التخطي إلى المحتوى

أفضل دعاء قضاء الدين مكتوب ادعية لقضاء الديون الكثيرة مكتوبة قصيرة مستجابة من خلال موقع رؤية roy2a.com نحن نمر في هذه الحياة الواسعة بالكثير من المشاكل والظروف التي تضطرك لفعل بعض الأشياء التي تخرج عن ارادتنا بعض الشيء و أن يتم التعرض للكثير من الديون والحوائج بالاستلاف من الأشخاص هو أمر سيء جدا ولكن أصعب ما قد يكون على حياة الإنسان هو الدين ولذلك نجد الكثير من الأشخاص حريصين على سداد هذا الدين ويدعون بشكل مستمر لأن يساعدهم الله في ذلك.

دعاء قضاء الدين

دعاء قضاء الدين لصاحبه

الدين هو مفهوم دارج عند الكثير من الاشخاص وتكون مديون لشخص معين ببعض المال أو ببعض الأشياء التي تم استخدامها في فترة تشعر فيها بالضيق أو الحاجة ولكن الدين هو شيء صعب جدا على الانسان.

 لابد أن يتم رده إلى صاحبه فهو هم كبير جدا على حياة الإنسان، ولذلك صاحب الدين وخصوصا الذي يعاني من الكثير من الاحاسيس والمشاعر يكون حريص على سد الدين سواء الاجتهاد والعمل او القيام بهذا الدعاء والتقرب من الله.

  • اللَّهمَّ اكفِني بحلالِك عن حرامِك واغنِني بفضلِك عمَّن سواك).
  • (اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ والكَسَلِ، والجُبْنِ والبُخْلِ والهَرَمِ، وأَعُوذُ بكَ مِن عَذابِ القَبْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَحْيا والمَماتِ).
  •  (اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الْأَرْضِ وَرَبَّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شَيْءٍ، فَالِقَ الْحَبِّ وَالنَّوَى وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ كُلِّ شَيْءٍ أَنْتَ آخِذٌ بِنَاصِيَتهِِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الْأوََّلُ فَلَيْسَ قَبْلَكَ شَيْءٌ، وَأَنْتَ الْآخِرُ فَلَيْسَ بَعْدَكَ شَيْءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فَلَيْسَ فَوْقَكَ شَيْءٌ، وَأَنْتَ الْبَاطِنُ فَلَيْسَ دُونَكَ شَيْءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ وَأَغْنِنَا مِنَ الْفَقْرِ).
  •  (اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما ، تعطيهما من تشاءُ ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك).
  • (اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي).
  • (دَعَواتُ المَكروبِ: اللَّهمَّ رَحمَتَكَ أرْجو، فلا تَكِلْني إلى نَفْسي طَرْفةَ عَيْنٍ، أصْلِحْ لي شَأْني كُلَّهُ، لا إلهَ إلَّا أنتَ).

أدعية رائعه جدا لقضاء الدين

دعاء قضاء الدين لصاحبه

الدين الاسلامي هو واحد من الاديان الرائعه جدا قامت بتوضيح كل الامور والمشاكل التي قد يتعرض لها الانسان في حياته وقد وضع الكثير من الأسس والقواعد الخاصة بقضاء الدين الخاصة بشروط الاستلاف وما هو حلال وما هو حرام هناك الكثير من الأدعية التي يمكن ان يقوم الانسان ترددها يساعده الله ويسر اموره في قضاء هذا الدين.

  • سبحان الله عدد ما اعطى وعدد ما وهب، وعدد ما يجود به وعدد ما يخرج من الأرض، وعدد ما ينزل من السماء، اللهم وسع رزقي واقضِ ديني و قوِّ ظهري. اللهم إني أعوذ بك من الهدم، وأعوذ بك من التردي، وأعوذ بك من الغرق، والحرق، والهرم، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبراً، وأعوذ بك أن أموت لديغاً.
  •  اللهم صن وجهي باليسار، ولا تبذل جاهي بالإقتار، فأسترزق طالبي رزقك، و استعطف شرار خلقك، أبتلى بحمد من أعطاني، و أفتن بذم من منعني، وأنت من وراء ذلك كله وليّ العطاء والمنع، إنك على كل شيء قدير. يا كريم، اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطلعًا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، أسألك فيض من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، بيدك الأمر كله، ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، في ببابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون، يا كريم يا رحيم.
  •  اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالاً طيبًا، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين؛ الفقر والدين، اللهم يا رازق السائلين، ويا راحم المساكين، يا ذا القوة المتين، ويا ولي المؤمنين، ويا خير الناصرين، يا غياث المستغيثين، ارزقني يا أرحم الراحمين.

أدعية لقضاء الدين للفيسبوك

الضيق الشديد والحزن على عدم القدرة على قضاء الدين الذي يتراكم على حياة الإنسان بسبب معين قد يسبب ضغط عصبي على حياة الإنسان ويدمر حياته ولكن لابد ان يحرص الانسان على الاجتهاد و سرعة سداد الدين لكي يشعر بالراحة والانتظام في حياته وهناك الكثير من الأشخاص الذين يحرصون على مشاركة الادعية على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يحصلون على معونة بالدعاء من الأصدقاء.

  • حسبنا الله سيؤتينا من فضله إنا إلى الله راغبون. اللهم بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف، وبشرني بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى. 
  • اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل، يا من لا يشغله سمع عن سمع، يا من لا يبرمه إلحاح الملحين، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء، اللهم اكشف عني وعن كل المسلمين كل شدة وضيق وكرب، اللهم أسألك فرجًا قريبًا، وكف عني ما أطيق، وما لا أطيق، اللهم فرج عني وعن كل المسلمين كل هم وغم، وأخرجني والمسلمين من كل كرب وحزن. اللهم لا تحرمنا سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني هباتك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  •  اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي.

دعاء لقضاء الديون الكثيرة

كما نعلم أن الدنيا مقسمه لطبقات والاشخاص أيضا مقسمين لطبقات بعض الاشخاص يعيشون حياة مرفهة يمتلكون العديدة والبعض الآخر يعيشون حياة متوسطة والبعض الآخر تكون حياتهم ضعيفه جدا ويكون مستواهم ضعيف ولذلك يكون هؤلاء الاشخاص معتمدين على السلف والدين و نجد الكثير من هؤلاء الأشخاص في هذه المرحلة ويتعرضون للكثير من الضغوط بسبب الديون المتراكمة عليهم.

  • اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ، وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ، أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ، وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ، مُنزِلَ التَّوراةِ، والإنجيلِ، والفُرقانِ، فالقَ الحَبِّ والنَّوى، أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه، أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ، وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ، اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ».
  •  «اللهم إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ ؛ وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ».
  • «اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين، الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين».
  • «اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ وربَّ الأرضينَ وربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ فالقَ الحبِّ والنَّوى ومنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والقرآنِ أعوذُ بِكَ من شرِّ كلِّ ذي شرٍّ أنتَ آخذٌ بناصيتِهِ أنتَ الأوَّلُ فليسَ قبلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخرُ فليسَ بعدَكَ شيءٌ والظَّاهرُ فليسَ فوقَكَ شيءٌ والباطنُ فليسَ دونَكَ شيءٌ اقضِ عنِّي الدَّينَ وأغنني منَ الفقرِ».
  • «اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما ، تعطيهما من تشاءُ ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك».

شاهد ادعية اخرى :

دعاء قضاء الدين حديث صحيح

إن الله سبحانه وتعالى وسعت رحمته كل شيء خصص للإنسان الليل وخصوصا الثلث الأخير منه من اجل استغلاله في الدعاء والصلاه والتقرب من الله والقيام بالشكوى والحديث مع الله بكل صدق فإن الله يساعدك على التخلص من جميع الهموم والمشاكل في حياتك و لذلك احرص عزيزي المسلم الذي تتعرض للكثير من الضغوط والهموم والديون ان تستغل هذه الفرصة الرائعه و تقوم بالدعاء بشكل مستمر.

  • ولقد ورد في حديث صحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: 
  • ” ينزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة إلى السماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الآخر فيقول: من يدعوني فأستجيب له؟ من يسألني فأعطيه؟ من يستغفرني فأغفر له”.

دعاء قضاء الدين اللهم مالك الملك

هناك الكثير من الأدعية و الأشياء المميزة جدا التي تم ذكرها عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وهذا الدعاء المميز اللهم مالك ذكر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ليعلم واحد من أفضل المسلمين في الماضي وهو معاذ بن جبل واستطاع أن يفيد هذا الدعاء الكثير من الأشخاص في الوقت الحالي وفي الأوقات المختلفة.

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لمعاذ: ألا أعلمك دعاء تدعو به لو كان عليك مثل جبل أحد دينا لأداه الله عنك، قل يا معاذ: اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.

دعاء قضاء الدين لصاحبه

احرص أيها الإنسان أن تستفيد من كل ميزها اعطاك اياها الله عز وجل في هذه الدنيا بالدين الإسلامي واحد من أفضل الأدعية يمكن أن يتم الدعاء لحل جميع المشاكل في الدعاء بشكل مستمر لقضاء الدين وهذا سوف يساعد الإنسان على التخلص من هذا الدين ورده إلى صاحبه بشكل سريع جدا.

  • سبحان الله عدد ما اعطى وعدد ما وهب، وعدد ما يجود به وعدد ما يخرج من الأرض، وعدد ما ينزل من السماء، اللهم وسع رزقي واقضِ ديني و قوِّ ظهري.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهدم، وأعوذ بك من التردي، وأعوذ بك من الغرق، والحرق، والهرم، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرًا، وأعوذ بك أن أموت لديغًا. اللهم صن وجهي باليسار، ولا تبذل جاهي بالإقتار، فأسترزق طالبي رزقك، و استعطف شرار خلقك، أبتلى بحمد من أعطاني، و أفتن بذم من منعني، وأنت من وراء ذلك كله وليّ العطاء والمنع، إنك على كل شيء قدير.
  • يا كريم، اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطلعًا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، أسألك فيض من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، بيدك الأمر كله، ومقاليد كل شيء، فهب لنا ماتقر به أعيننا، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، في ببابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون، يا كريم يا رحيم.

وفي الختام نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم بعض المعلومات المفيدة التي تفي بالغرض وفي حالة الرغبة في الاستفسار عن اي معلومة حول دعاء قضاء الدين من خلال موقع رؤية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *