التخطي إلى المحتوى

دعاء سورة يس مكتوب قصير مستجاب عبر موقع رؤية ، لا تتجزأ كل أشكال وصور العبادة والتقرب الى الله تعالى، بل كلها تدور فى دائرة واحدة وتتكامل مع بعضها البعض، فالصلاة والدعاء والزكاة والحج والإيمان بالله وقراءة القرآن كلها أمور تقرب العبد من به.

دعاء سورة يس مكتوب :

اللهم اعنا على كل حال بفضلك يا حليم بحرمة سورة (يس)،ببركة اسمك يا الله يا ارحم الراحمين، اللهم منزل الكتاب و يا مجري السحاب، ويا هازم الاحزاب، انصرنا على جميع الأعداء، اللهم اني اسالك بحق سورة يس واسرارها وانوارها وبركتها ان تتقبل مني ما دعوتك به وان تقضي حاجتي يا ارحم الراحمين اللهم هذا الدعاء وعليك الاجابة وهذا الجهد مني وعليك التكلان ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم والحمد لله أولا وآخرا وظاهرا وباطنا وصلى الله على سيدنا محمد واله وصحبه الطيبين الاخيار الطاهرين وسلم تسليما كثيرا دائما ابدا الى يوم الدين وحسبنا الله ونعم الوكيل والحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله في كل لمحة ونفس عدد ما في سعة علمه.

ادعية سورة يس مكتوبة

وارتباط العبادات مع بعضها أمرا يزيد التقرب من الله، ويزيد من فضل تلك العبادات، ومثال على ذلك سورة يس التي هى سورة في القرآن ودعاء أيضا من الانسان لله تعالى، وأيضا ارتباطها بدعاء له فضل عظيم هيا لنتعرف عليه ادعية سورة يس مكتوبة.

  • سُبحان المُفَرّجُ عَن كُلّ مَحَزُونٍ ، سُبحان المُخلَص عن كلّ مسجونٍ ، سُبحان المُنفّس عن كلّ مدّيون ، سُبحان العالُم عن كل مكنون ، سبحان من جعل خزائنه بين الكافِ والنُّون ، سبحان من إذا أراد شيئاً أن يقولَ له كن فيكون فسبحان الذي بيده مَلَكوتُ كُلّ شيء وإليه تُرجعون .اللهم افتح لي أبواب رحمتك وأبواب خزائنك بحقّ سورة يس وبفضلك وكَرَمك يا أرحم الرّاحمين.
  • الهي بحق كرمك الخفّي وبحق اسمك العظيم يا عالم السّر والخفيات يا كافي المهمات يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات اقضِ حاجتي بحق هذه الآيات اللهم استجب دعاءنا يا سيدنا ومولانا بحق القرآن العظيم والنبي الكريم وعترته الطاهرين برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • بسم الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم، بسم الله الذي لا اله الا هو ذو الجلال والاكرام ، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم، يا مفرج فرج عنا، يا غياث المستغيثين اغثنا أغثنا ..
  • يا رحمن يا رحمن ارحمنا يا رحمن ارحمنا، اللهم انك جعلت (يس) شفاء لمن قراها ولمن قرئت عليه، الف شفاء والف دواء والف بركة والف رحمة والف نعمة وسميتها على لسان نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم المُعِمٌة تعم لصاحبها خير الدارين والدافعة تدفع عنا كل سوء وبليه وحزن، وتقضي حاجاتنا احفظنا عن الفضيحتين الفقر والدين سبحان المنفس عن كل مديون سبحان المفرج عن كل محزون سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون .
  • سبحان من اذا قضى امرا فإنما يقول له كن فيكون (فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون)،يا مفرج فرج عنا همومنا فرجا عاجلا برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم ارزقني رزقا حلالا بلا كد واستجب دعائي بلا رد اللهم اني اعوذ بك من الفضيحتين الفقر و الدين، ومن قهر الأعداء يفعل الله ما يشاء بقدرته يحكم ما يريد بِعزته، سبحان المنفس عن كل مكروب وعن كل محزون سبحان العالم بكل مكنون، سبحان مجري الماء في البحر والعيون سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون.
  • سبحان من اذا قضى امرا فإنما يقول له كن فيكون (فسبحن الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون)،يا مفرج فرج عنا يا مفرج فرج عنا، يا مفرج فرج عنا (سبحان الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون)، يا الله يا الله يا الله يا الله يا حميد يا مجيد يا من عندك مرادي عليك حفظي يا ناصر يا معين إياك نعبد وإياك نستعين .

فضل سورة يس

  • سورة يس من السور المكية وهي من السور القرانية التى ترتبط قراتها بالدعوة الى تفريج الهموم وفك الكربة والتقرب الى الله تعالى.
  • وهى تتحدث عن التوحيد بالله تعالى والألوهية وعقاب المشركين والمنافقين، وأيضا تتحدث عن البعث والنشور بعد الموت.
  • فضل سورة يس كبير جدا فهى تسمى بقلب القرآن الكريم، فهي تغفر الذنوب لمن يداوم على قراءتها بشكل مستمر.
  • وأيضا يمكن قراءتها للميت من المنزل حتى تكون عونا له ودعم فى قبره وتكفيرا لسيئاته
  • وقراءة سورة يس له فضل فى قضاء الحوائج وتسهيل الأمور، إذا كانت نية القارئ ذلك من خلال قراءة السورة.
  • كما يقال أن السورة يتم قراءتها على كل أمر صعب أو به تعثر، فباذن الله تعالى يتم تيسير هذا الأمر وتفريجه من الله تعالى.
  • ويفضل قراءة سورة يس، من أجل طلب الرزق الوفير الغزير من خلال العمل الحلال، وأيضا لابعاد الأعداء ورد كيد الكائدين، ومن أجل رفع المكانة والعزة بين البشر.

دعاء سورة يس

  • جاء فى دعاء سورة يس أنه دعاء من أجل تفريج الهموم وقضاء الحوائج، حيث يقال أنه دعاء يقال قبل قراءة سورة يس أو بعد الانتهاء من قراءة السورة.
  • وهو دعاء الفرج ودفع الهموم وقضاء الحوائج والتوكل على الله فى كل أمور الدنيا واللجوء الى الله بالغوث والنجاة.
  • الدعاء ليس من السنة النبوية الشريفة، وبالطبع لم يأتى فى القرآن الكريم، ولكنه خرج من بعض العلماء السابقين كنوع من الاجتهاد، ولكن الجميع أكد على فضل هذا الدعاء بشكل عام لما فيه من كل عبارات التقرب الى الله تعالى من توحيد وتسبيح وطلب قضاء الحوائج واللجوء إليه والتوكل عليه، والتبشير بالجنة والحديث عن قدرات الله تعالى العظيمة فى تحقيق كل شئ يمكن، فهو من يقول للشئ كن فيكون.
  • والعالم الاسلامى الشهير “ابن كثير” تحدث فى أحد المميزات فى سورة يس حيث قال ” لم يقرأها من أجل تحقيق شيء في حياته إلا وأن حققه له الخالق بالفعل” ولكنه لم يتحدث عن دعاء معين مرتبط بالسورة.
  • ولكن بشكل عام فإن الدعاء عقب قراءة القرآن وقراءة سورة يس بشكل خاص أمر مستحب جدا، وله فضل عظيم، لأنه يأتى فى حالات تقرب الإنسان الى الله تعالى.

فضل الدعاء بعد قراءة القرآن

  • لقراة القران أمر عظيم جدا وهو وسيلة هامة للتقرب الى الله تعالى، حيث يتحدث الله تعالى إلى الإنسان من خلال القرآن الكريم ينقل له ما يريد أن يقوله لعبده، ويمده بكل ما يحتاجه من نصائح وتعليمات تفيده عبر حياته.
  • والعبد عند قراءة القرآن بتدبر آياته فإنه يكون فى رحاب الله تعالى، وبالتالي الدعوة هنا تكون لها فضل عظيم و مستجابة باذن الله تعالى.
  • والدعاء بعد قراءة القران ليس شئ أساسى، ولكنه أمر له فضل عظيم نظرا لارتباط العبادات ببعضها البعض وتكاملها من أجل الوصول لأهدافها وهى عبادة الله تعالى والتقرب اليه فى الحياة.
  • وفى نهاية موضعنا نسأل الله لنا ولكم من فضله وأن يمنحنا الخير والرزق، ويبعدنا عن شر الأمور، وأن يجعل من دعاءنا نصيب، ويسعدنا تلقى تعليقاتكم أسفل الموضوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *