مقدمة إذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية

مايا شريف

مقدمة إذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية يُمكن صياغتها بأساليب مُتعددة، فتشتمل الإذاعة المدرسية على العديد من الفقرات، إلا أن ما يُميزها هو استهلالها.. لذا من الضروري أن يتطلع الطُلاب على كيفية صياغتها بشكل مُناسب لصياغة مُقدمة صحيحة وجذابة، ويُمكن الاستناد إلى بعض أفكار مُقدمات الإذاعة من خلال موقع رؤية.

مقدمة إذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية

مقدمة إذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية

تُعد مُقدمة الإذاعة المدرسية أحد أهم الفقرات التي تُبنى عليها فقرات الإذاعة بالكامل؛ لذا لا بُد من صياغتها بشكلٍ جيد ووافٍ.

من المُناسب أن تكون مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية موجزة وبسيطة وصياغتها بألفاظ سهلة تتناسب مع إدراك الطُلاب في هذه المرحلة.

  • الحمد لله الذي علمنا بالقلم، فقد وهبنا العقول وأودع فيها القُدرة على التحصيل؛ فنحمد نعمه علينا، وبعد؛ نبدأ معكم أولى فقرات إذاعتنا…
  • نبدأ بخير الكلام “بسم الله الرحمن الرحيم”، في هذا الصباح المُفعم بالأمل والنشاط نُقدم لكم إذاعتنا المدرسية سائلين الله أن يوفقنا في تقديمها.

مقدمة إذاعة للمرحلة الابتدائية قصيرة

حتى تكون مُقدمة الإذاعة المدرسية جيّدة يجب مُراعاة فيها الإيجاز؛ بحيث تشمل نبذة بسيطة عن موضوع الإذاعة بما يتناسب مع المُدة المُحددة لكل فقرة.

  • أنعم الله علينا بيومٍ جديد نرجو أن نُحصِّل فيه العلم السديد، نُرحب بكم في إذاعتنا اليوم عن “…” مُقدمين لكم معلومات الوفيرة، حتى تعُم الفائدة علينا جميعًا.
  • بسم الله الرحمن الرحيم، وصلى الله على سيد الأولين والآخرين، الحمد لله الذي خلقنا وكرمنا على من سوانا، تحية طيبة وبعد؛ …

مقدمة مبتكرة للإذاعة للمرحلة الابتدائية

تُعد المُقدمة هي استهلال الإذاعة المدرسية؛ فهي الوسيلة التي تجذب انتباه الطلاب إلى ما يتم تقديمه، لذلك يجب انتقاء المُقدمات المُبتكرة وغير المُكررة؛ حتى لا تصرف مسامع الطلاب عن باقي الفقرات.

  • ها قد أتى صباح جديد يلفح وجوهنا بالنسائم الدافئة، في بداية هذا اليوم المُشرق اجتمعنا في هذا الصرح العظيم؛ الذي يمدنا المعرفة، مُجددين آمالنا وطموحنا سائلين الله التوفيق والسداد في تحصيل العلم.
  • الحمد لله الذي أحيانا وأنعم علينا بصباحٍ جديد، لنبدأ معكم اليوم الدراسي بإذاعتنا التي سعينا جاهدين على انتقائها؛ لتُقدم لنّا جميعًا الإفادة، فتمد عقولنا بكل ما هو جديد.. ونبدأ معكم أولى فقرات إذاعتنا بآيات الذكر الحكيم..

مقدمة إذاعة مدرسية دينية للمرحلة الابتدائية

يُمكن الاستعانة بمُقدمات الإذاعة الدينية؛ خاصة في المعاهد الأزهرية، حيث إن لها طابعًا مُميزًا في نفس الطالب العربي، ويُمكن صياغتها بأساليب مُختلفة ومُميزة.

  • السلام عليكم ورحمة الله؛ فهي خير الكلام وأمثل السلام، وصلى الله وسلم على سيدنا مُحمد خير الأنام، الحمد لله الذي رزقنا يومًا جديدًا، فأتاح لنا فُرصة لتعلم الجديد، ونبدأ فقرات إذاعتنا بخير الكلام ما يُرضي الرحمن..
  • بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله الذي خلقنا وقدّم إلينا سُبل الحياة الكريمة، التي يُمكننا حصدها بالعلم، ونحمد الله أن وفر لنا فُرصة جديدة لاغتنامها، لذا كان بدء إذاعتنا بخير ما أنزل من الكلام…

مقدمة إذاعة مدرسية مُميزة للمرحلة الابتدائية

مقدمة إذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية

كُلما كانت بداية الإذاعة مُميزة كُلما ساهم ذلك في نجاحها، فهي أولى وأهم فقرات الإذاعة المدرسية؛ لذا يجب على الطلاب الحرص على صياغتها جيّدًا.

  • الحمد لله نستعين به، فقد منحنا الهداية والعلم والصحة.. نشهد أنه لا إله إلا هو، لقد حبانا الله فُرصة جديدة لنغتنمها في طاعته وحثنا على التعلم، فنسأل الله أن يهبنا الفهم ويُعلمنا، وفي أولى فقرات إذاعتنا يتلو عليكم الطالب: بعضٍ من آيات القرآن الكريم.
  • سعدنا بلقياكم في هذا الصباح الجميل، نُرحب بكم في يوم دراسي جديد مُقدمين لكم إذاعتنا آملين أن تكون مُميزة ومُمتعة فتتذكروها دائمًا..

مقدمة اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الإبتدائية

بداية طيبة بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على نبينا محمد، صلى الله عليه وسلم، أيها الرسول الأمين، و معلمونا الأعزاء وزملائنا الكرام، في صباح يوم جميل نقدم لكم إذاعة مدرستنا، آملين أن يباركنا الله تعالى وبارك فيه.

إن الإذاعة المدرسية من أهم الأنشطة التي يجب أن تحرص المدرسة على معاونة الطُلاب في إعدادها؛ حيث تمتاز بالفقرات التي تُعزز من نشاط الطُلاب وتوسع مداركهم العلمية والأدبية.

أسئلة شائعة

  • كيف يُمكن كتابة المقدمة؟

    صياغتها بأسلوب جيّد يُناسب عقول الطلاب.

  • ما أهمية المقدمة؟

    تعزز من قدرات الإلقاء.

  • ما أهمية الإذاعة المدرسية؟

     وسيلة التواصل بين الطلاب والمُعلمين وبين الطلاب وبعضهم.