التخطي إلى المحتوى

دعاء شهر رجب مكتوب قصير مستجاب من خلال موقع رؤية roy2a.com ، حيث أن شهر رجب من الأشهر الحرم المفضلة عند الله عز وجل فيه يستحب الصيام والتقرب إلى الله عز وجل بالأعمال الصالحة ، كما يستحب للمسلم الإكثار من ترديد الأدعية باستمرار التي تسهم في تقريب المسام من خالقه ، كما يجب على المسلمين المواظبة على أداء الصلاة في أوقاتها بخشوع تام .

دعاء شهر رجب رائع 

دعاء شهر رجب

شهر رجب من الأشهر العظيمة التي يحرص فيها المسلمون على إرضاء خالقهم جل وعلا ، ويستحب الإكثار من الأعمال الصالحة على اختلافها مثل قراءة القرآن ومساعدة الفقراء والمحتاجين والصيام ، فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يواظب على صيام يومي الاثنين والخميس .

  • اللهم إني أسألك بالمولودين في رجب، محمد بن علي الثاني، وابنه علي بن محمد المنتجب، وأتقرب بهما إليك خير القرب.. يا من إليه المعروف طلب وفيما لديه رغب.. أسألك سؤال مقترف مذنب قد أوبقه ذنوبه وأوثقته عيوبه، فطال على الخطايا دؤوبة، ومن الرزايا خطوبه.. يسألك التوبة وحسن الأوبة، و النزوع عن الحوبة، ومن النار فكاك رقبته، والعفو عما في ربقته، فأنت مولاي‏ أعظم أمله وثقته.
  • يا من أرجوه لكل خير، وآمن سخطه عند كل شر، يا من يعطي الكثير بالقليل، يا من يعطي من سأله، يا من يعطي من لم يسأله ومن لم يعرفه تحننا منه ورحمة، أعطني بمسألتي إياك جميع خير الدنيا وجميع خير الآخرة، واصرف عني بمسألتي إياك جميع شر الدنيا وشر الآخرة، فإنه غير منقوص ما اعطيت، وزدني من فضلك يا كريم.

دعاء غرة شهر رجب 

عندما تثبت رؤية هلال شهر رجب فإن الجميع يستعد أقصى استعداد له من خلال فعل الكثير من الأعمال ومن أبرزها الدعاء ، فيقوم كل مسلم بدعوة خالقه بأن يهل عليه الشهر الكريم بالخير واليمن والبركات ، وأن يساعدهم على التقرب من ربهم وأن يرزقهم غفران الذنوب وقبول الأعمال في هذا الشهر الكريم .

  • اللهم إني أسألك‏ بمعاني‏ جميع‏ ما يدعوك به ولاة أمرك، المأمونون على سرك، المستبشرون بأمرك، الواصفون لقدرتك، المعلنون لعظمتك. أسألك بما نطق فيهم من مشيتك، فجعلتهم معادن لِكلماتك، وأركان لِتوحيدك وآياتك ومقاماتك التي لا تعطيل لها في كل مكان.. يعرفك بها من عرفك، لا فرق بينك وبينها. إلا أنهم عبادك وخلقك، فتقها ورتقها بيدك، بدؤها منك وعودها إليك، أعضاد وأشهاد، ومناة واذواد، وحفظة ورواد.. فبهم ملأت سماءك وأرضك حتى ظهر أن لا إله إلا أنت.. فَبذلك أسألك وبمواقع العز من رحمتك وبمقاماتك وعلاماتك، أن؟ تصلي على محمد و آله، و أن تزيدني إيمانا وتثبيتا.

دعاء استقبال شهر رجب 

عندما يأتي شهر رجب يستقبله المسلمون بالترحاب والفرحة ، ويتبارون في الحصول على الثواب العظيم من رب العزة سبحانه وتعالى ، هو شهر عظيم فيه يتكرم الله عز وجل على عباده بالمغفرة والكرم ، في هذا الشهر يعطف الأغنياء على الفقراء تقربا لله عزو جل .

  • يا باطنا في ظهوره وظاهراً في بطونه ومكنونه، يا مفرقاً بين النور والديجور، يا موصوفا بغير كنه ومعروفا بغير شبه، حاد كل محدود، وشاهد كل مشهود، ومُوجد كل موجود، ومحصي كل معدود، وفاقد كل مفقود، ليس دونك من معبود، أهل الكبرياء و الجود. يامن لا يكيف بكيف ولا يؤين بأين، يا محتجبا عن كل عين، يا ديموم يا قيوم، و عالم كل معلوم، صل على عبادك المنتجبين و بشرك‏ المحتجين، وملائكتك المقربين، و بهم‏ الصافين الحافين، و بارك لنا في شهرنا هذا المرجب المكرم وما بعده من الأشهر الحرم، وأسبغ علينا فيه النعم، وأجزل لنا فيه القسم، وأبرر لنا فيه القسم..

دعاء شهر رجب مكتوب 

شهر رجب من اجمل شهور الله ، هو واحد من الأشهر الحرم المعظمة فيه حرم الله القتال حقنا للدماء ، فيه يكثر المسلمون من التضرع والتوسل إلى ربهم جل وعلا بأن يرزقهم من حيث لا يحتسبوا ، ويدعوه بأن يديم عليهم الطاعات والأخلاق الفاضلة .

  • باسمك الأعظم الأعظم، الأجل الأكرم الذي وضعته على النهار فأضاء، وعلى الليل فأظلم، و اغفر لنا ما تعلم منا ولا نعلم، واعصمنا من الذنوب خير العصم، واكفنا كوافي قدرك‏، وامنن علينا بحسن نظرك، ولا تكلنا إلى غيرك ولا تمنعنا من خيرك، وبارك لنا فيما كتبته لنا من أعمارنا، وأصلح لنا خبيئة أسرارنا، وأعطنا منك الأمان، واستعملنا بحسن الإيمان، وبلغنا شهر الصيام وما بعده من الأيام و الأعوام، يا ذا الجلال و الإكرام”.

دعاء شهر رجب في المذهب الشيعي 

من المعروف عند الجميع أن المذهب الشيعي عندهم دعاء بخصوص قدوم شهر رجب ، وقد ثبت هذا الدعاء في الكتب الخاصة بهم ، ويستحب قول الأدعية الخاصة بشهر رجب بعد الفراغ من الصلاة حيث أن الإنسان يكون في مناجاة مع ربه ، فيستحب أن يتحدث بأفضل الكلم وهو الأدعية الجميلة .

  • اللهم و أسألك بِمسائلك الشريفة ووسائلك المنيفة، أن؟ تتغمدني في هذا الشهر برحمة منك واسعة، ونعمة وازعة، ونفس بما رزقتها قانعة إلى نزول الحافرة، ومحل الآخرة، وما هي إليه صائرة”. اللهم إني أسألك صبر الشاكرين لك، وعمل الخائفين منك، ويقين العابدين لك، اللهم أنت العلي العظيم، وأنا عبدك البائس الفقير.. أنت الغني الحميد، وأنا العبد الذليل.. اللهم صل على محمد وآلة وامنن بغناك على فقري، وبحلمك على جهلي، وبقوتك على ضعفي، يا قوي يا عزيز.. اللهم صل على محمد وآلة الأوصياء المرضيين.

 

شاهد ادعية اخرى :

تعظيم الله عز وجل لشهر رجب 

لقد عظم الله عز وجل شهر رجب حيث ذكره في كتابه العظيم القرآن الكريم في سورة التوبة ، عندما ذكر الأشهر الحرم الأربعة ، وإذا كان الخالق عز وجل قد عظمه في القرآن الكريم فيجب أن يقدره المسلمون أيضا ، وذلك بفعل الطاعات فيه وتجنب المنكرات .

  • يا من يملك حوائج السائلين، ويعلم ضمير الصامتين، لكل مسألة منك سمع حاضر وجواب عتيد، اللهم ومواعيدك، الصادقة، وايديك الفاضلة، ورحمتك الواسعة، فأسألك ان تصلي على محمد وآل محمد وأن تقضي حوائجي للدنيا والآخرة، انك على كل شييء قدير . الحمد لله الذي أشهدنا مشهد أوليائه في رجب، وأوجب علينا من حقهم ما قد وجب، وصلى الله على محمد المنتجب، وعلى اوصيائه الحجب، اللهم فكما شاهدنا مشهدهم فانجز لنا موعدهم، وأوردنا موردهم، غير محليين عن ورد في دار المقامة والخلد.. والسلام عليكم إني قصدتكم واعتمدتكم بمسألتي وحاجتي وهي فكاك رقبتي من النار، والمقر معكم في دار القرار مع شيعتكم الأبرار.. والسلام عليكم بما صبرتم فنعم عقبى الدار.

حكم الصيام في شهر رجب

أثبتت كتب السيرة النبوية أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يكثر من الصيام في شهر رجب ، حيث كان يحرص على الصيام في يومي الإثنين والخميس من كل أسبوع ، وينبغي أن يقتدي المسلمون بالرسول في ذلك ، فيكثرون من الصيام في هذا الشهر الكريم لأن الصيام مستحب جدا في هذا الشهر .

  • انا سائلكم وأملكم فيما إليكم التفويض، وعليكم التعويض فبكم يجبر المهيض ويشفى المريض، وما تزداد الأرحام وما تغيض، إني بسركم مؤمن، ولِقولكم مسلم، وعلى الله بكم مقسم في رجعي حوائجي وقضائها وإمضائها وانجاحها وابراحها، وبشؤوني لديكم وصلاحها.. والسلام عليكم سلام مودع، ولكم حوائجه مودع يسأل الله إليكم المرجع وسعيه إليكم غير منقطع، وإن يرجعني من حضرتكم خير مرجع الى جناب ممرع، وخفض موسع، ودعة ومهل إلى حين الاجل، وخير مصير ومحل، في النعيم الأزل، والعيش المقتبل ودوام الاكل، وشرب الرحيق السلسل، وعل ونهل، لا سأم منه ولا ملل ورحمة الله وبركاته وتحياته عليكم حتى العود الى حضرتكم، والفوز في كرتكم، والحشر في زمرتكم، ورحمة الله وبركاته عليكم وصلواته وتحياته، وهو حسبنا ونعم الوكيل .

وفي الختام نتمنى أن يكون تم تقديم دعاء شهر رجب الذي  يساعد الكثير من الأشخاص على نيل الحسنات في هذا الشهر الكريم  ونتمنى أن نكون استطعنا افادتكم من خلال موقع رؤية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *