التخطي إلى المحتوى

دعاء لثبات القلب على الدين مكتوب قصير مستجاب من خلال موقع رؤية roy2a.com من افضل ما يحدث للانسان أن يكون قلب الإنسان على درجة عالية من الاتصال بربه قريب جدا من ربه يخاف من ربه يفكر فيه في كل شيء وقبل فعل أي شيء في هذه الحالة سوف يكون الإنسان على درجة عالية من التفوق على درجة عالية من العقل و القدرة على حل المشاكل وتدبر في الأمور فأن الله سبحانه وتعالى لا ينسى عباده المخلصين ابدا.

دعاء ثبات القلب على الدين

دعاء لراحة القلب 

الكثير منا قد يتعرض للوقوع في الخطأ وارتكاب المعاصى ولكن الاستغفار والرجوع إلى الله واحد من الامور الرائعة جدا مادام أن الإنسان حريص على الرجوع إلى الله بنية خالصة وصادقة التوبه شيء مميز جدا ولكن يجب أن يحرص الإنسان الذي حدث في التوبة أن يخلص إلى الله وأن يدعو بشكل مستمر الله لكي يثبته على الدين ويجعل قلبه قريب من الله.

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الثَّبَاتَ فِي الْأَمْرِ، وَالْعَزِيمَةَ عَلَى الرُّشْدِ، وَأَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ، وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِكَ، وَأَسْأَلُكَ شُكْرَ نِعْمَتِكَ، وَحُسْنَ عِبَادَتِكَ، وَأَسْأَلُكَ قَلْبًَا سَلِيمًَا، وَلِسَانًَا صَادِقًَا، وَأَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا تَعْلَمُ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا تَعْلَمُ، وَأَسْتَغْفِرُكَ لِمَا تَعْلَمُ، إِنَّكَ أنْتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ .
  • اللهمّ أنت الملك لا إله إلّا أنت ربّي، وأنا عبدك لمت نفسي، واعترفت بذنبي، فاغفر لي ذنوبي جميعًا، إنّه لا يغفر الذنوب إلّا أنت، واهدني لحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلّا أنت، واصرف عنّي سيّئها لا يصرف عنّي سيّئها إلّا أنت، لبّيك وسعديك، والخير كلّه بيديك، والشرّ ليس إليك، تباركت وتعاليت، أستغفرك وأتوب إليك. اللهمّ إنّي أستغفرك لكلّ ذنب خطوت إليه برجلي، أو مددت إليه يدي أو تأمّلته ببصري، أو أصغيت إليه بأذني، أو نطق به لساني، أو أتلفت فيه ما رزقتني ثمّ استرزقتك على عصياني فرزقتني، ثمّ استعنت برزقك على عصيانك فسترته عليّ، وسألتك الزّيادة فلم تحرمني ولا تزال عائدا عليّ بحلمك وإحسانك يا أكرم الأكرمين.

اجمل الادعية للثبات على الدين

دعاء لراحة القلب 

إذا كنت تشعر انك غير منتظم في الصلاه و في أداء العبادات التي فرضها الله على الإنسان ولكنك تشعر بتأنيب الضمير وتشعر بالقلق والاضطراب لابد أن تحرص على الرجوع إلى الله عز وجل والاطمئنان والدعاء بشكل مستمر والاستغفار أيضا إن الله هو المرشد لكي تحصل على اعلى درجات الايمان ويتعلق قلبك بربك فدعاء وسيله رائعه لذلك.

  • اللهمّ إنّي أسألك بأنّي أشهد بأنك أنت الله لا إله إلّا أنت الواحد الأحد، الفرد الصّمد، الّذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوًا أحد، اللهمّ عاملنا بما أنت أهله ولا تعاملنا بما نحن أهله فأنت أهل التّقوى وأهل المغفرة، سبحان الّذي لا يضرّ مع اسمه شيء في الأرض ولا في السّماء وهو السميع العليم. 
  • – اللهمّ إنّي أسألك عيش السّعداء، ونزل الشّهداء، ومرافقة الأنبياء، والنّصر على الأعداء، يا سميع الدّعاء، يا ذا قولٍ وعطاء، وجّهت وجهي للّذي فطر السموات والأرض حنيفًا، وما أنا من المشركين، إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله ربّ العالمين، لا شريك له وبذلك أمرت وأنا من المسلمين.
  • -اللهمّ إنّي أستغفرك لكلّ ذنب خطوت إليه برجلي، أو مددت إليه يدي أو تأمّلته ببصري، أو أصغيت إليه بأذني، أو نطق به لساني، أو أتلفت فيه ما رزقتني ثمّ استرزقتك على عصياني فرزقتني، ثمّ استعنت برزقك على عصيانك فسترته عليّ، وسألتك الزّيادة فلم تحرمني ولا تزال عائدا عليّ بحلمك وإحسانك يا أكرم الأكرمين. 

 

شاهد ادعية اخرى :

دعاء الثبات على الصراط المستقيم

دعاء لراحة القلب 

 

جميع المسلمين يعلمون أن الله سبحانه وتعالى جعل الإنسان في الدنيا ليعبدوه ويشكروه و يعمل ويجتهد ليعمر فيها وبعد ذلك ينتهي الفترة ويقام اليوم الأخير وهو يوم القيامة ليقف جميع المسلمين أمام الله للحساب والعقاب وكل منا يقدم كتابه أمام الله وبعد ذلك يعبر كل شخص مؤمن على الصراط المستقيم هذا الصراط يسقط عليه كل كافر ولكن يعبر عليه بكل حرص وسرعه كل مؤمن مخلص إلى الله 

  • يا ودود يا كريم يا جبار السماوات والأرض يا هادي القلوب اهدي قلبي يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني.
  • اللهم لا تزين لي عمل السوء اللهم ذكرني دائما بأن الدنيا زائلة فاصرف عني زينتها.
  • اللهم ارحمني فمن لي اله غيرك من يرحمني غيرك من يستر علي غيرك من يرزقني غيرك من يصبرني على هذه الدنيا غيرك.
  • اللهم لك الحمد اللهم خذ روحي وأنا ساجد بين يديك وقلبي ينبض بخشيتك وذكرك اللهم أحسن خاتمتي.
  • اللهم أعني على طاعتك اللهم إني أعلم انك تحبني لأني عبدك المسكين الذي لا يوجد له احد سواك في كل وقت اللهم ابكني من خشيتك.

دعاء الهدايه والتوبه

كل إنسان خلق على وجه الأرض ليس كامل يخطئ ويعود إلى ربه التواب الرحيم الذي يشفع للعباد ويغفر لهم يحتضنه من جديد ويقربهم منه ،فالحياة اختبار كبير للإنسان ولكن لابد أن يعترف الإنسان بخطئه ويرجع الى الله دائما ويحرص على الخوف من الله في كل فعل يفعله ، كلمني يخطئ ولكن لابد أن يرجع الإنسان إلى الله ويتوب عما فعل ويستغفر بشكل مستمر حتى تكون توبته صادقة ويتقبلها الله 

  • اللهم أنت الملك لا إله إلا أنت ربي، وأنا عبدك لمت نفسي، واعترفت بذنبي، فاغفر لي ذنوبي جميعاً، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، واهدني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرف عني سيئها لا يصرف عني سيئها إلا أنت، لبيك وسعديك، والخير كله بيديك، والشر ليس إليك، تباركت وتعاليت، أستغفرك وأتوب إليك.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • اللهم فها أنا ذا قد جئتك مطيعاً لأمرك فيما أمرت به من الدعاء، متنجزاً وعدك فيما وعدت به من الإجابة، إذ تقول ادعوني أستجب لكم.
  • اللهم فصل على محمد وآله والقني بمغفرتك كما لقيتك بإقراري، وارفعني عن مصارع الذنوب كما وضعت لك نفسي، واسترني بسترك كما تأنيتني عن الانتقام مني.

دعاء التوبة من الكبائر

على الرغم من أن الأخطاء والخطايا تختلف في الدرجات وأن الله سبحانه وتعالى وضع حدود لكل خط و أن هناك مجموعة  من المحرمات التي نهانا عنها الدين الاسلامي والخطا والعقاب فيها يكون كبير إلا أن الله سبحانه وتعالى سعة كبيرة جدا ويستوعب أخطاء الكثيرين فقط التوبة في هذه المرحلة تحتاج إلى وقت طويل وتحتاج إلى جد وإخلاص الإنسان وصدقه في العبادة والتوبة والاستغفار.

  • اللهم أخرج حب المعاصي من قلوبنا، فكلما تبنا عدنا، وكلما ندمنا كررنا، وكلما عاهدناك نقدنا، ربي اهدنا وردنا إليك ردًا جميلاً.
  • اللهم إني أستغفرك لكل ذنب خطوت إليه برجلي، أو مددت إليه يدي أو تأملته ببصري، أو أصغيت إليه بأذني، أو نطق به لساني، أو أتلفت فيه ما رزقتني ثم استرزقتك على عصياني فرزقتني، ثم استعنت برزقك على عصيانك فسترته علي، وسألتك الزيادة فلم تحرمني ولا تزال عائدًا علي بحلمك وإحسانك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم إني أستغفرك من كل سيئة ارتكبتها في بياض النهار وسواد الليل، في ملأ وخلاء وسر وعلانية وأنت ناظر إلي، اللهم إني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في آناء الليل والنهار تركتها خطأً أو عمداً أو نسياناً أو جهلاً، وأستغفرك من كل سنة من سنن سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم تركتها غفلةً أو سهواً أو نسياناً أو تهاوناً وجهلاً أو قلة مبالاة بها، أستغفر الله وأتوب إلى الله مما يكره الله قولاً وفعلاً وباطناً وظاهراً، اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين.

دعاء لصلاح النفس

قد نجد في بعض الأحيان أن هناك شخص معين يبتعد عن الله عزّ وجل ويسير في الاتجاه الخاطئ تماما لا يجب أن تستحقر مثل هؤلاء الاشخاص فكل ما عليك هو أن تدعوا له بالتوبه وتدعو له بصدق واخلاص حتى يتقبل الله الدعاء ويهديه إليه و يقربه منك ويوضح له من الطريق الصح والخطأ من الله سبحانه وتعالى غير غافل عن عباده ولكنه ينتظر منهم الرجوع إليه.

  • دعاء لهداية النفس وراحة البال.. … (اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضائك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي).

دعاء لراحة القلب 

لكي يعيش الانسان مستقر في حياته لابد أن يشعر بالراحة النفسية وراحة القلب  تأتي من قراءة القرآن الكريم والتقرب من الله والدعاء له بشكل مستمر فإذا حرصت على أن تصل إلى أعلى درجات الإيمان سوف تحصل بدرجة  كبيرة على الراحة النفسية رائعه تغنيك عن اي شيء اخر.

  • اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي).
  • (اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ).
  • (اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا).

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *