اجمل 230 دعاء طلب الحاجة مكتوب 2024 ادعية لطلب الحاجة والزرق

شيماء شعبان سبع

اجمل 230 دعاء طلب الحاجة مكتوب 2021 ادعية لطلب الحاجة والزرق  من خلال موقع رؤية  ra2ya.com لكل انسان في حياته مجموعة من المتطلبات والأمان التي يسعى وراء تحققها لقد خلق الله الإنسان على وجه الأرض ليعيش فيها ويعمرها ولكن خلق الناس جميعا طبقات مختلفة عن بعضها البعض لم يختلف في توزيع النعم على عباده ولكن قام بتوزيعها بنسب مختلفة من اجل ان يحتاجها كل منا للآخر ويكون هناك تقارب وتلاحم بيننا.

دعاء قضاء الحاجة لتيسير الامور

دعاء طلب الحاجة

الله سبحانه وتعالى حكيم في خلقه بدرجة كبيرة في خلق الناس طبقات كل منا يجد كماله مع شخص آخر لأنه لا يوجد شخص في هذه الدنيا كامل إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولكن نظرا لأن لكل منا اماني وطموحات وحوائج في هذه الدنيا ولم تجد في هذه الدنيا شخص يقف بجانبك  انتقل إلى الله عز وجل واستمر في الدعاء فهو وسيلة رائعة للتخلص من كل المشاكل.

  • اللهم إني أتوجه إليك بنبيك نبي الرحمة واهل بيته الذين اخترتهم على علمٍ على العالمين اللهم لين لي صعوبتها وحزونتها واكفني شرها فانك الكافي المعافي والغالب القاهر اللهم صل على محمد وال محمد.
  • لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ الْحَلِيمُ الْكَرِيمُ، سُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِين، اللهم إني أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِكَ وَالْغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ وَالسَّلامَةَ مِنْ كُلّ إِثْمٍ، لا تَدَعْ لِي ذَنْبًا إِلا غَفَرْتَهُ وَلا هَمًّا إِلا فَرَّجْتَهُ وَلا حَاجَةً هِيَ لَكَ رِضًا إِلا قَضَيْتَهَا يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللَّهُمَّ أَنْتَ ثِقَتِي فِي كُلِّ كُرْبَةٍ، وَأَنْتَ رَجَائِي فِي كُلِّ شِدَّةٍ، وَأَنْتَ لِي فِي كُلِّ أَمْرٍ نَزَلَ بِي ثِقَةٌ وَعُدَّةٌ، كَمْ مِنْ كَرْبٍ يَضْعُفُ عَنْهُ الْفُؤَادُ، وَتَقِلُّ فِيهِ الْحِيلَةُ، وَيَخْذُلُ عَنْهُ الْقَرِيبُ وَالْبَعِيدُ، وَيَشْمَتُ بِهِ الْعَدُوُّ، وَتَعْنِينِي فِيهِ الْأُمُورُ، أَنْزَلْتُهُ بِكَ وَشَكَوْتُهُ إِلَيْكَ رَاغِباً فِيهِ عَمَّنْ سِوَاكَ، فَفَرَّجْتَهُ وَكَشَفْتَهُ وَكَفَيْتَنِيهِ، فَأَنْتَ وَلِيُّ كُلِّ نِعْمَةٍ، وَصَاحِبُ كُلِّ حَاجَةٍ، وَمُنْتَهَى كُلِّ رَغْبَةٍ، فَلَكَ الْحَمْدُ كَثِيراً، وَلَكَ الْمَنُّ فَاضِلًا.
  • عن أمّ سلمة رضي الله عنها قالت، ما خرج النّبي صلّى الله عليه وسلّم من بيتي قطّ إلا رفع طرفه إلى السّماء فقال:” اللهم إنّي أعوذ بك أن أضلَّ أو أُضلَّ، أو أّزلَّ أو أُزلَّ، أو أظلِم أو أُظلم، أو أجهَل أو يُجهل عليّ، اللهم ارزقني قبل الموت توبةً، وعند الموت شهادة، وبعد الموت جنة.

 

شاهد مجموعة ادعية اخرى :

دعاء لقضاء الحاجة المتعسرة

دعاء طلب الحاجة

أن تشعر بالضيق نظرا لعدم القدرة على تحقيق شيء معين ويكون هذا الامر حاجه شديدة لك فمثلا حاجتك للمال او الصحة أو حاجتك للشفاء من مرض معين كل هذه الأمور قد تحقق بالدعاء فقط تجد أن الله سبحانه وتعالى يقف بجانبك من لنصرك قبل كل شيء وخصوصا اذا تقربت من ربك بالدعاء والصلاة والاستغفار سوف تزول جميع هذه المشاكل وسوف تصدق حاجتك.

  • سبحان المنفس عن كل مديون، سبحان المفرج عن كل محزون، سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون، يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا مفرج فرج، فرج عني همي وغمي فرجاً عاجلاً غير آجل, برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي.

دعاء لقضاء الحاجه بسرعه في نفس اليوم

دعاء طلب الحاجة

هناك الكثير من الأوقات المباركة في الحياة، فالمسلمين جميعا يجب أن يحرصوا على اختيار الوقت المناسب الدعاء فالدعاء قادر على التحقق في نفس اليوم وبسرعة شديدة إذا كان هذا الدعاء أو الأمر المطلوب من الله في مصلحتك، وهناك الكثير من الأدعية المنتشرة على موقع التواصل الاجتماعي يمكن ذكرها للتخلص من أي شيء صعب أو لقضاء حاجة معينة.

  • اللهمّ إنّي أعوذ برضاك من سخطك، وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك. وهذا هو جزءٌ من دعاء القنوت، وقال البعض: يجوز ذكر هذا الدعاء عند الوقوف من الرّكوع في الرّكعة الثّانية.
  • استغفر الله العظيم الذى لا إله إلا هو الحى القيوم واتوب اليه، اللهم ياجامع الشتات، ويامخرج النبات، ويامحيي العظام الرفات، ويامجيب الدعوات، وياقاضي الحاجات، ويامفرج الكربات، وياسامع الاصوات من فوق سبع سموات، ويافاتح خزائن الكرامات.

أدعية متنوعه عن قضاء الحاجة

هناك الكثير من الأشخاص الداعين للدين الإسلامي المنتشرين في جميع أنحاء العالم على علم  كبير جدا بالدين الإسلامي وكل مايتعلق به من أمور وتفاصيل وتفسيرات مختلفة الايات القرانية، ونظرا لتعدد التفسيرات هناك الكثير من الصيغ الخاصة بالأدعية التي يمكن ذكرها وترديدها في الأوقات المختلفة من اجل قضاء الحاجه والقيام والتقرب والحديث مع الله من اجل شيء معين.

  • يا حي يا قيوم، يا نور يا قدوس، يا حي يا الله، يا رحمن اغفر لي الذنوب التي تحل النقم، واغفر لي الذنوب التي تُورث الندم، واغفر لي الذنوب التي تحبس القِسم، واغفر لي الذنوب التي تهتِك العِصم، واغفر لي الذنوب التي تقطع الرجاء، واغفر لي الذنوب التي تُعجّل الفناء، واغفر لي الذنوب التي ترد الدعاء، واغفر لي الذنوب التي تمسك مطر السماء، واغفر لي الذنوب التي تُظلم الهواء، واغفر لي الذنوب التي تكشِف الغِطاء، اللهم إني أسألك، يا فارج الهم، يا كاشف الغم، مجيب دعوة المضطر، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمها، أسألك أن ترحمني برحمةٍ من عندك تُغنني بها عن رحمة من سواك. اللهم إني أسألك سلامًا ما بعده كدر، ورضى ما بعده سخط، وفرحًا ما بعده حزن، اللهم املأ قلبي بكلّ ما فيه الخير لي، اللهم اجعل طريقي مسهلًا و أيامي القادمة أفضل من سابقاتها.
  •  أدعوك يا إلهي دعاء من اشتدت به فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الملهوف المكروب الذي لايجد كشف مانزل به إلا منك، فرج عني ما أهمني، وتولى أمري بلُطفك، فتداركني برحمتك وكرمك، إنك على كل شيء قدير. يا لطيف، يا لطيف، يا لطيف، الطف بِي بلطفك الخفي، واعني بقدرتك، اللهم أني أنتظر فرجك، وأرقب لُطفك، فالطف بي، ولا تكلني، إلى نفسي ولا إلى غيرك، لا إله إلا الله الرحمن الرحيم، اللهم إني أنزلتُ بك حاجتي كُلها، الظاهرة والباطنة.
  • *اللهم إنّي أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال، آمين يا رب العالمين.

أحاديث فضل قضاء حوائج الناس

كما نعلم خلق الله الناس طبقات مختلفة ولكن جميعنا نعلم ان الدنيا قاسيه جدا كل شخص يكون له الكثير من الحوائج وتختلف قدرة كل منا على تحقيق هذه المتطلبات الدنيوية .

ولكن ميز الله الإنسان الذي يساعد اخيه الانسان في هذه الدنيا وجعل له مكانة كبيرة لديه وثواب عظيم ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كرب يوم القيامة، ولذلك مساعدة الفقراء والمحتاجين لها قيمه كبيره جدا عند الله عز وجل ولها فضل عظيم أيضا ولذلك قد رسول الله صلى الله عليه وسلم.

  • من نفَّسَ عن مسلمٍ كُربةً مِن كُربِ الدُّنيا نفَّسَ اللَّهُ عنهُ كربةً مِن كُرَبِ يومِ القيامةِ، ومن يسَّرَ على مُعسرٍ في الدُّنيا يسَّرَ اللَّهُ عليهِ في الدُّنيا والآخرةِ، ومن سَترَ على مُسلمٍ في الدُّنيا سترَ اللَّهُ علَيهِ في الدُّنيا والآخرةِ، واللَّهُ في عونِ العَبدِ، ما كانَ العَبدُ في عونِ أخيهِ).
  • (أحَبُّ الناسِ إلى اللهِ أنْفعُهُمْ، وأَحَبُّ الأعمالِ إلى اللهِ عزَّ وجلَّ سُرُورٌ تُدخِلُهُ على مُسلِمٍ، أو تَكشِفُ عنهُ كُربةً، أو تَقضِيَ عنهُ دَيْنًا، أو تَطرُدَ عنهُ جُوعًا، ولَأَنْ أمْشِيَ مع أخِي المسلمِ في حاجةٍ أحَبُّ إليَّ من أنْ أعتكِفَ في المسجدِ شهْرًا، ومَنْ كفَّ غضَبَهُ سَتَرَ اللهُ عوْرَتَهُ، ومَنْ كظَمَ غيْظًا ولوْ شاءَ أنْ يُمضِيَهُ أمْضاهُ مَلأَ اللهُ قلْبَهُ رضِىَ يومَ القيامةِ، ومَنْ مَشَى مع أخيهِ المسلمِ في حاجَتِه حتى يُثْبِتَها لهُ، أثْبتَ اللهُ تعالَى قدَمِه يومَ تَزِلُّ الأقْدامُ، وإنَّ سُوءَ الخُلُقِ لَيُفسِدُ العملَ كَما يُفسِدُ الخَلُّ العَسَلَ).

أدعية قوية ومؤثره لقضاء الحاجة

على الرغم من اختلاف الطبقات بين الناس في الأموال والقدرات المادية والقدرات الخاصة بالصحة أيضا وأيضا هناك اختلاف في القدرات الأخلاقية والقدرات الحسية لا نجد الكثير من الاشخاص قد يتعاطفون مع بعض الأشخاص الآخرين الذين يشعرون اتجاههم بالحاجة لذلك فإن هذا العالم وجهه لهؤلاء الاشخاص من قبل الله عز وجل وخصوصا إذا لجأ الشخص إلي الله فلن يخذله أبدا.

  • اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنة، وأعوذُ بك من النارِ. يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعّال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك: أن تقضي حاجتي ثم تذكرها”.
  •  اللهم إنا نستعين بك ونستهدي بك ونستغفرك ونؤمن بك ونتوكل عليك ،ونثني عليك الخير كله ،نشكرك ولا نكفرك ونخلع ونترك من يفجرك. 
  • اللهم إني أعوذ بك من الهدم وأعوذ بك من التردي وأعوذ بك من الغرق والحرق والهرم ،وأعوذ بك يتخبطني الشيطان عند الموت وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرا . 
  • اللهم إني أتوجه إليك بنبيك نبي الرحمة وأهل بيته الذين اخترتهم على علم على العالمين اللهم لين لي صعوبتها وحزونتها واكفني شرها فانك الكافي المعافي والغالب القاهر اللهم صل على محمد وال محمد لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم.

دعاء قضاء الحاجة للفيسبوك

مواقع التواصل الاجتماعي هي حلقة الوصل بين الكثير من الأشخاص يشعرون ببعضهم البعض و بمشاكل بعضهم البعض للمشاركه في حلها وهذه هي الامور الرائعه في موقع التواصل الاجتماعي يمكن ايضا على هذه المواقع الرائعه وخصوصا الفيسبوك الذي يضم عدد كبير جدا من الاشخاص أن يتم مشاركة مشاكل بعضنا البعض عن طريق الأدعية لكي يساعدنا الكثير من الأشخاص.

  • استغفر الله العظيم الذى لا اله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه اللهم يا جامع الشتات، ويا مخرج النبات، ويا محيي العظام الرفات، و يا مجيب الدعوات، و يا قاضي الحاجات، و يا مفرج الكربات، ويا سامع الأصوات من فوق سبع سموات، و يا فاتح خزائن الكرامات، و يا مالك حوائج جميع المخلوقات، ويامن ملأ نوره السموات، ويامن أحاط بكل شيء علما. 
  • دعاء قضاء الحاجة يا عالما بما مضى و ما هو آت اسألك اللهم بقدرتك على كل شيء و استغنائك عن جميع خلقك وبحمدك ومجدك يا إله كل شيء واسألك اللهم ان تجود علي بقضاء حاجتي انك قادر على كل شيء يارب العالمين يا عظيم يرجى لكل عظيم ياعليما انت بحالنا عليم اللهم اصلح لنا شأننا بما اصلحت به شأن عبادك الصالحين . 
  • ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك اللهم اقضي حاجتي ونفس كربتي وما نزل بي من حيرتي (ثم يسمي الحاجه ) وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.

وفي الختام نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم بعض المعلومات المفيدة التي تفي بالغرض وفي حالة الرغبة في الاستفسار عن اي معلومة حول الادعية الخاصة بطلب الحاجة من خلال موقع رؤية.