضًا وقت لزيارة الأقارب والأصدقاء وصلة الأرحام مع أخذ بعض الدروس الدينية لتجديد الإيمان والروح ليستعد الإنسان طاقته من جديد.

  • اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، وأن تعطينا القوة على صيامه كما تريد منا، ونسألك أن تهل علينا رمضان بالخير والجود والإحسان.
  • اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين وأن تمن علينا بالصحة والعافية إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم نسألك أن تبلغنا رمضان غير مفقودين أو فاقدين وأعنا على صيامه وحسن قيامه.

ختامًا عرضنا عليكم دعاء اللهم بلغنا رمضان أنا وأهلي وأحبتي، وبعض الأدعية الأخرى المتعلقة بقدوم الشهر الكريم أعاده الله عليكم باليمن والبركات.