التخطي إلى المحتوى

أفضل دعاء تحصين النفس والاهل مكتوب قصير مستجاب أدعية للتحصين من خلال موقع رؤية roy2a.com القرآن الكريم قام بتوضيح وجود ظاهره الحسد والحقد والغل التي قد تتواجد من الاشخاص المحيطين بنا أو قد يسبب لك شخص بسبب افتقاده ما يتواجد لديك أمراض شديدة ووجع غير مفهوم بسبب الحسد الذي تسبب فيه بدون قصد، واحرص على أن تقوم بتحصين نفسك بشكل دائم بالآيات القرآنية والدعاء المستمر.

آيات الحسد والعين في الرزق

دعاء تحصين النفس والاهل

يعتبر الدعاء هو واحد من أفضل أنواع العبادات في الدين الإسلامي حيث أن الدعاء يستطيع ان يغير قدر الإنسان إذا تم القيام والدعاء بإخلاص وبنية صادقة، الدعاء قادر أن يحمي أسرة وعائله بالكامل الدعاء مفيد جدا فنحن محاطون من حولنا بالكثير من الأذى والشرور التي قد تأتي من أقرب الأشخاص لذلك لابد أن  نقوم بحماية انفسنا واهلنا من كل شر ضرر قد لا نعلمه أو نعلمه.

  • تحصنت بربي خالق كل شيء، واعتصمت به وتوكلت عليه، وفوضت أمري إليه أن يدفع عن شرور الدنيا ومصائبها من غير حول مني ولا قوة، فالله حسبي ووكيلي وبيده كل شيء”.
  • “رب يا خالق الخلق وخالق كل شيء، أنا أحداً من عبادك استودعك نفسي وأهلي، وأنا على ثقة ويقين بأنك خير حافظ”.
  • “اللهم إني أسألك أن تحفظني أنا وأهلي من الفتن ما بطن منها وما ظهر، رب نقنا من الخطايا ومن الذنوب واحفظنا من وسواس الشيطان، ونجنا من كل شر فأنت خير السند يالله”.
  • “أسألك يا الله بعدد أسمائك الحسنى، وأسألك باسمك الأعظم، وأسألك بقدرتك وغفرانك لعبادك، أن تغفر لي وأهلي، وتحفظنا من الشرور وتبعدنا عن المعاصي والذنوب”.
  • “ربي أنت تعلم أني ليس لي سواك يا الله، وليس لي إلا أهلي فاحفظهم من كل مكروه وسوء”.

دعاء جميل تحصين النفس والاهل

آيات الحسد والعين في الرزق

تختلف الفترات التي نعيشها في حياتنا سواء تكون مليئه بالفرح أو الحزن في في كل فترة يكون فيها اختبار من الله عز وجل لعباده، الله سبحانه وتعالى خلق لكل داء دواء والحسد والغل قد يسبب مرض شخص معين بدرجة كبيرة جدا من اهم فوائد تحصين النفس هو القيام بوضع كل غل وشر وحقد من أي إنسان، نظرا لفوائد الدعاء وتحصين نفسك لابد ان يحرص الانسان على مواظبة الدعاء في الصلاة  وفي جميع الأوقات لحماية أهله.

  • ربي اجعلني أحيا على سنة حبيبك محمد، وأمتني وأنا على ملته، وأعوذ بك يالله من فتن الدنيا ومعضلاتها”.
  • “ربي أعوذ بك من العذاب في الدنيا، وعذاب القبر وعذاب الآخرة، وأعوذ بك يا الله من الفتن ما ظهر وما بطن منها، وأعوذ بك من فتن الدنيا وفتنة المسيح الدجال”.
  • “ربي أسألك أن تهديني، وتعوفني وتولني، وأسألك أن تقيني من شر قضائك وفواجع أقدارك، ربي أعزني بعزك، وبارك لي في نفسي وأهلي”.
  • “اللهم إني أعوذ بك من هم يرهقني، وبكاء يحزنني وكرب يفجعني، أسألك يا كريم أن تشرح صدري وتجبر خاطري، و استغفرك من ذنوبي وخطاياي”.
  • “ربي لا تصعب أموري علي ولا تكسر قلبي، ولا تحرمني يا الله ممن تعلقت بهم، وتعلقت بهم روحي، وأحفظ أهلي وأحبائي، وييسر لي الخير كله، واصرف عني كل شر”.

دعاء تحصين الأهل والنفس من الأوبئة

نحن نعيش في العالم وفي الدنيا نتعرض للكثير من المشاكل والأمراض تدهور الصحة وكل هذه الأمور التي قد تكون سيئة بالنسبة للإنسان ولكنها قد تكون اختبار كبير من الله عز وجل كما ذكرنا أن الله خلق لكل داء دواء والمرض والتعب له علاج في يد الله عز وجل فهو يجب أن يحرص الإنسان على الدعاء والتقرب من الله للتخلص من الاوبئه والأمراض.

  • اللهم إنا نستودعك أنفسنا وأرواحنا وأحبتنا وأهلينا وأولادنا وحاضرنا ومستقبلنا فاحفظنا بحفظك واكلأنا بعين رعايتك و احمنا بحماك وادفع عنا واكفنا شر ما نخاف ونحذر اللهم اجعل هذه الايام تمر ولا تضر اللهم ابعد عنا شر الأمراض والأوبئة اللهم اصرف عنا هذا الوباء وقنا شر الداء بلطفك يا لطيف بحفظك يا حفيظ برحمتك يا رحيم”. 
  • “اللّهم إنّك لا تحمّل نفسًا فوق طاقتها فلا تحملنا من كرب الحياة مالاطاقة لنا به، وباعد بيننا وبين مصائب الدنيا كما باعدت بين المشرق والمغرب”ومن ينتهى يرسل (آمين).
  • « اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ».
  • « اللهم اهدِني فيمن هديتَ، وعافني فيمن عافيتَ، وتولَّني فيمن تولَّيتَ، وبارِكْ لي فيما أعطيتَ، وقِني شرَّ ما قضيتَ، إنك تَقضي ولا يُقضَى عليك، إنه لا يَذِلُّ من والَيتَ، تباركْتَ وتعالَيْتَ».
  • « اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وَجَهْلِي، وإسْرَافِي في أَمْرِي، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي جِدِّي وَهَزْلِي، وَخَطَئِي وَعَمْدِي، وَكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وَما أَخَّرْتُ، وَما أَسْرَرْتُ وَما أَعْلَنْتُ، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، أَنْتَ المُقَدِّمُ وَأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وَأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ».

شاهد ادعية اخرى :

دعاء التحصين من فيروس كورونا 

الفترة الأخيرة وبعد انتشار فيروس كورونا كل عائله تشعر بالخوف الشديد خوفا على جميع أفراد العائلة من الإصابة بهذا الفيروس الذي قد تكون نهايته نهاية الحياة ولذلك من شدة الخوف كان الاتجاه الوحيد أمام الإنسان هو الرجوع الى الله عز وجل والقيام وقراءة القرآن والتحصين لجميع أفراد العائلة بالرقية الشرعية والكثير من الآيات القرآنية لحماية اي فرد منهم من الاصابة بأي مرض قد يسبب الهلاك.

  • اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لي دِينِي الذي هو عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لي دُنْيَايَ الَّتي فِيهَا معاشِي، وَأَصْلِحْ لي آخِرَتي الَّتي فِيهَا معادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لي في كُلِّ خَيْرٍ، وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لي مِن كُلِّ شَرٍّ».
  • « أَذْهِبِ البَاسَ، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا».
  • « اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري».
  • « أعوذُ باللَّهِ السَّميعِ العَليمِ مِنَ الشَّيطانِ الرَّجيمِ مِن هَمزِهِ، ونَفخِهِ ونَفثِهِ».
  • « أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ، ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها، ومِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ، ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ، ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرُقُ، إلَّا طارقًا يطرقُ بِخَيرٍ، يا رَحمنُ».
  • « أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ».

دعاء تحصين النفس والبيت من العين والحسد

ذكر الحسد في القرآن الكريم و اكد عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم الحسد مفهومه العام ونظر بعض الأشخاص إلى ما هو في يد الغير ويسبب ذلك الحقد والكراهية التي تعود بالأذى والضرر على الشخص الآخر وهناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من هذا الأمر و يبحثون دائما عن وسيلة للتخلص من آثار الحسد و الوسيلة الوحيدة  هو الدعاء الى الله لتحصين النفس المستمر والبيت بالكامل.

  • تحصنت بالله الذي لا إله إلا هو ، إلهي وإله كل شيء ، واعتصمت بربي ورب كل شيء ، وتوكلت على الحي الذي لا يموت ، واستدفعت الشر بلا حول ولا قوة إلا بالله ، حسبنا الله ونعم الوكيل ، حسبي الله الذي هو حسبي ، حسبي الرب من العباد ، حسبي الخالق من المخلوق .
  • حسبي الرازق من المرزوق ، حسبي الذي هو حسبي ، حسبي الذي بيده ملكوت كل شيء ، وهو يجير ولا يجار عليه ، حسبي الله وكفى ، سمع الله لمن دعا ، ليس وراء الله مرمى ، حسبي الله لا إله إلا هو ، عليه توكلت ، وهو رب العرش العظيم.
  • دعاء التحصين المستجاب اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع ومن دعاء لا يسمع، ومن علم لا ينفع، أعوذ بك من هؤلاء الأربع،[صححه الألباني].

آيات التحصين من العين والحسد والسحر

كما ذكرنا أنه يوجد الكثير من الأدعية التي تساعد الإنسان على القيام بتحصين وحماية نفسه من أي شر والحديث مع الله بكل ما يتمنى فالدعاء هو شكل من أشكال العبادة الرائع والذي كان له تأثير سريع جدا في تغيير حياة الإنسان فكما يوجد الكثير من الادعية والاذكار التي تتواجد بشكل مباشر في القرآن الكريم الوحي الذي نزل على سيدنا محمد وهداية وإرشاد للمسلمين.

  • بِسْمِ اللّهِ الرّحْمنِ الرّحِيم . «الَمَ * ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لّلْمُتّقِين * الّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصّلاةَ وَممّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ * والّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَآ أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَآ أُنْزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالاَخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُوْلَئِكَ عَلَىَ هُدًى مّن رّبّهِمْ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ » الآيات من 1-4 من سورة البقرة.
  • « يَكَادُ الْبَرْقُ يَخْطَفُ أَبْصَارَهُمْ كُلّمَا أَضَآءَ لَهُمْ مّشَوْاْ فِيهِ وَإِذَآ أَظْلَمَ عَلَيْهِمْ قَامُواْ وَلَوْ شَآءَ اللّهُ لَذَهَبَ بِسَمْعِهِمْ وَأَبْصَارِهِمْ إِنّ اللّهَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ » الآية 20 من سورة البقرة.
  • « وَإِذِ اسْتَسْقَى مُوسَى لِقَوْمِهِ فَقُلْنَا اضْرِبْ بِعَصَاكَ الْحَجَرَ فَانْفَجَرَتْ مِنْهُ اثْنَتَا عَشْرَةَ عَيْنًا قَدْ عَلِمَ كُلُّ أُنَاسٍ مَشْرَبَهُمْ كُلُوا وَاشْرَبُوا مِنْ رِزْقِ اللَّهِ وَلا تَعْثَوْا فِي الأرْضِ مُفْسِدِينَ» الآية 60 من سورة البقرة.
  • «قَالُواْ ادْعُ لَنَا رَبّكَ يُبَيّن لّنَا مَا لَوْنُهَا قَالَ إِنّهُ يَقُولُ إِنّهَا بَقَرَةٌ صَفْرَآءُ فَاقِعٌ لّوْنُهَا تَسُرّ النّاظِرِينَ » الآية 69 من سورة البقرة.
  • « وَدّ كَثِيرٌ مّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدّونَكُم مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفّارًا حَسَدًا مّنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مّن بَعْدِ مَا تَبَيّنَ لَهُمُ الْحَقّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتّىَ يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنّ اللّهَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ » الآية 109 من سورة البقرة.

آيات الحسد والعين في الرزق

قد تكون أسرتك سعيدة تعيش في هناء وسعادة تتمتع بمستوى معيشة راقي مرتفع يأتي شخص حاقد ينظر لهم في حياتهم تتغير الأحوال وتصبح الأسرة تعاني من مشاكل كبيرة وكثيرة جدا في الرزق والمال ويكون الملجأ الوحيد لهم هو الدعاء والإكثار من الدعاء، جميع الحلول الخاصة بالمشاكل تكمن فقط في هذه الوسيلة وهي الدعاء.

  • كل حرف في القرآن الكريم له فائدة عظيمة، لذلك نزل رحمة للعالمين من الله عزّ وجل الذي نزله لنا رحمة وشفاء وحماية لنا، والحياة مليئة الابتلاءات والمشاكل التي تحدث دائماً للإنسان في هذه الحياة لذلك الله لم يخلق داء إلا وإن له دواء، والقرآنالكريم  أعظم دواء.
  • سورة واحدة قادرة على مناجاة الله لكي يرسل لك الرزق ولكي يحميك من السحر والحسد ولكي يحرق الشيطان وهذه السورة هي سورة “البقرة”.
  • وتعتبر سورة البقرة أطول سورة في القرآن الكريم ويوجد فيها آية الكرسي التي تعتبر من أعظم آيات القرآن الكريم، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم الكثير من الأحاديث في فضل سورة البقرة، حيث قال صلى الله عليه وسلم: “لا تجعلوا بيوتكم مقابر، إن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة” وهذا الحديث واضح على أن سورة البقرة تقضي على الشيطان وتطردها من المنزل.
  • وقال صلى الله عليه وسلم: “اقرؤوا سورة البقرة، فإن أخذها بركة، وتركها حسرة، ولا تستطيعها البَطَلة” وهذا الحديث يؤكد إن سورة البقرة بركة كبيرة من الرزق والحسنات.
  • وتعتبر آية الكرسي التي تتواجد في سورة البقرة من أعظم الآيات في القرآن والرسول الكريم نصح بها لمواجهة السحر والحسد والقضاء على الشيطان.

وفي الختام نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم بعض المعلومات المفيدة التي تفي بالغرض وفي حالة الرغبة في الاستفسار عن اي معلومة حول دعاء تحصين النفس والاهل من خلال موقع رؤية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *