نموذج غياب موظف جاهز

sarah

إذا تخلف الموظف عن الحضور إلى العمل في أحد الأيام ولم يخبر المدير يتم إنذاره، حيث يكتب المدير نموذج غياب موظف بشكل معين، ويتم خلال هذا النموذج توضيح سبب الإنذار والعقوبة التي يحددها المدير في حالة تكرار هذا الخطأ مرة أخرى، ويتم كتابة هذا النموذج بعد إنذار الموظف شفوياً في حالة مخالفة قوانين العمل، تعرف على النموذج عبر موقع رؤية.

صيغة نموذج غياب موظف بدون عذر

في القطاع العام والخاص يجب إنجاز العمل في المدة المحددة من أجل تحقيق التقدم والتطور في كافة المجالات، وإليكم في التالي نموذج غياب موظف بدون عذر فقط اضغط هنا.

المدير….

بناءاً على عدم التزامك بساعات العمل التي تم تحديدها مما تسبب في حدوث مشاكل وعدم القيام بالأعمال والمهام بكفاءة وانضباط، قد قمنا بتحذيرك على أمل الانضباط وتحمل المسؤولية بشكل أكبر، حتى لا نلجأ إلى اتخاذ إجراء ضدك ومنها إنهاء جميع خدماتك بناءاً على اللائحة التي تسير عليها الشركة.

إلى: الموظف….

من: المدير….

نموذج غياب موظف

المعايير الأساسية في نموذج إنذار الموظف

يقوم المدير بإرسال رسالة إنذار إذا تغيب الموظف بشكل متكرر دون الرجوع إليه مع توضيح نوع العقوبة إذا تكرر هذا الفعل، وتتمثل معايير كتابة الإنذار في التالي:

  • اسم الموظف ورقمه والوظيفة ثم يقوم بعد ذلك بذكر اسم الشركة والنشاط التجاري لتلك الشركة، ويتم ذكر اسم المدير أو المسؤول عن هذه الشركة.
  • بعد ذلك يتم تحديد الخطأ الذي قام الموظف بارتكابه بشكل مفصل ودقيق في هذا الإنذار.
  • كما يجب شرح النظام التي خالفه الموظف، ويجب أيضاً كتابة مجموعة من الآراء حتى يقوم موظف وإصلاح أخطائه التي وقع فيها.
  • يجب ذكر كافة التعليقات الخاصة بجميع الموظفين، ويجب الإشارة إلى محتوى رسالة الإنذار وتحذير الموظف من بعض المواقف التي قام بتكرارها.

نموذج تبرير غياب الموظف بسبب المرض

في حالة غياب الموظف عن العمل بسبب المرض يقوم بكتابة نموذج تبرير غيابه وإرساله للمدير، وفيما يلي نذكر لكم نموذج تبرير الغياب عن العمل:

مرحبا سيدي (اسم المدير)

“أرسل إليك هذه الرسالة حتى أبلغك أنني لا يمكن أن أحضر هذا اليوم إلى العمل” ذكر التاريخ”، حيث تعرضت في هذا اليوم للإصابة بالمرض وسوف أكون متواجد للرد على جميع رسائل البريد الإلكتروني إن كنتم في حاجة إلى مساعدة، ولكن” أسماء زملاء العمل” سوف يقومون بمعالجة جميع أعباء العمل هذا اليوم لضمان سير العمل بشكل مناسب وتلبية كافة المواعيد النهائية”.

شكرا لتفهمك.

” اسم الموظف”.

نموذج تبرير غياب الموظف بسبب المرض

هناك بعض الأهداف التي يتم من أجلها كتابة نموذج إنذار الغياب، ومنها:

  • يهدف النموذج إلى تحذير الموظف بسبب عدم اتباعه قوانين العمل في الشركة وتجاهله لتحذير المدير، ولذلك يجب إرسال نموذج إنذار له لتأديبه.
  • يجب أن يرسل مدير العمل نموذج إلى الموظف للحفاظ على استقرار الشركة وقوانينها.
  • يتم كتابة نموذج إنذار الغياب من قبل المدير بعد القيام بتحذير الموظف شفوياً، حيث يتم كتابة هذا النموذج بشكل معين في حالة تخطي الموظف لقوانين العمل.

اطلع على:  نموذج cv عربي جاهز للتعديل

صيغة الإنذار المكتبي

هناك صيغة محددة يتم اتباعها عند كتابة الإنذار سواء كان هذا الإنذار بسبب الغياب أو الإهمال في العمل، وتتمثل هذه الصيغة في التالي:

  • يتم كتابة اسم العامل كاملاً مع المسمى الوظيفي له
  • يتم كتابة اسم الشركة وجهة العمل ومجال العمل الذي يعمل فيه هذا الموظف.
  • يتم كتابة اسم المدير المباشر وشؤون العاملين.
  • يتم كتابة سبب هذا الإنذار سواء كان بسبب الغياب المتكرر أو الإهمال في العمل. يتم كتابة عدد الأيام التي تغيب فيها الموظف مع ذكر التواريخ والساعات المحددة.

قدمنا لكم خلال هذا المقال نموذج غياب موظف، حيث يرسل مدير العمل للموظف المتغيب عن العمل بشكل متكرر بدون عذر إنذار يحذره بعدم تكرار هذا الفعل مرة أخرى مع ذكر العقوبة التي سوف يتم تطبيقها عليه في حالة تكرار هذا الغياب.

أسئلة شائعة

  • ما المقصود باستمارة الإنذار؟

    هي استمارة يقدمها مدير العمل للموظف في حالة غيابه أو إهماله في العمل وتقصيره في الشركة، وفي حالة عدم احترام الموظف لهذا الإنذار يتم فصله.

  • هل يتم فصل الموظف من العمل بدون إنذار؟

    في حالة تقصير الموظف في العمل أو تغيبه بشكل متكرر يتم إنذاره شفوياً، وفي حالة تكرار هذا الخطأ يتم إنذاره كتابياً ثم يتم فصله من العمل إذا لم يلتزم بقوانين العمل.