التخطي إلى المحتوى
X

أفضل دعاء يغفر الذنوب والكبائر مكتوب ادعية غفران الذنوب قصيرة مكتوبة مستجابة من خلال موقع رؤية roy2a.com ، يمكن أن يقع الإنسان في كثير من الذنوب أثناء حياته ولكن يجب عليه الاستغفار والتوسل إلى الله عز وجل ليغفر له ذنوبه ، ويكون ذلك من خلال مجموعة من الأدعية الرائعة التي تجعل المسلم قريبا من ربه .

دعاء يغفر الذنوب جميل 

دعاء يغفر الذنوب والكبائر

 

الله عز وجل قريب من عباده يستجيب لهم ويغفر لهم ذنوبهم ، بشرط ان يواظب المسلم على الدعاء وأن يكون الدعاء نابعا من صميم قلبه ، ويستحب أن يدعو المؤمن ربه في وقت الصلاة وبخاصة السجود لأن العبد يكون أقرب إلى ربه وهو ساجد ، وعلى المسلم أن يتخير الألفاظ المناسبة التي تجعل دعاءه مقبولا .

  • اللهم أنت الحليم لا تعجل وأنت الجواد فلا تبخل وأنت العزيز فلا تذل وأنت المنيع فلا ترام وأنت المجير فلا تضام وأنت علي كل شئ قدير. 
  • اللهم لا تحرمني سعة رحمتك وسبوغ نعمتك وشمول عافيتك وجزيل عطاءك ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندى ولا تجازني بقبيح عملي وتصرف وجهك الكريم علي برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء غفران الكبائر 

حثنا الله عز وجل على خطورة الكبائر وضرورة البعد عنها ، وان مرتكبها يعاقب عقابا شديدا ، ولكنه جل وعلا فتح باب التوبة أمام الجميع بشرط أن تكون مقرونة بالعمل الصالح والإيمان القوي والعمل الجاد ، وأن تكون التوبة بنية خالصة لله ، حيث لابد أن يعزم الانسان على عدم الوقوع في الخطأ مرة أخرى .

  • اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك وتخيبني وأنا أرجوك.
  •  اللهم أني أسألك يا فارج الهم ويا كاشف الغم يا مجيب دعوة المضطرين يا رحمن الدنيا يا رحيم الأخرة ارحمني برحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك يا أرحم الراحمين.
  • لا اله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير الحمد لله وسبحان الله و لا اله إلا الله والله اكبر ولا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  •  اللهم أغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني .
  •  اللهم أغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي، اللهم أغفر لي ما قدمت و ما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير. 
  •  اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا و لا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم”

دعاء طويل لغفران الذنوب 

تمتلىء الكتب الدينية المختلفة بالكثير من الأدعية الطويلة والقصيرة التي تساعد الإنسان على الخشوع والخضوع أمام ربه ، وعلى المسلمين جميعا تصفح هذه الكتب وقراءتها بكل دقة وبشكل مستمر حتى يمكنه حفظ بعض منها ، وبالتالي تساعد تلك الأدعية أن يغفر له الله ذنوبه .

  • اللهم إليك مددت يدى وفيها عندك عظمت رغبتي فاقبل توبتي وارحم ضعف قوتي واغفر خطيئتي واقبل معذرتي واجعل لي من كل خير نصيبا وإلي كل خير سبيلا برحمتك يا ارحم الراحمين. 
  • اللهم لا هادى لمن اضللت ولا معطي لمن منعت ولا مانع لما أعطيت ولا باسط لما قبضت ولا مقدم لما أخرت ولا مؤخر لما قدمت.
  •  اللهم آت نفسي تقواها وزكها يا خير من زكاها أنت وليها ومولاها يا رب العالمين.
  • (اللّهم إني ظلمت نفسي ظلماً كثيراً ، و لا يغفر الذنوب إلا أنت ، فاغفر لي مغفرةّ من عِندك ، وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم)). 
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” من أكل طعاما فقال الحمد لله الذي أطعمني هذا ورزقنيه من غير حول مني ولا قوة غفر له ما تقدم من ذنبه.

 

 

مجموعة ادعية قد تفيدك :

دعاء لغفران الذنوب والكبائر فيسبوك

تلعب وسائل التواصل الاجتماعي دورا رياديا في نشر الأدعية المختلفة ، وخاصة الأدعية التي يطلب بها العبد من ربه غفران ذنبه وتكفير سيئاته ، ومن بين هذا المواقع الفيس بوك الذي جعل العالم قرية صغيرة تتبادل الأخبار والمعارف المختلفة .

  • اللهم صل على محمد وآل محمد في الأولين وصل على محمد و آل محمد في الآخرين وصل على محمد وآل محمد في الملأ الأعلى وصل على محمد وآل محمد في الأنبياء والمرسلين.
  •  اللهم أعط محمد الوسيلة والشرف والفضيلة والدرجة الكبيرة .
  • اللهم إني آمنت بمحمد عليه وآله السلام ولم اره فلا تحرمني يوم القيامة رؤيته وارزقني صحبته وتوفني على ملته واسقني من حوضه مشربا لا اظمأ بعده أبداً إنك على كل شئ قدير.
  •  اللهم كما آمنت بمحمد صل الله عليه وآله وسلم ولم أره فلا تحرمني في الجنان وجهه اللهم بلغ روح محمد عني تحية كثيرة وسلاما وصلي.
  •  اللهم على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين اللهم صل على محمد و آل محمد.

أدعية غفران الذنوب مستجابة 

هناك الكثير من الأدعية المحببة والتي بسببها يمكن أن يستجيب الله الدعاء للمذنب ويغفر له خطاياه ولو كانت متجعلثل زبد البحر،  وهذه الأدعية تحتوي على معاني سامية وألفاظ غاية في الروعة والدقة، بحيث  الإنسان خاضعا ذليلا أمام خالقه .

  • اللّهم أسألك بعزتك التي يَهتز لها العرش ومن حولة ، اللّهم أنصرني على من ظلمني ،اللّهم إنك لا‌ ترضى الظلم لعبادك .
  • اللّهم إنك وعدتنا آلا‌ ترد للمظلوم دعوة ،فأنت العدل والعدل قد سميت به نفسك ،اللّهم انصرني على من ظلمني ،فإنك تراه ولا‌ أراه)).
  •  عن أبي هريرة رضي الله عنه قال كان رسول الله صلى الله عليه وسلم اذا كبر في الصلاة سكت هنيهة قبل أن يقرأ فقلت يا رسول الله بأبي أنت وأمي ارأيت سكوتك بين التكبير والقراءة ما تقول ؟ قال : أقول اللهم باعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب اللهم نقني من خطاياي كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس اللهم اغسلني من ذنوبي بالماء والثلج والبرد.

دعاء لتكفير الذنوب الكبيرة 

هناك عدة وسائل يمكن  بها تكفير الذنوب الكبيرة،  ومن أهم هذه الوسائل الأدعية التي بها يتقرب الإنسان إلى ربه مع مراعاة أن يكون الدعاء خالصا من القلب،  وأن يكون الشخص عازم النية على عدم فعل الذنوب مرة أخرى ولابد بجانب الدعاء من الصلاة مثل صلاة التوبة بحيث يؤدي  الإنسان الصلاة وهو يتوسل إلى ربه عز وجل أن يعفو عنه ويمحو عنه ذنوبه.

  • اللهم إياك نعبد ولك نُصلي ونسجد وإليك نسعى نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك بالكفار ملحق اللهم اعنا ولا تعن علينا وانصرنا ولا تنصر علينا واهدنا ويسر الهدى لنا وانصرنا على من بغى علينا اللهم تقبل توبتنا واغسل حوبتنا وأجب دعوتنا وثبّت حجتنا وإهدِ قُلوبنا وسدد ألسنتنا واسلل سخيمة قلوبنا)). قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “إذا قال الإمام غير المغضوب عليهم ولا الضالين فقولوا آمين فإنه من وافق قوله قول الملائكة غفر له ما تقدم من ذنبه” .
  • اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ ، خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ)) .
  •  عن أبي هريرة عن النبي قال: “من قال حين يأوي إلى فراشه لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر غفرت له ذنوبه أو خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر.

دعاء يغفر الذنوب ويحقق الأمنيات 

يسعى الإنسان إلى التقرب من الله عز وجل بطرق كثيرة منها قراءة القرآن وأداء الصلاة بخشوع تام في أوقاتها،  ومنها الصيام وكذلك كثرة الاستغفار  ويمكن أن يلتزم الإنسان  ببعض الأدعية التي تساعده على تحقيق أمنياته وتساعده على أن يكرمه ربه بغفران ذنوبه.

  • اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث اللهم أصلح لنا شأننا كله ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك اللهم نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله و آجله ما علمنا منه وما لم نعلم )).
  •  قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “اذا قال الإمام سمع الله لمن حمده فقولوا اللهم ربنا لك الحمد فانه من وافق قوله قول الملائكة غفر له ما تقدم من ذنبه”.
  • (اللهم إنا نسألك صحة في إيمان وإيمان في حسن خلق ونجاح يتبعه فلاح ورحمة منك وعافية ومغفرة منك ورضوانا اللهم إنا نسألك إيمانا لا يرتد ونعيماً لا ينفد وقرة عين لا تنقطع ومرافقة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في أعلى جنان الخلد اللهم أعطنا ولا تحرمنا وزدنا ولا تنقصنا وأكرمنا ولا تهنا وآثرنا ولا تؤثر علينا اللهم يافالق الحب والنوى ويا منشئ الأجساد بعد البَلا)).

وفي الختام نتمنى أن يكون تم تقديم دعاء يغفر الذنوب والكبائر تساعد الكثير من الأشخاص على التخلص من الذنوب ونتمنى أن نكون استطعنا افادتكم من خلال موقع رؤية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *