التخطي إلى المحتوى

أفضل دعاء عيد الأم مكتوب قصير مستجاب من خلال موقع رؤية roy2a.com ، الأم رمز الحنان والمحبة هي التي ترعى  الأسرة وتربى الصغار وتعلمهم الأخلاق الحميدة ، ونشجعهم على حب الله وطاعته وحب الناس فليس من مانع من الدعاء للام ببعض الأدعية الجميله التي تكون في عيدها .

فضل الأم

دعاء عيد الأم

الام لها فضل كبير على أبنائها فهي حملتهم في بطنها تسعة أشهر وسهرت الليالي في تربيتهم ، وتحملت الآلام من أجل راحتهم وهي التي تشرف على تغذيتهم وتعليمهم وملابسهم ، الأم هي نبع الحنان وفيض المحبة، هي نور يضيء الطريق أمام الأبناء.

  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والدتي من بركاتك ورحمتك ورزقك. دعاء عن بر الوالدين”.
  • “اللهمَّ ارحم والدتي واغفر لها، اللهمَّ وارض عنها رضاً تحل به عليها جوامع رضوانك، وتحلها به دار كرامتك وأمانك، ومواطن عفوك وغفرانك، وأسبغ عليها لطائف بِرّك وإحسانك. اللهمَّ اغفر لها مغفرةً جامعة تمحو بها سالف أوزارها وسيئ إصرارها، اللهمَّ وارحمها رحمة تنير لها بها المضجع في قبرها، وتؤمنها بها يوم الفزع عند نشورها”.

تهنئة للأم الحنون 

دعاء عيد الأم

في شهر مارس من كل عام تحتفل الأمة كلها بعيد من أجمل الأعياد هو عيد الأم،  حيث وتنتشر الأغنيات المعبرة التي تمتلئ بالمعاني الجميلة تعبيرا عن فرحة الجميع بعيد الأم ويقوم كل الأبناء بتقديم هدية قيمة للأم في عيدها ، اعترافها بفضلها عليهم ويقدمون التهنئة لها متمنين لها الصحة والعافية.

  • اللهمَّ يا باسط اليدين بالعطايا، ابسط على والدتي من فضلِك العظيم وجودك الواسع ما تشرح بهِ صدرها لعبادتك، وطاعتك، والأُنس بِك، والعمل بما يرضيك، ودوام ذِكرك، وبارك لها في عُمرها بركة تهنئها بها في معيشتها، وتلبسها بها ثوب العافية في قلبها، وروحها، وعقلها، وجسدها، واغنها من فضلك، وأعِنها في حِلها وترحالِها وذهابها وإيابها، وأطل في عمرِها مع العافية في صحتها ودينها واجعل اللهمَّ آخر كلامها من الدنيا لا إله إلا الله محمد رسول الله، وأنزلها منازل الشهداء والصدقين في قبرها، ومدّ لها مد البصر وأنر طريقها، واكفها جوابِ الملكين، وثبّتها عند النزول في لحدِها، اللهمَّ اكفها كل هول دون الجنة حتى تبلِّغها إياها، وأسبِغ عليها من سترك يا ستار، فلا تهتك لها ستراً، ولا تفضح لها أمراً لا في الدنيا ولا في الآخرة، ولا تشمِت بها عدوّ، ولا تجعلها أضحوكة لأحد، وثبت عليها عقلها ودينها وإيمانها”

دعاء للأم بسعادة 

الام هي اساس الاسره هي رمز السعادة في المنزل بدونها تهدم الأسرة ويعيش الأطفال تعساء ويفشلون في حياتهم ، فنحن لا نبالغ حينما نقول أن الأم هي العنصر الرياضي والأساسي داخل أفراد الأسرة هي تغرق الجميع بالمحبة والعطف وتغدق عليهم الحنان والرحمة،  تتنبه لمشاكل كل فرد من أفراد الأسرة وتعمل على حلها وتسعد لفرح أولادها.

