التخطي إلى المحتوى

دعاء لفتح المساجد ورفع البلاء مكتوب قصير مستجاب من خلال موقع رؤية roy2a.com ، مما لاشك فيه أن غلق المساجد نكبة كبيرة على المسلمين أجمعين لأنها بيوت الله عز وجل التي يتدارس فيها المسلمون أمور دينهم ونياهم ، وقد جاء غلق المساجد في الفترات السابقة بسبب تفشي فيروس كورونا .

فائدة المساجد 

دعاء لفتح المساجد ورفع البلاء

المساجد هي بيوت الله عز وجل وهو أول شيء فعله النبي صلى الله عليه وسلم عندما استقر في المدينة،  حيث بنى المسجد ليكون مركزا للمسلمين يتدارسون فيه أمور دينهم ودنياهم ويتعلمون فيه القرآن الكريم وأمور الدين الحنيف ، كذلك المساجد في عصرنا الحالي فهي يمكن أن تكون أماكن لتعلم القرآن الكريم ، حيث تمتلئ المساجد بحلقات الناس النساك والزهاد والوعاظ والعباد الذين يعلمون الجميع قراءة القرآن الكريم وبعض المذاهب الفقهية المتنوعة.

  • اللهم أعد إلينا: جُمعتنا وجَمعَتنا”، “اللهم لا تجمعنّا برمضان إلا وقد فتحت لنا بيوتك مجددا وأكرمتنا بصلاة التراويح في مكة المكرمة ورفعت عنا البلاء والوباء والمحّن ما ظهّر منها وما بطن”.
  • “اللهم لا ترد لنا دعاء ، و لا تخيب لنا رجاء ، و لا تسكن جسدنا داء ، و لا تشمت بنا أعداء ، و ٱدفع عنا كل هم و غم و بلاء”.
  • اللهم اجعل هذه الأيام تمر ولا تضر ..اللهم أبعد عنا شر الأمراض والأوبئة ..اللهم اصرف عنا هذا الوباء ، وقنا شر الداء بلطفك ورحمتك”.

دعاء فتح المساجد تويتر

دعاء لفتح المساجد ورفع البلاء

في الفترات السابقة كانت قد صدرت تعليمات بغلق المساجد نظرا لتفشي فيروس كورونا ، فالمساجد ملتقى المسلمين والمصلين ولذلك كان الخوف الخوف من الدولة من أن ينتشر هذا المرض بسبب التقاء المصلين في الصلاة ،فقاموا بغلق المساجد وأصبح الجميع بعد ذلك يتمنى فتح المساجد ، وانتشرت الأدعية الخاصة بفتح المساجد على مواقع التواصل المختلفة. 

  • اللهم اغفر لنا وارحمنا فأنت أرحم الراحمين، اللهم أزل عنا هذا الوباء “كورونا” وافتح مساجدنا، كي نصلي فروضنا والتراويح في رمضان، أنت الرحمن الرحيم الملك القدوس المؤمن المهيمن العزيز الجبار .
  • اللهُم اصرف عنا وعن المسلمين الأمراض والأوجاع والأوبئة ، اللهم إنا نعوذ بك من البرص والجنون والجذام ومن سيئ الأسقام ، اللهم احفظنا بحفظك واحرسنا بعينك التي لا تنام ، واجعلنا تحت كنفك ، و لا ترينا مكروه فيمن نحب.
  • «اللهم إني نعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، اللهم إنا نعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك».

دعاء فرحة فتح المساجد

دعاء لفتح المساجد ورفع البلاء

انتشرت الفرحة وعم السرور جميع أرجاء البلاد عندما تم إعادة قرار فتح المساجد ، وظهرت الفرحة على وجوه جميع المسلمين حيث إنهم يعودون إلى مركزهم الأساسي الذي يتعلمون فيه كل أمور الدين، وانتشرت الأدعية التي تعبر عن فرحة المسلمين بعودة فتح المساجد .

  • اللهم اغفر لنا ذنوبنا التي تهتك العصم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تنزل النقم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تغير النعم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تحبس الدعاء، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تنزل البلاء، اللهم اغفر لنا كل ذنب أذنبته، وكل خطيئة أخطأتها».
  • «اللهم لك الحمدُ كلُّه، اللهم لا قابضَ لما بسطتَ، ولا مُقَرِّبَ لما باعدتَ، ولا مُباعِدَ لما قرَّبتَ، ولا مُعطِيَ لما منعْتَ، ولا مانعَ لما أَعطيتَ اللهم ابسُطْ علينا من بركاتِك ورحمتِك وفضلِك ورزقِك، اللهم إني أسألُك النَّعيمَ المقيمَ الذي لا يحُولُ ولا يزولُ اللهم إني أسألُك النَّعيمَ يومَ العَيْلَةِ، والأمنَ يومَ الحربِ، اللهم عائذًا بك من سوءِ ما أُعطِينا، وشرِّ ما منَعْت منا اللهم حبِّبْ إلينا الإيمانَ وزَيِّنْه في قلوبِنا، وكَرِّه إلينا الكفرَ والفسوقَ والعصيانَ واجعلْنا من الراشدين اللهم توفَّنا مسلمِين، وأحْيِنا مسلمِين وألحِقْنا بالصالحين، غيرَ خزايا، ولا مفتونين».

دعاء افتتاح المساجد جديد 

المساجد هي وسيلة من الوسائل التي يناجي فيها الإنسان ربه ، حيث يقبل على الصلاة عند سماع الأذان وله بكل خطوة يخطوها إلى المسجد حسنة، والحسنة بعشر أمثالها،  بالإضافة إلى أن أدائه للصلاة يكافئه الله عليه مكافأة كبيرة و ثواب كبير في الدنيا والآخرة.

  • اللهم ارضنا بقضائك و بما قسمته لنا، واجعلنا من الحامدين لك في السراء والضراء، اللهم يا من لطفه بخلقه شامل، وخيره لعبده واصل، لا تخرجني وذريتي وأهلي وأحبابي من دائرة الألطاف، وآمنا من كل ما نخاف، وكن لنا بلطفك الخفى الظاهر».
  • اللهم إني نسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني نسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيننا ودنيانا وأهلنا ومالنا، اللهمَّ استُرْ عوراتنا، وآمِنْ روعاتنا، واحفظنا من بين يدينا، ومن خلفينا، وعن يمينا، وعن شمالنا، ومن فوقنا، ونعوذُ بك أن أنغْتَالَ من تحتنا».

 

شاهد ادعية اخرى :

كلام جميل عن  فتح المساجد 

هناك الكثير من العبارات الجميلة التي تشتمل على كلمات رائعة وتحمل معاني جذابة،  وكلها تتحدث عن المساجد وعن الفرحة بفتحها مرة أخرى بعد قرار غلقها الذي استمر عام كامل وحرم المسلمون فيه من أداء صلاة التراويح في شهر رمضان المبارك في العام الماضي.

  • المساجد بيوت الله، وهي أحب البلاد إلى الله وأنقى بقاع الأرض وأطهر ساحات الدنيا ولهذا أمر الله جل جلاله بتطهيرها لعبادته لأن النفوس تتطهر فيها والمؤمن يجد راحته ويناجي مولاه ويتوجه إليه بالعبادة فيها قال تعالى ﴿ وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا ﴾ يقول النبي صلى الله عليه وسلم (أحب البلاد إلى الله مساجدها وأبغض البلاد إلى الله أسواقها).
  • إن المسجد في الإسلام له مكانة رفيعة ومنزلة عالية ففيه يتعبد المتعبدون ويصلي المصلون ويعتكف المعتكفون ويتعلم المتعلمون ويتلاقى فيه أهل الحي ويتعارفون يأتي إليه العبد فتهدأ نفسه ويطمئن قلبه ويتسلل النور إلى فؤاده فيخرج من المسجد منشرح الصدر باسم الثغر.

دعاء للمساجد 

يتنافس المسلمون في التكار مجموعة من الأدعية التي تحتوي على كلمات جميلة كلها تتحدث عن المساجد ، والأدعية التي تتحدث عن المساجد تحمل معاني كثيرة ومنها طلب المسلمين من الله عز وجل أن يديم عليه فتح المساجد ويديم عليهم الصلاة فيها ويجعل هذه المساجد عامرة بذكر الله سبحانه وتعالى.

  • اللهم افتح لنا أبواب رحمتك أبواب الحرمين الشريفين ، وكافة أبواب مساجدك ولا تحرمنا الصلاة في المساجد يا رحيم.
  • اللهم أيقضنا على الخبر اليقين بزوال الفيروس اللعين و شفاء جميع المصابين و فتح المساجد للمصلين و أعد الطمأنينة في قلوب المسلمين.
  • اللهم أجعلنا نؤدي صلاة التراويح هذه السنة في المساجد . اللهم بلغنا رمضان وأرفع عنا البلاء والوباء وكل شر يمنعنا عن الصلاة في المساجد.
  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وَجَهْلِي، وإسْرَافِي في أَمْرِي، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي جِدِّي وَهَزْلِي، وَخَطَئِي وَعَمْدِي، وَكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وَما أَخَّرْتُ، وَما أَسْرَرْتُ وَما أَعْلَنْتُ، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، أَنْتَ المُقَدِّمُ وَأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وَأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ».
  • « اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري».
  • « اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لي دِينِي الذي هو عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لي دُنْيَايَ الَّتي فِيهَا معاشِي، وَأَصْلِحْ لي آخِرَتي الَّتي فِيهَا معادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لي في كُلِّ خَيْرٍ، وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لي مِن كُلِّ شَرٍّ».
  • اللهم ارفع عنا الوباء والبلاء وارجع لنا الحياة كما كانت في السابق.

اللهم ارجع المساجد 

هناك الكثير من الأدعية التي يتمنى فيها المسلمون بأن يعيد الله سبحانه وتعالى للمساجد رونقها و جمالها و قوتها التي كانت عليه في سابق عهدها في عهد النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة من بعده،  وأن يجعل الجميع أكثر إقبالا على الصلاة حيث أن الصلاة عماد الدين من أقامها فقد أقام الدين ومن هدمها فقد هدم الدين.

  • اللهم لا تطل علينا البلاء وبلغنا رمضان وصلاة التراويح في المساجد ونحن بخير.
  • اللهم لا ينتهي شعبان ويقبل رمضان إلا ونحن على المساجد مقبلين ومع الأحباب مجتمعين ، اللهم اصرف عنا الوباء والبلاء يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يارب الأرض والسماء أنزل علينا الشفاء وأذهب عنا الداء وهزيمة الوباء.
  • اللهم إن كنت طردتنا من بيوتك لا عمرة ولا جمعة ولا صلاة في المساجد فلا تطردنا من رحمتك ولا تؤأخذنا بما فعلنا وكن لنا ولا تكن علينا.
  • «اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطلعا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسًا وفرجًا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، في بابك واقفون، ولجودك الواسع  منتظرون يا كريم يا رحيم».

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *