نموذج شكوى ضد موظف يسب زميله

sarah

يحتاج بعض الموظفين إلى نموذج شكوى ضد موظف يسب زميله حتى يسترجع حقه، الذي سلب منه، ولكن أثناء القيام بهذه المهمة يجب أن يتوفر بعض الشروط منها: أن يكون الخط الذي كتبت به الشكوى واضح، وأن يتجنب الكاتب استخدام الألفاظ البذيئة، بجانب أن يراعى التنسيق، والتنظيم وفيما يلي سنتعرف سويًا على هذا الموضوع بشكل أكبر عبر موقع رؤية.

صيغة نموذج شكوى ضد موظف يسب زميله

فيما يلي سنتعرف على النموذج المرتبط بالشكوى حتى يتم تقديمها بالشكل الصحيح:

إلى السيد / …………….

الموضوع / تقديم شكوى سب وقذف ضد الموظف ………………….

أتقدم بكامل الأسف إلى سيادتكم بشكوى ضد أحد موظفي المؤسسة وهو (اسم الموظف)، حيث قام بسبي و إهانتي أمام بعض العاملين، وأساء إلي ببعض الألفاظ النابية، وكان هذا في وجود (اسم موظف آخر شاهد عيان)، على العلم أنني لم أرد الإساءة.

وبناءً عليه، أتقدم بشكوى إدارية لسيادتكم، وأطالب بالتحقيق في الواقعة، لاسترداد حقي بشكل قانوني كما هو منصوص عليه في لوائح العمل من إجراءات عقابية تأديبية.

تفضلوا بقبول فائق الشكر والتقدير،

مقدمه لسيادتكم /  اسم الموظف مقدم الشكوى……………

التوقيع والتاريخ……………..

نموذج شكوى ضد موظف يسب زميله

كيفية كتابة شكوى ضد زميل في العمل

توجد بعض الخطوات الديكتاتورية والتي تساعد الموظف على أن يسترد حقه بالشكل الكامل، وتنحصر هذه الخطوات فيما يلي:

  • بداية لابد من شكر الجهة المختصة لحل هذه المنازعة بشكل لائق، كما يلزم تقديم التحية المناسبة لها، بألفاظ رقيقة، وجميلة.
  • تقديم التفاصيل المرتبطة بالشخص الذي يقدم نموذج شكوى ضد موظف يسب زميله وذلك مثل اسمه، وعنوانه، ومحل إقامته، إضافة إلى الجنسية، ورقم الهاتف، وعنوانه الخاص بالعمل، مع توضيح رقمه الوظيفي.
  • بعد كتابة البيانات السابقة يتم كتابتها أيضًا ولكن لتوضيح شخصية ومعلومات الشخص المشتكى عليه.
  • على الشخص المشتكي أيضًا تقديم السبب الذي جاء منه هذه الشكوى، مع ذكر التفاصيل بشكل ذكي، ولائق، وعليه أن يكون ذكي ويتجنب الحشو، والألفاظ البذيئة التي لا تتناسب مع القيم الأخلاقية، وفي الوقت ذاته يحاول أن يوضح الإهانة التي تم التوجيه إليه بها.
  • أيضًا عليه أن يلتزم بكافة التعليمات التي تم وضعها من قبل الجهات المختصة حتى يتم الحصول على رد اعتباره بالشكل الصحيح، والمناسب.
  • في حالة كتابة وسرد شكوته بيده فيجب أن يكون الخط واضح، ومفهوم، ويحاول أن يهتم بأن تكون الورقة نظيفة.
  • إن تمت الكتابة بواسطة المطبعة فعليه أن يحرص بأن يكون الكلام المطبوع واضح وغير معقد، ولا يوجد عليه أي نوع من أنواع بصمات الحبر، أو الطباعة.
  • توقيع المشتكي من الأمور الضرورية، والتي يجب الحرص عليها حتى تسير الإجراءات بالشكل القانوني.

اطلع على:  نموذج طريقة كتابة محضر غياب عسكري جاهز

نصائح هامة عند كتابة نموذج شكوى ضد موظف يسب زميله في العمل

توجد زمرة من النصائح الهامة عند كتابة النموذج ضد موظف في العمل، وإليك بعض منها:

  • اختيار الوقت المناسب: عند تعرضك لأحد الإساءات في العمل فلا تقم بشكل مباشر الى تقديم الشكوى، ولكن انتظر قليلا لعله يعتذر، وفي حالة عدم الاعتذار قم بتقديم الشكوى ولكن اختار الوقت المناسب لعل المدير ليس لديه وقت حتى يسمعك.
  • التأكد من الحقائق والقيام بتحليلها بشكل دقيق: ويكون ذلك من خلال تدوين اليوم والتاريخ التي تمت فيه المشكلة، مع كتابة بعض الألفاظ الجارحة التي صدرت من الطرف الآخر.
  • اصلح المشكلة: في البداية حاول أن تصلح المشكلة، ولا تعرضها على المدير حتى لا تسوء سمعتك بين الموظفين، والعاملين.
  • استخدم أسلوب محترف عند سردك للقصة: ويكون ذلك من خلال أعضاء بعض الأعذار للطرف الذي تشتكي منه، بهدف أن يشعر مديرك بأنك لم تبالغ في سرد الموضوع.
  • كن ممن يركز على الحلول، وليس من الأشخاص الذين دائما يشتكون: وذلك لأن الشكوى ثمارها محدودة، ولكن إن فكرت في الحلول المناسبة تستطيع أن تحل المشكلة دون اللجوء إلى الشكاوي.

نموذج شكوى ضد موظف يسب زميله من المواضيع الهامة التي تعرفنا عليها من خلال هذا الموقع، وذلك لأنه في الفترات الأخيرة بدأ الموظفين بالاعتداء على بعضهم بالألفاظ البذيئة، والأساليب الجارحة، وتتوفر مجموعة من الشروط عند كتابة الشكوى أهمها: تقديم الشكر والتقدير لمن تقدم له الشكوى، واستخدام الأسلوب المناسب أثناء سردها.

أسئلة شائعة

  • هل يفضل اللجوء إلى الجهات المختصة عند التعرض للاعتداء من قبل أحد الموظفين؟

    في البداية يجب أن يتريث الشخص ولا يلجأ لهم، وذلك لأن ذلك يوسع دائرة الخلافات بين الشاكي، والمشتكي، وهذا إن قدم اعتذاره، وفي حالة رفضه يُلجأ لهم.

  • هل الشكوى التي يتم تقديمها تستغرق وقت طويل حتى تأتي بثمارها؟

    يتم الحصول على نتيجة الشكوى بحسب الجهات المختصة، وفي الغالب لا تستغرق وقت طويل، حيث تقدم لمدير العمل، وبعدها يأتي بالحل المناسب الذي يرضي الطرفين.