  • اللهمَّ بما استغاثك بهِ أهل بدر فأغثتهم وأجبتهم فأغثنا وأجبنا يا رب العالمين، اللهمَّ اجعل مستقر أمي في الجنانِ فهي المنزلةِ التي تطفئ من قلوبنا نار فراقها بالدنيا، وهي العزاء والسلوى التي نتصبّر بها حتى نلقاها عند حوض الحبيب نشرب معها شربة الكوثر من يديه الشريفة صلى الله عليه وسلم”. 
  • “ربّ اغفر لي ولوالدتي يوم يقوم الحساب، نسأل الله العفو والعافية لأمهاتنا وأمّهات المسلمين.”

دعاء عن عيد الأم للإذاعة المدرسية

في يوم عيد الام  تتسابق الإذاعات المدرسية في عرض مجموعة من الفقرات المتعلقة بعيد الأم ،  فيقومون بعرض آيات من القرآن الكريم تحث على فضل الأم وتشجع على طاعتها، وأيضا يقومون بعرض حديث شريف من هدي النبي صلى الله عليه وسلم عن الأم،  كما يقومون بعرض بعض الأدعية التي يتوسلون فيها إلى الله في الدعاء للأم أن يبعد عنها الأمراض.

  • اللهم أبعد عن أُمي متاعب الدّنيا، ولا تذقها طعم الألم، ولا دموع الحزن، يا ربّ بحجمِ سمائِك السابعة أرح قلبها، وأسعدها واحفظها لي.”
  • ” اللهم اشفِ أمي من الداءِ، واكشف لها الدواء، واجعل جسدها صابراً على البلاءِ، اللهمَّ أنت أعلم بحالِها فاشفها وأطل بعمرها يا رب العالمين.”
  • “اللهمَّ ارزق أُمي فوق عمرِها عمراً، وفوق صحتها عافية، ولا تحرمني من وجودها ورضاها واجعل سعادتها كظلها ترافقها.”
  • ” اللهمَّ أقر عيني أُمي بما تتمناه لنا في الدنيّا، اللهمَّ اجعل أوقاتها بذكرك معمورة، اللهمَّ أسعدها حيةً وميتة، ولا تحرمها من هذا الدعاء يا رب العالمين.”
  • “اللهمَّ اجعل أُمي لا تشكي هماً، ولا تتألم وَجعاً، وأسعدها سعادةً لا اكتفاء منها.”
  • “ربّ لا تريني بِأُمي ضعفاً يبكيني واجعلني بها من البارين.”

 

 

شاهد ادعية اخرى :

دعاء عيد الأم المتوفية 

ما أبشع أن تتوفى الأم ! ولكنها حقيقة لابد أن نصدقها ونعترف بها ، وعندما تتوفى الأم فإن الأبناء يكثرون من الدعاء لها بأدعية مختلفة طالبين من الله عز وجل فيها أن يتغمدها برحمته ويغفر لها ذنوبها ويثبتها عند السؤال .

  • وإن بخلوا عليك بالدعاء يا أمي فأنا أتذكرك دائما “اللهم أجعل قبرها روضة من رياض الجنة ، وآنس وحدتها ، وأغفر لها وارحمها إنك أرحم الراحمين”.
  • واغفر يا الله في عيدها هي اللتي علمتنا كيف الحياة ثم غابت وتركتنا نواجهها من دونها.
  • اللهم يا رحمان الدنيا والآخر ورحيمهما ارحمنا وارحم أمة محمد رحمة كافة تغنينا عن رحمة من سواك
  • يارب في جوف أرضك أموات أبعدهم القدر عنا ف ارحمهم برحمتك وأغفر لهم و وسع قبورهم اللهم ارحم امي الغالية.
  • اللهم أسكن أمي الفردوس الأعلى وجميع أموات المسلمين وألحقني بها يا أرحم الراحمين.
  •  اللهم انها في ذمتك وحبل جوارك فقها من فتنة القبر وعذاب النار وانت اهل الوفاء والحق فاغفر لها وارحمها انك انت الغفور الرحيم.

دعاء للأم الغالية 

الأم بحر من العطاء تعطي بلا مقابل وتعرف الجميع بحنانها ومحبتها دون أن تنتظر الجزاء ، فأجمل صور العطاء نجدها في الأم التي تحمل والد وترضع وتتحمل المشاق دون انتظار المكافأة ، فيجب الاعتراف بفضلها والدعاء لها باستمرار .

  • ربّ ارزقني بر أمي، ربّي ادمها لي نعمةً ومدها بالصحة والعافية، وأدخل البهجة على قلبها، وارحمها في الدنيا والآخرة، واجعلها من أصحاب الجنة.”
  • “يا رب لا تجعل في قلب أمي من الحزن والهم مثقال ذرة، ربّ ارزقها أجمل مما تتمنّى وأكثر مما تدعس، وأسعد قلبها ليسعد قلبي يا كريم يا الله.”
  • “ربّ أبعد عن أُمي متاعب الدّنيا، ولا تذقها طعم الألم، ولا دموع الحزن، يا ربّ بحجمِ سمائِك السابعة أرح قلبها، وأسعدها واحفظها لي.”
  • “اللهمَّ لا تجعل لها ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا حاجةً من حوائِج الدنيّا
  • هي لك رضا ولهما فيها صلاح إلا قضيتها، اللهمَّ ولا تجعل لها حاجةً عند أحد غيرك.”
  • “اللهم اشفِ أُمي شفاءً ليس بعدهُ سقما أبداً، اللهم خذ بيدِها، اللهمَّ احرسها بعينيك التي لا تنام، واكفها بركنك الذى لا يُرام واحفظها بعزك الذي لا يُضام، واكلأها في الليل وفي النهارِ، وارحمها بقدرتك عليها أنت ثقتها ورجاؤها، يا كاشف الهَمّ يا مُفرج الكَرب يا مُجيب دعوة المُضطرين .
  • اللهمّ ألبسها ثوب الصحةِ والعافيّة عاجلاً غير أجلاً يا أرحم الراحمين، اللهم اشفها، اللهم اشفها، اللهم اشفها”

دعاء للأم في عيدها فيسبوك 

لاشك أن لوسائل التواصل الاجتماعي المختلفة اثر كبير في نشر الأدعية الخاصة بالأم ، وخاصة موقع الفيس بوك الذي يضم ملايين من الأشخاص ، فمن خلال نشر بعض الأدعية على الفيس بوك يتعرف ملايين الناس عليها ويقومون بترديدها اعترافا بفضل الأم عليهم.

  • ربّ أبعد عن أُمي متاعب الدّنيا، ولا تذقها طعم الألم، ولا دموع الحزن، يا ربّ بحجمِ سمائِك السابعة أرح قلبها، وأسعدها واحفظها لي.
  •  اللهم اشفِ أمي من الداءِ، واكشف لها الدواء، واجعل جسدها صابراً على البلاءِ، اللهمَّ أنت أعلم بحالِها فاشفها وأطل بعمرها يا رب العالمين.
  • اللهمَّ ارزق أُمي فوق عمرِها عمراً، وفوق صحتها عافية، ولا تحرمني من وجودها ورضاها واجعل سعادتها كظلها ترافقها.
  •  اللهمَّ أقر عيني أُمي بما تتمناه لنا في الدنيّا، اللهمَّ اجعل أوقاتها بذكرك معمورة، اللهمَّ أسعدها حيةً وميتة، ولا تحرمها من هذا الدعاء يا رب العالمين.

وفي الختام نتمنى أن يكون تم تقديم دعاء عيد الأم التي  تساعد الكثير من الأشخاص على الاعتراف بفضل الأم ،  ونتمنى أن نكون استطعنا افادتكم من خلال موقع رؤية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *