5+ مقدمة إذاعة مدرسية للمرحلة الثانوية 2024

مايا شريف

مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الثانوية تختلف عن غيرها؛ لأنها المرحلة النهائية من التعليم المدرسي، لينتقل بعد ذلك الطالب إلى التعليم الجامعي الذي يتحصل فيه على كثير من المعلومات المُهمة، لتُفيده في حياته العملية والعلمية.. وهذا ما سعى موقع رؤية لتوفيرُه لكُم.

عنوان الإذاعة المدرسية إذاعة مدرسية مميزة للمرحلة الثانوية
القرآن الكريم (وَاعْبُدُواْ اللهَ وَلاَ تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً)
فقرة الحديث الشريف قول الرسول صلّى الله عليه وسلّم{لا يدخل الجنة عاقٌّ، ولا منَّانٌ، ولا مُدمن خمر.}
فقرة الكلمة فضل بر الوالدين في الدنيا والآخرة

مقدمة إذاعة مدرسية للمرحلة الثانوية

مقدمة إذاعة مدرسية للمرحلة الثانوية

في هذه المرحلة تُبنى شخصية الطُلاب؛ لتعزيز القدرة على التغلُب على مصاعب الحياة، وتطوير مهاراتُه للقدرة على الابتكار والإبداع ومُستقبل مُشرق.

يتحقق ذلك باستهداف الأنشطة المُفيدة لهم، ويرأسها الإذاعة المدرسية التي تمدهم بفيض من المعلومات المُفيدة.. على أن تُدوّن كلماتها بعناية لجذبهم للاستمتاع.

  • في صباح جديد مليء بالفرحة والراحة، نبدأ به ونستعين يوم من يمدّنا بالمزيد من المعلومات، بمراكب الجد والنشاط نمتطي والله المُعين، أمّا بعد، نُقدم لكُم اليوم موضوعٌ هام عن/
  • بداية يوم جديد ونشاط جديد نستمده من بعضنا البعض، فعلى دروب الخير نلقاكُم، جميعنا في مراكب السعي والنجاح على قدرة لتحقيق نجاحات بالغة.. واليوم نحنُ معكُم لنقدُم لكم الموضوع الإذاعي عن/

مقدمة إذاعة مدرسية مميزة

أنماط شتّى من المقدمات الإذاعية يُمكن الاستعانة بها في الإذاعة المدرسية لتكون هي الأجدر في افتتاح اليوم الدراسي.

  • بسم الله، والصلاة والسلام على أشرف المُرسلين، وآخر الأنبياء، عليه أفضل الصلاة والسلام، ذاك من كان سببًا في امتلاء النور والبهجة والنجاحات تحاوطنا، واليوم نُقدم لكُم موضوعًا هامًا عن/
  • نبدأ يومنا بكلمات تُدخل السرور والطمأنينة إلى قلوبنا، دام بيننا المحبة والأُلفة، أمّا بعد، معكم اليوم فصل.. /.. لنفيض عليكُم ببحرٍ واسع من المعلومات بالغة الأهمية عن/
  • في طريقنا نحوكم، ومع سرعة نبضات قلوبنا، وسرعة خطايانا وجدنا الكثير من المعلومات والكلمات الهادفة، تنتظر من يحملها، يستمع لها ليُطبقها في الحياة فيحظى بالنجاحات الكثيرة، وهذا عن موضوع/

مقدمة فقرة القرآن الكريم للإذاعة الثانوية

ترتبط الإذاعة المدرسية بكلمات الله تعالى، فحثنا الله تعالى على كُل ما هو مُفيد في حياتنا، فتغمُرنا الراحة والسعادة عند الامتثال بأوامرِه، وتكون مُقدمة فقرة القرآن الكريم لإذاعة مدرسية للمرحلة الثانوية كالتالي:

  • خير ما نبدأ به حديثنا هو كلام الله عز وجل، فهو السبيل للسعادة في الحياة، ودربُ الأمان.. أهداه الله لنا ليكون شفيعًا في الحياة، فعلينا اغتنام هذه الفرصة وعدم تركها حتى نقع في جحيم أفعالنا.
  • نبراسنا الذي نتبعه، أودع الله تعالى فيه كافة الشرائع والأحكام التي يجب على المُسلم اِتباعها، فيه انشراح للصدور، وسعادة في الحياة.
  • أنزل الله تعالى كتابه الكريم ليكون هداية لنا إلى طريق الجنة، لذا لن ننسى أن نُرتل عليكُم بتمعن آياته تعالى وما حث المُسلمين عليه.

مقدمة فقرة الحديث الشريف للإذاعة

يكسر كلام رسول الله -صلى الله عليه وسلم- الخوف الذي يتملك من قلوبنا، فيُصبح عائقًا أمامنا نحو التخطي للأمام.. ولا يسعنا في الإذاعة سوى التأكيد وطمأنة القلوب عما حث الرسول في موضوع الإذاعة.

  • أكدّ النبي -صلى الله عليه وسلم- في كثير من الأحاديث على أن العُسر يستتبعه يُسرًا قريبًا في كافة أمور الحياة، فالله معنّا ولن يتركنا، علينا أن نُخلِص له حتى نحيا ساعدين مُطمئنين.
  • لم أرَ كحُب النبي لأُمته، فقد حرص على ألا تُضل من بعدِه في طريق الضلال، إنه لحُب يسكنُ القلب، ويتغلغل فيه يُلامس إحساسُه، علينا اِتباع ما أمر به، وتجنُب ما نهى عنهُ.

مقدمة فقرة هل تعلم للإذاعة

مقدمة إذاعة مدرسية للمرحلة الثانوية

تمدّ هذه الفقرة الطُلاب بكثير من المعلومات المُفيدة في حياتهم، لكن يجب استهداف ما هو مُناسب للموضوع.

  • إن السعي في الحياة يحتاج إلى الإحاطة بكثير من المعلومات، سواء في المجال المُتخصص، أو في الحياة بشكل عام، فسوف تواجهنا الكثير من العقبات حتى نصل إلى ما نرجو.
  • ها قد وصلنا إلى الفقرة التي تُساعدنا على إثراء المعلومات، وتنمية الثقافة.. فنستطيع التمييز ما بين الصواب والخطأ.

الإذاعة المدرسية هي السبيل للطُلاب للحصول على المزيد من المعلومات المُثمرة، بعيدًا عن التحصيل الدراسي.. فلا بُد من انتقاء العبارات المؤثرة والمُعبرة لجذب الطُلاب للاستماع.

أسئلة شائعة

  • هل الثانوية العامة تُحدد المُستقبل؟

    إن المرحلة الثانوية ما هي سوى مرحلة مُتتابعة، لا تُحدد مصير الطالب؛ لأنه قادر على تغيير درجاتُه فيها.

  • ما أبرز مواضيع الإذاعة أهمية؟

    الصلاة، والعبادات بشكلٍ عام، والأخلاق الحميدة للاتصاف بها.

  • ما هو ترتيب الإذاعة المدرسية؟

    المُقدمة، ثُم القُرآن، يليه الحديث الشريف، ثُم كلمة الصباح، بعدها فقرة هل تعلم والحِكمة، ونهايةً الشعر يليه الخاتمة.