التخطي إلى المحتوى

دعاء ياودود كامل مكتوب عبر موقع رؤية ، تختلف صيغ الداعية الى المولى عز وجل وتتباين الطريقة، ولكنها فى النهاية أدعية الى الله تعالى يدعو بها الإنسان من اجل تحقيق حاجته والنجاة والفرج والتقرب الى الله تعالى.

دعاء ياودود كامل

وهناك العديد من صيغ الأدعية المشهورة التى يلجأ اليها الانسان المسلم لما لها من فضل فى التقرب الى الله تعالى من خلال الكلمات العظيمة التي تشملها والمعاني المؤثرة فيها.

يا ودود يا ودود ، يا ذا العرش المجيد ، يا مبدئ يا معيد ، يا فعالا لما يريد ، أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك ، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك ، وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء ، لا إله إلا أنت ، يا مغيث أغثني ، ثلاث مرات

فضل دعاء ياودود ونصه كامل

فإن الأدعية جزء لا يتجزأ من العبادة ومن الدين الاسلامى ومن تقرب العبد الى ربه وهي دليل النجاة من الكرب، و الأدعية تعتبر موروثات اسلامية عظيمة تتناقلها الأجيال و تتوارثها عبر الأزمنة المختلفة لتكون اضافة الى جيل اسلامى جديد يستفيد منها جيدا.ومن أبرز الأدعية التي يلجأ إليها العبد المسلم من أجل المناجاة الى ربه الدعاء العظيم المسمى “يا ودود”

قال : ما تريد إلى دمي ! شأنك بالمال ، فقال : أما المال فلي ، ولست أريد إلا دمك ، قال : أمَّا إذا أبيت فذرني أصلي أربع ركعات ؟ قال : صلِّ ما بدا لك ، قال : فتوضأ ثم صلَّى أربع ركعات ، فكان من دعائه في آخر سجدة أن قال : ( يا ودود ! يا ذا العرش المجيد ! يا فعَّال لما يريد ! أسألك بعزك الذي لا يرام ، وملكك الذي لا يضام ، وبنورك الذي ملأ أركان عرشك ، أن تكفيني شرَّ هذا اللص ، يا مغيث أغثني ! ثلاث مرار ) قال : دعا بها ثلاث مرات

ياودود يا ودود

  • هو دعاء عظيم يتقرب به الإنسان الى ربه ويناجيه من اجل الخلاص من الهم وفك الكرب، وهو مناجاة بأسمى العبارات والصفات الى المولى عز وجل.
  • بالاضافة الى أنها عبادة وتقرب الى الله تعالى وسؤال إليه وهو دعاء قوي وله فضل عظيم يجعل المسلم يحرص على قوله دائما

فضل دعاء يا ودود

  • من فضل وعظمة هذا الدعاء يتم وصفه بأنه يهز السماوات والأرض، لأنه يخرج من قلب ضعيف مهموم وحزين، بالاضافة لما فيه من قوة وتأثير سحر فى فك الكرب والضيق من الإنسان المسلم، ونجاة له من العديد من الشرور.
  • كما يتم وصفه بأنه دعاء المعجزات والفرج، بالاضافة الى أنه دعاء يحمل العديد من العظة والعبر، فهو دعاء طيب وشامل يستغله الإنسان فى كل الأوقات بالتحديد فى أوقات الشدة القوية.
  • ويجب أن يقول الدعاء بصفاء قلب وبنية صادقة وصافية وأن يحمل كل معانى الخشوع والتضرع الى الله تعالى.
  • كما أن هذا الدعاء يشمل أسمى صفات الله تعالى وأقوى الألفاظ وأسمى أسمائه الحسنى وإذا دعا بها العبد استجاب المولى له.
  • ومن الممكن الحرص على قوله دائما مع أذكار الصباح والمساء، فسيكون له فضل وتأثير عظيم

قصة الدعاء

  • لهذا الدعاء قصة شهير جدا توضح قوة وتأثير هذا الدعاء، حيث أن رجل تاجر ثري من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم، كان يملك أموالا كثيرة، خرج فى ليلة ومعه أموال، وفجأة خرج عليه لص وفى يده سلاح كبير.
  • وقام بتهديده من أجل سرقة المال وقتله، فطلب منه التاجر طلب أخير وهو أن يصلى إلى الله تعالى، فوافق اللص.
  • وقام التاجر بالصلاة، وفى آخر ركعة وهو ساجد توجه الى الله بالدعاء العظيم “يا ودود يا ودود”، وهو فى قمة التضرع والخشوع الى الله تعالى، ثم أنهى صلاته.
  • وبمجرد الانتهاء من الصلاة، ظهر له فارس كبير، واتجه نحو اللص فأطاح برأسه، فسأله التاجر من أنت.
  • ليجيب الفارس أنه أحد ملائكة الرحمن من السماء الرابعة، حيث وصل دعائك اليه، وانه مكلف من الله الذى استجاب الدعاء للخلاص من اللص.
  • وهنا ياتى فضل عظيم لهذا الدعاء فاحرص عليه ولا تقوم بإهماله وسترى النتيجة بإذن الله تعالى.

وفى نهاية موضوعنا هذا نسأل الله تعالى ان يستجيب دعاءنا وأن يجعلنا من المقربين منه دائما، ويسعدنا تلقى تعليقاتكم أسفل الموضوع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *