كلام عن قرب شهر رمضان مكتوب

Mariam

أجمل كلام عن قرب شهر رمضان الكريم لتهنئة الأقارب والأصدقاء، حيث إن المُسلم المؤمن ينتظر شهر رمضان بكل شوق وحب، وتكثر التهنئة، والمُعايدات التي تُسعد القلوب، ولا شيء يُقارن بفرحة الصائم عند أذان المغرب وعندما يأتي عيد الفطر إذ يُعد مثل جائزة للمُسلم الصائم على صيامه شهر رمضان الكريم، ونعرض فيما يلي أجمل المُعايدات والتهنئة بشهر رمضان.

  • شهر النور والبركة والخير  ، اقترب شهر الرزق ومعه تُفتح أبواب الجنة وتُقييد الشياطين، اللهم ابلغنا رمضان واجعلنا من المُقربين إلى الله ننال الثواب العظيم.
  • اقترب فتح أجلّ أبواب الرحمة لتطهير الروح  من الأحزان، والأجساد من الأسقام، شهر البركة والخير، أعاده الله علينا وعلى كافة المُسلمين باليمن والبركات.
  • شهر المغفرة والرحمة على الأبواب  ، يُضيء قلوبنا وطرُقاتنا، فلنُكرس حياتنا في التقرُب من الله والطاعة.
  • كُلما ضاق صدري أعود لأشعر بالراحة والسعادة  ، فها جاء شهر البركة والخير على مشارف القدوم.. ربي اجعله شهر الإنارة لقلوبنا جميعًا.

كلام عن قرب شهر رمضان

من أفضل شهور السنة للمُسلم شهر رمضان هو الشهر التاسع في التقويم الهجري، ويتميز الشهر الكريم بامتناع المُسلم عن الشراب، والطعام، والأفعال السيئة بشكل عام من الفجر حتى المغرب، وتأتي المكانة العظيمة للشهر الكريم بسبب نزول الوحي على الرسول-صلى الله عليه وسلم- في ليلة القدر عندما جاء جبريل-عليه السلام- إليه وقال: “اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ“، ويبحث الكثير من المُسلمين عن كلام يُمكنهم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي عن قدوم شهر رمضان كما يلي:

كلام عن قرب شهر رمضان

  1. رمضان حياة جديدة لمن أماتت قلبه الذنوب.
  2. اقترب رمضان ليضيء لنا شهراً كاملاً مليئاً بالأجواء الإيمانية والمطمئنة، بلغنا الله وإياكم رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.
  3. كل ما تشعر بالضيق تذكر أنّ رمضان اقترب وافرح، اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.
  4. بعد أيام ستُضَاء المصابيح ويبدأ التراويح، اللهم بلغنا رمضان.
  5. واقترب أجمل ثلاثين يوماً في العام.
  6. بقي القليل على رمضان، فيا ربي بلغني إياه، ومن يقرأ، وجميع عبادك، ولا تُفقدنا فيه حبيباً يا الله، واجعلنا مستبشرين بقدومه فرحاً لا حزناً بالفراق.
  7. أيام قليلة ويأتي شهر رمضان ليبعث في قلوبنا شيئاً من الأمان والسلام، اللهم اجعله شهر تفريج للكرب وعظم كل الأجور يا رب.
  8. اللهم إنّ شوقي لشهرك قد زاد فيا رب لا تحرمني وأحبابي صيامه وقيامه.
  9. وتمضي بنا الأيام وتتعاقب الأسابيع وتتوالى الشهور ويقترب منا قدوم شهر الخير والبركة والرحمات، اللهم بلغنا رمضان.
  10. قبل شهر رمضان افتح خزينة قلبك احذف، ورتب، وسامح، واغفر، وتجاوز، واكتب على بابها: إلّا من أتى الله بقلب سليم.

كلام عن قرب شهر رمضان قصير

تعددت الكلمات والعبارات الجميلة التي تتحدث عن قرب شهر رمضان الكريم، إلا أن الكثير من المُسلمين يبحثون عن كلام عن قرب شهر رمضان قصير يُمكنهم كتابته على زينة رمضان، وإرساله إلى الأهل والأصدقاء، ومُشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي، وفيما يأتي كلام عن قرب شهر رمضان قصير:

كلام عن قرب شهر رمضان

  • لم يعد سوى أيام ويهل علينا شهر الخير  ، فاللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، واجعلنا في جنتك العالية مُجتمعين، وارحمنا.
  • بدأ قلبي يشعُر بالنور ونسائم اقتراب أعظم الأيام لنا  ، فاللهم اجعله شهر الرحمة والمغفرة من كافة المعاصي، ولا ينتهي إلا وقد رضيت عنّا يا رب العالمين.
  • قلبي يتأهب باقتراب أفضل الأيام  على أمة مُحمد صلى الله عليه وسلم، اللهم بلغنا رمضان راضيين مُقربين طاعين لك يا أرحم الراحمين.
  • التهنئة بقدوم رمضان قد عشت كثير من الآلام  ، حتى انتهك الحُزن قلبي وتملّك منه، إلا أنه جاء شهر المغفرة والرحمة ليُنيره.. فيا رب بلغنا رمضان سالمين واجعلنا من المتقين وأقرب إليك.

عبارات جميلة عن شهر رمضان

رمضان شهر المغفرة، والرحمة، والعفو، ويسعد به المُسلمون ينتظرونه في كل عام ومن الأدعية التي تُردد كثيرًا على ألسنة المُسلمون عند اقتراب الشهر الكريم “اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه وارزقنا صيامه وقيامه” باختلاف صيغة الدعاء، كما أن جميعًا نُحب تهنئة أحبابنا واقاربنا بمُناسبة قدوم الشهر الكريم، لذا نُرسل إليهم عبارات جميلة عن شهر رمضان مثل:

كلام عن قرب شهر رمضان

خواطر عن قرب شهر رمضان

الخاطرة هي كتابة ما يأتي في القلب والعقل بشكل مُبسط حيث نُعبر فيه عن مشاعرنا وأحاسيسنا بسهولة وتتصف بكونها قصيرة حيث يُكتب فيها الكلام بإيجاز لذا يُمكن نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي للتفاعل مع الأصدقاء أثناء شهر رمضان، ومن الخواطر التي تُكتب عن قُرب شهر رمضان الكريم ما يلي:

العبارة الترجمة بالإنجليزية
الإيمان هو النور الذي يُضيء طريقنا، فيجعل من المُستحيل مُمكنًا.. وقد اقترب أجلّ أبواب الإيمان. Faith is the light that lights our way, making the impossible possible..

The deadline for the gates of faith has approached.

هلّ هلال شهرنا المُبارك، ولم يعد بيننا وبينه سوى أيامًا قليلة، فاللهم بلغنا أيامه راضيين مجبورين. Is the crescent of our blessed month, and there are only a few days between us and it, so God

we have reached its days satisfied and obligated.

يتأهب القلب ويشع نورًا مع اقتراب أيام الخير والبركة.. شهر الرحمة والمغفرة. The heart prepares and radiates light with the approach of days of goodness and blessing…

the month of mercy and forgiveness.

مع اقتراب شهر رمضان الكريم، اللهم بلغنا أيامه لا فاقدين ولا مفقودين، واجمعنا على الطاعة آمين. With the approach of the holy month of Ramadan, O God, let us reach its days, neither lost nor lost, and unite us in obedience, Amen.
امنن علينا بالتوبة والرحمة يا كريم مع حلول أيامِك الكريمة.. رمضان مُبارك على أرواحنا. Bless us with repentance and mercy, O Karim, with the advent of your blessed days..

Ramadan Mubarak for our souls.

يجمعنا رمضان، ويُغير حالنا، يُسعدنا ويرحمنا من الاكتئاب، شهر الخير والبركة.. اللهم بلغنا أيامه. Ramadan brings us together, changes our condition, makes us happy, and has mercy on us from

depression. It is the month of goodness and blessing.. Oh God, let us reach its days.

أيامٌ قلائل تفصلنا على أفضل أيام العام، وتسكن قلوبنا السعادة والطمأنينة. A few days separate us from the best days of the year, and happiness and tranquility dwell in our hearts.
مع اقتراب أيام رمضان المُبارك، اللهم بلغني إيّاه أنا وأحبائي وعائلتي ولا تريني بأحدٍ سوء. With the approaching days of the blessed Ramadan, O God, let me, my loved ones

and my family know about it, and do not show me anything bad.

شعورٌ ولا أروع مع اقتراب أفضل أيام العام، ونحنُ على أحسن استقبال. It is an even better feeling as the best days of the year approach, and we are at the best reception.
مع قُرب الشهر الفضيل، آمل أن تُسقى قلوب عائلتي طمأنينة، وأن يحفظهم الله. With the holy month approaching, I hope that the hearts of my family will be filled with peace

and that God will protect them.

اللهم إن لم تكن غفرت لنا فيما مضى في شعبان، فلا يهلّ رمضان إلا وقد عفوت عنّا كافة خطايانا. Oh God, if you did not forgive us in the past in Shaaban

then Ramadan does not come to an end unless you have forgiven us for all our sins.

اللهم مع اقتراب رمضان المُبارك لا تُخرجنا من شعبان إلا وقد غفرت ورضيت عنّا. Oh God, as the blessed Ramadan approaches, do not take us out of Sha’ban unless You have forgiven and are satisfied with us.
أيامٌ ويهلّ هلال رمضان بالرحمة والعفو والمغفرة.. أجلّ وأعظم الشهور في العام. Days and the crescent of Ramadan comes with mercy, pardon, and forgiveness..

Yes, and the greatest month of the year.

لا فاقدين ولا مُفتقرين يا الله اللهم بلغنا رمضان.. هلّ علينا أيامك المُباركة مُطمئنين. Neither lost nor lacking, O God, O God, let us reach Ramadan..

May we rest assured of your blessed days.

أدعية جميلة عن قرب شهر رمضان

الدعاء من العبادات الجميلة المُقربة إلى قلب المُسلم ويشعُر أنه على مقربة من الله تعالى وتحديدًا عندما يدعو في أوقات استجابة الدعاء مثل يوم عرفة، والنصف من شعبان، وليلة القدر، والمُسلم المؤمن يُحب أن يدعو لنفسه وللمُسلمين أجمعين قبل مجيء شهر رمضان بالصحة، والهداية، والستر، والمغفرة، وفيما يأتي بعض الأدعية الجميلة عن قرب شهر رمضان:

  • اللهم إنا نسألك أن تبلغنا صيام رمضان، وأن ترفع عنا الوباء والحزن، وأن تجعل رمضان شهر خير علينا جميعا، وأن تغفر لنا خطايانا إنك أنت الكريم.
  • اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال، اللهم اغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا، وأنت أعلم بنا، اللهم إنا نسألك العفو والعافية، وأن تمن علينا بالصحة والعافية، إنك على كل شيء قدير.
  • يا الله يا أرحم الراحمين وأنت أكرم الأكرمين، نسأل أن تبلغنا رمضان ونحن بأفضل حال، وأتم علينا وترضى عنا، إنك رحيم بنا.

 رسائل دينية عن شهر رمضان

يُستحب على المُسلم أن يُذكر أخاه المُسلم بالعبادات والطاعات التي يجب أدائها خلال الشهر الكريم مثل الصلاة، والصيام، وتلاوة القرآن الكريم، فقد جاء عن الرسول-صلى الله عليه وسلم-: “لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه“، ومن تلك الرسائل ما يأتي:

“أيام قليلة وتبدأ القصة الجميلة وتسكن السعادة قلوبنا اللهم بلغنا رمضان أنا وأهلي وأحبتي ومن يتابعني يا رب”.

“رمضان يقترب والقلب يتأهب اللهم بلغنا إياه بلوغ رحمة ومغفرة وعتق من النار وأرحم احبة فقدانهم ولم يبلغوه”.

“أيام قلائل تفصلنا عن رمضان إني لأشعر بنسائمه تهب على قلبي اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال”.

“لم يعد بيننا وبين رمضان إلا أيام معدودة اللهم بلغنا أيامه ولياليه وانت راضيا عنا لا فاقدين ولا مفقودين”.

“اللهم سلمنا لرمضان وسلم رمضان لنا وتسلمه منا متقبلا اللهم بلغنا رمضان بروح أنقى وقلب أتقى وعمل أرقى أمين”.

“رائحة شهر المحبة تزداد يوما بعد يوم ليعلن قرب اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين”.

عبارات عن فضل شهر رمضان

شهر رمضان يأتي مرة واحدة في السنة الهجرية لتجديد إيمان المُسلم لِما به من عبادات كالصلاة، والصيام، وقراءة القرآن الكريم، لذلك يستغل المُسلم هذا الشهر الكريم لزيادة الحسنات، ومغفرة الذنوب، والكثير يبحثن عن عبارات عن فضل هذا الشهر الكريم يُمكنهم نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي أو ارسالها في رسالة نصية، لذا فيما يأتي عبارات عن فضل شهر رمضان:

  1. رمضان اقترب والدعوات فيه مجابة بإذن الله فلنكثف الدعوات فيه، والفرج آت بإذن الله فما بعد العسر إلّا اليسر وهذا وعد رباني.
  2. اشتقنا لك يا رمضان، اللهم بلغنا هذا الشهر الكريم.
  3. اللهم إني أسألك حسن الصيام وحسن الختام، ولا تجعلني من الخاسرين في رمضان.
  4. رمضان يقترب والأرواح تتصاعد، فيا رب احفظ لي عائلتي وأصدقائي وكل من أحسن لي وكل من أحب، ولا تذقني ألم فراق أحدهم، وبلغني وإياهم شهر رمضان.
  5. اللهم إنّ شوقي لشهرك قد زاد، فيا رب لا تحرمني وأحبابي صيامه وقيامه.
  6. كل عام وأنتم بخير بمناسبة قرب حلول شهر رمضان الكريم، أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات.
  7. قبل قدوم شهر رمضان أقول للمتخاصمين: افتحوا صفحة بيضاء، اصفحوا، وتسامحوا، وكونوا أخوة متحابين.
  8. بقي أيام قليلة على قدوم شهر رمضان المبارك، اللهم بلغنا رمضان ونحن بصحة وعافية وقلوب مرتاحة.
  9. اقترب شهر رمضان، اللهم بلغنا إي، وبارك لنا فيه، واجعلنا فيه من الصوَّامين القوَّامين.
  10. مع قرب حلول شهر رمضان المبارك شهر الخيرات والبركات أدعو الله عز وجل أن يغفر لنا ذنباً، وأن يكفر عنا سيئاتنا، آمين يا رب العالمين.

في الختام نكون علمنا أن شهر رمضان أعظم شهور السنة الهجرية، وتكثُر في المعايدات والتهنئة التي يُرسلها المُسلمون لبعضهم البعض كشكل من أشكال الفرحة بقدوم الشهر الكريم.

قد يفيدك ايضًا