التخطي إلى المحتوى

دعاء ضد الحسد مكتوب قصير مستجاب عبر موقع رؤية ، الإنسان مليء بالنقوس المختلفة من شر وخير، والحسد أحد أسوأ الصفات التى تتواجد فى العديد من البشر، ومن خلالها يسبب الأذية لغيره من بنى الإنسان، فيُصيبه بالضرر.

دعاء ضد الحسد مكتوب

الحسد عادة سيئة متواجدة فى قطاع كبير من البشر سواء عن قصد أو غير قصد، هي بنا نتعرف بصورة أكثر عليها، وعلى كيفية الوقاية منها.

بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.

لا إله إلا الله بيده مفاتيح الفرج ، والحمد لله على كل حال، ونعوذ بالله من أهل الكفر والشرك والسحر والضلال.

نصلّي ونسلّم على الهادي البشير والسراج المنير نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

اللهم يا واسع العطاء يا منزل الشفاء يا رافع البلاء يا مجيب الدعاء، أنزل رحمة من رحمتك، وشفاءً من شفائك، على كل مرض وسقم وبلاء، يا حي يا قيوم يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام برحمتك نستغيث.

اللهم أبطل تأثير العين والحسد، اللهم أخرج كل عين لامّة، اللهم أخرج كل العيون اللامّة، اللهم أخرج كل عين قوية، اللهم أخرج كل عين قديمة.

اللهم أخرج كل عين نظرت استحسنت وتمعنت وركزت، اللهم أخرج كل عين نظرت وأمرضت وأهلكت، وكل نظرة تكررت وما بركت.

أعوذ بالله العلي العظيم من غضبه وعقابه وشر عباده، ومن شر إبليس وجنده، ومن شر شياطين الإنس والجن، ومن شر كل معلن ومسر، ومن شر ما يظهر بالليل ويكمن بالنهار، ومن شر ما يظهر بالنهار ويكمن بالليل، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها.

أعوذ بالله العلي العظيم من شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر كل ذي شر لا أطيق شره، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، ومن شر الأشرار وشر الأخطار وشر الأمراض.

أفوض أمري إلى الله، والله بصير بالعباد، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دعاء البائس، اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفي كل مريض.

أعوذ بالله العلي العظيم من شر كل شيطان مريد ومن بطش كل جبار عنيد.

أعوذ بالله العلي العظيم من نزغات الشياطين وجنودهم وأعوانهم.

أعوذ بالله العلي العظيم من شر الحاقدين، ومن شر الحاسدين، ومن شر العائنين، ومن شر الناظرين، ومن العاشقين، ومن شر الساحرين والشياطين.

اللهم يا مسهّل الشديد، ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

بسم الله أرقيك من كل داء يؤذيك ومن كل بلاء يؤذيك ومن كل شر وشقاء يشقيك ومن كل نفس أو عين حاقد أو عين حاسد ومن كل نفس أو سحر ساحر أو كيد كائد.

يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهم ألبس كل مريض ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً يا أرحم الراحمين، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم آمين.

اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم بعدد من سجد وشكر، نسألك أن تشفي كل مريض شفاءً لا يغادر سقما، وتعوضهم خيراً عن كل لحظة وجع وألم، اللهم رد كل مريض إلى أهله سالماً معافاً من كل أذى أو ضر.

بسم الله أرقيك من شر النفاثات في العقد ومن شر حاقد إذا حقد ومن شر حاسد إذا حسد ومن شر ساحر إذا سحر ومن شر ناظر إذا نظر ومن شر ماكر إذا مكر.

يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم.

بسم الله أرقيك والله يرعاك والله يشفيك والله يشفيك والله يبرؤك والله يجيرك والله يعيذك والله يعصمك والله يحفظك.

بسم الله أرقيك من وساوس الصدر وشتات الأمر من الأمراض والأوهام ومن نزغات الشيطان ومن الأسقام ومن الكوابيس ومن مزعجات الأحلام.

اللهم أخرج كل عين وحسد، اللهم أصرف كل داء عن الروح والجسد .

اللهم أخرج كل عين من حيث دخلت، اللهم رد البصر خاسئاً حسيراً، اللهم أذهب حر العين وبردها ووصبها، اللهم أبطل تأثير العين والحسد، اللهم أخرج كل عين لامّة.

اللهم أخرج كل عين حاسدة حاقدة، وكل نفس خبيثة مبغضة لزوال النعم تمنّت، اللهم أخرج كل عين قوية، اللهم أذهب ما حل بسبها من ألم وتعب ومرض ونكد وضيقة في الصدر.

اللهم ياكاشف ضر أيوب من وجعه وألمه اكشف عنا عين الناظرين والحاسدين.

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، عليك توكلت وأنت ربُ العرش العظيم، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، أعلم ان الله على كل شيء قدير، وأن الله قد أحاط بكل شيء علماً، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم.

ما هو الحسد

  • الحسد هو نظرة سلبية من الإنسان الى أخيه الإنسان، تكون مليئة بالحقد والكره على ما رزقه الله من نعم، وبها تمنى زوال النعمة من الانسان، بل وفى أحيان كثيرة قد تمتد الى أفعال وتصرفات يؤذي بها الإنسان غيره من البشر.
  • والانسان الحاسد انسان غير صافى النية ويحمل بداخله العديد من الصفات السيئة، حيث أن الحسد سيكون شعور عاطفى بداخله ولكنها ملئ بالصفات السيئة.
  • والحسد عادة سيئة تنتشر فى التاريخ منذ القدم، ومن شدة السوء، أنها عادة غير مرئية تحدث فى الخفاء، وتكون مصدرها النوايا الخبيثة داخل نفوس الانسان.

تأثيرات الحسد

  • الحسد وسيلة فى يد الشيطان يُصيب بها الضرر لأخيه الإنسان، فالإنسان الحاسد بعينه يأمر الشيطان فينفذ الأذى والضرر للإنسان الأخر، ولكن بلا شك فان ارادة الله تعالى أقوى من مؤامرات الشيطان واوليائه، فجعل دواء الحسد من عنده، ومنحه للإنسان للحفظ والوقاية.
  • كما أن الحسد عندما يتمادى الى الأفعال والتصرفات العدوانية يكون له تأثير سلبى فى الخسائر المادية، وأيضا فى تماسك المجتمع وعدم الاستقرار، فيملئ المجتمعات بالصراعات والمشاكل والأزمات، ويدفعه الى مزيد من التفكك.

علاج الحسد

  • فى العبادات والتقرب الى الله تعالى والأدعية، والقرآن الكريم ما هو شفاء للمؤمنين، وهناك العديد من الأدعية ومن الآيات والسور القرآنية التي تحمي الإنسان وتحصّنه وتحفظه من كل أنواع الشرور ومن العين والحسد 
  • وذكر العديد من أهالى العلم والفقه، العديد من خطوات التحصين من الحسد والعين والسحر، وهي الاستعانة على قضاء الحوائج والمصالح بالكتمان والحرص على سرية أى شئ مميز يحدث للإنسان.
  • أيضا الحرص على قراءة القرآن بشكل مستمر، وخاصة قراءة المعوذتين، بالاضافة الى إطعام المساكين والفقراء، وتجنب الحسد من بعض المتربصين لانجازات الإنسان الأخر، وأخيرا ضرورة التعرف على الحاسد ومحاولة الابتعاد عنه واتقاء شره.
  • والأدعية ضد الحسد تأثير كبير على الإنسان لتفادى الحسد وعين الحاسدين، والابتعاد عن مكر الانسان لأخيه الانسان.

أسباب الحسد

  • العداوة والبغضاء والكره من الحاسد التى تتواجد داخل النفس وتسبب كافة المشاعر السلبية، أيضا هناك من البشر من يرغب فى كثرة التفاخر وحب الجاه والنفس والافتخار الزائد بما يمتلكه.
  • وأيضا الإعلان عن كل ما يأتي للإنسان من الخير ونشره بين البشر، والرغبة فى كيد الأخرين الفخر وحب النفس، وكثرة التطاول على العباد، وكثرة المخالطة بشخصيات غير معروف صفاتها ومنهم ثقة زائدة عن اللزوم.

أعراض الحسد

  • تظهر العديد من الأعراض على الشخص المحسود، مثل الإحساس بعدم الرغبة فى عمل أى شئ، مثل عدم الرغبة بالذهاب للعمل أو المدرسة.
  • الانطوائية وعدم الرغبة في مخالطة أحد أو الحديث، والاحساس باليأس، والميل الى العزلة وعدم المشاركة فى أى أعمال.
  • الإحساس بالضيق والملل والتوتر، والتعب والكسل بشدة، والتعرض الى خسائر بشكل مفاجئ.
  • وكثرة الشكاوى وكثرة الغضب والانفعال وعدم الاهتمام بالمظهر، وقلة الشهية والإحساس بالأوجاع دائما.
  • وفى نهاية موضوعنا هذا نسأل الله تعالى أن يبعد عن كل مكروه، ويقربنا واياكم من النعيم، ويعد عن الحسد والعين الحاسدة، ويشرفنا تلقى تعليقاتكم أسفل الموضوع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *