التخطي إلى المحتوى

دعاء اللية الاخيرة من رمضان مكتوب قصير مستجاب من خلال موقع رؤية roy2a.com شهر رمضان المبارك هو واحد من الأشهر العظيمة جدا المباركة شهر خفيف جدا يأتي ويمر بسرعة جدا لا يشعر به المسلمين على الرغم من الكثير من القواعد والعادات الرائعة التي تنتشر في هذا الشهر وتسبب سعادة كبيرة جدا لجميع المسلمين، يتم الصوم لفترة طويلة الشعور بالفقراء وتنتشر الكثير من الموائد الرمضانية التي تكون عونا لجميع الفقراء .

دعاء الليلة الأخيرة من رمضان

افضل الأدعية في أواخر شهر رمضان

شهر رمضان هو شهر الصوم والعبادة شهر رمضان الكريم شهر لابد أن يستغل الإنسان من بدايته حتى نهايته في آخر ليلة من رمضان يكون الإنسان حريص على توضيح هذا الشهر الكريم يقوم بالعبادة والصلاة انتظارا ليوم العيد المبارك الذي يسعد ويحتفل به مع الأهل والأقارب، توديع الشهر الكريم يكون صعب على الكثير من الأشخاص.

  • اللهم رب رمضان الذي أنزل فيه القرآن وقدر فيه الصوم.. أعوذ بك أن تغيب شمس يومي هذا ولك عليّ ذنبا تريد أن تعذبني به يوم ألقاك .. اللهم الهمنا من نبيك محمد صلى الله عليه وسلم الشفاعة وأجعل التقوى لنا أربح بضاعة ولا تجعلنا في شهرنا هذا من أهل التفريط والاضاعة .. وآمن خوفنا يوم تقوم الساعة برحمتك يا أرحم الراحمين وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين والحمد لله رب العالمين.

فضل شهر رمضان الكريم

افضل الأدعية في أواخر شهر رمضان

شهر رمضان الكريم هو شهر مبارك و عظيم جدا شهر رمضان الكريم شهر الخير والبركه والسعاده هذا الشهر الكريم له الكثير من الأفضل على المسلمين ميزه الله عن غيره من الشهور.

  • شهر رمضان الكريم إذا صام المسلم بنيه خالصه وبصدق طول الشهر حصل على ثواب عظيم جدا ويعادل العام كله ويغفر له ذنوبه أيضا بكل ما احتوي من ذنوب.
  • هذا الشهر الكريم عبر عن قوة المسلم ويساعد للإنسان أن يتعلم الصبر والقوة الصبر على طاعة الله وصبر على القوة و العطش والصبر على كل ما يتعب الإنسان من قوته شخصيته.
  • هذا الشهر العظيم أوضح أن الإنسان قادر على اكتساب القوة والصبر عن تحمل الأذى والابتعاد عن المعاصي والفواحش كل هذه الأمور تساعد الإنسان على التغلب على النفس الأمارة بالسوء والاعتراف بأنه يمكن أن يكبح كل ماهو سيء في شخصيته.
  • من أكثر الأشياء التي ساعد عليها هذا الشهر هو التعاون والإحساس بالآخرين وخصوصا الفقراء في إنشاء موائد الرحمن والكثير من اعمال الخير لمساعدة كل  هو محتاج إلى ذلك.
  • سومه هذا الشهر يعادل السنة بالكامل و يساعد الانسان اذا حسد استغلاله على غفران الذنوب مهما كان ومهما كبرت.
  • من افضل الاشياء التي يمكن ان يحرص عليها الإنسان في هذا الشهر للحصول على صواب اعظم واكبر هو قراءة القرآن الكريم وبرالوالدين وطاعتهم والقيام بزيارة الأهل والأصدقاء.

دعاء جميل لآخر ليلة في رمضان

من الأشياء العظيمة هو استغلال كل الفرص المتاحة بواسطة الدين الاسلامي بواسطه الله عز وجل أحسن استغلال شهر رمضان الكريم حتى تحصل على هذه النتيجة الرائعة في نهاية الشهر وفي العام بالكامل شهر رمضان ضيف خفيف يساعد الإنسان على اكتساب الكثير من الامور الرائعه و يجعلك قادر على تغيير حياتك إذا أحسنت استغلاله.

  • اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك، وأجرنا فيه من عقوبتك ونيرانك، وجُدْ علينا بفضلك ورحمتك ومغفرتك وامتنانك، وهب لنا ما وهبته لأوليائك، واجعلنا ممّن وفرت له أقسامه فأسعدته بطاعتك فاستعد لما أمامه، برحمتك يا أرحم الراحمين! اللهم اجعلنا عند ختمه من الفائزين، وعند الثّواب من الحائزين، وعند النّعماء من الشّاكرين، وعند البلاء من الصّابرين، ولا تجعلنا ممّن استهوته الشّياطين فقذفته في الجحيم، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم هذا الشهر الذي أنزلتَ فيه القرآن وانزلت فيه آيات بيّنات من الهدى والفرقان، اللّهم ارزقنا صيامه، وأعنّا على قيامه، واجعل الله فيما تقضي من الأمر المحتوم، وفيما تُفرّق من الأمر الحكيم في ليلة القدر من القضاء الذي لا يُرَدّ ولا يُبدّل أن تكتبني من عتقاء هذا الشّهر، وأن تكتبني من حُجّاج بيتك الحرام، المبرور حجّهم، و المشكور سعيهم، المغفور ذنبهم، والمُكَفَّر عنهم سيئاتهم، واجعل فيما تقضي وتُقدّر أن تُطيل عمري، وتُوسّع عليّ من الرّزق الحلال يا رب العالمين.

دعاء ليلة 29 رمضان  مكتوب 

مع انتهاء شهر رمضان الكريم في الوقت الحالي ومع اقتراب هذه الليلة الأخيرة يبحث الجميع عن أفضل الأدعية التي يمكن ذكرها في هذه الليلة العظيمة من أجل توديع الشهر بكل الحب وبكل مصداقيه والدعاء إلى الله يحتاج إلى الكثير من القواعد نية خالصة وقلب صادق.

  • اللهم ارزقني في هذه الليلة ليلة القدر، اللهم يسر لي كل أموري من العُسر إلى اليُسر، اللهم اقبل فيها صالح أعمالي، ولا تدع لي ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها لي برحمتك يا رحيمًا بعبادك الصالحين.”

أفضل الادعية لتوديع شهر رمضان المبارك

كل شخص قلبه متعلق بالإيمان و مرتبط بالله سبحانه وتعالى يشعر بالانزعاج الشديد مع انتهاء شهر رمضان نظرا لأنه معتاد على العادات الرائعه التي تحدث في هذا الشهر للعبادة والاعتكاف في الجوامع والصلاه والتراويح وكل هذه الامور الرائعه التي تتواجد فقط في شهر رمضان المبارك كل منا ينتظر هذا الشهر بفارغ الصبر في كل عام للحصول على المميزات الرائعه التي وضعها الله فيه .

  • اللهم لك الحمد فأنت وحدك أهل الثناء والمجد، اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، اللهم أهل علينا رمضان سنوات عديدة بالخير واليمن والبركات، يا رب العالمين.”
  • ” اللهم يا رب الكون العظيم لا تدع لي ذنبًا إلا غفرته، ولا تدع لي همًا إلا فرجته، ولا ديناً إلا قضيته، ولا كربًا إلا فرجته، ولا ميتًا إلا رحمته، ولا دينًا إلا قضيته، ولا مريضًا إلا شفيته، ولا عدواً إلا خذلته واعدت كيده في نحره، ولا حاجة من حاجات الدنيا هي لك رضا ولنا فيها خير إلا قضيتها ويسرتها لنا يا رحمن يا رحيم.”
  • ” يا رب إنا نسألك برحمتك وقوتك وعزتك، أن تكون لي عونًا ومعينًا في جميع أعمالي وأقوالي وأفعالي، يا رب ابعد عني كل ضيق وحزن وهم ومحنة ونقمة، يا رب اعف عني وارحم ضعفي، يا لطيف اغفر لنا ذنوبنا برحمتك يا غفور يا رحيم.”

 

 

مجموعة ادعية قد تفيدك :

افضل الأدعية في أواخر شهر رمضان

الكثير يبحث عن الادعية الخاصة باخر شهر رمضان نظرا لاقتراب انتهاء هذا الشهر العظيم و هناك الكثير من الأدعية التي يمكن ذكرها و خصوصا إذا كانت ادعيه مرتجله تم اقتباسها من العقل بناء على رغبات وأمنيات الإنسان كل الادعية مجازة ومصرحه ما دامت تنطبق تحت شروط الدعاء الإخلاص في النية والصدق.

  • سبحان الله رب السماوات والأرض، جاعل الملائكة رسلًا، أولي أجنحة مثنى وثلاث ورباع يزيد في الخلق ما يشاء، إن الله على كل شيء قدير، ما يفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك له، وما يمسك فلا مرسل له من بعده، وهو العزيز
  • الحكيم.
  • سبحان الله بارئ النسم، سبحان الله المصور، سبحان الله خالق الأزواج كلها، سبحان الله جاعل الظلمات والنور، سبحان الله فالق الحب والنوى، سبحان الله خالق كل شيء، سبحان الله خالق ما يرى ومالا يرى، سبحان الله مداد كلماته، سبحان الله رب العالمين.
  • أللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ بالشُّكرِ وَالقَبولِ عَلى ما تَرضاهُ وَيَرضاهُ الرَّسولُ مُحكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأُصُولِ، بِحَقِّ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَآلهِ الطّاهِرينَ، وَالحَمدُ للهِ رَبِّ العالمينَ.
  • أللّهُمَّ غَشِّني فيهِ بالرَّحْمَةِ، وَارْزُقني فيهِ التَّوفيقَ وَالعِصْمَةَ، وَطَهِّر قَلبي مِن غياهِبِ التُّهمَةِ، يا رَحيماً بِعبادِهِ المُؤمنينَ.

وفي الختام نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم بعض المعلومات المفيدة التي تفي بالغرض وفي حالة الرغبة في الاستفسار عن اي معلومة حول دعاء اللية الاخيرة من رمضان من خلال موقع رؤية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *