التخطي إلى المحتوى

دعاء ثبات الحجاب مكتوب مستجاب قصير عبر موقع رؤية ، لاشك أن هناك العديد من الأمور الدينية التى تثير الجدل فى المجتمع العربية بشكل متواصل، وتسبب خلافات فى الراى بين أطياف المجتمع ورغم أن هناك العديد من الأمور الجدلية حاليا واضحا وفقا للشرع والدين الاسلامى، الا أن البعض يحاول جعلها دائما فى مرمى اثارة الجدل، ووضع نقاط خلافية عليها.

 

اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الثَّبَاتَ فِي الْأَمْرِ، وَالْعَزِيمَةَ عَلَى الرُّشْدِ، وَأَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ، وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِكَ، وَأَسْأَلُكَ شُكْرَ نِعْمَتِكَ، وَحُسْنَ عِبَادَتِكَ، وَأَسْأَلُكَ قَلْبَاً سَلِيمَاً، وَلِسَانَاً صَادِقَاً، وَأَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا تَعْلَمُ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا تَعْلَمُ، وَأَسْتَغْفِرُكَ لِمَا تَعْلَمُ، إِنَّكَ أنْتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ

دعاء ثبات الحجاب مكتوب

من بين تلك المواضيع أمر الحجاب، الذى يحاول الكثير فى المجتمعات العربية حديثا وصفه بالعادة، وأنه ليس فرضا من الدين الاسلامى، ووصل الأمر لاتهام بعض الشيوخ والدعاة للتمسك بأصول الحجاب بالتشدد والتطرف ولذلك كان موضوعنا اليوم عن الحجاب، حجاب المرأة الذى يكثر الحديث عنه من فترة لأخرى، بل وتنتشر الحديد من الحوادث والأحداث بسبب الخلاف على مسألة الحجاب، وقبل أن نخوض فى بعض التفاصيل يجب أن نضع اولا تعريف محدد للحجاب.

  • اللهم أني أدعوك باسمك الأجل الأعز وأدعوك اللهم باسمك الأحد الصمد وأدعوك اللهم باسمك العظيم الوتر وأدعوك اللهم باسمك الكبير المتعال الذي ملاْ الأركان.
  • اللهم اني أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك واسألك بقدرتك التي قدرت بها علي جميع خلقك واسألك برحمتك التي وسعت كل شئ أن تيسر لي جميع أموري لأنال مرادي وتوفقني لما تحبه وترضاه.
  • اللهم وعافني من كُل بلية , ونجّني اللهم من كُل هالكه , ولا تجعلني من الهالكين , ولا تجعلني من الغافلين , واسقني كأساً راوياً من شراب محبتك , ولا تجعلني من القانطين , يا ذا الحجة البالغة , ويا ذا العظمة والقُدرة , يا حيُ يا قيوم , يا ذا الجلال والإكرام.

 

ما هو الحجاب 

  • حرص المولى عز وجل والدين الاسلامى على تكريم المراة وصيانتها، ولذلك جعل كل جسمها عورة لا يجب إظهاره عدا الوجه والكفين، وطلب الدين الاسلامى بتغطية رأس المرأة وعدم إظهار شعرها، الذى يمتاز فى الغالب بالكثافة.
  • والحجاب هو كل ما يستر شعر المراة بالكامل، مرورا بأسفل الرأس وحتى الرقبة وبدايات الصدر، حتى بدايات الملبس الأصلى من بداية الرقبة حتى نهاية الجسم.
  • والحجاب هو زى ارتبط بالاسلام لكنه فى الحقيقة “زى” منتشر ومتداول فى العالم كله، وتحرص العديد من النساء فى العالم بمختلف الأديان على ارتداء الحجاب ولكن بأشكل مختلفة عن المعروفة فى مجتمعنا الحالى.
  • فنجد نساء مسيحيات يرتدين الحجاب وأيضا أخريات من اليهود، فهو زى منتشر ومتداول فى العالم، اما فى الاسلام فله منظور أعمق وأقوى.

هل الحجاب دليل الايمان 

  • بالطبع لا احد يستطيع الحكم على ايمان أحد أو أن يكون وصيا على أحد بارتداء الحجاب أم لا، ولا احد يمكن أن ينتقص من إيمان امرأة لا ترتدي الحجاب فالأمر يكون بينها وبين المولى عز وجل.
  • ولكن الحجاب هو شكل ايمانى واسلامى تم ذكره فى القرآن على أنه يستر جسد المراة ويحافظ عليها وعلى عفتها من خلال ستر كامل جسدها.
  • وقد يتم مناقشة هذا الأمر من عدة جوانب فى عصرنا هذا، إلا أنه لا يمحى فرضية الحجاب و كلام الله تعالى وتعاليم الإسلام التي حثت المرأة على التمسك بكافة الأمور التى تؤدى الى ستر جسدها بالكامل ومن المؤكد أن ايمان الفتاة أو المرأة هو علاقة مباشرة بينها وبين المولى عز وجل هو فقط من يحدد أمر إيمانها من عدمه، ولكن أيضا يجب على كل فتاة أن تعلم الصح والخطأ وتعرف الحقيقة وإدراكها بعينها.

أهمية الحجاب بالتحديد فى زمننا هذا

  • تزداد أهمية الحجاب بقوة فى عصرنا هذا مع ازدياد الفتن وكثرة الشرور فى النفوس، و ازدياد الضغوطات التى تؤدى الى اثارة الغرائز.
  • فالحجاب يصون جسم المرأة ويحفظها من أعين الناس، وحتى وان كان البعض لا يحترم قدسية الحجاب للمرأة، فإنها بارتدائها الحجاب تنال رضا الله تعالى وبالتالى يحفظها من كل سوء.
  • والحجاب ليس مجرد مظهر للمراة بل هو طبع وسلوك يجب أن ينعكس عليها وأن يكون حافز لها على الالتزام بقواعد الدين الإسلامي وأصوله، وبالتالى تنال رضا الله الذى يحفظها ويقيها شر عيون الناس.
  • فالحجاب سبب من الأسباب التى يحفظ بها الله الفتاة، ويقيها الشرور، وهو عنوان ومظهر مناسب، بالاضافة الى انه يُزيد جمال المرأة ويجعل مظهرها حسن ومقبول دون اظهار لأمور اخرى تسبب لها المشكلات.
  • ارتداء الحجاب هو ستر لعورات المراة وبالتالى تنفيذ لأوامر الله تعالى وبالتالى تناص حسنات اطاعة الله تعالى، وتنال رضاه وبركاته التى نحتاجها جميعا فى أيامنا الحالية.
  • وفى نهاية موضوعنا هذا ندعو الله تعالى فى أن نكون اوصلنا رسالة هادفة، وأن يكون ذلك من صالح الأعمال، ونتمنى من المولى عز وجل أن يحفظنا واياكم من كل الشرور وان يمنحنا الرضا والفائدة.
  • ونتمنى من الله تعالى أن يهدى بالنا ويرشدنا الى الطريق الصحيح وأن يمنحنا الرأى الصواب وحسن الاختيار وان يهدى شبابنا وبناتنا ويكفينا شر غدر الأيام وأن يحمى بناتنا من فتن الدنيا، وأن يمنحهن الستر والعافية

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *