دعاء لكل من ضاقت عليه الأرض مكتوب

شيماء شعبان سبع

دعاء لكل من ضاقت عليه الأرض مكتوب قصير مستجاب من خلال موقع رؤية ra2ya.com الانسان خلقه الله سبحانه وتعالى ليعيش في هذه الأرض ويعمرها ويبدع يتدبر ويتأمل في خلق الله عز وجل ويعبده ويشكره ولكن أثناء هذه الأمور وخلال رحلة الحياة يمر الإنسان بالكثير من المشاكل والمصاعب والأمور التي تجعله وينزعج ويشعر بالضيق واحيانا أن تصل وتتراكم هذه المشاكل لدرجة انها تجعله غير قادر على الحياة ويشعر بضيق الأرض عليه.

دعاء من ضاقت عليه الارض

دعاء لكل من ضاقت عليه الأرض

يختلف الإنسان المؤمن عن غير ذلك انه يرمي جميع الحمول على الله عز وجل على درجة عالية من الثقة والإيمان بالله بقدرته الرائعة ولذلك في حالة تراكم المصائب والشدائد على هذا الإنسان يتقرب أكثر من الله عز وجل ويعبده فلا يشعر بالضيق أو الملل أو الانزعاج فهو مؤمن موحد بالله عز وجل، لذلك يجب على كل شخص يشعر بالضيق او الانزعاج ويري شيء صعب في حياته أن يتقرب من الله في الإيمان يساعد على التغلب على مثل هذه الأمور.

  • يارب عبدك‎ ‎قد ضاقت به الأسبابُ‎ وأُغلقت دونه الأبوابُ‎ و بَعُدَ عن جادة الصوابُ‎ و‎ ‎زاد به الهم والغم والإكتئابُ‎ وانقضى عمره ولم يُفتح له الى فسيح مناهل الصفو‎ ‎والقربات بابُ‎ وأنت المرجو سبحانك لكشف هذا المصاب‎ ‎.
  • يا من إذا دُعي أجاب‎ و يا سريع الحساب‏‎ يا رب الأرباب‎ يا عظيم الجناب‎ يا كريم يا وهاب‎ ‎ رب لا تحجب دعوتي‎ و لا ترد مسألتي‎ ولا تدعني بحسرتي‎ و لا‎ ‎تكلني إلى حولي وقوتي‎ و ارحم عجزي‎ فقد ضاق صدري‎ و تاه فكري‎ و تحيرت‎ ‎في أمري‎ وأنت العالم سبحانك بسري وجهري‎ المالك لنفعي وضري‎ القادر على‎ ‎تفريج كربي‎ وتيسير عسري‎.. .
  • اللهم‎ ارحم تضرعنا بين يديك‎ و قوّمنا اذا اعوججنا‎ و ادعنا اذا استقمنا‎ وكن لنا ولا تكن علينا‎ ‎ اللهم نسألك يا غفور‎ ‎يا رحيم‎ أن تفتح لأدعيتنا أبواب إجابتك‎ يا من إذا سأله المضطر أجاب‎ يا‎ ‎من يقول للشيء كن فيكون‎ ‎ اللهم لا تردنا خائبين‎ و آتنا أفضل ما تأتى‎ ‎عبادك الصالحين‎ اللهم لا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين‎ ولا ضالين ولا مضلين‎ و اغفر لنا يوم الدين‎ برحمتك يا أرحم الراحمين‎ ‎ اللهم‎ ‎اميــــــــــــن‎.

 

مجموعة ادعية قد تفيدك :

اجمل الادعية لمن ضاقت عليه الارض

دعاء لكل من ضاقت عليه الأرض

تعبير ضاقت عليه الأرض هو تعبير مجازي يعبر عن كثرة المشاكل والهموم وعدم القدرة على إيجاد الحلول للتخلص من كل هذه المشاكل الموجودة في حياة الانسان ولكن اعلم عزيزي المسلم أن الله عز وجل سهل عليك الكثير من الفرص تساعدك على التخلص من كل ما تعاني من مشاكل وهموم فالدعاء هو واحد من أشكال العبادات والرائعه جدا التي تتيح لك التعبير عن كل ما بداخلك دون الحاجة إلى إظهار أي شيء للعلن.

  • يارب ) لقد ضعفت ولا غيرك يقويني ..! لقد يئست ولم أفقد فيك يقيني ..! لقد ضللت ولا سواك يهديني ..! لقد غرقت وأنت وحدك منجيني ..! { يارب } ارحمني في لحظة ضعفي ..! و ابعد عني شيطاني ونفسي ..! و اهدي لي قلبي وعقلي ..! و اغفر لي خطيئتي ويأسي ..! { يارب } إلى من أشكي وأنت موجود ..! و لمن أبكي وبابك غير مردود ..! و من أدعو وأنت فقط المعبود ..! ومن أرجو ورجائي فيك غير محدود { يارب } اجعل عفوك عني دائم ..! و رضاك علي قائم ..! و اجعلني عن الذنوب نادم ..! و لباب توبتك قائم ..! { اللهـّم } و لا تُصعب لي حاجة ..! و لا تُعظم علي أمراً .. { اللهـّم } ان عصيتك جهرا فاغفرلي ..! و ان عصيتك سرا فاسترني ..! { اللهـّم } لا تجعل ابتلائي فى جسدي ..! و لا فى مالي ..! و لا في اهلي ..! { اللهـّم } أغنني بحلالك عن حرامك ..! و بخشيتك عن عصيانك ..! اللهُم منَ ارآد بيّ شرَ فَ اشغلهُ فيّ نفسه . . ومنَ أرآد بيّ كيداً فرُد كيده فيّ نحِره .. ومن ارآد بيّ مكراً فَ آمكر بهَ بِ قوتكَ ..`يارب العالمين.

دعاء جميل لرفع الضيق والغضب

الدعاء واحد من أشكال العبادات المميزة جدا فهذه العبادة تتيح لك الفرصة للحديث مع الله والشكوى له بشكل مميز جدا من خلال الكلام بكل ما تتمنى والتعبير عن كل ما يشعرك بالازعاج مشاكل أو غير ذلك فالدعاء يمكن أن تقوم بالتعبير عن كل ما بداخلك كثيرا دون الحاجة إلى إظهار ذلك أمام الآخرين في السر والعلن يمكنك التعبير عن كل مشاكلك مع الله لفك حوائجك ومساعدتك على الجهاز المشاكل الله عز وجل قوى خفية يمكنها أن تساعد الإنسان بشكل كبير جدا.

  • اللهم ارفع عنا كل شكوى واكشف عنا كل بلوى وتقبل منا كل نجوى وألبسنا لباس الستر والتقوى واجعل الفردوس لنا ولوالدينا وجميع أحبتنا مأوى اللهم سهل أمورنا الأسباب وافتح لرزقنا الأبواب واجعل دعائنا مستجاب.
  • اللهم اشف مرضانا وارحم موتانا وجميع موتى المسلمين. اللهم إنا نسألك اللطف فيما قضيت والمعونة على ما أمضيت واستغفرك من كل قول يعقبه الندم أو فعل تزل به القدم فأنت الثقة لمن توكل عليك والعصمة لمن فوض أمره إليك أسأل الله أن يرفع عنا وعنكم كل شكوى ويلبسنا واياكم لباس الستر والتقوى. ‌اللهم أنت السلام هادي الأنام جابر الكسر ومفرج الهموم والأحزان أنزل طمأنينتك على كل قلب ارهقته الحياة وأنزل عافيتك على كل مريض يشكو التعب وأنزل رحمتك على من سكنوا الثرى وحقق لنا ولهم ما نتمنى وارزقنا الستر والعافية والمعافاة الدائمة في ديننا و دنيانا واخرتنا. 

كلام قوي جدا ومؤثر لكل من ضاقت به الدنيا

الدنيا ليست دائما تكون صعبة وليس دائما تكون سهله الله سبحانه وتعالى يختبر الانسان صبره وقوته بالكثير من المواقف التي تبين للانسان قوته وقدرته تساعده على اكتساب الخبرات، في الحياة ليست سهله ولكن لابد أن تحتوي على المشاكل، ليتذكر الإنسان ربه ويستعين به ويحتاج له ويشكره ويحمده على السراء والضراء  وجعل الله الدعاء وسيله للدفاع عن الإنسان ووسيلة توصيل صوتي إلى الله عز وجل.

  • لا تحزن إذا ضاقت بك الحياة فربما اشتاق الله لسماع صوتك وأنت تدعوه. 
  • يبدو أنّنا لا نرى الكثير ممّا حولنا في الدنيا لأنّنا لا نتأملها. الارتفاع فوق مطامع الدنيا يحتاج إلى جناحي نسر، لا إلى جناحي فراشة. أنت النقص كله مع لذات الدنيا، وأنت الكمال كله مع آلامها.
  •  لا يعاب الإنسان على الدنيا وأحكامها ولكن فليجتهد أن يحكم نفسه. 
  • الشمس والكواكب نار، ولكنها على الدنيا نور، أمّا وجهك فنور، ولكنّه على قلبي نار.
  •  الدنيا هي الخيال والله هو الضمان الوحيد في رحلة الدنيا والآخرة. 
  • المرأة كالدنيا فيها تقلبات الفصول الأربعة. 
  • إنّ الدنيا ليست سوى فصل واحد من رواية سوف تتعدد فصولها فالموت ليس نهاية القصة ولكن بدايتها. 
  • كل شيء باقٍ لا شيء يضيع في هذه الدنيا وإنّما هو يتحول ويتبعثر ويتشتت. 
  • كلنا نخرج من الدنيا بحظوظ متقاربة برغم ما يبدو في الظاهر من بعض الفوارق. لا أحد في هذه الدنيا يعرف شيئاً، لا أحد في الدنيا يملك شيئاً.
  •  لا شيء في الدنيا أكبر من الإرادة.
  •  مقاييس الدنيا تخطئ أحياناً وهي تتغير دائماً وفي جميع الأحوال. ما هي حقيقة الدنيا، فقاعة تلمع بألوان الطيف الجميلة البراقة ثمّ فجأة تصبح لا شيء.
  •  كلّ رواية فى الدنيا تحوي جانباً من الطب النفسي.

دعاء جميل لكل من ضاقت به الحياه

الحياه جميله جدا لابد أن يعيش الإنسان فيها وفقا لكل قواعد الدين الإسلامي لكي يعيش حياة كريمة ويستمتع بكل ما أعطاه له الله الحياة مليئة بالخير والسعادة ولكن إذا اقترب العبد من ربه بدرجة كبيرة يصبح الانسان قادر على اجتياز كل المشاكل دون أي صعوبات وأيضا مهما طالت المشكله ومهما كانت صعوباتها يصبح الانسان قادر على تخطيها و الوصول إلى حل كل ما كان قريب من الله عز وجل.

  • يارب ضاقت بي الدنيا بما رحبت و مالي سواك ربي إن عبدك قد ضاقت به الاسباب اللهم إني أسألك راحة قلبي.
  • ربي لا تجعل للحزن مكانا في قلوبنا وإن ضاقت بنا الأحوال يوما فأوسعها برحمتك، أللهم إنا نسألك صباحا يملأ الأجساد عافية والروح فرحا وسعادة، أللهم أرحنا من هموم الدنيا وارزقنا التوفيق في امورنا وارحمنا برحمتك يارب.
  • يارب كلما ضاقت قلوبنا من هم الدنيا ذكرني بأن الصبر جميل وأنك المستعان اللهم ارزقنا الأمل حين نظن أن طاقتنا شارفت على الانتهاء ولا تحتمل المزيد يارب ان لم تعطنى ما اريد فارزقني الصبر على ما تريد سبحانك ربي ما أحلمك وما أعظمك.
  • اللهم جبرا لقلب كل مسلم ومسلمة ضاقت بهم السبل واسودت الدنيا في وجوههم اللهم جبرا يتعجب منه أهل السماء والأرض فأنت بأحوال عباده عليم وعلى كشف الضر لقدير.
  • اللهم في هذا الصباح يسر حال من تعسر وفرج هم من ضاقت عليه الدنيا، ووفقنا يارب لما تحبه وترضاه.
  • اللهم فرج أمورا ضاقت بها صدورنا وعجزت بها حيلتنا وقل بها صبرنا اللهم أسعد قلوبنا بما أنت أعلم به منا اللهم اجعل مانريده في حياتنا قريبا لناظرنا سعيدا لخواطرنا اللهم أسعدنا سعادتين الدنيا بخيرها والجنة بفردوسها.

دعاء لمن ضاقت به السبل

السبل هي الطرق والإنسان في بعض الأحيان قد يشعر أن جميع الطرق الموجودة أمامه مقفوله ولا يمكن أن يقوم بفعل أي شيء وحل أي شيء من هذه المشاكل الصعبة ولكن ان تقترب من الله عز وجل وتتخذ منه قائدا لك والمرشد ومهدي لك سوف يجعلك قادر على اجتياز جميع هذه الأمور وقدر أيضا على التغلب على المشاكل بقوة كبيرة ويصمد كبير.

  • اللهم مع ساعات الصباح ربي لا تجعل للحزن مكانا في قلوبنا وإن ضاقت بنا الأحوال يوما فأوسعها برحمتك اللهم إنا نسألك صباحا يملأ الأجساد عافية، والروح فرحا، اللهم أرحنا من هموم الدنيا، وارزقنا التوفيق في جميع أمورنا.
  • اللهم ان ضاقت بي الدنيا ألهم قلبي الصبر والسعه وألهم عقلي الفكر والتفاؤل وان ضاق قلبي وعقلي فردني إليك ردا جميلا.
  • اللهم جبرك لقلوب جرحت وخواطر كسرت ونفوس ضاقت عليها الدنيا بما رحبت اللهم جبرا يعيد لقلوبنا الطمأنينة والحياة.
  • اللهم مع ساعات الفجر ربي لا تجعل للحزن مكانا في قلوبنا وإن ضاقت بنا الأحوال يوما فأوسعها برحمتك اللهم إنا نسألك صباحا يملأ الأجساد عافية، والروح فرحا، اللهم أرحنا من هموم الدنيا، اللهم اغفرلنا وارحمنا واغفر لوالدينا الأحياء منهم والأموات.
  • اللهم الصبر إن نفذ صبري والقوة إن نفذت قوتي يارب الراحة لقلبي إن ضاقت بي الدنيا وكن معي يا الله.
  • يا عظيم يامنان ياجزيل العطايا اللهم جبرك لقلوب جرحت خواطر كسرت ونفوس ضاقت عليها الدنيا بما رحبت اللهم جبرا يعيد قلوبنا الطمأنينة اللهم اكشف الغمة وارفع الوباء اللهم كما حصل الأمر بعلمك فارفعه بحلمك وافرح قلوبا دعتك مخلصة وبشرها بفرج قريب.

وفي الختام نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم بعض المعلومات المفيدة التي تفي بالغرض وفي حالة الرغبة في الاستفسار عن اي معلومة حول دعاء لكل من ضاقت عليه الأرض من خلال موقع رؤية