دعاء جميل لصديقتي الغالية بالسعادة والتوفيق مكتوب

Mariam

دعاء جميل لصديقتي الغالية بالسعادة والتوفيق في شتى أمور حياتها، المهنية، العائلية، العلمية وغيرها من جوانب الحياة، فمن منا لا تمتلك رفيقة غالية على قلبها، مهما طال أو قصر الزمن، بعدت المسافات أو قصرت، تظل مكانتها ثابتة راسخة لا تتزعزع، يسكن ودها ثنايا القلب، وتأنس الروح بحديثها، ومن الأوجه التي تنقل وصال الحب النقي، الدعاء لها بأن تغدقها السعادة من كل جانب وأن يوفقك الله خطاها.

دعاء لصديقتي بالسعادة
اللهم أسعد قلب صديقتي واجعل الراحة في قلبها اللهم يا رب
أسعد قلب صديقتي فلانة وحقق أمانيها وأرح قلبها وابعد عنها كل ضيق
ادعية لصديقتي وأختي اللهم أنزل على قلب صديقتي الهدوء والسكينة، وارزقها السعادة في الدنيا والآخرة

فهي تستحق ذلك، فأجبر ضعفها وأدخل السرور على قلبها يا الله

دعاء لصديقتي المتزوجة اللهم اسعد صديقتي ووفقها في زواجها واجعل ايامها افراح

وسخر لها زوجها وارزقها الذرية الصالحة

دعاء جميل لصديقتي الغالية بالسعادة والتوفيق

إن للحب أشكال عديدة للتعبير عنه، يتمحور أفضلها  بالدعاء في ظهر الغيب، ولا سيّما الدعاء للصديقة، فهي التي نتشارك معها أفراحنا وأحزاننا، هي التي ترافق كل خطوة بالحياة، رفيقة الدرب وسكن القلب، من تحمل معنا العديد من الذكريات التي لن تتكرر مرة أخرى، فطالما هي الصديقة القريبة المخلصة النقية، فهي تستحق الدعاء بأجمل الأدعية النابعة من القلب بكل السعادة والراحة في الدنيا:

  • اللهم إني استودعتك صديقتي، استودعتك مبسمها وقلبها وصحتها، فاحفظها بعينك التي لا تنام.
  • اللهم اشف صديقتي، وأنزل عليها العافية، اللهم احفظ صحتها وقوتها، وخفف عنها كل ألم تشعر به.
  • اللهم أزهر روح صديقتي إن مسها يوماً ذبول اللهم أسعدها وأرزقها الفردوس الأعلى ووالديها وكل من تحب بدون حساب ولا سابق عذاب.
  • اللهم اجعل كل حلم يتمناه قلبها تشوفه عيونها وتعيشه واقع واحمِ قلبها من كل ضيق واحفظها لي واجعلها أسعد الناس.
  • اللهم استودعتك قلب صديقتي أن لا يمكث فيه حزن، استودعتك ابتسامة ثغرها، اللهم اسعدها وأرح قلبها واجعلها من أسعد خلقك يا رب.
  • اللهم أسعد قلب صديقتي وأبعد عنها كل سوء واكتب لها وارزقها الراحة التي لا يعقبها شقاء.
  • اللهم أسعد قلب صديقتي من أي حزن يبلغها وأي ضيق يكسرها ربي إني استودعتك قلبها فاحفظها لي يا رب العالمين من أي مكروه يصيبها.
  • اللهم إني استودعتك صديقتي اللهم خذ بيدها وأعطها أضعاف سعادة من في الأرض.

دعاء جميل لصديقتي الغالية بالسعادة والتوفيق

أدعية فك الكرب لصديقتي الغالية

دائمًا ما تعرضنا الحياة لكثير من المواقف الغير محببة لقلوبنا وقلوب أحبابنا، وإن تعرضت الصديقة للضيق أو وقعت في كرب ما، فإننا نحزن لحزنها، ونحاول بشتى الطرق وأقصى مجاهدتنا كي تكون بخير وسعيدة، ومن أكثر الطرق التي يمكن مساعدتها بها حينها وأحبها إلى الله هو الدعاء لها بفك الكرب والهم والحزن وأن يكتب الله لها السعادة ويخرجها من براثن الحزن ويوفقها في كل أمورها:

اللَّهمَّ إنِّي عبدُك، ابنُ عبدِك، ابنُ أمَتِك، ناصيتي بيدِك ، ماضٍ فيَّ حكمُك، عدْلٌ فيَّ قضاؤُك، أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سمَّيْتَ به نفسَك، أو علَّمْتَه أحدًا من خلقِك، أو أنزلتَه في كتابِك، أو استأثرت به في علمِ الغيبِ عندك، أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صدري، وجلاءَ حَزَني، وذهابَ همِّي.

اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من الهمِّ و الحزنِ ، و العجزِ و الكسلِ ، و البُخلِ و الجُبنِ ، و ضَلَعِ الدَّينِ ، و غَلَبَةِ الرجال.

لا إلهَ إلا اللهُ ربُّ العرشِ العظيمِ الكريمِ لا إلهَ إلا اللهُ العظيمُ الحليمُ لا إلهَ إلا اللهُ ربُّ السمواتِ وربُّ الأرضِ ربُّ العرشِ العظيمِ لا إلهَ إلا اللهُ ربُّ العرشِ الكريمِ لا إلهِ إلا اللهُ ربُّ السمواتِ وربُّ الأرضِ ربُّ العرشِ الكريمِ.

دعاء جميل لصديقتي الغالية بالسعادة والتوفيق

دعاء جميل لصديقتي بالسعادة مكتوب

إن من أحب وأفضل الأمور التي يمكن تقديمها، هو دعاء جميل لصديقتي الغالية بالسعادة والتوفيق، حيث يثبت مدى جمال المشاعر الرقيقة التي نحملها لها، حتى تجد يد  الله تؤازرها في مختلف المواقف التي تمر بها، فبالطبع لن نكون بجانب بعضنا البعض طوال الوقت كي نحقق الدعم اللازم لأصدقائنا، لذا نستودعهم الله بأن يوفقهم ويسدد خطاهم في كل حين بأجمل الأدعية الصادقة:

دعاء جميل لصديقتي الغالية بالسعادة والتوفيق

  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام أسألك بكل اسمٍ هو لك، سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أن تسهل على رفيقتي اختبارها.
  • ربي اجعل كافة أسئلة الامتحان سهلة عليها ويسيرة، وأكرمها ياالله بالقدرة على إجابتها جميعها.
  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت إن شئت تجعل الحزن سهلًا.
  • ربي أنر بصيرة صديقتي وسهل كل أمورها ووفقها في اختبارها وارزقها أعلى الدرجات.
  • ربي أكرم رفيقتي بالتيسير والتوفيق ربي أجعل إجاباتها حاضرة ويسر لها كل عسير يا أرحم الراحمين إنك على ما تشاء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهم صلي على محمد وآل محمد صلاةً تامة كاملة صلاة تنحل بها العقد وتنفرج بها الكرب.
  • ربي وفق رفيقتي واجعل امتحانها سهل ويسر لها كل عسير يا حنان يا منان.
  • ربي تولى كل أمور صديقتي وبشرها بما تريد، اللهم أكرمها بأفضل الدرجات وأسهل الأسئلة. اللهم أرشدها إلى الإجابات الصحيحة، اللهم لا ترجعها خائبة.
  • اللهم كلل جهدها بالتوفيق والنجاح ياقدير، ربي يا واسع الكرم أجب دعائي.
  • ربي ذكر رفيقتي بكل ما درسته، اللهم اجعله حاضرًا أمام عينها وفي ذاكرتها، ربي اجعل استرجاعه سهل يسير عليها.
  • اللهم بشرها بما تريد كما بشرت يعقوب بيوسف أنت ولي ذلك والقادر عليه يا أرحم الراحمين يا كريم.

دعاء جميل لصديقتي المريضة

إن من أكثر الأمور التي تزعجنا في حياتنا أن تتعرض صديقتنا المقربة لأزمة صحية، فنتألم لتألمها ونرغب بأن نفعل أي شيء كي يخفف عنها، وإن من أكثر ما يمكن أن يساعدها في مثل هذه الحالة أن ندعو الله بشفائها، حيث تكون في أشد الحاجة لأني يقويها الله ويشدد من أزرها، فهو الوحيد الذي بيده أن يزيل أي تعب ومرض في لمح البصر:

قول النبي صلٍ الله عليه وسلم: أذهب البأس رب الناس، واشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقماً، “رواه البخاري ومسلم”.

قول المصطفى صلٍ الله عليه وسلم لعثمان بن أبي العاص لما اشتكى إليه وجعاً يجده في جسده فقال له صلى الله عليه وسلم: ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل: بسم الله ثلاثاً … وقل سبع مرات: أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر.

ما ورد عن أبو داود عن أبي الدرداء قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : من اشتكى منكم شيئاً أو اشتكاه أخ له فليقل: ربنا الله الذي في السماء تقدس اسمك، أمرك في السماء والأرض كما رحمتك في السماء، اجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا حوبنا وخطايانا أنت رب الطيبين أنزل رحمة من رحمتك وشفاء من شفائك على هذا الوجع فيبرأ.

اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيها وتمدّها بالصحّة والعافية. اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ عليها بالشفاء العاجل، وألّا تدع فيها جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسها ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السماوات السبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير، الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلا بالله.

إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين، اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيها وتمدّها بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

اللهم يا مسهّل الشديد، ومليّن الحديد، ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم في أمر جديد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق. اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلًا غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين.

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكِ وسائر مرضى المسلمين.

اللهمّ ألبسها ثوب الصحّة والعافية عاجلًا غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهمّ اشفها، اللهمّ اشفها، اللهمّ اشفها، اللهمّ آمين.

اللهم اشفها شفاءً ليس بعده سقما أبدًا، اللهمّ خذ بيدها، اللهمّ احرسها بعينيك الّتي لا تنام، واكفها بركنك الّذي لا يرام، واحفظها بعزّك الّذي لا يضام، واكلأها في الليل وفي النّهار، وارحمها بقدرتك عليه، أنت ثقتها ورجائها يا كاشف الهم، يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرّين.

بسم الله أرقيك من وساوس الصّدر وشتات الأمر، من الأمراض والأوهام، ومن نزغات الشّيطان ومن الأسقام، ومن الكوابيس ومن مزعجات الأحلام.

دعاء لصديقتي بالنجاح مكتوب

تكون الصديقة في أمسّ الحاجة لمن يدعو لها في أوقات حرجة مثل، دخولها امتحان أو أثناء إقدامها على عمل ما جديد، أو لتحضيرها دراسة ما، وغير ذلك الكثير من المواقف التي توضع فيها، نكون مطالبين بأن ندعو لها حينها بكل أدعية التوفيق من الله كي يكون بجانبها وييسر كل معسر.

  • (اللَّهمَّ لا سَهلَ إلَّا ما جَعَلتَه سَهلًا، وأنتَ تَجعَلُ الحَزْنَ إذا شِئتَ سَهلًا) .
  • اللهمّ يسّر لها الأيام القادمة واجعل لها نصيباً من التّوفيق والنجاح.
  • اللهمّ سهّل عليها ما تبقى من دربٍ انطوى معظمه.
  • اللهمّ امنحها القوّة وأبعد عنها مصائب الدنيا ومصاعب الحياة ويسّر حياتها واجعل النّجاح حليفها.
  • اللهمّ إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النّجاح وخير العمل، اللهمّ وفِّق صديقتي وسخِّر لها الخير أينما كان.

دعاء لصديقتي بالسعادة تويتر

إن من أرق المشاعر التي نحملها وتدل على حبنا المخلص الوفي للصديقة، الإشارة لها ببعض الأدعية الجميلة التي تفرج عن أساريرها حينما تراها على وسائل التواصل الاجتماعي، مثل، تغريدة على منصة تويتر بأجمل دعاء يعبر عن المشاعر الودودة واللطيفة التي تحمليها لها بالسعادة وراحة البال وكل الأمور الطيبة التي ترغب بها:

  • اللهم احفظ لي صديقتي من كل أذى.
  • اللهم اجعل صديقتي من أسعد خلقك وبشرها بالأقدار السعيدة بقدر حبي لها واحفظها لي يا رب.
  • اللهم أسعد قلب صديقتي واجعل الراحة في قلبها.
  • اللهم يا رب أسعد قلب صديقتي فلانة وحقق أمانيها وأرح قلبها وأبعد عنها كل ضيق.

دعاء لصديقتي قصير

إن الدعاء للصديقة من أكثر الأمور الحسنة التي يمكن مساعدة الصديقة من خلالها، فندعو الله أن يكون قريبًا منها في كل حين، ميسرًا كل أمورها ومساندتها في مختلف المواقف التي تحتاج إلى عون فيها، وتقويتها على فعل الصواب، عبر عدة كلمات قصيرة لكن تحمل الكثير من المعاني الجميلة في طياتها:

  • يا رب أوصيك بصديقتي خيراً أن تصلح حالها وتسعد قلبها وتيسر أمرها وتكتب لها الخير في جميع أمورها فإنك وحدك القادر على ذلك.
  • اللهم أسعد صديقتي سعادة لا تشقى بعدها أبدا وبُث في قلبها الفرح والسرور.
  • اللهم حقق لصديقتي خير الأمور يا رب العالمين.
  • ربِّ لا تجعل لصديقتي في حياتها هما ولا نكدا ولا تدخل الأحزان ولا الهموم إلى قلبها أبدا.
  • اللهم اكتب لصديقتي خير الحياة بسعادة وهناء.

في الختام، نكون قد عرضنا أكثر من دعاء جميل لصديقتي الغالية بالسعادة والتوفيق ولتخفيف الكرب وإزالة الهم والحزن، بجانب الأدعية القصيرة لها.