التخطي إلى المحتوى

أفضل دعاء للاحباب والاصدقاء مكتوب قصير مستجاب من خلال موقع رؤية roy2a.com نحن من حولنا في هذه الدنيا نتعامل مع مجموعة من الأصدقاء والاحباب والاقارب والاهل، هناك العديد من الأسباب التي تجعلنا حريصين الدعاء لشخص معين سواء كان الغرض من الدعاء إخراجه من نصيبه معينة أو إخراجه من أذى معين أو لغرض حب هذا الشخص فالدعاء هو وسيلة رائعة للحديث والتقرب من الله عز وجل.

دعاء للاحباب 2021

دعاء للاحباب

لا يمكن للإنسان أن يعيش بمفرده في العالم الذي نحن فيه وإذا كان الإنسان وحيد سوف يعاني من الكثير من المشاكل وسوف يكون مريض نفسيا وعصبيا أن تتعامل مع الاشخاص باختلاف انواعهم  وتمر بالكثير من التجارب هذا امر مميز جدا يجعلك شخص قوي قادر على التفكير والحكم على الآخرين أيضا.

  • اللهم لنا أحباب بالبسمة نحبهم، بالود نذكرهم، بالشوق نراسلهم، بظهر الغيب ندعو لهم، في القلب والروح نحتفظ بهم، فيارب احفظهم واجعلني وإياهم في جنة الخلد نلتقي.
  • أسأل الله أن يعطيك أنفع الكتب، أسأل الله أن يجمعك بأبر خلق الله رسول الله، أسأل الله ان يغمرك باحلى مافي الدنيا “ذكر الله”، اسأل الله ان يطيب اخرتك، اسأل الله ان يعطيك احلى مافي الجنه “رؤيته عز جلاله وملكه وعظمته.
  • اللهم إنك تعلم أنهم أحباب قلب وأصحاب درب فبلغهم مني كل الحب وأدم إلهي بيننا حبل الود.
  • اللهم ارزقنا وإياهم مغفرة بلا عذاب وجنة بلا حساب ودعاءمستجاب.
  • لكم من القلب أخلص الدعاء، ومن الجمعة نور وضياء، وأن تملأ حسناتكم مابين الأرض والسماء.
  • اللهم أفرح برحمتك قلبا أحبه، واذهب بكرمك حزنه وهمه، واغفر بجودك ماكان من ذنبه، ونور بالقرآن والغفران قلبه، واستره في الدنيا والآخرة.
  • اللهم لنا أحباب بالبسمة نحبهم، بالود نذكرهم، بالشوق نراسلهم، بظهر الغيب ندعو لهم، وفي القلب والروح نحتفظ بهم، ف يارب احفظهم واجعلني وإياهم في جنة الخلد نلتقي.
  • ملأ الله قلبكم حمدًا، وكتب لكم في قلوب العباد ودًا، وأمدكم من فضله في الرزق مدًا، ولا يسلط عليكم من أهل السوء أحدًا.

دعاء لشخص غالي

دعاء للاحباب

إذا كنت تريد أن تثبت لشخص معين انه غالي لديك فهذا ليس بالأمر الصعب ليست فقط الهدايا و الاشياء المميزه والكلمات الرائعة هي القادر  على تقديم الفرحه لشخص معين ولكن أن تهتم بالدعاء لهذا الشخص في مختلف الاوقات المباركه وفي جميع الأحيان قد يكون الدعاء سبب في إخراجه من مشكله معينه او مصيبة الدعاء يكون وسيلة رائعة للحديث مع الله وحمايته الكثير من الأشخاص الذين نحبهم.

  • اللهم أرح قلبهم بلطف عفوك و حلاوة حبك، و أعمر أيامهم بذكرك، و أحفظهم و احفظ عليهم دينهم، وأسعد قلوبهم دائمًا.
  • أسأل الله لك راحة تملأ نفسك، ورضا يغمر قلبك، وعملًا يرضي ربك، وسعادة تعلو وجهك، ونصرًا يقهر عدوّك، وذكرًا يشغل وقتك، وعفوًا يغسل ذنبك، وفرجًا يمحو همك.
  • يا رب أحببته فيك، يارب، أحفظه عن معاصيك، يارب أجعل عمره فيما يرضيك، يارب أكرمه يوم يلاقيك، يارب ثبته في الدنيا على الدين، و أبعثه يوم الآخرة من أهل اليمين.
  • جعلك الله ممن تتهلل وجوههم يوم الدين فرحان بالجنان و رؤية الرحمن.

دعاء للأصدقاء بالسعادة

دعاء للاحباب

وجود الأصدقاء من حولنا شيء مميز جدا يجعل الانسان قادر على المرح واللعب للخروج و الاستمتاع بالوقت والعمر وجود بعض الأشخاص حولك يجعلك قادر على إخراج الطاقة السلبية والتعامل وامتلاك شخصية سوية وغير معقدة، كل شخص يمتلك  صديق قريب منه يحبه وبشده يقوم بالدعاء له بشكل مستمر بغرض السعاده والراحه في الحياة. 

  • أسأل الله العظيم، الرحمن الرحيم، المنان الكريم، رب العرش العظيم، الملك العليم، أن يدخلك جنة النعيم، ويحفظك من الشيطان الرجيم، ويعتق رقبتك من عذاب النار الأليم.
  • ويحفظ بدنك سليم، ويهديك صراطه المستقيم، ويسقيك من عين تسنيم، لا يطعمك من طعام الأثيم، ولا يذوقك من عذاب الجحيم.
  • إلهي، أعطِ هذا الغالي مناه ومبتغاه، و كتابه بيمناه، واجعل الفردوس الأعلى سكناه.
  • اللهم إقبل صلواته وأجب دعائه، وفرحه بسلامة أحبائه، وأظله بظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك.

أدعية لمن نحب 

اختيار الوقت المناسب للدعاء هو أمر مميز جدا، يوجد من حولنا الكثير من الأشخاص الذين نحبهم ونكون مرتبطين ارتباط شديد بهم ولذلك في حالة الرغبة أن يعيش هؤلاء الأصدقاء في سعاده وفرح يتم الدعاء لهم بشكل مستمر والإكثار من الدعاء لهم بغرض إسعادهم، يجب أن تعلم أنك كلما قمت بالدعاء لشخص معين سوف يرد هذا الدعاء بالخير والسعاده لك أيضا على حياتك.

  • اللهم افتح أبواب السعادة والراحة والأمل في قلوب أحبتي. 
  • اللهم يا فاتح الأبواب، ومنزل الكتاب، وجامع الأحباب يا الله، ارزق أحبتي رزقاً كالأمطار يا الله، واجمعهم بكل من يحبون، وهوّن عليهم كل صعب، واجعل أيامهم عيداً، ويومهم سعيداً، وعمرهم مديداً يا الله، واجعل لهم من كل هم فرجاً، ومن كل ضيق مخرجاً. 
  • اللهم يا عزيز يا جبار يا الله، اجعل قلوبنا تخشع من تقواك، واجعل يا الله عيوننا تدمع من خشيتك، واجعلنا وأحبابنا من أهل التقوى وأهل المغفرة، وارزقنا يا الله الهدى والتقى والعفاف والغنى. 
  • اللهم اهدِ أحبتي ووفقهم واحفظهم في حياتهم، وبارك لهم في رزقهم وذريتهم، وتمّم عليهم الصحه في ابدانهم، وأكتب لهم صباح أملٍ وتفاؤلٍ وانشراحٍ، اللهم أبعد عنهم كل حزنٍ وشقاءٍ، ويسّر أمورهم بنورٍ وضياءٍ. 
  • اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السموات والأرض أن تجعل أحبتي في حرزك وحفظك وجوارك وتحت كنفك، اللهم ألبسهم ثياب الصحة والعافية، وارزقهم من واسع رزقك، وتقبل أعمالهم بالقبول الحسن يا الله. اللهم حبب إليهم الإيمان وزينه في قلوبهم، وكرِّه إليهم الكفر والفسوق والعصيان، واجعلهم من الراشدين، فضلاً منك ونعمة وأنت خير الرازقين.

 

شاهد ادعية اخرى :

دعاء للاحباب للفيسبوك

نحن دائما ندعوا للاقارب والاحباب بالخير والسعادة دائما مع  استغلال الاوقات المباركه مثل رمضان، يوم الجمعه والكثير من الايام المعروفة أنها أيام تستجاب فيها الادعيه يكثر فيها المسلمين بالدعاء لكل من يحبون بإخلاص وتنتشر مثل هذه الأدعية على مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا فيسبوك بغرض مشاركة هذه الأدعية.

  • اللهم لا تحرم أحبتي سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنّهم مواهبك لسوء ما عندهم، ولا تجاوزهم بقبيح أعمالهم، ولا تصرف وجهك الكريم عنهم برحمتك يا أرحم الراحمين. يا رب بعلمك أحببت هذا الرّفيق، فبرحمتك وسّع له كلّ طريق، ونجّه من كلّ همٍّ وضيق، مع نسائم الصّباح إليك هذه الهديّة، ملأ الله قلبك بالأنوار، وحفظك من الأخطار، وأسعدك ما دام الّليل والنّهار، وجعل حياتك حياة الصّالحين الأبرار، صبّحك الله بالسّعادة، ورطّب لسانك بالشّهادة، وحبّب فيك خلقه، وسخّر لك عباده، وجعل خير عمرك آخره، وخير عملك خواتمه، وخير أيّامك يوم لقائه.
  •  اللهم إنا نسألك أن تفتح لأدعية أحبتنا أبواب الإجابة يا من إذا سأله المضطر أجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون، اللهم لا تردهم خائبين، اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولا ضالين ولا مضلين، واغفر لنا ولهم إلى يوم الدين برحمتك يا أرحم الرحمين.
  •  اللهم مثلما اضأت الكون بنور الشمس في هذا اليوم، أضئ قلبه أحبّتي بنور حبّك ضياءً لا ينطفئ، وأرزقهم رزقاً دائماً لا ينقطع، وصحة ليستخدمونها في طاعتك، اللهم إنّي أسألك أن تحبهم وتحبب فيهم خلقك وعبادك. 

دعاء للاحباب في العيد

عيد الفطر المبارك وعيد الاضحي هم الأعياد الرسمية للمسلمين جميعا في هذه الأعياد يتبادل الاهل والاقارب والاصدقاء والاحباب الكثير من الكلمات الطيبه والهدايا والزيارات والكثير من الأشياء المميزة تحدث في هذا العيد وتختلف عن الأيام العادية ولذلك لابد أن تحرص على الاكثار و استغلال هذا الوقت المميز في الدعاء لجميع من يحب فهذه الأوقات تكون الأدعية المستجابه وأبواب السماء مفتوحه.

  • اللهم بلغ أحبتي عيد الفطر المبارك وهم لا يشكون هماً ولا ألم يارب كل عام وانتم بخير. اللهم اسعد قلبي وقلب أحبتي وقلب قارئ رسالتي عيد فطر مبارك وكل عام وانتم بخير وعساكم من عواده. 
  • اللهم أنر قلوبنا برحمتك وشعشع ظلمة أيامنا بنورك و مغفرتك ..
  •  اللهم املأ أيامنا بفيض جودك و رأفتك. اللهم ادخل علينا البهجة والسرور وعافنا واعف عنا. 
  • اللهم يسر لنا أمورنا وكف عنا ما يضرنا واجمعنا بحبك. 
  • اللهم أنت تعلم أنهم أحبتي فاغفر لهم وتقبل صيامهم وقيامهم وسائر أعمالهم وأدخل السرور في عيد الفطر على لقلوبهم. تقبل الله منا ومنكم وكل عام وأنتم بخير وأعاده الله علينا وعليكم باليمن والمسرات عيد فطر سعيد وكل عام وانتم بخير يا أحبتي. أمنياتي كثيره وأول أمنيه أتمتم بھا ربي لا تريني في أحبتي مكروه واغفر لهم وارحمهم وعافهم واعف عنهم ويسر أمرهم وفرج همهم عيدكم مبارك.

وفي الختام نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم بعض المعلومات المفيدة التي تفي بالغرض وفي حالة الرغبة في الاستفسار عن اي معلومة حول دعاء للاحباب من خلال موقع رؤية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *