التخطي إلى المحتوى

أفضل دعاء خسوف القمر مكتوب قصير مستجاب من خلال موقع رؤيه roy2a.com الكثير من الظواهر والأشياء التى قد لا يعلم عنها الانسان تح شئ قد تحدث في العالم الخارجي وهو الفضاء هذه الظواهر بدأ تفسيرها بشكل تدريجي من قبل علم الفلك ومن أشهر الظواهر التي تحدث ويدركها الكثير من الأشخاص هي الظاهرتين كسوف الشمس وخسوف القمر وفي كل الحالات في حالة حدوث أي ظاهره غريبه غير معتادة لابد أن يحرص الإنسان على ترديد بعض الأدعية.

دعاء خسوف القمر

حكم صلاة خسوف القمر

ظاهرة خسوف القمر هي ظاهرة تتكرر في فترات زمنية متتابعة قد تحدث هذه الظاهرة بالتحديد عندما يكون القمر والأرض والشمس في صف واحد مقترنين تماما تحدث ظاهرة نتيجة وجود الأرض بين الشمس والقمر فتمنع تماما وصول الضوء القمر يختفي القمر تماما ولذلك تسمى بخسوف القمر لأنه يختفي عن العين وتبدو الأرض كظل يغطي القمر بشكل كامل.

  • “الحمد لله حمداً دائمًا طاهراً طيباً مباركاً فيه، اللهم أرحم أمة محمد رحمة عامة كافة اللهم إنا نستغفركَ ونتوب إليك”.
  • “الحمد لله حمداً دائمًا طاهراً طيباً مباركاً فيه، ملء السماوات وملء الأرض، وملء ما بينهما، وملء ما شئت من شيء بعد، أحق ما قال العبد، وكُلُنا لَكَ عبد”.
  • “الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، سبحانهُ ما أعظم شأنه”.
  • “اللهم صل على سيدنا مُحمد، النبي الأمي، الطاهر الذكي، الذي قال فيه العظيم، وإنك لعلى خُلق عظيم، وعلى آله وصحبه حق قدره ومقدارهِ العظيم”.
  • “اللهم إنا نستغفرُكَ ونتوب إليك، توبة عبد ظالمِ لنفسهِ لا يملك لنفسهِ ضراً ولا نفعاً، ولا موتًا ولا حياةً ولا نشوراً”.
  • “اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت.

أدعية الخسوف القمر من السنة

حكم صلاة خسوف القمر

الظواهر التي تحدث من حولنا في الفضاء وتحدث وبدون تدخل الإنسان ويعلم كل الأشخاص ذلك هي واحدة من العلامات التي تدل على قدرة الواحد الأحد القادر على تغيير الأمور والأحوال ولكن لابد أن يكسب الانسان الله عز وجل عن طريق الدعاء والصلاة والاستغفار هذه الامور واحدة من الأمور المميزة جدا التي تجعل الإنسان محمي من كل الشرور.

  • اللهم إنا نسألك العفو والعافية.. والمعافاة الدائمة.. في الدين والدنيا والآخرة.. يا رب العالمين. يا قاضى الحاجات.. ويا مُجيب الدعوات.. ويا غافر السيئات.. ويا ولى الحسنات.. ويا دافع البليات.. لا تدع لنا يا ربنا في هذا المقام العظيم ذنباً إلا غفرته.. ولا عيباً إلا سترته.. ولا مريضاً إلا شفيته.. ولا ميتاً إلا رحمته.. ولا دعاءً إلا استجبته.. ولا تائباً إلا قبلته.. ولا عدوا إلا قصمته.. ولا عدوا إلا أهلكته.. ولا ظالماً إلا هديته.. ولا مظلوماً إلا نصرته.. ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضى.. ولنا فيها صلاح إلا قضيتها ويسرتها برحمتك يا أرحم الراحمين.

أنواع خسوف القمر

حكم صلاة خسوف القمر

  • خسوف القمر هي ظاهرة تحدث نتيجة منع وصول أشعة الشمس للقمر عن طريق وجود الأرض في مسار الأشعة ولذلك هناك أنواع من خسوف القمر إما أن يكون كامل وفي هذه الحالة يكون الاشعه محجوبة من على القمر لوجود الأرض في طريقها.
  • أيضا هناك الخسوف الجزئي وفي هذه الحاله تكون الأرض موجودة فقط في مسار بعض الأشعة والبعض الآخر يظهر ويصل للقمر، فيبدو جزء فقط من القمر هو المختفي والجزء الآخر ظاهر.
  • النوع الاخير وهو خسوف شبه الظل وذلك لأن القمر يكون في هذه الحالة ظاهر جدا ولكن خافت تماما من حيث الإضاءة.
  • على الرغم من أن الشمس والقمر هما اكبر الادلة على وجود الله عز وجل نظر لما يحدث عليهم وفيهم من ظواهر والكثير من الايات القرانية التي ترتبت على ذلك وعلى هذه الظواهر قبل أن يكتشفها العلم والعلماء.

شاهد ادعية اخرى :

دعاء الخسوف القمر من الكتاب والسنة مميز

الكتاب والسنة النبوية الشريفة هما الأدلة الصحيحة التي يجب أن يقتدي بها جميع المسلمين للعيش حياة صحيحة والتعرف على الكثير من التفاصيل التي أوضحها الله ورسوله لنا من قبل أي علم يظهر على الأرض هناك الكثير من الأمور التي لابد أن يتعرف عليها الانسان لا تحتاج إلا أن يتطلع فقط في القرآن الكريم ويهتم بالتقرب من الله، ظاهرة الخسوف مجموعه من الادعيه التي يمكن ذكرها بشكل مستمر في حاله تكرار هذه الظاهرة .

  • اللهم يا واصل المنقطعين أوصلنا إليك اللهم هب لنا عملًا صالحًا يقربنا إليك، اللهم إنا نستهدي بك فاهدنا.. ونستعين بكَ فأعنّا.. ونستعيذ بكَ فأعزنا.. ونتوكل عليك فاكفنا، اللهم أكفنا همّ الدنيا والآخرة اللهم رب النبي مُحمد (صلى الله عليه وسلم).. اغفر لنا ذنوبنا.. وأذهب غيظ قلوبنا.. وأجرنا من مُضلات الفتن ما أحييتنا، يا من يُجير ولا يُجار عليه.. أجرنا من النار.. ومن خزي النار.. ومن كل عمل يقربنا إلى النار.. وأدخلنا الجنة مع الأبرار.. برحمتك يا عزيز يا غفار.
  • قال تعالى في كتابه الكريم “فَإِذَا بَرِقَ الْبَصَرُ (7) وَخَسَفَ الْقَمَرُ (8) وَجُمِعَ الشَّمْسُ وَالْقَمَرُ (9) يَقُولُ الْإِنسَانُ يَوْمَئِذٍ أَيْنَ الْمَفَرُّ (10) سورة القيامة.
  • الحمد لله حمدًا دائمًا طاهرًا طيبًا مباركًا فيه.. ملء السماوات وملء الأرض.. وملء ما بينهما.. وملء ما شئت من شيء بعد.. أحق ما قال العبد.. وكُلُنا لَكَ عبد. الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.. سبحانهُ ما أعظم شأنه اللهم صل على سيدنا مُحمد.. النبي الأمي.. الطاهر الذكي.. الذي قال فيه العظيم.. وإنك لعلى خُلق عظيم.. وعلى آله وصحبه حق قدره ومقدارهِ العظيم.

دعاء مستجاب وقت الخسوف

هناك الكثير من الأحاديث والتفاصيل التي ذكرت عن هذه الظاهرة وبعض الأشخاص يقومون بأداء صلاة الخسوف والدعاء الله لأن الكثير من الاحاديث أيضا دارت ان الدعاء مستجاب في مثل هذه الظواهر ويحقق بشكل سريع جدا لذلك يلجأ الكثير من الاشخاص بسرعة كبيرة للبحث عن أفضل الأدعية التي يمكن ذكرها في هذا الوقت الرائع.

  • سبحانك يا الله غفرانك يا الله سبحان الذي خلق الليل والنهار والشمس والقمر كلٌ في فلكٍ يسبحون اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت.
  • اللهم اجعل هذا الخسوف رحمة منك ولا تجعله غضبا منك ولا تؤاخذنا بذنوبنا فاغفر لنا ولا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا.
  • اللهم ارحمنا إذا برق البصر وخسف القمر و جُمع الشمس والقمر، اللهم اجعل خسوف قمرك هذا رحمة لنا ولا تؤاخذنا بذنوبنا ولا تنزل غضبك علينا واغفر لنا وارحمنا يا ارحمُ الراحمين.
  • يارب ارحمنا برحمتك نستغفرك ونتوب اليك.. اللهم لا تؤاخذنا بذنوبنا.. اللهم الطف بنا.. لا اله الا انت سبحانك انّا كنا من الظالمين.

حكم صلاة خسوف القمر

  • صلاة خسوف القمر هي واحدة من الصلوات من السنن المؤكدة أيضا عدد الركعات الخاصة بها ركعتين يتم فيها قراءة القرآن والصور القصيره واستغفار بشده والدعاء ويكون هناك خطبه بعد الانتهاء من الصلاة أيضا في بعض المناطق.
  • هناك أيضا الكثير من الآراء والاختلافات التي دارت حول جواز هذه الصلاة هل هي سنة مؤكدة أو من النوافل.

وفي الختام نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم بعض المعلومات المفيدة التي تفي بالغرض وفي حالة الرغبة في الاستفسار عن اي معلومة حول دعاء خسوف القمر من خلال موقع رؤية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *