التخطي إلى المحتوى

دعاء المولد النبوي الشريف مكتوب قصير مستجاب من خلال موقع رؤية roy2a.com المولد النبوي الشريف هو يوم تم تخصيصه للاحتفال بمولد رسول الله صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الذي كان هو هدايا للمسلمين ونشر الدعوة الإسلامية إلى جميع بقاع العالم أنزل عليه الوحي في سن ال40 أثناء تواجده في غار حراء بيوم مولد رسول الله هو عيد احتفال بالنسبة لأئمة المسلمين جميعا .

دعاء المولد النبوي الشريف

دعاء المولد النبوي الشريف

رسول الله صلى الله عليه وسلم هو خير البشر واكملهم وأكثرها عقلا وتفكيرا ميزه الله عن جميع البشر واختاره ليكون هو عون جميع المسلمين وضع رسول الله صلى الله عليه وسلم الكثير من القواعد والقوانين والأصول الخاصة بالسنة النبوية ليسير عليها جميع من جاء بعده من الأمم فهو احق بان يتم الاحتفال بيوم مولده .

  • أنت يا سيدي يا رسول الله، يا صاحب الذكرى، يا من جئت الحياة فأعطيت ولم تأخذ، يا من قدست الوجود كله، ورعيت قضية الإنسان، يا من زكيت سيادة العقل، ونهنهت غريزة القطيع، يا من هيأك تفوقك لتكون فوق الجميع، فعشت واحداً بين الجميع، يا من أعطيت القدوة، وضربت المثل، وعبدت الطريق، يا من كانت الرحمة مهجتك، والعدل شريعتك، والحب فطرتك، والسمو حرفتك، ومشكلات الناس عبادتك.
  • اللهم إنا نسألك بجاه النبي المختار وآله الأخيار أن تكفر عنا الذنوب والأوزار ونجنا من جميع المخاوف والأخطار وتقبل منا ما قدمناه من يسير أعمالنا في السر والإجهار واغفر لنا ذنوبنا إنك عزيز غفار بلغ اللهم أوصل ثواب ما قرأ بتمامه وكماله من هذه القراءة الشريفة والمولد الشريف زيادة في شرف نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ثم في شرف آله وأصحابه وآل بيته الطيبين الطاهرين.

اجمل الادعية في يوم المولد النبوي

دعاء المولد النبوي الشريف

رسول الله صلى الله عليه وسلم سيدنا محمد تعرض خلال حياته وخلال الدعوة الاسلامية للكثير من الاضطهاد والظلم من الكفار ولكنه كان حريصا على الخروج أكبر كمية من المسلمين الموحدين بالله ولذلك كان يبتعد عن الحرب والقتال ويجعلها هي آخر اختياراته تدبير رسول الله صلى الله عليه وسلم وعقله جعله قادر على اخافه اكبر المشركين ويجعله قادر على تحقيق العدل في أرض المسلمين لاختيار أفضل الأشخاص ليكون حول ساندوه من نشر الدعوة الإسلامية هو من افضل ما جاء على الأرض.

  • الحَمْدُ للهِ ربِّ العَالَمينَ والصَّلاةُ والسَّلامُ على سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وعلى آلِهِ وَصَحْبِهِ أجْمَعينَ * اَللَّهُمَّ إنا قَدْ حَضرْنا مَولِدَ نَبيكَ وصَفوَتِكَ مَنْ خَلقِكَ فَافِضْ عَليْنا بِبَرَكتِهِ خُلَعِ العِزِّ والتَّكريمِ وأسْكِنَّا بِجوارهِ جِنَّاتِ النَّعيمِ ومَتَعنا بِالنَظرِ إلى وَجْهِكَ الْكَريمِ وَأجْرنا مِنْ عِقابِكَ الأليمِ بِفضْلِك وَجُودِكَ وَكَرَمِكَ يا أرْحَمَ الرَّاحمينَ .
  •  اللَّهُمَّ إنَّا نَسْألُكَ بِجاهِ الْمُصْطَفى وَبِآلِهِ أهْلَ الصِدْقِ وَالوَفا وَبَصَحْبِهِ الأبْرار الشُّرَفا كُنْ لَنا عَوناً ومُعِيناً ومُسْعِفاً وبَوِّئْنا مِنَ الجَنةِ قُصُوراً وغُرَفاً.

أدعية مستجابه في يوم المولد النبوي الشريف

على الرغم من اختلاف القواعد الخاصة بالاحتفال بهذا اليوم من بلد لأخرى ولكن من أفضل الأشياء التي لابد أن يتم إقامتها في هذا اليوم للاحتفال باعظم حدث حدث على أرض البشرية هو قدوم رسول الله صلى الله عليه وسلم لا بد أن يقام الكثير من المؤتمرات وجلسات الذكر لذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم وتبادل صفاته و كل المواقف التي حدثت على يد رسول الله.

  • اللهم انصرنا على أنفسنا حتى ننتصر لك حتى نستحق أن تنصرنا على أعداءنا. 
  • اللهم أرحم آبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك. يا ربي أخرجنا من ظلمات الجهل والوهم إلى أنوار المعرفة والعلم ومن وحول الشهوات إلى جنات القربات. 
  • اللهم إنا نسألك بجاه المصطفى وآله أهل الصدق والوفا وبأصحابه الأبرار أن تكن لنا عوناً ومعيناً وأن تبني لنا في الجنة قصوراً. 
  •  اللهم إنا نسألك باستغاثة المستغيثين والتجاء الملتجئين تسبيح المسبحين وحمد الحامدين ألا تتخلى عنا ومنا من يفعل ما نستحق أن تتخلى عنا يا رب العالمين لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك وأصلح لنا شأننا كله يا كريم. 
  • اللهم تقبل توبتنا واغسل حوبتنا وأجب دعوتنا وثبت حجتنا واهد قلوبنا وسدد ألسنتنا واسلل سخيمة قلوبنا.
  •  اللهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على أعدائك أعداء الدين وتوفنا مسلمين وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم. 
  • اللهم إنا نسألك بجاه نبيك المختار وآله الأخيار أن تكفر عنا الذنوب والأوزار وأن تنجينا من جميع المخاوف والأخطار وتقبل منا ما قدمناه من يسير أعمالنا في السر والجهر وأغفر لنا ذنوبنا إنك أنت العزيز الغفار.

عبارات جميلة عن المولد النبوي الشريف

كما ذكرنا في السابق ان من الاشياء الرئيسيه لابد ان يحتفل المسلمين بهذا اليوم بشكل جيد بقراءة القرآن والدعاء والتقرب من الله و احتفال بمولد رسول الله صلى الله عليه وسلم على عكس الذى يحدث فى بعض المناطق يتم انتشار حلاوة المولد المعروفة والكثير من التماثيل المصنوعة من الحلوى، أشكال الاحتفالات تكون مختلفة ولكنها تكون مميزه جدا وتجعل الجميع سعداء.

  • مع مولد رسول الله انتهت دولة الشرك وظهر الحق والخير والتسامح الذي نزل مع نزول سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. 
  • يوم مولد سيدنا محمد حدث زلزال لايوان كسرى الذي أدى إلى سقوط 14 شرفة منه والجدير بالذكر أنه قالت أم سيدنا محمد عندما وضعته أن نورًا خرج منها إلى أن أفزعها وذكرت أنها لم ترى أي شيء تراه النساء.
  •  نسيم المولد تجدد وبالأنوار والقدس تأكد ومع الطير نغرد كلنا نهوى محمد وآل محمد مستحيل تشرق الشمس وما تضويك ومستحيل يجي مولد الرسول الأعظم ( ص ) وما أهنيك .
  •  ولد الهدى فالكائنات ضياء وفم الزمان تبسم وثناء .. متباركين ما بال مكة شعشعة حتى توارى الفرقد الله أكبر إنما ولد الحبيب محمد

دعاء المولد النبوي الشريف مستجاب

كان مولد رسول الله صلى الله عليه وسلم خير لجميع الأمم خير لامه المسلمين ولد رسول الله صلى الله عليه وسلم وظل يعيش بين قومه الكافرين وعلى الرغم من ذلك وبصفاته الحميدة منذ صغره كان محبوب من قبل الجميع هذا الطفل لقب بالصادق الأمين منذ صغره وظل محبوب بينهم حتى أكمل الأربعين من عمره ونزل عليه الوحي بدأت بينه و بينهم للدفاع عن انتشار الدين الاسلام لذلك فهو واحد من افضل البشر الذي وجدت على الأرض.

  • اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، واقض عنا برحمتك شر ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم. اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار”.
  • سبحانك لا إله إلا أنت أسألك إجابة الدعاء، والشكر في الشدة والرخاء سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت نظرت إلى السماوات العلى فأوثقه أطباقها.
  • اللهم أنصرنا على أنفسنا حتى ننتصر لك حتى نستحق أن تنصرنا على أعداءنا.
  • اللهم أرحم آبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك.
  • يا ربي أخرجنا من ظلمات الجهل والوهم إلى أنوار المعرفة والعلم ومن وحول الشهوات إلى جنات القربات.

دعاء جميل وسريع في المولد النبوي

احرصوا على استغلال هذا اليوم والرائع بدلا من الاحتفالات السيئة التي نهانا عنها الدين الإسلامي ، قم بذكر الله وقراءة القرآن الكريم وبدلا من أن تغضب الله عز وجل لابد أن تقوم بالاستغفار والصلاه والصوم فهذا اليوم والرائع تذكر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم معلم الأمه العبادة هي أفضل شيء في هذا اليوم بدلا من تناول الحلويات التي لم تذكر في القران او القيام باي شيء اخر.

  • اللهم أعطنا خير هذا اليوم نوره وبركته وهداه، اللهم صل على حبيبك الصادق الأمين محمد صلى الله عليه وسلم وارزقنا مرافقته في الجنة، وارزقنا أن نشرب من يده الشريفة شربة لا نظمأ بعدها أبدًا اللهم اجعله لنا قدوة فى كل عمل، وقدِّرنا يا الله على اتباع سنته”.
  • ومن دعاء المولد النبوى الشريف أيضا: “أنت يا سيدى يا رسول الله، يا صاحب الذكرى، يا من جئت الحياة فأعطيت ولم تأخذ، يا من قدست الوجود كله، ورعيت قضية الإنسان، يا من زكيت سيادة العقل، ونهنهت غريزة القطيع، يا من هيأك تفوقك لتكون فوق الجميع، فعشت واحدًا بين الجميع، يا من أعطيت القدوة، وضربت المثل، وعبدت الطريق، يا من كانت الرحمة مهجتك، والعدل شريعتك، والحب فطرتك، والسمو حرفتك، ومشكلات الناس عبادتك”.
  • ومن أدعية المولد النبوى الشريف أيضا: “اللهم إنا قد حضرنا ذكرى مولد نبيك وصفوتك من خلقك وأفض علينا ببركته خلع العز والتكريم وأسكنا بجواره جنات النعيم ومتعنا بالنظر إلى وجهك الكريم وأجرنا من عذابك الأليم بفضلك وجودك وكرمك يا أرحم الراحمين”.

مجموعة ادعية قد تفيدك :

وفي الختام نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم بعض المعلومات المفيدة التي تفي بالغرض وفي حالة الرغبة في الاستفسار عن اي معلومة حول دعاء المولد النبوي الشريف من خلال موقع رؤية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *