ما هي السورة التي تجلب الحبيب

مايا شريف

ما هي السورة التي تجلب الحبيب؟ وهل هناك طريقة أخرى؟ فتأخر الزواج من المشاكل الشائعة في مُجتمعنا، ويُصيب قلب الفتاة خاصةً بالحُزن، وتبدأ في التذمُر لِما حصلن صديقاتها على رفيق العُمر وشريك الحياة وهي بمُفردها، أيًا كانت الأسباب يُعد التأخر في الزواج من الكروب التي تُفرج باللجوء إلى الله، ولكن هل بقراءة سورة تجلب الحبيب؟ هذا ما سنعرفه من خلال موقع رؤية.

ما هي السورة التي تجلب الحبيب؟

ما هي السورة التي تجلب الحبيب

الزواج عبادة أمر الله تعالى عبادُه بها، ورغبّ فيها لمّا فيها من مصالح عظيمة وحِكم مُتعددة، وأوصى النبي -صلى الله عليه وسلم- بذلك، لذا فكثير من الشباب يرغبون اِتباع أمر الله.

إلا أن تأخر الزواج من المشاكل الشائعة في وقتنا الحالي، وتعود لكثير من الأسباب، لذا فاتجه الكثير إلى سلوكيات خاطئة، مثل “أم خديجة المغربية لجلب الحبيب”، أو قراءة السورة التي تجلب الحبيب.

إلا أن كافة تلك السلوكيات المُتبعة ما هي إلا بدع مُستحدثة، ولن يصل إلى مُبتغاه، فتخصيص سورة أو آيات بعينها من أجل الحصول على شيءٍ ما لا يجوز، ومن الأفضل طلبُه من الله بالعبادة والطاعة.

دعاء لتأخر الزواج

كما أشرت آنفًا أنه لا يوجد ما يُدعى بالسورة التي تجلب الحبيب، وتُعالج تأخر الزواج، بل الأحرى أن يلجأ العبد إلى الله تعالى مُتقربًا إليه بالدُعاء بأن يُجيب مطلبه، بصيغ مُحددة.

  • يا لطيف فوق كل لطيف، الطف بي في أموري كلها، وفي أمر الزواج، فإنك قلت و قولك الحق أن الله لطيف بعباده يرزق من يشاء وهو القوي العزيز يا لطيف يا خبير يا عزيز.
  • اللهمّ يا دليل الحائرين ويا رجاء القاصدين، يا كاشف الهموم يا فارج الغموم، اللهمّ زوّجنا وأغننا بحلالك عن حرامك يا الله يا كريم يا رب العرش المجيد، وارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ زدني قربًا إليك، اللهم زدني قربًا إليك، اللهم زدني قربًا إليك، اللهمّ اجعلني من الصّابرين، اللهمّ اجعلني من الشّاكرين، اللهم اجعلني في عيني صغيرًا وفي أعين النّاس كبيرًا.
  • اللهم بلطيف صنعك في التسخير وخفي لطفك في التيسير الطف بي ويسّر لي أمر الزواج وتمّمه بخير ولطف، واصرف عني السوء والشر إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم ازرقني زوجًا صالحًا ويسّر لي أمري بالزواج، اللهم ارزقني الصبر والفرج القريب لا إله إلا أنت ولا حول ولا قوّة إلّا بك.
  • اللهمّ ارزقني بزوجٍ صالح، تقيّ، هنيّ، عاشق لله ورسوله، ناجح في حياته، أكون قرّة عينه وقلبه، ويكون قرّة قلبي وعيني.
  • أنت الأوّل فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، يسر لي أمري وارزقني زواجًا قريبًا يا الله.

هل يمكن الدعاء بالزواج من شخص معين؟

لم يرد في السنة أو الكتاب ما يُدعى بالسورة التي تجلب الحبيب، بل إن تفريج كرب تأخر الزواج يأتي بالدُعاء، والتقرب من الله تعالى بالعبادات، فيحصل على مُبتغاة وينعم في الحياة بذلك.

لذا فيُمكن اللجوء لله بالدُعاء للزواج، ولكن دون تخصيص شخص مُعين كالحبيب، أو غيرُه، ولا تتعلق الفتاة به، أو العكس، فرُبما لا يكون خيرًا لها في دنياها وآخرتها، فعلى الداعي أن يفوض الأمر لله تعالى وسؤالُه بالخير حيثُ كان.

جدير بالذكر أن يُمكن استخارة الله بهذا الشخص، من خلال الصلاة لركعتين، والدُعاء قبل السلام بصلاة الاستخارة، وتظهر العلامات في كثير من الأحوال.

الصبر على تأخر الزواج

ما هي السورة التي تجلب الحبيب

إن كافة الأمور بيد الله عز وجل، فلا جلب ينفع ولا يدفع ضرر على العبد سوى من الله، وهو المُفرج لِما يواجه من كروب، فعليه اللجوء إلى تعالى، والتضرُع بالدُعاء للحصول على مُبتغاه.

جدير بالذكر أن اللجوء بالدُعاء لا يعني الإجابة له في الحال، فإن لم يستجب فإما أن الله يدخره له، أو يدفع عنه شرًا كاد أن يحصل، فلا يستحسر ويدع الدعاء، فالله تعالى يُحب المُلحين في الدُعاء مهما طالت المُدة ينتظر الإجابة، وعلى يقينٍ بها.

لذا على من يُعاني من تأخر الزواج الصبر وأن يحتسب ذلك عند الله، فرُبما أن يكون ذلك خيرًا أعدّه الله، فبالدُعاء يزداد الخير، وتعُف نفسها من الوقوع في الرذائل، ويجب الإقبال على الأمر بالعبادات من دُعاء وغيرُه لزوال الهم والشعور بالراحة.

إن الكثير من الفتيات تلجأ إلى الطرق الشائعة من جلب الحبيب المُتعلقة بالدجل والشعوذة، وجميعها من الأمور المُحرمة شرعًا، فعليها الاستعانة بالله والتقرُب منه، واليقين بقضائِه.

أسئلة شائعة

  • هل كثرة الذنوب تمنع الزواج؟

    نعم الكثير من الذنوب تمنع الرزق، ومنه الزواج.

  • هل دعاء جلب الحبيب مستجاب؟

    نعم، بتوافر كافة الشروط، واليقين بالله أنه يفعل الخير لعبادِه.

  • ما هي ساعة الاستجابة للدعاء في الليل؟

    جوف الليل، وآخره، وهو الثُلث الأخير.