صور مكه المكرمة 2024 خلفيات مكة المكرمة HD

شيماء شعبان سبع

صور مكه المكرمة 2021 من خلال موقع رؤية  ra2ya.com مكه المكرمة هي مدينة تقع في المملكة العربية السعودية هي واحدة من أشهر المدن على وجه الأرض تحتوي على أول مسجد وضع للناس وهو بيت الله الحرام يذهب إليه الناس من جميع الأماكن للحج واداء مناسك العمرة ايضا، مكة المكرمة شهدت منذ عصور كبيرة منذ أيام رسول الله الكثير من الصراعات والظلم ولكنها في النهاية أصبحت قبلة المسلمين الأولى.

صور مكه المكرمه 2022

صور مكه المكرمة 2021

مكة المكرمة هي مدينة وجدت في الكعبة الشريفة وهي مسجد المسلمين والقبله الاولى يذهب المسلمين الى الحج والعمره طول العام، كما نرى أن الكعبة شكلها مميز جدا ومبهجة يدور حولها الحجاج بثوبهم الأبيض وهم بنيان مرصوص.

صور مكه المكرمة 2021

بيت الله الحرام موجود منذ أيام رسول الله صلى الله عليه وسلم على الرغم من أن مكة المكرمة شاهدت حرب كبيرة بين رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين كفار قريش الذين كانوا يعيشون في هذه المدينة العظيمة قبل انتشار الإسلام.

صور مكه المكرمة 2021
.

رسول الله صلى الله عليه وسلم تعرض للاضطهاد الكبير من قبل الكفار الموجودين في مكة المكرمة وخصوصا بعد نزول الوحي عليه في سن الـ 40 وقام كفار مدينة مكة بقتل المسلمين حتى أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بالهجرة إلى المدينة التي تم بناء فيها مسجد رسول الله و يتم زيارتها ايضا من قبل الحجاج القاصدين مكه.

شاهد صور اخرى : صور الأهرامات 2021 خلفيات الاهرامات HD جميلة

صور مكه المكرمة مبهجة

صور مكه المكرمة 2021

الصورة توحي بالبهجة والعظمة فهي مليئة بعدد كبير جدا من الحجاج والطائفين المصلين في هذا المسجد العظيم، كما ذكرنا في السابق أن الرسول تعرض للاضطهاد في هذه المدينة ولكنه بعد هجرته وازدياد المسلمين قوة وعظمة وأصبح الجيش قادر على صد الكثير من الأعداء عاد رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى مدينته الأولى وهي مكة يطرد منها كفار قريش واستردها وينتشر الإسلام بها.

صور مكه المكرمة 2021

بيت الله الحرام هو بيت تم انشائه من قبل سيدنا ابراهيم بمساعدة ولده اسماعيل عليه السلام بعد أن ترك سيدنا ابراهيم ولده وزوجته في الصحراء بدون أكل أو شرب بأمر من الله سبحانه وتعالى وبعد ذلك عاد سيدنا إبراهيم بترجي ربه حتى ينقذ زوجته وابنه من هذا الأمر العصيب فانفجرت عينه من الماء ليشرب منها هذا الطفل ووالدته وكانت هذه عين زمزم التي يقصدها الجميع بغرض الشفاء والعلاج.

شاهد صور اخرى : صور خلفيات ورود HD طبيعية 2021

صور الكعبة مميزة

صور مكه المكرمة 2021

قام سيدنا إبراهيم ببناء المسجد الحرام مع والده اسماعيل بجانب هذا العين الذي انفجرت من الأرض وكأنها اشاره من الله سبحانه وتعالى أن يتم بناء مسجد الحرام وأول مسجد بني للناس في هذا المكان.

صور مكه المكرمة 2021

هذه الصورة توحي بعظمة المسجد الحرام وعظمه الحجاج الذين يجتمعون من جميع الجنسيات من مختلف أنحاء العالم لزيارة هذا المسجد العظيم والتقرب من الله  ونسيان جميع المعاصي والخطايا والذنوب وما خلفهم ليظلوا فقط مع حبيبهم وهو الله سبحانه وتعالى.

صور مكه المكرمة 2021

هذه الصورة مميزة جدا توحي بعظمة المكان وعظمة المدينة التي اختارها الله لأن تكون مميزة عن العالم كله بما تحتويه من معالم إسلامية رائعة لا مثيل لها في الكون.

شاهد صور اخرى : صور خلفيات ضباط شرطة 2021

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع ”  صور مكه المكرمه 2021  ”  وذلك من خلال موقع رؤية ra2ya.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.