التخطي إلى المحتوى

دعاء جلب الحظ مكتوب قصير مستجاب مكتوب الحظ كلمة يدركها الجميع، ويشعر بها كل انسان، سواء يعانى من سعادة الحظ أو من قلة الحظ، فهو امر متداول بيننا جميعا ونعرف معناها، ونتحدث به دائما ونتمناه أن يتواجد فى حياتنا بسعادة.

نص دعاء جلب الحظ مكتوب : اللهم رضنى بما قضيت لى وعافنى فيما ابقيت حتى لا احب تعجيل ما اخرت ولا تأخير ما عجلت

دعاء جلب الحظ مكتوب

يسأل هل الحظ متواجد بالفعل وموجود، أم هو مجرد وهم يعيشه الانسان ويقوم من خلاله باخفاء عدم نجاحاته فى الدنيا وقبل أن نخوض فى الحديث عن الحظ، هيا بنا لنضع تعريف محدد عن الحظ.

  • اللهم إنا نسألك عملا بارا، ورزقا دارا، وعيشا قارا
  • اللهم اقذف فى قلبى رجائك واقطع رجائى عن من سواك حتى لا أرجوا أحداً غيرك ، اللهم وما ضعفت عنه قوتى
  • وقصر عنه عملى ولم تنته إليه رغبتى ولم تبلغه مسألتى
  • ولم يجر على لسانى مما أعطيت أحداً من الأولين والآخرين من اليقين فخصني به يارب العالمين ”
  • اللهم يا من لطفه بخلقه شامل وخيره لعبده واصل لا تخرجنا عن دائرة الألطاف وأمنا من كل ما نخاف وكن لنا بلطفك الخفى الظاهر
  • يا باطن يا ظاهر يا لطيف نسألك وقاية اللطف فى القضاء والتسليم مع السلامة عند نزوله والرضا
  • اللهم يا عظيم السلطان ، يا قديم الإحسان يا دائم النعماء ، يا باسط الرزق ، يا كثير الخيرات يا واسع العطاء ، يا دافع البلاء ، يا سامع الدعاء يا حاضراً ليس بغائب ، يا موجوداً عند الشدائد يا خفي اللطف ، يا حليماً لا يعجل
  • اللهم الطف بنا في تيسير كل أمر عسير فإن تيسير العسير عليك يسير فنسألك التيسير والمعافاة في الدنيا والآخرة

ما هو الحظ

  • الحظ هو أمر يحدث للإنسان فى حياته، ويكون غير متوقع من جانبه، ويحدث تغيير فى أمر ما يخصه، أو تغيير فى حياته كله، ويحول الأمور من بين يدي الإنسان.
  • والحظ يحدث خارج نطاق سيطرة الانسان فهو لا يخطط له، ولا يسعى لأن يحدث، ولكنه يتفاجأ بحدوثه، وقد يكون الحظ عشوائى تماما وبعيدا عن ترتيب الأمور، وقد يأتى وفقا لسير أحداث حياة الانسان، وهذا أيضا يعتبر وفقا للحظ.

الحظ فى الاسلام

  • يؤكد ديننا الحنيف أن كل شئ بارادة الله تعالى، وأن الله تعالى هو من يقدر الأمور، وأن الحظ ما هو إلا شئ من القدر المكتوب من المولى عز وجل.
  • والدين الاسلامى شدد على أهمية الإيمان بالقدر وبما يكتبه الله تعالى للإنسان، والرضا بما يحدث دائما فى حياته من خير وشر.

وجهات النظر البشرية فى الحظ

  • تختلف وجهات النظر لدى البشر فى الحظ، فهناك من يؤكد تواجده والإنسان يتعرض دائما لتقديرات الحظ بسعادته أو بسوءه.
  • بينما هناك من لا يعترف بالحظ نهائيا ويرى أنها مجرد بدعة يحاول الإنسان تبرير فشله فى العديد من الأمور، أو يحاول الإنسان من خلالها تبرير نجاحات الآخرين بدافع من الغيرة.
  • ويرى طرف أخر أن الحظ متواجد ولكنه جزء من القدر الذي قدره الله تعالى، وأن الحظ بيد الله تعالى، والدليل على ذلك الآية الكريمة التى تقول”وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ”، ولكن الآية السابقة ربطة الحظ السعيد بالصبر والامان بالله، وهو ما يؤكد قوة الاعتقاد الثالث.

أدعية لجلب الحظ

  • هى ادعية ايمانية ويتوكل بها الإنسان على الله تعالى، وهي دعوة من أجل اللجوء إلى الله تعالى وطلب كل الخير، وهى دعوة تحقيق كل الأمنيات والأحلام المختلفة التي يحلم بها الإنسان، ويعتقد أن الحظ يقف أمام تحقيقه.
  • فهى دعوات لطلب الرزق والنجاح والتوفيق قبل أن يتم تصنيفها أنها دعوات للحظ، خاصة وأنها تقرب الإنسان من الله تعالى.

الشروط الواجبة مع دعوات جلب الحظ

  • كما سبق وذكرنا أن الحظ والقدر بيد الله تعالى، وأن الإنسان لابد أن يسعى في الدنيا من أجل أن يجد الحظ، ولابد أن يجتهد ويسعى، ويعلم أن لكل مجتهد نصيب.
  • أيضا الصبر وعدم اختراح حجة الحظ السئ، والصبر الى القدر الغير جيد، حتى يأتى القدر السعيد والرزق والخير الوفير بإذن الله تعالى.
  • الايمان بالله تعالى وبأن كل ما يقدره خير باذن الله، وأن الله دائما قريب من عباده وسيمنحهم الحظ السعيد ان شاء الله تعالى.
  • وفى نهاية موضوعنا هذا نأمل من الله تعالى أن يمنحنا واياكم الخير والرزق والفضل ، وأن يبعد عنا سوء التوفيق وسوء الحظ، ويشرفنا تلقى تعليقاتكم أسفل الموضوع.

دعاء جلب الحظ في الدراسة مكتوب

لا إله إلّا الله الملك الحقّ المبين، لا إله إلّا الله العدل اليقين، لا إله إلّا الله ربّنا وربّ آبائنا الأوّلين، سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت،

وهو حيٌّ لا يموت، بيده الخير، وإليه المصير، وهو على كلّ شيءٍ قدير، لا إله إلّا الله إقراراً بربوبيّته، سبحان الله خضوعاً لعظمته، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم.

 

دعاء لجلب الحظ والرزق الطيب مكتوب

قال الله تعالى ادعوني أستجب لكم وعليه فإن الدعاء من العبادات التي يحط الله بها الخطايا عن عباده ومن الأفضل أن يكثر العبد الدعاء في الصلاة وهو ساجد لأنه يكون أقرب لله ونذكر لكم دعاء لجلب الحظ الطيب .

يا من جمع كل شىء حكمته، ويا من نفذ كل شىء حكمه. يا من الكريم أسمه لا أحد لى غيرك فأسأله، ولا أثق بسواك فآمله،

ولا أجعل لغيرك مشيئة من دونك اعتصم بها، وأتوكل عليه، فمن أسأل إن جهلتك، وبمن أثق إذ عرفتك اللهم إن ثقتي بك وإن ألهتني الغفلات عنك وأبعدتني العثرات منك بالاغترار.

آيات لجلب الحظ والرزق مستجابة

سنتابع بعد الأدعية والآيات من القرآن الكريم والسنة النبوية للرزق بإذن الله ، واليكم مجموعة من الادعية :

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم

هو الله الذي لا إله إلا هو عالم الغيب والشهادة هو الرحمن الرحيم (22) هو الله الذي لا إله إلا هو الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر سبحان الله عما يشركون (23)

هو الله الخالق البارئ المصور له الأسماء الحسنى يسبح له ما في السماوات والأرض وهو العزيز الحكيم (24) .{ الحشر}

من قرأ بالآيتين كفتاه المكروه تلك الليلة

آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير (285)

لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين (286) {البقرة}

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *