التخطي إلى المحتوى

دعاء لحفظ البلاد مكتوب قصير مستجاب من خلال موقع رؤية roy2a.com البلد او الوطني الذي نعيش فيه هو الام الثانيه لنا هذا الوطن الذي يحمينا ويجب ان نحافظ عليه ونحميه من أي خطر قد يهددها سواء خطر داخلي من الاشخاص الراغبين فى اسقاط البلاد أو من الخطر الخارجي الذي يتردد علينا من الأعداء أو خطر انتشار مرض معين أو فيرس معين في هذه البلاد قد يطيح بها.

دعاء حفظ الوطن

دعاء للوطن سوريا

لكل منا ارض ووطن يعيش عليه لكي يعيش هذا الإنسان في سلام وسعادة وهناء دون أي مشاكل لابد أن ينعم بوطن سليم لا يتعرض لأي اضطهاد من الاعداء لابد أن يعيش بأمان داخل الوطن يساعده على القدرة على الابتكار والإبداع، لابد أن نحرص في كل وقت مناسب مبارك مثل شهر رمضان الكريم في صلاة التراويح وصلاة التهجد دعاء من جميع المصلين بحفظ الوطن و الشعور بالامان داخل الوطن.

  • اللهم إني أسألك أن تحفظ بلادنا الغالية من كل سوء وأن تدم علينا نعمة الأمن والآمان وأن توفق قائدنا لكل ما تحبه وترضاه.
  • اللهم آمنا في أوطاننا وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا وأيد بالحق إمامنا وولي أمرنا وهيء له البطانة الصالحة التي تعينه على الخير.
  • اللهم إني استودعتك وطني وأهلها ، أمنها وأمانها ، ليلها ونهارها ، أرضها وسماءها ، واسلامها و بيت الله الحرام ومسجد خير الأنام . . . . فأحفظها ربي من الطغاة وكل من يريد بها سوء .
  • دعاء لحفظ الوطن اللهم انا نستودعك مصر ارضها وسمائها وحكامها وشعبها عندك يامن لا تضيع عندك الودائع فاحفظها يارب بحفظك واكلأها برعايتك وانصرها وعلي شأنها وأهلك جميع أعدائها. اللهم احفظ مصر سماءها وأرضها مليكها وشعبها بعينك التي لا تنام يا أرحم الراحمين. اللهم أنصر المسلمين في أرض الكنانة وحكم فيهم شرعك واكفهم شر كل طاغية جبار. اللهم اجعل هذا البلد امنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين.

دعاء لحفظ البلاد من الاعداء

دعاء للوطن سوريا

 

من أفضل النعم التي قد أنعم على الإنسان هو أن يعيش في وطن آمن تماما لا يتواجد فيه أي جهات تسبب ذعر هذا الوطن والبلد، الكثير من الأشخاص يعيشون في بلادهم محاطون بالكثير من الأعداء يتعرضون للاضطهاد والمعاملة السيئة مثل كما نعلم القدس وغيرها من البلاد الكثيره ولذلك لابد أن يحرص أبناء هذا الوطن على محاربة الاعداء والدعاء بشكل مستمر لحماية الوطن والتخلص من هذا الشهر الذي تتواجد فيه.

  • اللهم اجعل هذا البلد أمنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين. اللهم وفق قائدنا لما تحب وترضى. اللهم أبعد عنا المنافقين واجعل كيدهم في نحورهم.
  • اللهم اجعل تدبيرهم تدميرهم. وارحنا منهم ومن مفاسدهم وفتنهم اللهم إنهم لا يعجزونك فأنزل بهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين.
  • دعاء لحفظ الوطن اللهم كما غسلت البلاد بالمطر اغسل قلوب الحاقدين على هذا الوطن، أو أغرقهم بالطوفان من عندك تريح به البلاد والعباد. اللهم اجعلها تمر بردا وسلاما على وطني واحفظنا من شر الفتن كلها ما ظهر منها وما بطن، اللهم احفظ ديننا ووطنا وقادتنا وشعبنا. اللهم جنب وطني الفتن ما ظهر منها وما بطن. اللهم رد كيد الكائدين ورد شماتة الخائنين.

دعاء قوي لحفظ الوطن

دعاء للوطن سوريا

أن يشعر الإنسان بالخوف من البلد التي يعيش فيها هو أمر سيء جدا ولن يجعله هذا الامر قادر على فعل أي شيء وسوف يزداد التوتر والقلق خصوصا إذا كان الإنسان لا يمتلك قدر كاف من الإيمان في قلبه ولكن في حالة الشعور بالخوف لابد أن ترجع الى الله عز وجل وتطمئن وتشعر بالامان أن الله سبحانه وتعالى قادر على حفظ الوطن وحفظك وحفظ أسرتك فقط احرص على الدعاء بشكل مستمر.

  • اللهم احفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شر الأشرار وكيد الفجار وشر طوارق الليل والنهار , اللهم احفظ بلادنا من عث العابثين وكيد الكائدين وعدوان المعتدين .
  • اللهم الطف ببلادنا واحفظها بحفظك ورعايتك وانصر المسلمين واكفهم شر كل طاغية جبار، يارب انصرنا ولا تنصر علينا، وثبت أقدامنا وارحمنا، اللهم رد كيد من أراد ببلادنا سوء يا عزيز يا جبار.
  • اللهم إنا نستودعك رجال وطني ونساءها وشبابها وأطفالها واموالها يا من لا تضيع عنده الودائع” يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يارب .

 

مجموعة ادعية اخرى :

دعاء لحفظ الوطن من الفتن والاعداء

في كل وطن يعيش مجموعة من الأشخاص مختلفين في الديانات و مختلفين في الصفات ومختلفين في العادات والتقاليد ولذلك الأمر قد يتواجد بيننا مجموعه من الاشخاص السيئين الحريصين على الإيقاع بالوطن الخاص بنا عن طريق ايقاع الفتنة بين هؤلاء الاشخاص ، لذا جميع الآباء والأمهات يجب أن يحرصوا على تعليم أبنائهم حب الوطن  ضرورة و الدفاع عنه و كيفية التخلص من الاعداء عن طريق تجنب للاستماع إلى أقوال الماكرين.

  • رب أسألك أن تحفظ بلادنا الغالية، وأن تحميها من كل سوء، رب أدم على بلادنا نعمة الإيمان والأمن، ووفق قادة أوطاننا دائما لما تحبه وترضاه يا لله”.
  • “رب كما غسلت الأرض بالأمطار، نسألك أن تغسل قلوب الحاقدين وتصرفهم عن بلادنا، اللهم أحل عليهم بغضبك واغرقهم بطوفانك، وأرح البلاد واحفظ العباد يالله”.
  • “رب احفظ أمن وطني وأحفظ سلامه وولاة أمره وعلمائه وشبابه وجيشه ورجاله والصالحين من أهله، رب احفظ بلادنا من شر الأشرار، وابعد عنهم أعين الخونة والفجار، رب اجمع كلمة شعبنا على الحق والنصر والعز”.

 دعاء لحفظ الوطن وسلامته

إن الله سبحانه وتعالى والدين الإسلامي أوضحوا أهمية الوطن الذي نعيش فيه وضرورة الدفاع عنه فإن الدفاع عن الوطن وحمايته واحد من أهم معالم درجات الإيمان ولذلك لابد انه للجميع انغرز هذا الطابع المميز داخل ابنائنا لك يا انشئ مخلصين وطنيين، حماية الوطن والحفاظ عليه من حماية الأفراد الموجودين فيه لذلك أكثروا من الدعاء للوطن في كل صلاة.

  • اللهم اكف بلادنا من الأعداء، واجعل لقاهم ردى وسلط لكل عبد مؤمن فداء، اللهم سلط على أعداء بلادي النقمة في اليوم والغد”.
  • “رب أنت وحدك الأعلم بأعداء بلادنا فنسألك اللهم أن تفرق شملهم، وأن لا تغادر أحداً منهم، اللهم مزقهم واقطع دابرهم، وانتقم منهم واجعل عليهم دائرة السوء، وأخذهم الله أخذ عزيز مقتدر”.
  • “رب لا تول على بلادنا إلا الأخيار، واحقن دماء شعبنا واحفظ أعراضنا، وسلم ذرياتنا وزد من أموال بلادنا”.

دعاء لحفظ البلاد من الوباء

على فترات زمنيه مختلفه خصوصا مؤخرا في عام 2019 تعرضت البلاد والعالم كله إلى فيروس كورونا المستجد الذي أحدث قلقا كبيرا جدا في العالم ولذلك لابد أن يحرص جميع المسلمين و الاشخاص العاديين في مختلف انحاء العالم أن يقوموا بالدعاء بشكل مستمر لكي ينتهي هذا الفيروس اللعين ويعم خير وسلام على جميع البلاد والأوطان كما كان في السابق.

  • اللَّهُمَّ إني أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْبَرَصِ وَالجُنُونِ وَالجُذَامِ وَمِنْ سَيِّئِ الْأَسْقَامِ”. 
  • “تحصنت بذي العزة، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، اللهم اصرف عنا الوباء، بلطفك يا لطيف، إنك على كل شيء قدير». 
  • يارب العالمين إنا نستودعك رجال الوطن و نساءنا وأولادنا وأبناءنا وبناتنا اللهم احفظهم يارب وجنبهم من الأمراض والأوبئة. 
  • اللهم أحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شرور العالم ومن شرور مخلوقاتك يارب العالمين وأزل عنا الكرب وأرسل علينا كل ما هو خير

دعاء للوطن سوريا

دولة سوريا هي واحدة من البلاد التي تتعرض للاضطهاد الكبير في الفترة المؤخرة لذلك نجد أن الكثير من الشعوب في مختلف أنحاء العالم يقومون بالدعاء لها لاخواننا السوريين بشكل مستمر الذين تشتتوا وتفرقوا و تشتتوا في جميع الاتجاهات نظرا إلى الاضطهاد الذي حدث على أرضهم يجب أن نكثر من الدعاء لهم في مختلف الأوقات وخصوصا الايام المباركة.

  • اللهم الطف بأهل سوريا ..
  • ربِ انصر إخواننا وأهلنا في سوريا و لا تنصر عليهم، ربِ ثبت أقدامهم واحفظهم. نسألك اللهم أن تكن لأهلنا في سوريا ناصراً ومعيناً .. اللهم ارزقهم الأمن والأمان والسلامة والإيمان. إلهي أبرم لإخواننا في سوريا أمرا رشيدا؛ تُعِز فيه أولياءك، وتُذِل فيه أعداءك، ويُعمل فيه بطاعتك.

وفي الختام نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم بعض المعلومات المفيدة التي تفي بالغرض وفي حالة الرغبة في الاستفسار عن اي معلومة حول دعاء لحفظ البلاد من خلال موقع رؤية

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *