أسماء أفضل أدوية علاج التهاب عصب الكتف

ماريهان

أفضل 5 أدوية علاج التهاب عصب الكتف يتم اللجوء إليها فور الشعور بألم شديد في الرقبة والذراع والكتف، مع الشعور بالوخز والتنميل، فهذه الأدوية لها دور كبير في علاج الاعتلال العصبي للضفيرة العضدية، ومن الجدير بالذكر أن أولى خطوات العلاج هي معرفة السبب، مع الاستعانة بالمكملات ومقويات الأعصاب، إلى جانب أدوية علاج التهاب عصب الكتف التي سنتناولها بالتفصيل في موضوعنا.

أفضل 5 أدوية علاج التهاب عصب الكتف

التهاب عصب الكتف يعد من الأمراض الصعبة والغير شائعة والذي ينجم عنه ألم شديد في الكتف، مع تورمه واحمراره، وإليكم أفضل الأدوية التي يمكن استخدامها لعلاج التهاب عصب الكتف:

1- كبسولات نيوروفيناك

أفضل 5 أدوية علاج التهاب عصب الكتف

من الأدوية المضادة للالتهابات والمسكنة للألم، وذلك بفضل تركيبتها المميزة التي تتكون من مادة ديكلوفيناك الصوديوم، كما أنها تحتوي على فيتامين ب1، ب6، ب12 الداعم لصحة الأعصاب، ويتم تناول كبسولة واحدة مرة أو مرتين بشكل يومي.

2- أقراص ألفينترن

أفضل 5 أدوية علاج التهاب عصب الكتف

تعد أحد أفضل 5 أدوية علاج التهاب عصب الكتف حيث إنها تُساهم في علاج الورم الناتج عن الالتهاب، بالإضافة إلى التئام الخلايا بعد الالتهاب، إلى جانب التخلص من بقايا الخلايا الناجمة عنه، يتم تناولها بمعدل قرصين ثلاث مرات قبل الأكل يوميًا.

3- أقراص بريستافلام

أفضل 5 أدوية علاج التهاب عصب الكتف

المادة الفعالة به هي الأسيكلوفيناك والتي يؤول إليها تسكين الألم وعلاج الالتهاب، ويُحذر تناوله في الحالات المصابة بخلل في وظائف الكلى أو الكبد، وجرعته هي قرص واحد مرتين يوميًا.

4- أقراص ميلجا أدفانس

أفضل 5 أدوية علاج التهاب عصب الكتف

من الأدوية الفعالة لعلاج التهاب عصب الكتف، حيث إنه فيتامين مقوي للأعصاب، فكل قرص من ميلجا أدفانس مكون من 300 مجم من فيتامين ب1، و 100 مجم من فيتامين ب16، و250 ميكروجرام من فيتامين ب12، ويتم تناوله بجرع قرص واحد بعد الغداء يوميًا، ولكن يُصاحبه بعض الأعراض الجانبية والتي تتمثل في القيء والإسهال.

5- أمبول ليفابيون

أفضل 5 أدوية علاج التهاب عصب الكتف

تحتوي تلك الأمبولات على حمض الفوليك والبانثينول، مع فيتامينات ب1، ب6، ب12 التي تعالج الاعتلال العصبي، وتدعم صحة النسيج العصبي، وجرعتها هي أمبول للحقن العضلي كل ثلاث أيام حسب إرشادات الطبيب.

علاج التهاب عصب الظهر بالأعشاب

أثبتت الدراسات العلمية أن هناك مجموعة من النباتات والأعشاب لها تأثير قوية وفعالة في علاج والوقاية من التهاب عصب الظهر، وتتمثل تلك الأعشاب في الآتي:

عشبة الطرخون عشبة فعالة ومضادة للالتهاب والأكسدة، كذلك مضادة للألم.
عشبة جحلم لها قدرة كبيرة على تخفيف الألم المُصاحب لالتهاب عصب الظهر، بفضل احتوائها على الميثانول.
بوتيا مونوسبيرما تُساهم في الحد من ألم التهاب عصب الظهر.

أفضل مرهم التهاب أوتار الظهر

التهاب أوتار الظهر ينجم عنها الشعور بالألم الشديد مع الحركة، مع التورم والاحمرار، ويتم معالجة هذا الالتهاب عن طريق الراحة مع استعمال مراهم التهاب الأوتار وهي كالتالي:

  • كريم ريست.
  • مرهم فولتارين.
  • مرهم أكيتا مساج.
  • جل رومافين.

أدوية التهاب أوتار الظهر

إلى جانب المراهم المستخدمة في علاج التهاب أوتار الظهر، يوجد مجموعة من الأدوية الفعالة لعلاج هذا الالتهاب وتتمثل في الآتي:

  • أقراص ثيرانيورين.
  • كبسولات ميوفين.
  • أقراص روكسوجيزيك.
  • أقراص فلازاكور.

التهاب عصب الكتف من الأمراض التي يصعب تحملها، لذا يتم الاختيار ما بين أفضل 5 أدوية علاج التهاب عصب الكتف الفعالة والتي يمكنها التخفيف من الألم المُصاحب للالتهاب بشكل كبير.

أسئلة شائعة

  • كيف أتخلص من التهاب عصب الكتف؟

    يمكن اللجوء إلى مضادات الالتهاب، إلى جانب المراهم الموضعية والمسكنات الفموية والتي تُساهم في التخلص من الألم بشكل كبير.

  • ما هو أقوى مسكن لالتهاب الأعصاب؟

    يعد جابابينتين وبريالين من أقوى المسكنات التي يمكنها تخفيف الألم الناتج عن التهاب الأعصاب.

  • هل يوجد علاج نهائي لالتهاب الأعصاب؟

    تعد أدوية الستيرويدات القشرية أو الكورتيزون من العلاجات الفعالة لالتهاب الأعصاب الطرفية، كذلك المكملات الغذائية والفيتامينات التي يؤول إليها تقوية العضلات.