التخطي إلى المحتوى

أفضل دعاء الوتر مكتوبة ادعية قنوت الوتر قصيرة مستجابة مكتوبة من خلال موقع رؤية roy2a.com صلاه الوتر هي واحدة من الصلوات  التي تندرج تحت السنة النبوية الشريفة هي صلاة مميزة جدا لها فضل عظيم على الإنسان وخصوصا إذا التزم بها صلاه يتم تأديتها ليلا بعد صلاة العشاء ولها فضل عظيم جدا ، وهناك الكثير من الادعيه والاحاديث التي وردت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم حول فضل هذه الصلاة.

دعاء الوتر في رمضان

دعاء الوتر

في شهر رمضان المبارك يتم القيام بالالتزام بالصلاة تمتلئ المساجد بالمصلين وترتفع الاصوات في جميع أركان الشوارع بأصوات المؤذنين وقراءة القرآن الكريم لتأدية الصلوات في المساء يتم تأدية صلاة العشاء والشفع والوتر وثم التراويح ونظرا لأهمية صلاة الوتر يتم ذكر الكثير من الأدعية التي تختلف من شخص لآخر في كل صلاة.

  • اللهم اهـدِنا فيمَن هديت، وعافـِنا فيمـَن عافيت، وتولنا فيمن توليت.
  • وبارك لنا فيما أعطيت، وقِـنا شـر ما قضيت، انك تقضي ولا يـُقضى عليك.
  • اٍنه لا يذل مَن واليت، ولا يعـِـزُ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، لك الحمد على ما قضيت، ولك الشكر على ما أعطيت.
  • نستغـفـُرك اللـهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب اٍليك.
  • اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك.
  • ومن طاعتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك، ومن اليقين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا.
  • ومتـّعـنا اللهم باسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقيتنا، واجعلهُ الوارثَ منا.
  • واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصُرنا على من عادانا، ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديننا.
  • ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا اٍلى النار مصيرنا.

دعاء الوتر آخر الليل

صلاة الوتر هي واحدة من الصلوات التي يمكن صلاتها بالليل في أي وقت يتم القيام فيها بالكثير من قراءة القرآن الكريم والأدعية والتقرب من الله عز وجل نظرا لأهميتها وفضل هذه الصلاة التكبير والدعاء يكون بها مستجاب لابد أن يحرص كل منا على استغلالها والالتزام بها بكل اخلاص وصدق فهي من الصلوات والركعات التي قد تغير من حياة الإنسان خصوصا إذا التزم بها.

  • اللـهم أصلح لنا ديننا الذي هـو عصمةُ أمرِنا، وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معـاشُنا.
  • وأصلح لنا آخرتـَنا التي اٍليها معادنا، واجعل الحياة زيادةً لنا في كل خير، واجعل الموتَ راحةً لنا من كلِ شر.
  • اللهم انا نسألـُـك فعـلَ الخيرات، وتركَ المنكرات، وحبَ المساكين.
  • وأن تغفر لنا وترحمنا وتتوب علينا، واٍذا أردت بقـومٍ فـتنةً فـتوَفـنا غـير مفتونين.
  • ونسألك حبَك، وحبَ مَن يُحبك، وحب كل عمل يقربنا اٍلى حـبـِك، يا رب العـالمـين.
  • اللهم اغـفـر لجميع موتى المسلمين، الذين شهدوا لك بالوحدانية، ولنبيك بالرسالة، وماتوا على ذلك.
  • اللهم اغفر لهُم وارحمهُم وعافهم وأعفو عنهم، واكرِم نـُزلَهم، ووسِع مـُدخلهم، واغسلهم بالماء والثلج والبرد.

أدعية الوتر مكتوبة

على الرغم من اختلاف الاراء حول جواز الدعاء في رجعت الوتر إلا أن الرأي الواحد والعام كان أن الدعاء لله عز وجل في جميع أوقات العام دون تحديد وقت معين وتم الاختلاف من قبل البعض وخصوصا على أن الدعاء لحب الزوج في شهر رمضان فقط في الثلث الأخير من الليل ولكن لم يذكر في القرآن الكريم وقت معين للدعاء فالله سبحانه وتعالى وضع الدعاء كأسلوب حديث الإنسان مع ربه.

  • علَّمَني رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ كلِماتٍ أقولُهنَّ في الوِترِ في القنوتِ: اللَّهمَّ اهدِني فيمَن هديتَ، وعافِني فيمن عافيتَ، وتولَّني فيمن تولَّيتَ، وبارِك لي فيما أعطيتَ، وقنا شرَّ ما قضيتَ، إنَّكَ تقضي ولا يقضى عليْكَ، وإنَّهُ لا يذلُّ من واليتَ، تبارَكتَ ربَّنا وتعاليتَ).
  •  ما ورد عن عليّ بن أبي طالب -رضي الله عنه-: (أنَّ النبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ كان يقولُ في وترِهِ اللهم إِنَّي أعوذُ برضاكَ من سخَطِكَ وأعوذُ بمعافاتِكَ من عقوبَتِكَ وأعوذُ بك منكَ لا أُحْصي ثناءً عليكَ أنتَ كما أثنيتَ على نفسِكَ).
  • ما ورد عن عبدالرحمن بن أبزى -رضي الله عنه- حين قال: (صلَّيتُ خَلفَ عمرَ بنِ الخطَّابِ رضيَ اللَّهُ عنهُ صلاةَ الصُّبحِ فَسَمِعْتُهُ يقولُ بعدَ القِراءةِ قبلَ الرُّكوعِ : اللَّهمَّ إيَّاكَ نَعبُدُ، ولَكَ نصلِّي ونَسجُدُ وإليكَ نَسعَى ونَحفِدُ، نَرجو رَحمتَكَ، ونَخشَى عذابَكَ، إنَّ عذابَكَ بالكافِرينَ مُلحِقٌ، اللَّهمَّ إنَّا نَستعينُكَ ونَستغفِرُكَ، ونُثني عَليكَ الخيرَ، ولا نَكْفرُكَ، ونؤمنُ بِكَ، ونخضَعُ لَكَ، ونَخلَعُ مَن يَكْفرُكَ).

شاهد ادعية اخرى :

دعاء الوتر السديس

في مكه المكرمه يتواجد بيت الله الحرام وفيه تقام الكثير من الصلوات وخصوصا في شهر رمضان المبارك بعد الصلاه يتم ذكر الكثير من الادعية على يد واحد من أفضل وأروع الأصوات الخاصة بالأئمة السعوديين والإمام السديس المعروف بصوته العذب والرنان والكثير منا يبحث عن الدعاء الذي يردده هذا الإمام الرائع.

  • اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد وإليك نسعى نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك بالكفار ملحق اللهم أعنا ولا تعن علينا وانصرنا ولا تنصر علينا واهدنا ويسر الهدى لنا وانصرنا على من بغى علينا اللهم تقبل توبتنا واغسل حوبتنا واجب دعوتنا وثبت حجتنا واهد قلوبنا وسدد ألسنتنا واسلل سخيمة قلوبنا اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث.
  • اللهم اصلح لنا شأننا كله ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك اللهم نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم اللهم إنا نسألك صحة في إيمان وإيمان في حسن خلق ونجاح يتبعه فلاح ورحمة منك وعافية ومغفرة منك ورضوانا.
  • اللهم إنا نسألك إيمانا لا يرتد ونعيما لا ينفد وقرة عين لا تنقطع ومرافقة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في أعلى جنان الخلد اللهم اعطنا ولا تحرمنا وزدنا ولا تنقصنا وأكرمنا ولا تهنا آثرنا ولا تؤثر علينا اللهم يا فالق الحب والنوى ويا منشئ الأجساد بعد البلاء اللهم رغبنا فيما يبقى وزهدنا فيما يفنى واغفر لنا الآخرة والأولى اللهم إنا نعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء.

دعاء الوتر طويل

الدعاء هو اسلوب رائع لإخراج الطاقة الموجودة بداخل الإنسان والتعبير عن كل ما يتمنى مهما اختلفت أماكن وأزمنة الدعاء ولكن الدعاء وسيلة رائعه للحديث مع الله دون أي وسيط أكثروا من الدعاء بمختلف أشكاله بعض الأشخاص يفضلون الحديث مع الله بشكل طبيعي دون أي تكلفة وهناك الكثير من الأدعية الطويلة التي يمكن الاعتماد عليها في الصلوات وخصوصا في شهر رمضان.

  • دعاء الوتر اللهم اهـدِنا فيمَن هديت .. وعافـِنا فيمـَن عافيه .. وتولنا فيمن توليت .. وبارك لنا فيما أعطيت .. وقِـنا شـر ما قضيت .. إنك تقضي ولا يـُقضى عليك.. اٍنه لا يذل مَن واليت .. ولا يعـِـزُ من عاديت .. تباركت ربنا وتعاليت .. لك الحمد على ما قضيت .. ولك الشكر على ما أعطيت .. نستغـفـُرك اللـهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب اٍليك. اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك .. ومن طاعتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك .. ومن اليقين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا .. ومتـّعـنا اللهم بأسماعنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقيتنا .. واجعـلهُ الوارثَ منـّا .. واجعل ثأرنا على من ظلمنا.. وانصُرنا على من عادانا .. ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديننا .. ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا .. ولا مبلغَ علمِنا .. ولا اٍلى النار مصيرنا .. واجعل الجنة هي دارنا .. ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا. اللـهم أصلح لنا ديـنـَنا الذي هـو عـصمةُ أمرِنا .. وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معـاشُنا .. وأصلح لنا آخرتـَنا التي اٍليها معـادن ـ .. واجعل الحياة زيادةً لنا في كل خير .. واجعل الموتَ راحةً لنا من كلِ شر.
  •  اللهم إنا نسألـُـك فعـلَ الخيرات .. وتركَ المنكرات .. وحبَ المساكين.. وأن اغـفـر لنا وترحمنا وتتوب علينا .. واٍذا أردت بقـومٍ فـتنةً فـتوَفـنا غير مفتونين .. ونسألك حبَـك.. وحبَ مَن يُحـبـُـك.. وحب عـملٍ يقربنا اٍلى حـبـِك .. يا رب العـالمـين.

دعاء صلاة الوتر اللهم إنا نستعينك

يختلف كل انسان عن الاخر في الأسلوب والميول فكل منا يميل إلى اختيار الأسلوب الذي يتماشى ويتلائم مع شخصيته فلكل منا طريقه و لكل منا هدف يسعى إلى تحقيقه ولذلك تختلف اساليب الأدعية فالبعض يفضل الدعاء بقلبه بطريقة سلسة دون الارتجال من أي أحد والبعض الآخر يفضل البحث عن أفضل الأدعية الموجودة.

  •  واللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك، ونخشى عذابك، إن عذابك بالكافرين ملحق. اللهم إنا نستعينك، ونستغفرك، ونثني عليك الخير، ولا نكفرك، ونؤمن بك، ونخضع لك، ونخلع من يكفرك

وفي الختام نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم بعض المعلومات المفيدة التي تفي بالغرض وفي حالة الرغبة في الاستفسار عن اي معلومة حول دعاء الوتر من خلال موقع رؤية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *